دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية .. بالتفصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افكار دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية

 

دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية يوضح أهمية الدراسة، وإمكانية متابعة تنفيذ المشروع مع عمل دراسة فنية ومالية وإدارية وافية للمشروع، من مختلف جوانبه، يقف عند نقاط الضعف ليمنع المخاطرة برأس المال، ويبدأ من نقاط القوة فيمول المشروع.

طرح افكار مشاريع جديدة في السعودية تقييم السوق، فتح محلات قهوة عربي، وكافهيات تكلفة دراسة جدوى وأهم مكاتب معتمدة في المملكة، الإطلاع على أهمية تصميم المحل وعمل الديكور وكيفية الحصول على الآلات والمعدات اللازمة للمشروع، وكل مايهم المستثمر بكل شرح وتوضيح.

 

مشروع محل قهوة عربية

مشروع محل قهوة عربية

 

 .

فتح محل قهوة عربية:

من العادات الأصيلة التي يتمسك بها العرب هي شرب القهوة، يتم تقديمها للناس في مختلف المناسبات يضاف عليها البهارات والهيل والقرنفل والزعفران، تكتسب نكهة وطعم مميزين، الطلب عليها كثير يمكن استغلال حب الناس لها واستثمار مقهى صغير لتقديم القهوة للزبائن، مع بعض المشروبات الباردة لجذب الزبائن، واكتساب الشهرة.

يلقى مشروع المقاهي العربية النجاح، لدى توافر مقوماته، يفضل اختيار المناطق التي يوجد فيها عدد كبير من الناس، بجوار الأندية أو الجامعات. ليس هناك مساحة معينة للمحل، يمكن ان يُقام في مساحة تستوعب 4 أو 5 طاولات، كما يمكن تقديم القهوة في اكواب كرتون.

تجهيز المحل بالديكورات الموحية بمجال المشروع، اختيار الوان الطلاء المناسبة، وآلات ومعدات حديثة، فناجين ضيقة من الأسفل واسعة من الأعلى إضافة إلى أدوات المطبخ التي يجب اختيارها بعناية فائقة.

ـ سيحتاج المشروع إلى عاملين لإعداد المشروع وتقديمه للزبائن، تنظسف المحل والعناية به، مع راتب محترم ولائق بجهده.

ـ مشروع محل قهوة يمكن اختيار اسم محل قهوة عربية وعمل حملات إعلانية للتعريف بفكرة المشروع، لمزيد من الرواج وجذب العملاء.يجب الحفاظ على جودة الموارد المستعملة، للمحافظة على نكهة البُن الأصيل.

مشروع كشك قهوة متنقل أو ثابت، او محل لابد من إجراء دراسة وافية يمكن الحصول على نموذج دراسة جدوى من المواقع الالكترونية والتدريب عليها، توضيح الإمكانيات واتبعاد السلبيات، وضع خطط وتصورات والمشي على هديها هي خطوة هامة جداً.

كم يكلف محل قهوة عربية بعد حصر كافة النقاط الهامة ورصد ميزانية تستةعب الإمكانية المتاحة، يتم العمل في إطارها وعلى ضوء بنودها.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات ناجحة لـ دراسة جدوى مصنع عطور

.

 .

افضل نشاط تجاري في السعودية

افضل نشاط تجاري في السعودية

 

 .

.

مشروع قهوة شعبية:

كثيراً ما توقف المرء تلك المقاهي الشعبية التي  تنتشر في شوراع المدن، يرتادها عدد كبير من الشباب وكبار السن/ يمارسون مختلف الاعمال، من لعب الطاولة والدومينو والكوتشينة يشربون القهوة او الشاس، يتحاورون في مواضيع مختلفة مثل السياسة والرياضة وبعض قضايا الساعة.

منهم من يمضي وقته في متابعة مباراة بكرة القدم، او بانتظار نشرة الاخبار، القهوة نتاج متطور لاجتماع  مختلف الطوائف والفئات، حجم الطلب على هذا النوع من المقاهي بتزايد وبإمكان اي مستثمر الانطلاق بمشروعه بكل ثقة وأمان.

