أفضل دراسة جدوى قطع غيار سيارات لأرباح مضمونة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على خطوات دراسة جدوى قطع غيار سيارات

 

يمكنك الحصول على أفضل دراسة جدوى قطع غيار سيارات من خلال المكاتب المتخصصة في دراسات الجدوى والمنتشرة في المملكة، ولأن قطع غيار السيارات من أفضل المشروعات المربحة ستجد إقبال الكثيرين عليها وعلى العمل بها لا يتوقف، وكل ما عليك هو اختيار موقعا متميزا لوضع متجرك ثم تنفيذ مشروعك بأمان.

.

قطع غيار السيارات الاصلية

قطع غيار السيارات الاصلية

دراسة جدوى محل قطع غيار سيارات

إذا كنت من المهتمين بعالم السيارات والمحركات فالقيام بمشروع يتعلق بالأمر سيكون أمرا ممتعا حقا، وهنا سيتعلق الأمر بافتتاح محل بيع قطع غيار اصلي للسيارات، وبعد البحث كثيرا ستجد أن قطع غيار السيارة هيونداي هي الأكثر طلبا بالأسواق لذلك يمكنك أن تتخذها مركزا لمشروعك.

 .

 

قطع غيار اصلي

قطع غيار اصلي

 

 .

كيف اتعلم قطع غيار السيارات

يتخذ أصحاب محلات بيع قطع غيار السيارات من هذه القطع سبيلا لهم لتحقيق الربح اليومي الوفير، وإذا ما تطرقنا إلى درجة الأمان والاستقرار في هذا النوع من التجارة فسنجد أنها آمنة ومستقرة لدرجة كبيرة.

ومن أسباب شيوع واستقرار هذا النوع من التجارة إزدياد أعداد السيارات من النوع هيونداي بشكل مستمر، وبناء علي ما سبق يمكننا القول بأن فكرة إنشاء محل صغير أو متوسط الحجم في المكان المناسب لبيع قطع غيار السيارات الاصلية هيونداي قد تكون فكرة متميزة وقادرة علي تحقيق الكثير من الأرباح والنجاحات خاصة إذا ما تم تنفيذها علي أرض الواقع بشكل مثالي.

سنستعرض معا متطلبات وتفاصيل وكيفية تنفيذ هذا المشروع المتميز.

موقع ومساحة المشروع

يعتمد أي مشروع في نجاحه على موقعه المتميز والمثالي، لذلك فإن اختيار موقعا مناسبا سيساعدك كثيرا علي تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والتي من شأنها تحسين وضعك في السوق ومنحك الاستمرارية.

وعلى عكس ذلك فإذا قمت باختيار موقعا غير مناسب للبيع فستحصل بالتالي على مبيعات منخفضة لتجد أن الإيرادات أصبحت أقل من التكاليف وحينها ستجد الخسارة أمامك ولا سبيل سوى الانتهاء من هذا المشروع.

لذلك ضع موقع محلك من أولوياتك إذا كنت ترغب في النجاح والاستمرار، وأنسب مكان لاختيار موقع متجرك أن يكون إلى جانب ورشة تصليح كبيرة أو مركز صيانة أو بجوار أو بداخل محطة وقود لأن تلك الأماكن تجذب الزبائن بشكل دائم، ويمكنك اختيار الموقع أيضا مطلا على شارع رئيسي تسير منه مئات السيارات يوميا أو حتي علي أحد الطرق السريعة التي تسير عليها آلاف السيارات يوميا وسيوفر لك هذا الموقع المئات من الزبائن غير المتوقعين.

أما إذا تحدثنا عن مساحة المتجر فسنقول أنه من المشروعات التي يفضل بها المساحة الواسعة، فكلما اتسعت المساحة كان أفضل لأن المساحة الواسعة ستمكنك من عرض بضائع أكثر كما أنها تمنحكالنظام والراحة حتى تعثر على القطع المناسبة دائما في مكانها الصحيح، ولكن يجب أن تعلم أن الأمر يمكن أن يكلفك الكثير من المال نظرا لأن فكرة تأجير محل واسع قد تكلفك الكثير من المال، فإذا لم تكن مستعدا لذلك يمكنك الاقتصاد في المساحة واختيار محل بمساحة الغرفة العادية وليكن 12 متر مربع، ومع التخطيط الجيد واستغلال المساحة بشكل مميز قد تتمكن من عرض سلع كثيرة وفي الوقت نفسه ستتمكن من جعل المحل أكثر تنظيما.

