دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … خدمة احترافية من 3 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

يبحث كثير من المستثمرين على دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب وتقدم دراسة الجدوى كل عوامل النجاح للمشروع، وتقدم أفضل طرق التسويق وتفاصيل أخرى ستجدها بالمقال، مع عرض أسعار ماكينات التغليف بتركيا، ومعلومات أخرى نقدمها لكم من خلال منصة «المستشار لتطوير الأعمال»، تابع معنا.

 

دراسة جدوى مشروع تعبئة الحبوب

تعتبر المواد الغذائية من الموارد الموجودة باستمرار في منازلنا وتحتاج إلى جميع المنازل بشكل يومي، وهناك العديد من النساء اللواتي ليس لديهن الوقت لشراء الخضار والفواكه وتنظيفها وتخزينها، لذلك فإن العديد من الشباب والشابات الطموحين لديهم أيضًا فكر في القيام بمشروع، ويتم التحضير لها بسرعة، ومجهزة جيدًا ومغسولة، وتحتاج هذه الفكرة إلى معرفة بعض المعلومات المهمة من بعض المشاريع الأجنبية المهتمة بتوريد سلع نظيفة ومجهزة وتسليمها إلى المنزل أو بيعها إلى السوبر ماركت، كوسيط بينه وبين العميل ومعرفة تفاصيل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب، ومن أشهر مكاتب إعداد دراسات:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع

للتواصل اضغط هنا .

مكتب وادي العقول

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل … هذه المكاتب تجنبك الخسارة

مراحل إعداد دراسة الجدوى التسويقية

أولاً: مزايا مشروع تغليف المواد الغذائية

قبل البدء في تنفيذ اي مشروع يجب عليك اولا تحديد مميزاته ومعرفة العائد من هذا المشروع وكيف يمكنك تحقيق ربح جيد منه وفيما يلي سنخبرك بأهم مميزات دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب: –

    مشروع تغليف المواد الغذائية هو مشروع مربح للغاية، وبما أن المواد الغذائية والخضروات والفواكه متوفرة باستمرار وأسعارها معقولة إلى حد ما، خاصة إذا تم شراء كمية كبيرة وتحضيرها للبيع، فإن رأسمالها قليل جدًا مقارنة بأرباحها.

    لا يتطلب مشروع التعبئة والتغليف الكثير من العمالة مثل المشاريع الأخرى، ولكن مطلوب فقط ممثل توزيع وشخص متخصص لتنظيف وتجهيز البضائع.

    تشير الكثير من دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب أنه يمكنك إنشاء المشروع في منزل، فأنت لست بحاجة إلى مكان خاص لأن مجرد وجود مساحة كافية لتحضير وتغليف البضائع يمنعك من شراء أو استئجار مكان خاص للعمل.

    نظرًا لأن البضائع التي تقوم بتعبئتها وتعبئتها هي سلع استهلاكية من الدرجة الأولى، فإن هناك طلبًا كبيرًا على المشروع المربح في الأسواق والمنازل، خاصة بعد الحياة الروتينية السريعة التي نعيش فيها.

    بمجرد معرفة النسبة المئوية للربح، يمكنك توسيع المشروع وإنشاء مصنع تغليف لتنمية الأعمال وتوقع المزيد من التطوير والربح.

ثانيًا: ما هي دراسة الجدوى الفنية؟

تدور فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية حول تغليف عبوات صغيرة لبعض السلع الاستهلاكية الرئيسية (مثل الأرز والمعكرونة والملح والسكر والعدس والفاصوليا والدقيق وجوز الهند والزبيب والسكر المطحون والفلفل والكمون وملح الليمون واليانسون، إلخ.)

الفكرة من وراء المشروع هي حزم عبوات صغيرة من المنتجات المذكورة أعلاه في متناول اليد ثم توزيعها على أصحاب المتاجر والسوبر ماركت والحصول على البضائع من تجار الجملة والموردين الكبار بأسعار منخفضة. تغليفها وبيعها وتحصيل الربح منها.

