دراسة جدوى مشروع مساج نسائي .. الخبراء يدلونك على الأسرار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع مساج نسائي

زاد البحث عن دراسة جدوى مشروع مساج نسائي في وطننا العربي، فذلك المشروع مربح بدرجة عالية كما أنه غير مكلف على الإطلاق وسنقدم لك نموذج دراسة جدوى قائم على استشارات الخبراء في مجال دراسات الجدوى فإنك لن تربح من المشروع دون عمل دراسة جدوى قائمة على الحرفية والمهنية بالإضافة إلى الدراسات الدقيقة للسوق

 دراسة جدوى مركز مساج نسائي

دراسة جدوى مركز مساج نسائي

 دراسة جدوى مركز مساج نسائي

قد يكون المشروع في إطار النادي الرياضي أو قد يكون ضمن صالات الجيم لدى المشاريع الكبيرة، أو قد يكون منفردا ولكن في هذة الحالة عليك إختيار المكان المناسب إذا كان منفردا مثل أن تفتح بالقرب من صالات الرياضة وأن يكون المكان معروف ويطل على طرق عامة وبالتالي يسهل التعرف على العنوان والوصول إليه، فدراسة الجدوى الإقتصادية للمشاريع الصغيرة من السهل القيام بها وتحديد العديد من الوسائل المختلفة لتحقيق الأرباح وتجنب التعرض لأي خسائر مستقبلية، فإنه يجب تحقيق بعض العوامل الرئيسية في المشروع، التي تؤدي لنجاحه ومنها ما يلي:

ربما تفيدك قراءة :  أحدث دراسة جدوى مشروع إنشاء جامعة خاصة

١. الإختيار الأمثل لموقع مشروع مساچ نسائي، لأنها أحد الركائز لنجاح أي مشروع كما أسلفنا من قبل، فيمكنك إنشاء المشروع في شقة كبيرة، يوجد بها أدوات مساچ خشبية مثلا.

٢. تصميم قاعة مساج للنساء، فعند عمل المشروع يجب تخصيص غرفة خاصة تتميز بخصوصية عالية لمن فيها كما أن يوجد بها سرير رياضي ينام عليه الزبون، وإضاءة مناسبة.

٣. توفير بعض من المعدات الرياضية بالصالة الخارجية لمن يريد التدريب على سبيل المثال، وأيضا تجهيز محلات المساچ.

٤. عدد العمالة التي من الواجب توافرها بالمشروع، وهي تعتمد على مساحته.

٥. التسويق الجيد للمشروع فهو من أهم السبل التي تزيد من الأرباح.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مشروع روضة | أفضل استثمار ونقدم لك الدليل

ترخيص مركز مساج نسائي

إذا أردت أن تحصل على الترخيص فمن المفترض أن تتبع الخطوات الآتية:

١. أن تقوم بتقديم مستندات تثبت ملكيتك لأحد الأماكن كشقة كبيرة مثلا أو صالة بجوار نادي رياضي أو إظهار عقد الإيجار الخاص بك.

٢. الإلتزام بشروط ترخيص مساج نسائي، وبعدها تقوم بتقديم طلب معينة للمكان، وبالتالي ستحصل على الترخيص في اليوم التالي.

٣. تحديد القيمة التسويقية التي ستعرضها للزبائن.

٤. أن يكون المتقدم بالطلب قد بلغ أكثر من ٢١ سنة لكي يتم الترخيص له

٥. أن يكون سجله خالي من أي جرائم قد أرتكبت.

٦. تقديم سجل تجاري لدى الجهات المعنية بالتراخيص المطلوبة.