ربما تفيدك قراءة: خطوات ناجحة لـ دراسة جدوى مصنع عطور

التجهيزات اللازمة للمحل

ستحتاج في البداية إلى تركيب أرفف معدنية أو خشبية لعرض ما تملكة من قطع غيار هيونداي للسيارات عليها ولكن يجب أن تكون تلك الأرفف متينة وقادرة علي تحمل الأوزان الثقيلة لقطع الغيار، كما ستحتاج إلى واجهة مصنوعة بالكامل من الخشب والغرض منها هو استخدامها كحاجز بين الزبائن وموظف المبيعات كي تمنع الزبائن من دخول المحل وأيضا يمكن استغلال الجزء الداخلي منها في تخزين بعض البضائع، كما ستحتاج إلى مقعد مريح ليجلس عليه البائع كما ستحتاج أيضا إلى جهاز كمبيوتر أو لاب توب ويمكن شرائهما في حالة مستعملة لتخفيض التكاليف.

  • كما ستكون في حاجة إلى برنامج محاسبي لتسجيل المبيعات عليه ويمكنك الاستغناء عنه والعمل بنظام الدفاتر المحاسبية، لكنه أمر لا يفضل كثيرا لأن البرامج المحاسبية أكثر دقة وتطورا ونسب الأخطاء فيها قليلة للغاية بالمقارنة بالدفاتر.
  • يجب أن تعمل على تصميم لافتة كبيرة بمساحة واجهة المحل وتعليقها بعد الانتهاء من تنفيذها لترشد الناس وتخبرهم بأن هذا المحل يبيع قطع غيار هيونداي ويكون عليها أرقام للهاتف للتواصل.

 

قطع غيار سيارات استيراد

قطع غيار سيارات استيراد

كيفية شراء قطع غيار هيونداي بالجملة

يبدأ الأمر من خلال أصحاب المحلات والمراكز الكبري الذين يقومون بشراء قطع غيار سيارات استيراد هيونداي أصلية ويقومون بالتوزيع علي التجار وأصحاب المحلات الصغيرة بأسعار مخصصة وهي أسعار الجملة، ويبيعون للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة وهي أغلي بالطبع، وهنا يمكنك التوجه إلى أحد تلك المحلات أو المراكز الكبرى للاتفاق مع أصحابها علي توريد المنتجات التي تحتاجها بأسعار الجملة، وينصح أيضا بالتعامل مع أكثر من جهة أو مصدر توريد لكونه أمر جيد ولا توجد فيه أي مشكلة بل يوجد عدد كبير من أصحاب المتاجر يتعاملون مع العديد من الموردين ولا يكتفون بالتعامل مع مورد واحد فقط بحيث يضمنوا الحصول علي كافة البضائع التي يحتاجونها في أسرع وقت ممكن ولا يكون اعتمادهم على جانب واحد فقط.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

العمالة اللازمة للمشروع

يحتاج المشروع الخاص بك إلى موظف واحد فقط للعمل، ووظيفته هي العمل علي بيع البضائع للزبائن وتحصيل الأموال منهم بالإضافة إلى تنظيم الأرفف والاهتمام بنظافة المكان ورصد ما ينقص من البضائع وتسجيله للقيام بشرائه من موارده، كما يمكن لمالك المشروع أن يعمل بنفسه على إدارة مشروعه إن كان متفرغا له.

  • وينصح في حالة عدم التفرغ إحضار عامل ذو خبرة للقيام بأعمال المتجر ويجب مراعاة القيام بعمليات الجرد والمحاسبة أول بأول وليس في نهاية السنة وذلك لكي لا تكون هناك فرصة امام البائع للسرقة أو التعدي علي الأموال.
  • وللمزيد من احتياطات الأمن والأمان يفضل تركيب كاميرات مراقبة لمراقبة الوضع والتعرف علي الطريقة التي يتعامل بها موظف المبيعات مع العملاء وأيضا لتأمين المكان ضد حوادث السرقة التي تتم من قبل بعض العملاء معدومي الضمير.
قطع غيار تجاري

قطع غيار تجاري

.

.

التسويق وطرق جذب العملاء

إن التسويق هو أهم خطوة لإنجاح أي مشروع والتسويق الالكتروني أهم طرق التسويق الآن حيث ويمكن عن طريقه كسب العديد من العملاء، ويمكن تحوليهم أيضا بسهولة إلى عملاء دائمين إذا ما كانت منتجاتك جيدة واسعارة جيدة ايضاً.