ثالثاً: أوزان البضائع المعبأة:

بعد شراء الكميات المطلوبة من البضائع المذكورة اعلاه تحتاج الى تعبئتها وبيان وزنها في اكياس او طرود حسب السوق والطلب الخاص بك، اذا كنت ستذهب للتسوق في اماكن راقية فعليك اختيار صناديق وحقائب مختلفة للتوزيع بحيث يكون شكل البضاعة مقبول ومناسب للناس ولكل صنف، حسب وزنهم كيلو 1 كيلو فلفل، فلفل احمر، كركم … الخ. يتم توزيعه وهو نوع من التسويق المرئي، يكون وزن العنصر المقترح كما يلي: –

وزن العبوات رطل واحد.

    حزم ربع جنيه.

    حزم نصف جنيه.

    عبوات تزن ربع كيلو جرام فقط.

    عبوات كيلوغرام.

    عبوات تزن كيلو ونصف.

    عبوات 2 كجم.

رابعاً: المساحة المطلوبة لمشروع تغليف المواد الغذائية في دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

بالإضافة إلى ذلك، ذكرنا أن من مزايا المشروع أنه يمكن تنفيذه داخل المنزل، فعندما يتعلق الأمر بالمساحة اللازمة فهو واسع بعض الشيء لوضع الآلات والعمال والبضائع، وإذا قمت بهذا المشروع يدويًا بدون آلات، يمكنك تخزين البضائع في بداية المشروع. أنت بحاجة إلى مكان لتخزين المنتجات الغذائية، وآخر للقطع والتنظيف، ومحاسب أو مدقق مخصص لإجراء تدقيق على البضائع المعبأة والمغلفة.

دراسة جدوى مشروع تعبئة الحبوب

دراسة جدوى مشروع تعبئة الحبوب

مستلزمات تعبئة وتغليف

هناك العديد من المتطلبات التي يجب توفرها عند تعبئة المواد الغذائية وفق النتائج التي تظهرها دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب، وهي ضرورية لإتمام المهمة والتأكد من أنك تعمل بشكل صحيح، وهذه المتطلبات هي كما يلي:

– سيارة واحدة أو أكثر أو دراجة ثلاثية أو أكثر (السعر حسب الرقم) لتوزيع المنتجات.

العمالة المطلوبة لمشروع انواع تغليف المواد الغذائية

يحتاج هذا المشروع إلى عمال يتراوح عددهم بين 2 إلى 4 أشخاص ويمكنك استخدام بعض أفراد عائلتك لتوفير التكاليف في بداية المشروع، وإذا كنت ترغب في تقليل التكاليف حتى يبدأ الربح، فكل ما عليك فعله هو محاولة توفير الأدوات وطلب المساعدة من النساء أو الشباب في عائلتك، يبحثون عن فرص عمل ويبدأون خطوات المشروع الأولى دون خوف، هذا المشروع مربح بإذن الله ومثابر ومكرس لما هو ضروري.

 

اسعار ماكينة تعبئة وتغليف الحبوب

تبعا لعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب تختلف اسعار ماكينات تعبئة وتغليف الحبوب على حسب عدة أشياء منها المنشأ للماكينة، وفيما يلي عرض لأسعار بعض ماكينات التغليف.

– يمكنك شراء آلة تعبئة وتغليف الحبوب التلقائية بـ 35000 ليرة.

إذا كانت العبوة يدوية، فأنت بحاجة إلى:

    5 طاولات تحضير وتكديس 500-700 جنيه

    عدد 12 مجرفة للوزن من الاستانلس ستيل بكمية تتراوح من 700 الي 800 جنيه.

    تحتاج إلى 300 إلى 500 رطل من معدات التنظيف والقطع.