*كما أنه عليك البحث عن أسعار أجهزة المساج لتتمكن من تحديد القيمة التسويقية للمشروع.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

مستلزمات محلات المساج

طبقا لرأس المال الذي لديك ستقوم بتحديد الأدوات والأجهزة التي ستحصل عليها، فإما أن تكون أجهزة مستعملة أو جديدة وعلى حسب جودتها فهناك أجهزة ألمانية الصنع وأجهزة يتم استيرادها من الصين، فيجب التعرف على الأدوات المهمة أولا، كما يمكنك بيع أحجار المساج والتي لها شهرة كبيرة في ذلك المجال وتزيد من الإحساس بالراحة لدى الزبون، فمن ضمن الأجهزة الخاصة بالمساج: مدلك جسم طبي ماكة joy care وقد يصل سعرها إلى ٣٠٠ ريال، أومني ثيرابي وموبيل سيت ميني وهي أجهزة حديثة مصنعة من أجود الخامات البلاستيكية وقد يصل سعرها إلى ٢٥٠٠ ريال سعودي، مع تجهيز غرفة سونا خشبية وقد يتراوح سعرها ما بين ٢٠٠٠ ريال إلى ٥٠٠٠ ريال سعودي، وبعد حساب تكلفة مشروع مساچ نسائي يمكنك مقارنتها بعد فترة من أرباح المشروع ومعرفة إذا كان مربحا أم لا.

مخالفات محلات المساچ

مخالفات محلات المساچ

مخالفات محلات المساچ

بالطبع في أي مجال يحدث الكثير من المخالفات التي قد تعرضك في بعض الأوقات إلى السجن، ولذلك فإن دعم المشاريع الصغيرة سيوضح لك بعض من المخالفات التي يجب أن تتجنبها تهي كالتالي:

١. أن لا يتردد الكثير من المراهقين إلى المكان وأن يكون من يأتون إليه على قدر كبير من الأخلاق، وأن يكون قد تخطوا السن القانونية.

٢. كتشغيل رجال لعمل مساجات للنساء، ومن المعروف أن المساج يحدث دون وجود أي ملابس وبالتالي هذا يتنافى مع الآداب العامة.

٣. تقديم خدامات منزلية للتدليك بها، وبالتالي هي غير قانونية وتعرضك لكثير من المشاكل.

٤. أو قد يقوم صاحب المشروع بتشغيل الفتيات لعمل المساج للرجال وبالتالي قد تتعرض لإغلاق المنشأة بشكل كامل.

٥. وفي بعض الأحيان تتجاوز الخطوط الحمراء ويكون الشروع في قتل أحد الأشخاص.

وعلى أثرة قررت بعض البلدان وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وضع بعض القوانين التي تنص على عدم وجود المخالفات السابقة، ووضع بعض الغرامات المالية عند الشروع في عملها، أو التعرض للسجن بدلا من الغرامة.

ولذلك فعليك عمل دراسة جدوى وإستشارة أصحاب الخبرات التي تفوق السنين ووالتي تقوم على أدوات حديثة في دراسة السوق، كما أنهم يتمتعون بالرؤية الواضحة للسوق ويستطيعون حماية مشروعك من الخسائر التي قد يتعرض لها أي مشروع وكيفية تجنبها في المستقبل القريب، فلديهم مكتب استشارات إقتصادية جدة، كما أنهم يتميزون عن غيرهم في إختيار أحسن الطرق التسويقية لأي مشروع، ولا يتوقفون فقط عند المشاريع الصغيرة بل والكبيرة أيضا، لذلك ما عليك سوا التوجه لهم وأخذ الخبرة منهم فبعد بحث طويل عن أحسن تلك المكاتب وجدنا مكتبين أكثرهم خبرة في السوق ولديهم دراسات لمشاريع قائمة على أرض الواقع ولها عائد مادي كبير:

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مدرسة انترناشونال | دراسة جديدة شاملة

مكتب المستشار للتطوير العقاري لديهم

حيث يقوم المكتب بوضع دراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية، ويمكنك التواصل عن طريق الرابط التالي: أضغط هنا

مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى فيقدم لك الخبراء لديهم دراسات تقوم فيها بدراسة تفصيلية للمنافسين وبالتالي التمكن من أخذ السوق والزبائن من المنافسين بطريقة احترافية وقائمة على وقائع، ويوفرون الرابط التالي للتواصل معهم: أضغط هنا

إن طريق المئة ميل يبدأ بخطوة وأولى تلك الخطوات تكون بالذهاب إلى مكاتب دراسات الجدوى لتحديد المناسب لإمكانيات رأس مالك لضمان عدم إهدار الموارد المالية بشكل كبير.

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.