دراسة جدوى مشروع تغليف التمور … 7 مكاتب تضعك على طريق الربح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تغليف التمور

يعتبر التمر من الأغذية المشهورة ببلادنا العربية، ويقوم كثير من التجار بالتجارة بها بالأخص في شهر رمضان، ولذلك نقدم لكم اليوم دراسة جدوى مشروع تغليف التمور حتى تتعرف على النفاط الهامة بالمشروع ومصارفه الاساسية، مع توضيح أسعار الماكينات الخاصة بتغليف التمر، وطرق تعبئته، والعديد من التفاصيل الأخرى التي وفرناها عبر منصة «المستشار لتطوير الأعمال» المميزة.

 

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف التمور

من أجل البدء في دراسة جدوى مشروع تغليف التمور، يجب الانتباه إلى جودة وخصائص التمور، حيث يتم تنظيف التمور المعبأة وتعقيمها قبل التعبئة، ويتم تحضير عملية التغليف للحفاظ على صلاحية مواعيد الوجبة بعد تقليل عملية التعبئة من ضغط الهواء في الأكياس البلاستيكية.

 عندما يتعلق الأمر بتجارة النخيل، من الضروري إجراء فحص مسبق لوضع السوق ورغبات المستهلك من أجل معرفة طرق التعبئة والتغليف التي يجب اتباعها لتسهيل تسويق وتجارة التمور، فهناك مستهلكون يريدون تمورًا منزوعة النوى، وهناك مجموعة أخرى تأخذ التمور منزوعة النوى كما نجدها، والرغبة في التمور المملوءة باللوز بعد إزالة النوى، هذا التنوع في طرق التعبئة والتغليف وطرق التغليف والمبيعات وأشكال التعبئة والتغليف (التعبئة والتغليف والأحجام) سيجعل السوق منطقة خصبة للتنويع.

يتميز دراسة جدوى مشروع تغليف التمور أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير بحيث يمكن لأي شخص تنفيذه بتكلفة منخفضة وشراء كميات قليلة من التمور من مصادر التوريد، لذلك ؛ إذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع فيمكنك دراسة دراسة الجدوى لمشروع تغليف التمور 2020 والذي سنتحدث عنه بالتفصيل الآن.

لكن قبل الخوض في التفاصيل والاحتياجات الخاصة بالمشروع إليك أفضل مكاتب متخصصة في عمل دراسة جدوى مشروع تغليف التمور وهي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع

للتواصل اضغط هنا .

مكتب الشاطئ

مكتب إنجاز.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية … خدمة مميزة من 5 مكاتب

اهم النقاط في دراسة الجدوى

موقع ومساحة المصنع

لا تحتاج كل المشاريع إلى مواقع محددة، لكن وفق دراسة جدوى مشروع تغليف التمور وكما ذكرنا في مقالات سابقة، فإن الأمر يعتمد على طبيعة وجودة المشروع الذي تريد تنفيذه، أي وليس العكس، فالمشروع الذي ستذهب إليه لعملائك بالطبع لا يحتاج إلى موقع حصري مثل مشاريع الجملة والمحلات والمصانع، وربما دراسة جدوى مشروع تغليف التمور هو واحد منهم، من بين المشاريع التي لا تحتاج إلى مواقع مختلفة؛ الأماكن التي يمكنك فيها اختيار الأماكن المناسبة.

موارد لتواريخ الشراء

لم تكن هناك أي صعوبات على الإطلاق في عملية أخذ التاريخ؛ حيث يمكن شراء التمور من مواقع مختلفة مباشرة عن طريق المزارعين أو أصحاب المزارع الكبيرة أو التجار، مع الحرص على شراء الأنواع المذكورة أعلاه.

معدات المصانع التي يمكن أن تدرسها لك دراسة جدوى مشروع تغليف التمور:

يحتاج مصنع المشروع إلى العديد من المهارات لتبسيط عملية التعبئة والتغليف ؛ أن يكون المصنع مزودا بمصادر طاقة أو كهرباء وبطاقة 220 فولط 3 كيلو وات، وتهوية جيدة لتجفيف التمور بعد التنظيف، وكذلك مصدر ثابت وموثوق للمياه النظيفة لاستخدامه في عمليات التنظيف.