سعر ماكينة تعبئة وتغليف نصف اوتوماتيك حوالي ربع مليون ليرة بتوابعها.

تشير دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب أنه يمكن شراء الأكياس البلاستيكية بأحجام مختلفة مع تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ورقم هاتف المصنع للشكاوى والعنوان والسجل التجاري ويمكن شراء هذه الأكياس مباشرة من مصنع البلاستيك بسعر الجملة.

ماكينة لف طرفي بكمية تتراوح ما بين 400 إلى 500 ليرة.

– رصيد إلكتروني أو عادي بمبلغ يتراوح بين 300: 400 ليرة.

– كرتون فارغ (السعر يعتمد على الكمية)

آلة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوة بكمية تتراوح من 1200: 1500 ليرة.

ميزان الكتروني كبير يتراوح من 700 الي 800 ليرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … دليلك لخبراء التخطيط الناجح

تكلفة مشروع تعبئة حبوب

من مميزات منشأة تغليف المواد الغذائية من خلال المصنع أنه يمكن للموظفين المتميزين اكتساب الخبرة في هذا المجال ويتميز جهد العمل بالحيوية والنشاط، فهناك العديد من الفنيين ومديري الإنتاج ذوي الكفاءة العالية في خط الإنتاج، ومن واجب مديري الإنتاج الاهتمام بجودة المنتجات المعبأة، إفراز المواد والنظافة العامة للمصنع ومنطقة التعبئة والاعتماد على أفضل طريقة تسويق للمنتج ووجود شبكة توزيع من الأكفاء والخبراء في هذا المجال.

أما عن تكلفة المصنع وفق دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب فقد يحتاج المصنع إلى 4 ملايين ريال والربح السنوي 36٪.

مشروع تغليف البقوليات ناجح ام فاشل

يعتبر مصنع المواد الغذائية من المصانع الهامة حيث يقوم المصنع بتعبئة المواد الهامة مثل السكر والأرز والتي لا غنى عنها لكل منزل، تبدأ هذه الأحجام من 1 كجم، 5 كجم، 10 كجم، 20 كجم، أو 50 كجم.الأرز بشكل وحجم 1 كجم، 2 كجم، 5 كجم، 10 كجم، 20 كجم أو 40 كجم، وهذه المواد الغذائية عالية الجودة هي الأكثر ستتم الموافقة عليه في مصنع أغذية عالي المستوى. .

مكانية شراء ماكينات تعبئة وتغليف بالتقسيط

ستستخدم مصانع تغليف المواد الغذائية أفضل الآلات المستخدمة في مواد التعبئة والتغليف مع مراعاة المعايير الصحية والعالمية عند استخدام مواد التعبئة والتغليف مثل السكر والأرز وتغليف المواد الغذائية على عمال متميزين وخطوط إنتاج عالية الكفاءة لهذه المنتجات.

ويعتبر مشروع تغليف وتعبئة البقوليات و تجارة الحبوب، من المشاريع الناجحة إذا تم تنفيذ دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب بشكل صحيح وسليم، وصرف الأموال المخصصة للمشروع في المسار الصحيح، والعمل على تسويق المنتجات المغلفة بشكل جيد ومنظم، حتى يتم تحقيق الربح المطلوب منه.

شروط ترخيص مصنع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

لتجنب أي مشاكل قانونية، يجب الحصول على تراخيص لتغليف المواد الغذائية، حيث سيسهل ذلك التشغيل الآمن الخاص بك ولن تتحمل غرامات أو غرامات لإغلاق المشروع بشكل كامل، لذلك يجب عليك التوجه والتقدم إلى الجهات المختصة في مدينتك المتخصصة في إصدار التراخيص. المستندات المطلوبة للحصول على الترخيص، عندها يمكنك العمل في مشروع تغليف المواد الغذائية ولن تتكبد أي ضرر أو عقوبات قانونية، ولكن هناك عدد من المتطلبات عليك القيام بها من أجل الحصول على الترخيص، وسوف نخطرك بها للبدء على الفور، ثم تحصل على الترخيص وتبدأ في تنفيذ المشروع شروط الحصول على رخصة تعبئة وتغليف ويبحث الكثير منهم عن شروط الحصول على رخصة تغليف أغذية للبدء مباشرة بها، وإذا اتبعت الخطوات التي سنوفرها لك، يمكنك الحصول على الترخيص فورًا وهذا لأن الحكومات تسهل دائمًا على جميع المواطنين البدء في تنفيذ المشروع.

