أهمية استخدام جوجل في التسويق

تعتبر شركة جوجل الشركة العالمية الأولى من حيث عائدات الدخل عبر خدمات التسويق التي تقدمها وباقي خدماتها المتداولة بين مستخدمي الشبكة،  ومما يجعلها تتربع على عرش قائمة أكبر شركات التسويق وخدمات الانترنت في العائدات هو مستوى التوسع الضخم التي تشهده بالإضافة للمنتجات التي تقدمها. حيث بلغ دخل محرك البحث العملاق جوجل خلال عام 2013 ما يزيد عن الـ 60 مليار دولار. وقد أشار موقع Business Insider تفوق جوجل في عائدات إعلانات التسويق الالكتروني على عائدات إعلانات تسويق كافة الصحف والمجلات الأمريكية التي حققتها خلال النصف الأول من العام 2013.

وكما تشير الأرقام في الصورة إلى أن عائدات إعلانات التسويق الرقمي في جوجل تتفوق بجدارة على عائدات إعلانات التسويق عبر الصحف والمجلات الأمريكية، وتعود أرباح التسويق الفائقة تلك للإتجاه حديثاً إلى الانترنت في مجال الإعلانات والتسويق الالكتروني، حيث استطاعت جوجل أن تتيح من خلالها الأفق الواسع للتطوير والتسويق والإعلان والنشر.

معلومات عامة عن شركة جوجل:

أسست شركة جوجل في الولايات المتحدة في ولاية ماونت فيو وكاليفورنيا في الرابع من شهر سبتمبر في عام 1998 أي أن شركة جوجل  تبلغ من العمر 15 عام، وقد أسسها الشابين سيرجي برين ولاري بايج، ويبلغ عدد موظفيها 53,861 موظف.

ومن أبرز العوامل التي كانت سبب في تطور ونجاح شركة جوجل وبلوغها لهذه العائدات الممتازة في مجال تطوير الأعمال عبر التسويق الالكتروني والإعلانات وغيرها هي توجههم لتنمية عزيمة الشباب ودفعهم للتطوير في بيئة داعمة للمشاريع والفكر والعمل، حيث أن شركة جوجل تخصص 20% من وقت موظفيها للتفكير في مشاريع حلموا بها، وكثير من الأفكار التي نفذتها كانت تعود للأفكار الناتجة خلال الوقت المخصص للتطوير.

كما أن شركة جوجل حرصت في خطط التطوير على تلبية الحاجات الإنسانية الملحة للمعلومات، حيث وصلت أقسام البحث فيها إلى 15 قسم بحث مفصل بالإضافة لجي ميل والخدمات المختلفة العديدة التي تقدمها لكافة المستخدمين سواء كانوا أصحاب أعمال أو رواد عاديين.

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.