مشروع تنسيق الحفلات مشروع مميز

مشروع تنسيق حفلات


لاستفادتكم من خدماتنا الاحترافية.. وطلب إعداد دراسة الجدوى فضلاً اتصل بنا على هذا الرقم: 0530003097

أو واتس اب مباشرة اضغط هنا


تُعد المشاربع الصغيرة أولى الخطوات في العمل التجاري التي توسع في الرزق وتزيد في الربح. ربما تزاحمت الأفكار التي تتضمن مشاريع متنوعة، لكن الأهم كيف يتم إنشاء هذه الأفكار وسط مشاريع عديدة، وكيف تنشأ الفكرة.

 

من المشاريع التي تولد صغيرة لتنمو وتكبر فتتخذ حجماً ينافس المشاريع الكبيرة، مشروع تنسيق حفلات. ما رأيك بفكرة كهذه تضيف لك شيئاً من الأرباح، فن تصميم ستائر صالات الأفراح وتنظيم الكوش, ترتيب الطاولات وتنسيق مفارش الكراسي، تأمين مصورات للأعراس وسيارة العروسة ـ خدمات ما بعد الفرح من تنظيم الصالة وتنظيفها.

 

هي تجارة مربحة لكنها تحتاج لمجهود ونشاط كبيرين، إضافة لخيال واسع وسعة صدر ولباقة في معاملة العملاء.

 

البدء بهذه الفكرة يكون بالإعلان عنها، عبر الصحف الورقية والالكترونية، والبريد وغيرها من وسائل الإعلام. الإعلان سيتيح لك فرصة لمد جسور من الصداقة مع تجار الأقمشة ومشرفي الصالات ومتعهدي الحفلات، لتتواصل وإياهم فيقومون بسد احتياجاتك، وتقوم أنت بتقديم خدماتك ضمن ميزانية تحددها، فيبدأ مشروع تنسيق الحفلات أولى خطواته.

 

  • تأمين شقة صغيرة بديكور جميل وألوان جذابة، المهمة الأصعب لاستقطاب العملاء الذين سيقرؤون إعلانك.
  • تأمين عمالة المشروع بإمكانك البدء بموظفة ماهرة تجيد فن المعاملة مع الآخرين، نشيطة ومخلصة، لها القدرة على تنظيم الحفلات وتحمل من الأفكار ما تنافسك عليه، بالإمكان الإستعانة بإحدى المقربات.
  • تأمين كتالوجات ومجلات لـ قاعات أفراح.
  • عمل إعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعية .
  • إنشاء موقع الكتروني سيكون هام جداً تعرف فيه على إنجازاتك، ورؤيتك وتطلعاتك سيكون هام للغاية مع عرض أرقام التواصل .

 

باختصار عمل دراسة جدوى مشروع تنسيق حفلات سيساعدك على جمع معلومات عن مشروعك وتحليلها لمعرفة إمكانية تنفيذها والتقليل من المخاطر ثم جني الأرباح المتوقع من العمل.

ـ معرفة قدراتك ومهاراتك الشخصية، دوافع مشروعك، إمكانية استمرارك.
ـ متطلبات مشروعك وميزانية ديكور الشقة وأجور الموظفة وتأمين فواتير الماء والكهرباء.
ـ ماهية الفوائد التي سيجنيها مشروع تنسيق الحفلات، في إطار ميزانيتك وإمكانياتك.

ـ هل لديك الاستعداد لعمل تدريبات ما قبل الحفل (للعروس، للتخرج، لمناسبة سعيدة)، عمل تدريبات لوضعية ومكان التصوير، للإطلالة، تقدم العروس وطريقة مشيها فوق الممر أو نزولها من درج القاعة بشكل ملكي يبهر الحضور.
ـ طبع كروت الدعوات، والأشخاص الذين ستتعامل مهم، وتأمين كل ما يمكن ان يخطر بالبال لأجل نجاح الحفل بأناقة وعصرية.
ـ تزيين طاولات الزفاف، هو أمر مكلف لكن لابدمنه لاكتمال أناقة الصالة.وشراء المفارش واختيار ألوانها، وتنسيق الزهور التي ستوزع فوقها..