وعلى وجه الخصوص مشروع تغليف المواد الغذائية والذي نقدم فيه دراسة جدوى شاملة، ومن أهم الشروط التي تمكنك من الحصول على الترخيص ما يلي:

تسجيل سجل تجاري تعبئة وتغليف من وزارة التجارة والاستثمار وشهادة الولاء للغرفة التجارية وملف الزكاة والإيرادات والتسجيل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتتم هذه المعاملات من خلال مؤسسة الدولة والموقع الإلكتروني وتستغرق هذه الخطوة 180 ثانية. .

– إصدار الرخصة التجارية: لا توجد مستندات خاصة ومستندات مطلوبة في هذه المرحلة، ويمكن الحصول على جميع المستندات المطلوبة للتراخيص من خلال الخدمات الإلكترونية، والتي تعتبر دليلًا لترخيص منشآت إضافات الأعلاف غير الطبية، وتستغرق هذه المرحلة 4 أيام للتنفيذ.

– تحتاج إلى إصدار رخصة بلدية وتقديم صورة عن مكان وعنوان وإحداثيات المحل، ورخصة البناء، وشهادة إتمام البناء، وعقد الإيجار، ونسخة من الوكالة القانونية، وإذا كان مقدم الطلب امرأة، أصل بطاقة الوكالة ونسخة من المظهر الخارجي للمحل لمطابقتها.

متطلبات الدفاع المدني، يجب التأكد من عدم وجود إضافات إنشائية للمواد القابلة للاشتعال في موقع البناء وأن الجدران المجاورة مقاومة للحريق، وأن الممرات في الموقع ذات سعة كافية وأن النشاط لا يشمل الإضافات المسروقة أو الأرضيات وجميع التركيبات الكهربائية، تكون الغلاية معزولة ومتصلة بواسطة قاطع أوتوماتيكي، وهي صلبة ولا يوجد بها تسرب، وتقع أسطوانة الغاز بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال.

 مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

أن مشروع تعبئة وتغليف الحبوب مثل الفاصوليا الجافة مثل الفول والحمص والعدس من أغذية النمو التي تساعد أجسامنا على النمو، وفي حالة عدم وجودها يضطرب التوازن الغذائي، لذلك لا غنى عنها وتزيد من الطعم الخاص، وبما أن الطلب عليها كثيف، فلماذا تشتري وتزن جميع الأنواع بكميات متوسطة وتعبئتها في أكياس بلاستيكية صغيرة وتعبئتها، 100 جرام شفافة وموزعة في المتاجر والأماكن.

 

متطلبات و شروط التعبئة والتغليف

هذه الأفكار تحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات والاحتياجات التي تمكن الفرد من تحقيق مشروعه بسهولة، وهذه المتطلبات هي كما يلي:

    توازن إلكتروني.

    آلة تغليف أوتوماتيكية.

    تستخدم آلة الترقيم لتحديد تاريخ التعبئة والتغليف على الأكياس.

    الأكياس البلاستيكية التي نستخدمها في التغليف.

    حرفة من الورق المقوى لوضع الأكياس بالداخل.

    مجموعة دلو الوزن الفولاذ المقاوم للصدأ.

    يمكن أن تكون وسيلة النقل المناسبة المستخدمة في عملية التوزيع سيارة صغيرة أو دراجة ثلاثية العجلات.