اشكال تغليف التمور

: المعدات والتغليف

    مقياس مبين لوزن العبوات.

جهاز تغليف التمور وسحب الهواء المنزلي الأصلي

    آلة ختم أكياس النايلون.

    مجموعة من المناخل لفصل الأوساخ عن الرمال.

    طاولة للفصل وتعبئة متر ونصف متر في مترين.

العمال:

يحتاج مصنع تعبئة التمور إلى مدير مشروع مؤهل متوسط ​​أو عالي مع خبرة سابقة في مجال التمور، ويحتاج المشروع أيضًا إلى موظفين لا يقل عن 5 أشخاص للتعامل مع وظائف التعبئة والتحميل والتفريغ، بالإضافة إلى فني لتشغيل المعدات وصيانتها.

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف التمور

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف التمور

تسويق مشروع تجارة التمور

التسويق عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي توضحها لك دراسة جدوى مشروع تغليف التمور:

يعد الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الأدوات للترويج لمشروع تعبئة التمور، لذلك كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك إنشاء موقع الويب الخاص بك نيابة عن المشروع والبدء في نشر جميع التفاصيل حول أنواع التواريخ والأسعار والعروض. .

بيع الإعلانات الترويجية للأفراد والمستهلكين العاديين

يمكن إنشاء لوحات إعلانية أو حملات تسويق تلفزيونية للترويج للمشروع؛ يمكنك أيضًا الإعلان على اللوحات الإعلانية على الطرق العامة للوصول إلى العملاء في الداخل والخارج.

التعاقد مع تجار الجملة والتجزئة وفق دراسة جدوى مشروع تغليف التمور:

هناك العديد من المحلات المتخصصة في بيع جميع أنواع التمور سواء بالجملة أو التجزئة. حيث يمكنك الدخول في صفقات والاعتناء بها لتوفير المواعيد المطلوبة.

المشاركة في المعارض المتخصصة في التمور

تقام العديد من الفعاليات والمعارض الدولية لأنواع مختلفة من منتجات النخيل، لذا كن على استعداد لحضور جميع المعارض والفعاليات المنظمة للترويج لمشروعك وجذب المزيد من العملاء.

 

طرق تعبئة وتغليف التمور

حتى يتم تعبئة وتغليف التمور بالشكل النهائي الذي يصل به إلى الجمهور، مهمتك هي استخراج البذور من التمور أو تعبئتها بمجموعة متنوعة من المكسرات والشوكولاتة والإضافات الأخرى لتناسب أذواقك المتغيرة، كلما تم تقديم المزيد من التواريخ بطرق مختلفة ومبتكرة، كلما تم أخذها أكثر، وعندما يتعلق الأمر بالتصميمات، فعادة ما يكون ذلك بناءً على طلب العميل.

 سأقدم لك أدناه الخطوات التي تتبعها لتحقيق تغليف جيد وتغليف مثالي للتمور، من المواعيد النهائية للمصنع إلى التعبئة والتغليف والتسويق:

كيف يتم تغليف التمور

الخطوة الأولى: عليك قبول أحد المصانع أو المزارع للحصول على أنواع مختلفة من التمور ثم استخدامها في المصنع الخاص بك حسب أسلوبك وأسلوبك لتبدو جيدة للعملاء، وفي البداية أنصحك بشراء كميات صغيرة وأنواع جيدة مطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية مثل السكري والعجوة، يوصى بإحضار النصائح عندما يريد العميل تجنب تلف العنصر وبالتالي لا تحتاج إلى أن تكون مزارعًا للنخيل للقيام بهذا المشروع.

المرحلة الثانية: فرز التمور وفرزها لإزالة التالف منها وغير الناضج.

المرحلة الثالثة: مرحلة الإقصاء وهي الغسل والتنظيف بالماء لإزالة الرمل والأوساخ والحصى الصغيرة والعوالق المتبقية من التاريخ.