  • موقع المحل مهم للغاية لجذب الزبائن الذين يهمهم الأمر، ولا يمكن بأي حال من الأحوال اختيار موقع غير مناسب لرخص سعره او لأي سبب آخر.
  • الإعلان في المجلات المحلية الخاصة بالسيارات وكذلك المجلات الإعلانية رخيصة السعر قد يكون له اثر جيد علي نسب المبيعات.
  • يمكنك أخذ النصيحة من أهل الخبرة مثل الشركات أو مصادر التوريد التي تورد لك البضائع، فهم علي فهم ودراية أكثر بالسوق وأوضاعة وكذلك العملاء ومتطلباتهم.
  • كروت الأعمال مهمة جدا، فالعملاء يشترون ويذهبون وقد ينسوا موقع المحل أو اسمه أو أي بيانات عنه لكن الكارت سيذكرهم على الفور ويجب أن يحتوي على رقم هاتفك واسم المشروع.
  • يمكنك التعرف علي مجموعة من أصحاب ورش الميكانيكا والفنيين وتطلب منهم إرسال العملاء الذين يحتاجون إلى  قطع غيار هيونداي إليك أو يقترحوا المحل عليهم في مقابل أن تعطيهم عمولات بسيطة عن كل عميل يرسلونه إليك.
  • إذا كنت تتعامل في منتجات أصلية فهو أمر جيد للغاية لأنها ستعيش طويلا لدي العملاء وسيكونوا سعداء بذلك، وإذا ما احتاجوا الي أي قطع غيار تجاري هيونداي خرى ستكون أول اختياراتهم، لذلك احرص علي اختيار المنتجات الاصلية والمتميزة.
  • إذا كل ما تحتاج إليه هو محل جيد في موقع متميز وتجهيزه بالتجهيزات اللازمة وتوفير تشكلية متنوعة من المنتجات المراد بيعها بجودة عالية مع توظيف موظف ذو كفاءة عالية وملتزم وتكون قد حصلت على مشروعك المتميز.

 ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مقهى كوفي شوب .. نسبة ربح عالية ونجاح مضمون

دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

إذا كنت تود القيام بافتتاح مصنعا لقطع غيار السيارات، فيجب أن تعلم أن الأمر يحتاج للكثير من الخبرة، ورأس مال كبير للقيام بالأمر على أكمل وجه وحتى تصبح محل ثقة لدى الموزعين ليشتروا القطع من خلالك.

  • يجب أن تفكر أولا في القطع التي ستتخصص في تصنيعها ويمكنك الاختيار بين قطعة أو أكثر.
  • ستحتاج إلى الأيدي العاملة الخبرة في تشغيل الآلات والماكينات المتخصصة بإخراج قطع غيار السيارات.
  • لا تنسى موظفو الحسابات للتعامل مع التجار وتوريد الحصص التي طلبوها إليهم.

التسويق:-

يجب أن تقوم بدراسة السوق بشكل جيد للتركيز على قطع الغيار التي يمكنك إنتاجها والتي تعتبر قليلة في السق ويزداد الطلب عليها ولتقم بعمل دعايا لنفسك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال ورش إصلاح السيارات ليكون لديك زبائنك الخاصة ويمكن للمراكز الكبرى والموزعين بالجملة الشراء منك للتوزيع على المتاجر الصغيرة.

  • الأرباح ستعتمد على كون المنتج يحتاجه السوق بكثرة والإقبال عليه شديد بالإضافة إلى تفردك بتصنيعه.
  • يمكنك أن تجني أضعاف مضاعفة من الربح نظرا لتصنيعك القطعة وبيعها لأن أسعار قطع غيار السيارات مرتفعة للغاية.
  • يمكنك الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المختلفة لتنسيق إداها لك بما يتوافق مع رأس المال لديك وتوجهاتك وتطلعاتك ولإطلاعك على ما يمكن أن تجنيه من المشروع.

 

دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

 

دراسة جدوى استيراد قطع غيار سيارات

تجارة قطع غيار السيارات  من أفضل التجارات التي يمكنك العمل بها لأنها مربحة للغاية، بسبب السلع التي تباع بها والتي يحتاجها الكثيرين فلا يمكن للسيارة أن تسير وليس بها فرامل على سبيل المثال ويمكن لأقل قطعة من قطع الغيار أن تتسبب في  تعطل السيارة إن تعطلت، وتصل أعداد السيارات بالمملكة إلى أعداد ضخمة تقدر بالملايين لذا الحاجة لقطع الغيار تزداد يوما بعد يوم  مما يعنى إمكانية إقامة متجرا لبيع قطع الغيار بالتجزئة، لكن يمكنك اليوم الاعتماد على استيراد بعض من قطع غيار السيارات من الخارج بأسعار قليلة وتسويقها إلى تجار التجزئة بأسعار أعلي بحيث تضمن لك تحقيق ربح جيد.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مكتب استقدام .. 4 شروط تضمن لك مشروع ناجح  

 .

