السؤال الأكثر ذكاء الذي يطرحه المدير على موظفيه !

كيف يمكنني مساعدتك على تطوير أدائك في العمل؟ هذا السؤال الفعال الذي يطرحه المسؤولين التنفيذيين على موظفيهم

ومن جانب آخر يعتبر هذا السؤال اعترافاً من المسؤول بأن وجوده في المؤسسة لكي يعمل على تحسين أداء الموظفين في العمل

فمثلاً يمكن للمسؤول أن يرسل تقرير مباشر للموظف يخبره فيه بأن أدائه عالي وأنه يشعر بالرضا من تحسنه في العمل وأنك ترغب بمساعدته على تحسين هذا الأداء بشكل مستمر، وهذا الفعل يشعر الموظفين بالثقة والرضا الوظيفي وهذا ما سيجعله يبذل جهده من أجل وظيفته وفريقه.

وربما يرى بعض السلبيين بأن المدير الذي يتلقى رسائل من موظفيه ليخبروه بأنهم استسهلوا بعض مهمات العمل بأنه يغفل عن حقيقة بأنهم غير مهتمين لتطوير أدائهم.

وهذا يعني بأن المدير ليس مخطئاً حينما يقدم المساعدة للموظفين بل واختيار موظفين يمتلكون الحافز ويدعمون أنفسهم للوصول إلى أهدافهم.

وعندما يقدم المدير المساعدة فهذا لا يعني بأنه سيقوم بأداء مهام العمل بدلاً عنهم.

مثال ذلك: اذا كان المدير يتفقد الموظفين بالشركة ولاحظ أن أحدهم يعاني من مشكلة ما فعليه أن يعرف السبب وراء ذلك إما أن يكون انعدام الأدوات اللازمة، أو نقص الموارد، أو انه غير كفء، إن جميع الأسباب يمكن حلها ما عدا السبب الأخير وعليه أن يتخذ الإجراء المناسب لحل المشكلة.

إن كثيراً من الأشخاص يطمحون بالعمل مع الإدارات التي تدعم وتعزز موظفيها ويجب على الموظفين بذل أقصى طاقاتهم لتحقيق المطلوب والمتوقع منهم.

وفي جميع الأحوال لا شك أن القائد يؤدي وظيفته في مساعدة موظفيه ويعرف ما ينبغي عمله لإلهامهم بأفضل ما يمكنهم انجازه لمصلحة العمل.

 

Maha

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.