تقوم فكرة مشروع قهوة شعبي في مكان مزدحم سكانياً، يجذب الناس إليه، من مختلف الفئات العمرية، يباع فيه المشروب والمنتجات الخفيفة يحقق أرباح يومية بشكل مثير ومدهش. من أهداف هذا المشروع مساعدة الناس على قضاء أوقات الفراغ بأقل تكلفة وأفضل نتائج.

ـ يناسب المقهى الشعبي المساحات الأرضية، يجب توافر كافة الخدمات، مع توافرجلسات داخلية وخارجية فيه.

ـ يجب الحفاظ على جودة اي منتج يتم تقديمه، والمحافظة على النظافة والتعقيم لجميع المعدات التي يتم استعمالها.

ـ توفير العمالة اللازمة النشيطة، ومع مرور الأيام تتضاعف الأرباح وتتحقق الآمال، هو مشروع جيد وينصح به.

تبلغ تكلفة فتح محل قهوه 15ألف ريال سعودي، تختلف باختلاف المواد الأولية المستعملة وجودتها ، مدى فخامة الديكور والالات والمعدات. يمكن اعتماد حراج الكتروني للتعامل وتمويل المحل بما يلزم.

ربما تفيدك قراءة دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

ريما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

.

مشروع بيع القهوة والهيل:

يصنف كأفضل مشروع انتاجي صغير، لببع القهوة بالهيل ومختلف انواعها، القهوة تعتبر المشروب الرائد على امتداد مساحة الوطن العربي، يستهدف هذا المشروع مختلف الفئات التي حوله، حتى اصحاب المحلات الذين يسارعون في طلب القهوة بمجرد وصول زائر لمحلهم.

  • أرباحه مرتفعه، واستمراريته مضمونة.يتطلب موقعاً ماهولاً بالسكان، مساحة مناسبة أيضاً، أرضية من السيراميك أو الخشب، طلاء بألوان براقة وجذابة، واجهات زجاجية وديكورات مميزة. لافتة توضح اسم المحل يراعى في تصميمها الحرفية وحسن اختيار الألوان.
  • المعدات اللازمة للمشروع، من مطحنة بن لطحن حبوب البن، البرازيليلة والعربية والتركية، بعد تحميصها وطحنها.
  • يجب توفير جهاز تفريغ هواء وإغلاق أكياس لتفريغ الهواء منها وإغلاقها، لتحتفظ بنكهتها وتزيد مدة صلاحيتها .يمكن الحصول عليه من اي شركة متخصصة في تجارة معدات التعبئة والتغليف.
  • العمالة اللازمة للمشروع أقل عدد ثلاث عمال، لتحميص البن وطحنه وتعبئته.

.

.

.

 ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مقهى كوفي شوب .. نسبة ربح عالية ونجاح مضمون

.

.

مشروع محل قهوة عربية:

افتتاح محل قهوة عربي، فكرة موفقة وذكيرة، راجت في الأونة الأخيرة في مختلف الدول العربية، بنكهة معاصرة تشمل النساء والرجال والعائلات، أدخلت عليها شاشات البلازما وخدمات الواي فاي الألق و الجاذبية، لجانب المشروبات التقليدية، مع العناية بالديكورات والأثاث الفاخر لتتحول وجهة الطبقات الثرية، في الأماكن الراقية.

افضل نشاط تجاري في السعودية  يزدهر وينمو على الدوام، يمكن التوسع به بإضافة مشروبات ومرطبات مع بعض الحلويات الخفيفة التي يمكن تقديمها إلى جانب القهوة أو أي مشروب آخر.

يتطلب المشروع بداية إلى رأسمال حوالي 150 ألف ريال. ايجار محل 150 ألف ريال في السنة الواحدة شاملة للكهرباء والماء والهاتف.

.

.

.

 

تكلفة فتح محل قهوه

تكلفة فتح محل قهوه

 

.

.

دراسة جدوى مشروع ديوانية:

تنتشر ظاهرة مميزة في الشارع السعودي، هي الديوانيات لشرب القهوة والشيشة وعقد اللقاءات وتبادل الحديث والرأي ترى فئة من مستثمري الأموال، فرصة لعمل ديوانية واستثمار جزء من اموالهم فيها.تحتاج هذه الفكرة إلى دراسة وافية لمختلف جوانب المشروع سيما وأنها جديدة.

