كيف أنمي قدراتي العقلية

1 ديسمبر, 2015
لا توجد تعليقات

هل يمكن أن تقوم بتمارين رياضية لعقلك ؟ هل يمكن أن تحفزه ؟ ماذا لو جعلته أكثر ذكاء ؟ لماذا لا تجد الطريق لنفسك كي تصبح ذكي ؟ هل تتمنى أن تنمي قدراتك العقلية؟

إن العقل كنز موضوع داخل جمجمتك ، عليك استثماره إلى ما تستطيع ، من خلال تنمية قدراته

ما المقصود بالقدرات العقلية ؟ المقصود هنا مقدار الطاقة الكامنة التي تتحكم بالعقل الباطن وتوجهه نحو النجاح. وهذه الطاقة تحتاج إلى التركيز على شيء معين لكي تعمل ،ما يعني أنه كلما زاد تركيزك على تحقيق ما تريده ،كلما عجلت بالحصول عليه، حيث يؤكد الخبراء أنه بدون استخدام قدراتك العقلية الباطنية لا يمكنك التأثير على (قانون الجذب ) سنتحدث عنه لاحقاً إن شاء الله.

إن الدماغ البشري يملك قدرة عجيبة على التغير و التطور باستمرار على مدار الحياة ، مما يعني أنه بإمكانك تنمية ذكائك و تطوير قدراتك العقلية في أي عمر ، و تذكر أن ضعف القدرات العقلية ليس أمراً مرتبطاً بالعمر ، كما أن الذكاء ليس مرتبطاً بصغر السن ، و لكن معظم الأحوال التي يحدث فيها راجع  الذكاء و ضعف القدرات العقلية  مع تقدم العمر تنتج عن الكسل و عدم تدريب العقل و تنشيطه . بمعنى يجب أن تستخدم عقلك حتى لا تفقده و في ما يلي أفضل الأساليب و الطرق لتنمية الذكاء و تطوير القدرات العقلية و المحافظة عليها مدى الحياة.

كيف ينمي الإنسان مهاراته العقلية ، فيجب عليه توسيع مداركه ومعارفه وذلك يتأتى فقط عن طريق القراءة ، فالقراءة توسع الأفكار والمدارك ، وتضع الإنسان أمام خيارات جديدة وتفتح له أبواباً لم تكن مطروقة ، مما قد يساعد عقله على التوسع وعدم الجمود وبالتالي سيكتسب القدرة على المناقشة والتحليل. إضافة إلى ذلك يتوجب عليه ممارسة الرياضة ففيها نشاط الجسم والعقل معاً. ويتوجب على الإنسان إكساب الجسم فترات نوم كافة لتنشيط الدماغ. وفي دراسة عجيبة ظهرت مؤخراً ، كان من نتائجها أن الأفلام الإباحية تعمل على التقليل من قدرات الدماغ ، لهذا فالابتعاد عن هذه الأمور وعن المسكرات والمخدرات وما إلى ذلك مما يدمر العقل والصحة من الأسباب التي تؤدي أيضاً إلى التقليل من القدرات العقلية.

إليك هذه الأسرار السبعة لزيادة قدراتك العقلية:

  • التغذية الصحيحة مثال أكل السمك والمواد التي فيها فيتامينات.
  • زيادة استنشاق الأكسجين الذي يغذي الدماغ.
  • تعلم فنون الاسترخاء ( التنفس الاسترخائي واليوغا).
  • تحدى نفسك استخدم ألعاب الذكاء والذاكرة لتمرين عقلك.
  • تعلم الإيمان بنفسك النجاح الشخصي ،الثقة بالنفس،التقدير الذاتي.
  • تعلم التركيز وتدرب عليه.
  • تجنب تناول المواد الضارة الكحول والسجائر والشيشة.

حيث تلعب التغذية الجيدة دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الدماغ وتمده بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ، وتساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطانات ويحافظ على الذاكرة ويقلل من حدوث مرض الزهايمر.

Maha

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.