 

خطوات قبل استيراد قطع غيار من الخارج

عليك أولا الإطلاع على أشهر أنواع السيارات المستخدمة في بلدك والتعرف كذلك على تجار الجملة والتجزئة لتحديد المنتجات الأكثر طلبا، ومحاولة عقد صفقات معهم على استيراد ما يريدونه.

كيف استورد قطع غيار من الخارج

اختر الدولة التي تود الاستيراد منها على حسب الجودة المطلوبة، فإذا اردت سلع ذات جودة عالية فيمكن التعامل مع السلع الواردة من ألمانيا أو اليابان والعمل فيقطع غيار كوري اصلي وفي تلك الحالة ستتعامل مع تجار تجزئة معينين، أما إذا أردت جودة عادية وأسعار منخفضة فيمكن استيراد بضائع من الصين وستتعامل في هذه الحالة مع عدد كبير من تجار التجزئة، وفي كل الأحوال يجب أن تسافر بنفسك للخارج لرؤية المنتج الذي تود استيراده لمعرفة الفرق بين قطع الغيار الاصلية والمقلدة أو الاتفاق مع مكتب للاستيراد، وأحيانا يمكنك التواصل مع المصانع في الخارج من خلال الهاتف أو عبر الإنترنت.

 

دراسة جدوى استيراد قطع غيار سيارات

دراسة جدوى استيراد قطع غيار سيارات

.

توزيع قطع غيار السيارت بالداخل

يمكن عقد صفقات مع بعض تجار التجزئة قبل الاستيراد، كما يمكن التسويق لبعض التجار الآخرين بعد الاستيراد بما أن المنتج أصبح متوفرا بشكل فوري، كما يمكن تأسيس موقعا عبر الإنترنت لتعرض به بضائعك، ويمكن أيضا التسويق لبعض المحلات التى تجد صعوبة في الحصول على بضائعها مثل المتواجدة على الطرق السريعة والمناطق الريفية والمناطق النائية، وأخيرا يمكنك افتتاح متجرك الخاص بك وتتعامل مع المستهلك بشكل مباشر لتحقق أرباحا أكثر بكثير.

دراسة جدوى قطع غيار سيارات مستعملة

يتاجر البعض في قطع غيار السيارات المستعملة لكونها الأرخص ثمنا والأكثر ربحا ولتبدأ مشوع كهذا تعرف على الخطوات التالية:-

 .

موقع للمشروع:

ستحتاج إلى استئجار محل صغير بمساحة لا تقل عن 12 متر مربع في منطقة بها الكثير من السيارات، ويفضل أن يكون هذا المحل بجوار مركز تصليح أو ورشة كبيرة، أما عن عن التجهيزات اللازمة للمحل فإنها تتمثل في مجموعة من الأرفف المعدنية أو الخشبية وبالطبع يجب أن تكون قوية ومتينة لتتحمل البضائع الموضوعة عليها، كذلك سيحتاج المحل إلى باب خشبي أو زجاجي بالإضافة إلى شراء مكتب صغير لوضع الدفاتر.

كيفية شراء البضائع

يمكنك التعامل مع الورش الكبيرة ومراكز التصليح حيث تتوافر لديها العديد من قطع غيار السيارات المستعملة مثل  قطع غيار تويوتا الاصلية وبعد الإتفاق معهم سيقومون بتوريدها إليكم، ويمكن الشراء أيضا من المحلات التجارية الكبرى.

ملاحظات على الشراء

يجب أن تتعلم التفاوض لكي تتفاوض بشكل جيد للحصول على سعر مناسب عند شراء البضائع من المصدر المناسب، كما يجب أن تكون على خبرة بقطع غيار السيارات حتى لا تشتري قطع غير مجدية، وتعلم أيضا الإجابة عن كيف اعرف قطع الغيار الاصليه تويوتا لأنها من الماركات التي عليها إقبال كبير. يمكنك تعلم ذلك من مجالسة أصحاب الخبرات مثل الميكانيكين وأصحاب الورش والتعلم منهم.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مقهى .. 4 متطلبات توفرها الدراسة

العمالة المطلوبة للمشروع

يمكنك العمل بنفسك على إدارة المشروع دون توظيف شخص للعمل ولكن هذا سيتطلب منك تفرغ تام حيث ستكون ملزم بالجلوس في المحل لفترات طويلة كما أن إحضار البضائع من الموردين سيكون من مسؤولياتك وفي حالة عدم تفرغك فيمكنك توظيف شاب على خبرة في مجال بيع قطع غيار السيارت ليعمل في المحل وتكون مهمتك هي متابعته ومتابعة الموردين والتجار.