المرحلة الرابعة: التلميع وتأتي هذه المرحلة لتلميع التمر وإزالة الأتربة اللاصقة المتبقية فيه. يتم ذلك عن طريق مسح كل موعد بمنشفة مبللة.

المرحلة الخامسة: مرحلة التجفيف هي استخدام تيارات الهواء الساخن في أسرع وقت بعد عملية الغربلة، ويمكن لمجفف الشعر أن يكون مساعدك في هذه العملية لأنك تريد مهارات بسيطة، يمكنك أيضًا وضعه في مكان مناسب بعيدًا عن الرطوبة وتركه يجف من تلقاء نفسه، لكن هذا سيأخذك لفترة. سوف تأخذ. اطول.

المرحلة السادسة: الحرص على تفريغ لب التمور بفتح أحد الأطراف وعدم تقسيمه هنا إلى قسمين، لأن هذه الطريقة تعتبر غير صحيحة عند ملء التمور.

المرحلة السابعة: إدخال الحشوة بإضافة نكهات مختلفة إلى الحشوة من البندق والشوكولاتة والطحينة والنعناع وغيرها من الحشوات حسب الطلب، كون حشوة التمر أكثر شهرة من التمور العادية، ويرجع ذلك إلى عوامل مختلفة منها النموذج الاستهلاكي المتغير، ومعظم الشوكولاتة والنكهات الحلوة بأشياء جديدة. نرى الشباب الذين يحبونها، فهم يقتربون دائمًا من مواعيد غير تقليدية وإذا أرادوا مواعيد منتظمة نجد أنهم يأكلون القليل من الحبوب وبالتالي يكون الاستهلاك ضعيفًا بعض الشيء.

المرحلة الثامنة: كيفية تعبئة التمور ؟ والتي تعتبر من أهم المراحل يجب أن تكون منظمة بشكل جيد عن طريق تغليف التمور في علب بلاستيكية أو كرتونية أو أكياس بلاستيكية مخصصة لها، وفصل أنواع التمور المختلفة أثناء التعبئة ومراعاة المواقف التي تناسب الأشكال.

المرحلة التاسعة: في حال تخزينها في عبوات كرتون كبيرة فهي المرحلة الأخيرة التي يتم فيها غلق أكياس تغليف التمور والصناديق وترتيبها حسب حجمها وذلك للحماية من الغبار، ويفضل طباعة اسم مشروعك أو مصنعك مع تاريخ انتهاء الصلاحية، كما يمكنك الاكتفاء بالبطاقات الورقية. يتم تحديد البيانات المطلوبة.

الات تعبئة وتغليف التمور

مقدما يحتاج المصنع إلى مساحة 90 مترًا مربعًا في المتوسط ​​ويمكن أن تكون أكثر أو أقل بقليل، ولأن حوالي 50 مترًا مربعًا هي عملية فرز واستبعاد العناصر التالفة، يتم حجزها كمساحة مفتوحة حيث يتم تخزين التمور قبل تنفيذ عمليات الإنتاج، ويفضل اختيار الموقع، المصنع بجوار مصادر التوريد أو بجوار مصانع النخيل لتقليل تكاليف الشحن وسهولة الحصول على المواد الخام.

متطلبات الخدمة لمصنع تعبئة التمور التي تفصلها دراسة جدوى مشروع تغليف التمور: –

أن يزود المصنع بمصادر طاقة أو كهرباء 220 فولت بسعة 3 كيلو وات وتهوية جيدة حتى الجفاف بعد التنظيف ومصدر مياه نظيف يستخدم في عمليات التنظيف وطريق إسفلتي للمصنع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … خدمة احترافية من 3 مكاتب

معدات و ماكينة تعبئة وتغليف التمور: –

يتطلب مشروع مصنع تعبئة وتغليف التمور مجموعة محدودة من المعدات التي لن تتطلب الكثير من النفقات للشراء.

    مقياس مبين لوزن العبوات.

    آلة إغلاق الأكياس البلاستيكية.

    مجموعة من المناخل لفصل الأوساخ والأوساخ والحصى.

    متران ونصف متر، طاولة فرز وتعبئة.