 

البدء بمشروع تنظيم الحفلات والمناسبات سيضيف شيئاً من الأرباح لا شك بعد المرسوم له في جدوى المشروع، هناك العديد من الخدمات المساندة التي ستدعمك بها مواقع الدعم عبر شبكات التواصل الإجتماعية والإنترنت، تقدم لك الدراسة الشاملة للمشروع، والإشراف على كافة خطوات التنفيذ. لتدخل مرحلة الإحترافية والتألق وتنهال عليك العروض.

 

هناك العديد من أفكار مشاريع تمدك بها المواقع الالكترونية، في مجال تنسيق الحفلات وتنظيمها، إضافة لعروض عمل وطلبات وظيفية بالإمكان الإستفادة منها في مجال التوظيف لإنشاء كادر إداري في خطوات لاحقة.

 

إضافة إلى طاقم الضيافة الذي من الممكن أن تكون أحد أفراده أنت بداية العمل بالمشروع. الأهم أن مشروع تنسيق حفلات يحتاج قدرة على الإبداع والتصميم إلى حد الدهشة.

 

قدرة على الإقناع مهارة في المخاطبة، بدءاً من الرد على الهاتف والسرعة على التجاوب لتلبية طلب العميل الذي من الغالب يكون نسائي في هذا المجال، حفلة زفاف أو عيد ميلاد أو حفل تخرج وربما حفل تعارف وهكذا.

تأمين حاضنة اطفال الذي هو عنصر هام في حفلات التي يسمح بها لدخول الأطفال، سيكون من الأنسب لو بحثت عن أم ترعى أطفال ستتفهم احتياجاتهم، وسيكون الحفل رائع لاشك.

إدارة المشاريع الناجحة مهما كان حجمها يحتاج إلى التخطيط المسبق والعمل حسب جدول زمني محدد تصميم كوش الأفراح لحفلات الزفاف من ضمن مشروعك الذي سيحتاج إلى التنسيق وورشة خياطة لتحويل ابتكاراتك إلى تحفة فنية تنال إعجاب العروسين والمدعوين، الأمر الذي سيحرك العمل خارج إدارتك، وبالتالي ستجد تسويق لأفكارك كما سيجدون عميل جديد لهم أيضاً.

تأمين حارسات للكوش، ومشرفات للعبايات أمر هام في كل حفل من الممكن الإستعانة بالمقربات مبدئياً قد تكون الأبنة أو بنت الأخ أو صديقاتهن، مع تأمين راتب يوضع ضمن دراسة جدوى المشروع وهكذا.

بعد هذا العرض الموجز لن تسأل كيف أبدأ مشروع تنسيق الحفلات ستكتب ملخص المشروع بصفحة واحدة، ثم تصف المشروع وأدواته، الإمكانيات المتاحة، إمكانيات التشغيل، الرأس مال الذي ستنهض به الهيكل التنظيمي والذي سكون صغيراً مبدئياً.

 

ما هي صيغ الإعلان التي ستعرضها عبر موقعك الالكتروني، وباقي وسائل التواصل الإجتماعية، تأمين صور لحفلات ومناسبات كمثال لمشروعك المذمع القيام به، بإمكانك أيضاً تحديد شريك لك في حال أردت ذلك قد يكون (أحد المقربين) واردت أن تغامر معه يتم الإشارة إليه في الإعلان.

هذه أولى خطوات تنفيذ مشروع تنسيق حفلات مبسط ومضمون، لا يحمل من المغامرة والمخاطرة سوى القليل بحال تأخر العملاء عن التجاوب، أو تقاعست أنت عن الأداء والوفاء بوعدك وتأخرت عن تسليم صالة الحفل بالموعد والجاهزية المتفق عليها.

 

مشروع تنسيق حفلات

مشروع تنسيق الحفلات مشروع مميز

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.