  • ـ تبدأ الدراسة باختيار موقع المشروع، مساحته، وإيجاره.
  • ـ اختيار الديكورات شعبية أو VIP يمكن عملها متواضعة  من خشب، ويرصد لها ميزانية.
  • ـ اختيار العمالة وغالبية الجلسات العربي تحتاج إلى عاملين على الأقل، العمالة تحددها مساحة الجلسة.
  • ـ شاشات بلازما ـ بأحجام كبيرة وعادية للجلسات المغلقة.
  • ـ أثاث الجلسة يفضل عالي الجودة للأماكن الفخمة والراقية.
  • ـ المشروع في المدن الكبرى يحتاج لميزانية لاتقل عن 150 ألف ريال.
  • ـ نظام محاسبي بفواتير.
  • ـ لامانع من تخصيص ركن للطاولات، يحتاج الأمر إلى 5 طاولات و20 كرسي.
  • ـ ترامس وثلاجات وبن لبيع القهوة تزيد من دخل المحل.
  • ـ التسويق الجيد عبر حملة إعلامية ومنشورات ورقية توصف المشروع وميزاته وأهم خدماته.

يمكن الحصول على نموذج دراسة الجدوى من الانترنت ورصد ميزانية معينة للمشروع لدراسته ضمن إمكانيات متاحة ـ استشارات مالية وفنية وإدارية.من قبل الممول، يعدها يتم اعتماد دراسة مستفيضة عبر أحد المكاتب المعتمدة في المملكة.

.

.

.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مكتب استقدام .. 4 شروط تضمن لك مشروع ناجح  

 

.

.

ديكور محل قهوة عربية:

عندما تجتمع الأناقة مع جلسات القهوة، يكتمل حلم المشروع  ويتحقق ليزدهر وينمو، الاهتمام بتصميم ديكور عصري راقي مزيج من الحداثة والتقليد، الفرفوف الصغيرة للحفاظ على المساحات الصغيرة للحفاظ على المكان مرتب بدون إهدار أي مساحة.

  • اختيار لوحات جدارية بألوان كلاسيكية، فوق طلاء حديث اللون، جاذبية وإثارة.
  • ركن للقهوة التقليدي، تحفة  فنية رائعة، ركن قهوة للغرف الصغيرة، من الأخشاب التقليدية، مع ارضيات خشبية.
  • ركن قهوة أبيض، مناسب لعرض بعض اكواب القهوة القديمة، مع بعض من الصور التذكارية التي تحتفظ بها.
  • يمكن استغلال المساحات الحائطية وتعليق مستلزمات القهوة لمنع الفوضى فوق الطاولات والأرفف.
  • الديكورات الخشبية تلائم جلسات القهوة، وتضفي الفخامة والسحر على المكان.
  • طبعاً للديكورات دورها المميز في جذب الزبون، ليختار هذا المحل دون سواه من كافيهات البلد، فيه الألوان متناسقة ومتناغمة، جميلة وأنيقة الزوايا بطاولات من نوعية خاصة، أرضيات أنيقة من الخشب، أسقف بإنارات متعددة.
  • أدوات من نوعيات مميزة، فناجين من الزجاج والبورسلين كما يمكن ان تكون من الورق. صحون زجاجية وكرتونية يتم اختيارها بشكل أمثل يمكن توزيعها على الحائط واستعمالها عند الحاجة.

.

.

.

.

تصميم محل قهوة عربية:

الاهتمام بتجهيز وتصميم المقهى بتقديم المنتجات الصحيحة هي من الخطوات الهامة، التي تساعد على الاستمرار في تطوير المقهى واستثمار الأموال به، هناك من الشركت التي تهتم بتصميم وتجهيز المقهى الثابت والمتحرك الأكشاك والجلسات العربية بكل كفاءة واهتمام. فريق شمس القهوة:

قرر تقديم أحدث البصمات والمعلومات في تجهيز المقاهي، استعداد تام لعمل أفضل التصاميم وأحدثها.دراسة تفاصيل رغبة كل عميل، ما الذي يحتاجه، لجعل حلمه حقيقة و افتتاح افضل محل قهوة عربية والاستمرار في عمل مشروعه وازدهاره.وتعدد فروعه.