تكلفة مصنع تمور صغير

آلة تغليف النخيل المجفف موديل 903، حتى كيلو.

إسم الموديل موديل 903 حتى كيلو واحد.

يمكن تعديل حجم الكيس وطول الكيس من 10 سم إلى 32 سم والعرض من 10 سم إلى 24 سم وطول الكيس وعرض الكيس حسب حاجة العمل.

كمية المادة المراد تعبئتها من 100 جرام إلى 1000 جرام للكيلو

سرعة التعبئة هي 66-33 كيس / دقيقة وتعتبر مادة التعبئة بمثابة سرعة.

الطاقة / الطاقة 220 فولت ويمكن تعديل الجهد إلى 2.5 كيلووات من الكهرباء المتاحة

وزن الآلة 380 كغ ويمكن فك الماكينة وتركيبها في أي مكان.

الأبعاد الخارجية للآلة هي 112 × 117 × 210 سم ويمكن فك الماكينة وتركيبها في أي مكان.

سعر الجهاز 6000 دولار

مواصفات آلة تعبئة وتغليف التمور الجافة موديل 903، حتى كيلو واحد.

موديل مميز 903 ماكينه وزنها يصل الي كيلو، (يجب ان تكون مجهزه بآلة لطباعة التاريخ) وتعبئتها تلقائيا حيث ان هذه الماكينة مزودة بنظام كاشف كهروضوئي مع نظام سرعة تتراوح من 903 الى 1 كجم. يصنع. (ستبليس) واللحام الذي تقوم به هذه الآلة، موديل 903 إلى كيلو واحد، عبارة عن لحام خلفي، أي لحام ظهر الكيس.

تكلفة تغليف التمور

تكلفة المشاريع يتم تأجيرها بالديكور والمعدات والعمالة، وبما أنك لا تعتمد على هذه الأمور في مشروعك، فهذا المشروع لا يتطلب منك الكثير من رأس المال، فهو لا يتطلب سوى القليل من رأس المال لشراء المواد الخام التي تحتاجها ومن المؤكد أنها لن تكلفك الكثير.

الدراسة الاقتصادية والمالية للمشروع

طرق التسويق التي توضحها لك دراسة جدوى مشروع تغليف التمور:

عرض التمور بطرق مختلفة لبى المطالب الكبيرة للشعب السعودي خاصة في المناسبات الخاصة والاحتفالات والأعياد والأعياد. يعتبر تسويق منتجك من عوامل نجاح مشروعك وأرباحك، ويمكنك الاعتماد على طرق عديدة لتسويق منتجاتك، أسهلها:

Torch e-commerce في التواريخ: عن طريق نشر صور أو مقاطع فيديو لمنتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشروعك على مواعيد التعبئة والتغليف.

 

مجالات دراسة الجدوى الاقتصادية

المشاركة في المعارض المنظمة في مختلف المناطق.

قم بتعليق البطاقات بين المعارف ومحلات المواد الغذائية وحتى القاعات التي تقام فيها الحفلات وحفلات الزفاف.

بيع مواعيدك من خلال المبيعات في متجر متخصص أو سوق يتعامل مع الأفراد.

معلومات تحتاج إلى معرفتها قبل بدء دراسة جدوى مشروع تغليف التمور!

بينما ينصح بتناول التمور الطازجة خلال موسم الحصاد، يتم تخزينها في مواسم أخرى حيث يمكن تخزينها لأكثر من عام.

خلال موسم الحصاد تنخفض أسعار التمور ولكنها تزداد بعد الموسم، ويكون السعر دائمًا أعلى من التمور العادية مع إضافة حشوات ونكهات التمور المتطورة.

يجب أن تفكر في شراء التمور من الشركة المصنعة بسعر منخفض بشرط أن تكون طازجة وذات نوعية جيدة، حتى تتمكن من البيع بالسعر المناسب مع الربح

يجب أن يتم التبريد بشكل جيد أثناء التخزين لمنع تلف الممتلكات.

الامتثال لمعايير الصحة والسلامة لحماية صحة المستهلك وبالتالي سمعة مشروعك.

الاهتمام بجودة وجمال العبوة مع التنظيم الجيد لجذب العملاء.