التسويق والمبيعات

يمكنك زيارة الورش والفنين القريبن منك والاتفاق معهم على إرسال العملاء مقابل عمولة.

نصائح مهمة

  • – تأكد من انك اخترت المكان المناسب لبدء المشروع وذلك لتضمن تحقيق مبيعات جيدة.
  • – تعرف جيداً على نوعية المنتجات ويجب معرفة رقم قطع الغيار التى يحتاجها العملاء كما يجب التأكد من جودة بضائعك قبل شرائها.
  • – الإسلوب الراقي أهم صفات التعامل مع العملاء لكسبهم.
  • – ابتعد عن المبالغة في أسعارك.

 

 

 

دراسة جدوى اقتصادية لمشروع قطع غيار سيارات

استخدم مكاتب دراسات الجدوى لتلعب دورا كبيرا في تأسيس مشروعك ومعرفة الدخل الذي يمكنك الحصول عليه منه ومن أهم تلك المكاتب:-

1-   مؤسسة سنابل الإبداع

تمنح  مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الإبداع ومنها:-

  • –     الخبرة الطويلة.
  • –     نصائح واستشارات.
  • –     التخطيط الإبداعي.
  • –     دراسة المنافسين.

يمتلكون أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها. للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي هنا ، أو التواصل عبر واتس آب هنا .

2- المستشار لتطوير الأعمال

تتولى المؤسسة عمل دراسة جدوي لمشروعك وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

  • القيام بعمل دراسة جدوى بيع قطع غيار السيارات.
  • اقتراح مشاريع متميزة

تساعدك على اختيار مشروعات متميزة وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب ناجحة كثيرة على أرض الواقع لدعم المشروعات وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك تسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل.  يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- من هنا .

تجارة قطع غيار السيارات من الصين

تعتمد تجارة قطع الغيار القادمة من الصين هي الأكثر انتشارا في مجال التصدير، وذلك لأنها الأرخص سعرا ويقبل على العمل بها الكثيرين. للحصول على المنتجات الصينية يمكنك السفر بنفسك للخارج والتعاقد مع التجار أو الاعتماد على التواصل عن طريق مكاتب الاستيراد في بلدك.

ديكورات محلات قطع غيار سيارات

إن الديكور الخاص بمحلات قطع الغيار يعتمد بشكل كبير على النظام والدقة ومتانة الأرفف التي تحمل المنتجات بسبب ثقلها، وكلما كان المتجر منظما أصبح البيع والشراء أسهل وأكثر سرعة.  اهتم بالإضاءة وبديكور المكتب الفخم ليوحي للمشتري بفخامة المكان، ويمكنك اعتماد الألوان الهادئة للمكان ولا تنسى تعلم معرفة باركود قطع غيار.

تكلفه مشروع قطع غيار سيارات

تبدأ تكلفة متجر لبيع قطع غيار السيارات من 200 ألف ريال، ويمكنك الحصول على بعض البضائع بالآجل أي تدفع بعد البيع، وذلك حسب علاقاتك مع التجار ومعرفتك بهم.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه معدنية .. 4 جوانب توضح كفاءة الدراسة 

ارباح قطع غيار السيارات

نسبة أرباح تجارة قطع غيار السيارات مرتفعة للغاية فيمكن أن تصل إلى أكثر من الضعف، وكلما كانت أسعارك مناسبة خاصة للقطع الأصلية مرتفعة الطلب أصبح الطلب عليك أكثر وازدادت عملية البيع والشراء.

تصميم محل قطع غيار سيارات

لا يحتاج تصميم محل قطع الغيار إلى مهندس ديكور فقط اعتمد على اختياراتك بالإضافة وصب اهتمامك الأكبر على واجهة المحل واللافتة لتكون جذابة وكبيرة الحجم وملفتة للنظر وبها المعلومات التي يمكن التواص معك من خلالها.

هامش ربح قطع غيار السيارات

كما ذكرنا فإن هامش الربح كبيرا للغاية في قطع الغيار لأن بعض القطع قد تباع بسعر 6000 ريال سعودي بينما سعرها على موقع أمريكي للتصدير 3000 ريال فقط.

 

يمكنك الحصول على الكثير من أفكار مشاريع ناجحة عن طريق البحث الدقيق عما تفضله من أشياء لأن العمل في الأشياء التي تثير اهتماماتك أفضل بكثير من العمل في مشروعات ليس لك رغبة بها وهناك الكثير من عشاق السيارات الذين يفضلون مشروع قطع الغيار.

 .

.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.