تزويد المحل بمعدات رئيسية، وكافة مستلزمات تحضيرها، تصميم مطبخ المقهى وترتيبها بكل اناقة وتنسيق، يمكن مناقشة الفريق بكل ما يفكر به المستهلك وبشكل أمثل.

.

 

.

كم يكلف محل قهوة عربية

كم يكلف محل قهوة عربية

.

 

.

معدات مقهى للبيع:

تقوم شمس القهوة بمد العون والدعم للمستثمرين أصحاب الكافيهات والمقاهي فتوفر كافة مستلزمات إعداد وتحضير القهوة العربي والامريكي، والإيطالي “كابتشينو” ماركات فاخرة، ألوان وتصاميم جميلة وجذابة وأنيقة.

جودة عالية في الصناعة وأسعار تنافسية، آلة صناعة الثلج، ألة القهوة، طاحونة القهوة، خلاط تحضير المشروبات. توفر للعميل التعامل مع اقوى الشركات العالمية.بإدارة فريق متخصص يعرض أفضل وأجود الماركات والتصاميم للعميل الذي ما عليه سوى الاختيار لتصل كافة الطلبات إليه.

مكائن صنع كريمة، بمواصفات وجودة عالية، ستانلس تسيل مناسبة لتزيين المشروبات والحلويات بالكريمة، مزودة برأسين وشكلين مختلفين.وحجمين لتر ولتر ونصف.

ـ اكسسوارات صانع القهوة: مرش شوكولاـ مكبس بن حامل مكبس بن ومقياس حرارةـ ملاعق اسيبرسوـ ملاعق طويلة للعصائرـ مكب التخلص من البنـ إبريق رغوة الحليب.ـ فرشاة تنظيف ماكينةـ فرشاة تنظيف بلاستيك ـ بودرة تنظيف ـ جلدة تنظيف ماكينة.

  • خلاط تحضير المشروبات، سرعة فائقة في التحكم، صناعة امريكية، سهلة التنظيف وسهلة الاستخدام.
  • حافظة جيك مع غطاء ـ آلة صنع كريب والوافل خليط البودر.

محل قهوة عربي أحد أهم مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية  لتوقعات استمراره وتدفق أرباحه مؤكدة لحب لامجتمع العربي لهذه العادة المتأصلة به شرب القهوة.

.

.

 

اسم محل قهوة عربية

اسم محل قهوة عربية

.

.

 

مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال من المكاتب المعروفة في تقديم خدمات استشارية لعملائه الكرام وفي شتى المجالات مكتب استشاري مشاريع استثمارية، بكفاءة عالية وخدمات متميزة. للتواصل: من هنا

.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مقهى .. 4 متطلبات توفرها الدراسة

.

ـ مكتب سنابل الإبداع، لـ  دراسات جدوى معتمدة وعمل مشاريع في مختلف الاختصاصات، وتقديم النصح والإرشاد حول أي مشكلة قد تعترض المشروع.مكتب إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقديم البدائل والحلول لكل مشكلة قد تعترض المشروع.

.

.

المقاهي العربية

المقاهي العربية

.

.

كم تكلفة دراسة الجدوى الاقتصادية:

لاشك بأن لدراسة جدوى، الأهمية الكبيرة في تقييم المشروع للحصول على نتائج جيدة، وضمان استمراريته لاتقف التكلفة عائقاً أمام مسيرة المشروع، من دراسة مبدئية، والوقوف على اهم الأفكار..لاتبدو التكلفة أمراً هاماً هناك دراسات جدوى يمكن الحصول على أحدها من المواقع الالكترونية.

ـ دراسات جدوى من مكاتب معتمدة تبدأ من 450 ريال سعودي، إجمالاً التكلفة حسب موضوع المشروع حجمه ومدى التوسع به.

انتهى موضوعنا، عن دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية،  مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهم القارئ والمستثمر.

 

.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه معدنية .. 4 جوانب توضح كفاءة الدراسة 

 

 

.

 .

 .

 .

 .

 .

 .

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.