 

ترخيص مصنع تمور

لكي يتم استكمال المشروع وظهوره على الأرض، يجب أن يفي أي مشروع قائم بالمتطلبات، لذلك يجب أن يكون المشروع على قطعة أرض بمساحات مشتركة تقدر بـ 2000 مترًا مربعًا ويحتاج أيضًا إلى مباني ومرافق للمشروع، مثل مكتب إداري وقاعة، وصناعة التاريخ لديها يعتبر جزءًا منه.

لذلك تحتاج الصناعات إلى بعض الإجراءات القانونية، لذلك بما أن التمور سلعة غذائية يجب الحصول على تراخيص من وزارة الزراعة واستخراج تصاريح البناء لبناء المصنع ويجب على صاحب المشروع تقديم بعض المستندات اللازمة لإنشاء المصنع.

ملكية أرض المالك أو عقد إيجار الأرض وتسجيلها لدى غرفة الصناعة يلقي باللوم على موافقة منظمة الأغذية على تداول التمور وفقًا للمعايير الدولية.

شروط مصنع التمور

وتجدر الإشارة إلى أنه فيما عدا ينبع والجبيل توجد وكالة حكومية مؤسسة التنمية الصناعية أو المدن الصناعية مهمتها الإشراف على الأراضي الصناعية في المملكة، وتختص هذه الإدارة بما يلي:

    الأرض اللازمة للمشروع مخصصة من هيئة المواقع الصناعية وتسليمها.

    التنسيق والإشراف على تسليم البنية التحتية الممثلة لحدود المشروع: كهرباء وغاز وهاتف ومياه وصرف صحي.

    مراجعة المخططات المعتمدة المرفقة بالمشروع مع الخطط الموجودة.

أما عن كيفية الحصول على الأرض من سلطة المدن، فهناك الشروط التالية للترخيص الصناعي في المملكة العربية السعودية:

    تم ترخيص المشروع من الجهات المختصة.

    الحد الأدنى من تقنية الماكينة الحديثة وطريقة الإنتاج المتاحة في المشروع.

    يعطي الأولوية لقطاعات الإيجار المناسبة للتطوير الضروري لتطوير الصناعة في المملكة.

    تعبئة النموذج المطلوب إلكترونيًا مع تحديد الحقل المطلوب في موقع الهيئة.

    ستقوم لجنة الإيجار بمراجعة الطلب والرد بالموافقة المبدئية في غضون أسبوعين تقريبًا.

ربما تفيدك قراءة: دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 3 مكاتب متخصصة

تكلفة تغليف التمور

تكلفة تغليف التمور

شروط إنشاء المصنع

للحصول على الترخيص الذي يخول المصنع العمل، يجب استيفاء شروط إنشاء المصنع. بدون هذه لا يمكنك الحصول على الترخيص التالي:

أولاً: يحتوي المصنع على مواقع للوحدات الإنشائية وهذه المواقع ممثلة أدناه:

    مكان خاص لعملية الإنتاج يسمى “القاعة”.

    مكان خاص لتخزين المواد الخام اللازمة للمعالجة الصناعية.

    توفير مكان لنا لوضع المواد المصنعة.

    مكان للموظفين.

    التأكد من وجود أجهزة الإنذار والحريق وخدمات الأمن والسلامة العامة.

    لتوفير مساحة خاصة تسمى “المستودع” حيث يمكننا تخزين المواد التي تشغل المصنع لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

ثانياً: تقديم خدمات خاصة للعاملين يحتاجون إليها أثناء العمل، مثل دورة مياه، ومصلى، ومكان يمكنهم فيه تغيير ملابس عملهم بملابسهم الخاصة.

ثالثاً: توفير مكان مخصص لإدارة المصنع في جميع الاتجاهات ومجالات الخبرة.

مشروع استيراد تمور

أن الاستيراد والتصدير يتطلب ترخيصًا لتسهيل إخلاء الميناء بدفع الرسوم الجمركية، وهنا يمكنك الحصول على معلومات حول المستندات المطلوبة لترخيص شركة استيراد وتصدير، مع عرض طرق الاستيراد من تركيا.

طرق الاستيراد من تركيا: –

هناك ثلاث طرق رئيسية، تختلف كل منها من حيث التكلفة والدقة والسرعة، وفيما يلي نراجع كل طريقة على حدة.

1- الاستيراد بالسفر إلى تركيا

بغض النظر عن البلد الذي تريد الاستيراد منه، فإن الذهاب إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأفضل. حيث تتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تتاح لك الفرصة لمراقبة المنتجات عن كثب. وبهذه الطريقة يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي النهاية يمكنك اختيار أنسب المنتجات للسوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

الواردات من تركيا عبر الإنترنت شائعة وأقل تكلفة. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيف عالي من قبل المشترين. على سبيل المثال، يحتوي موقع المصدر التركي EXPORTAL على العديد من مناطق العالم المختلفة، بما في ذلك تركيا، Tradekey المتخصصة في بيع البضائع وعدد من الأنواع المختلفة من المواقع التجارية مثل Alibaba التي تحتوي على شركات تركية كبيرة.

عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الأسلوب، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تصنيفات البائع ومصداقيته بمراجعات مكتوبة من المشترين السابقين، أنت تدفع بواسطة بطاقة الائتمان لإتمام عملية الشراء لاحقًا، يرسل البائع البضاعة إلى المنفذ الذي اخترته أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة في غضون الوقت المحدد من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليص الجمارك عن طريق تقديم مستندات الشركة والشحن المراد استلامها ثم بيعها.

3- الاستيراد بالوسيط: –

وتسمى طريقة الاستيراد التي تفيد الآخرين، وهذه الأساليب خاصة لمن يعملون في مجال الاستيراد من تركيا “لديهم خبرة طويلة في” شركات الاستيراد والتصدير من شراء ما تحتاجه من منتجات في ميزة أساسية واحدة، وذلك بناءً على تحقيق الشركة لأساس الاستيراد والتخليص الجمركي. وبالتالي، فهو يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة.

في الحالات التي لا يكون لديك فيها شركة استيراد وتصدير، وفي حالة الاستيراد لأول مرة، نوصيك بالاعتماد على طريقة الاستيراد عبر وسطاء. ومع ذلك، لا نوصي بأن تثق به دائمًا. لزيادة هامش ربحك، يجب أن يكون لديك خبرتك الخاصة وتدخر أكبر مبلغ من المال.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوي تغليف … 5 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

خطوات الاستيراد من تركيا: –

1- يمكن للموقع البحث عبر الإنترنت من تركيا أو إلكترونياً عند نقطة الاستيراد معتمداً على جوجل، حتى أنه يحتاج إلى موردين يقدمون لك المنتجات بأسعار معقولة أو شركات أو مصانع “حيثما كان ذلك مناسباً” بالسفر إلى تركيا (لا تستعجل أبداً وتضيع) نقضي الكثير من الوقت في البحث للعثور على أفضل مصدر ممكن للسلع.

2- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار، فأنت بحاجة إلى التواصل نيابة عن شركتك، وليس شخصيًا، حيث إن التواصل باسم الشركة والبريد الإلكتروني يضمن جدية المعاملات. بهذه الطريقة، ستتلقى إجابات سريعة وعروضًا جادة من الشركات.

3- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل شيء عن المنتجات مثل الكمية والنوع والمقاس وجودة النسيج واللون، فلا تترك هذه الأمور للبائعين.

4- للإشارة إلى ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ولإثبات ملكية الشحنة، يجب أن يكون لديك مستندات بخصوص الشحنات الواردة.

5- تقوم بدفع رسوم جمركية لشحنتك ثم تستلمها في حالة تحرير تلك الشحنة، ومن ثم يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن للعمل مع التجار لتوزيعها أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.

وفي الختام، يعتبر التمر من أكثر الأغذية فائدة ويمد الجسم بطاقة كبيرة، ولذلك يقوم كثير من المستثمرين بعمل دراسة جدوى مشروع تغليف التمور، كونه يباع باستمرار طوال العام، وبشكل كبير.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.