مشاكل مشروع التعبئة والتغليف

قد تنشأ هذه المشاكل بسبب عدم القدرة على توفير الأجهزة والأدوات لأعمال التعبئة والتغليف مثل آلات التعبئة واللحام، أو عدم القدرة على توفير القوى العاملة للمساعدة في ملء الأكياس بسهولة ويسر، وعدم القدرة على ضمان إتمام عملية التعبئة بنجاح أو نقص رأس المال لتلبية جميع متطلبات العمل. الآلات والعاملين في المصنع أو عدم وجود مركز رئيسي قريب من موقع المشروع والمصنع.

استيراد حبوب من تركيا

تستلزم واردات تركيا من أو إلى أي مكان في العالم إتمامها القانوني لعمليات الاستيراد وتسهيل الإخلاء من دفع الرسوم الجمركية على الواردات، وترخيص شركات ميناء التصدير. هنا يمكنك الحصول على معلومات حول المستندات المطلوبة لترخيص شركة استيراد وتصدير.

ربما تفيدك قراءة: دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 3 مكاتب متخصصة

طرق الاستيراد من تركيا: –

هناك ثلاث طرق رئيسية، تختلف كل منها من حيث التكلفة والدقة والسرعة، وفيما يلي نراجع كل طريقة على حدة.

– تركيا للسياحة –

بغض النظر عن البلد الذي تريد الاستيراد منه، فإن الذهاب إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأفضل، حيث تتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تتاح لك الفرصة لمراقبة المنتجات عن كثب وبهذه الطريقة يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي النهاية يمكنك اختيار أنسب المنتجات للسوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.

لكن الأمور التي يتم اتخاذها بخصوص الاستيراد من قبل المسافرين، هي الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس ضروريًا لبعض الدول) وأيضًا لفترة تتراوح بين 7 و 10 بالإضافة إلى الفندق، يجب عليك شراء تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا. أيام.

سجل تجاري تعبئة وتغليف

سجل تجاري تعبئة وتغليف

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

الواردات من تركيا عبر الإنترنت شائعة وأقل تكلفة. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيف عالي من قبل المشترين. على سبيل المثال، يحتوي موقع المصدر التركي EXPORTAL على العديد من مناطق العالم المختلفة، بما في ذلك تركيا، Tradekey المتخصصة في بيع البضائع وعدد من الأنواع المختلفة من المواقع التجارية مثل Alibaba التي تحتوي على شركات تركية كبيرة.

عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الأسلوب، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تصنيفات البائع ومصداقيته بمراجعات مكتوبة من المشترين السابقين، أنت تدفع بواسطة بطاقة الائتمان لإتمام عملية الشراء لاحقًا، يرسل البائع البضاعة إلى المنفذ الذي اخترته أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة في غضون الوقت المحدد من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليص الجمارك عن طريق تقديم مستندات الشركة والشحن المراد استلامها ثم بيعها.

– الاستيراد بالوسيط: –

وتسمى طريقة الاستيراد التي تفيد الآخرين، وهذه الأساليب خاصة لمن يعملون في مجال الاستيراد من تركيا “لديهم خبرة طويلة في” شركات الاستيراد والتصدير من شراء ما تحتاجه من منتجات في ميزة أساسية واحدة، وذلك بناءً على تحقيق الشركة لأساس الاستيراد والتخليص الجمركي. وبالتالي، فهو يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة. ومع ذلك، فأنت تدفع مقابل هذه الخدمات في المقابل، وعادة ما تكون المبالغ المدفوعة نسبة مئوية من السعر الإجمالي (على سبيل المثال 20٪ من التكلفة الإجمالية)، مما يقلل بالطبع من هامش ربحك.

في الحالات التي لا يكون لديك فيها شركة استيراد وتصدير، وفي حالة الاستيراد لأول مرة، نوصيك بالاعتماد على طريقة الاستيراد عبر وسطاء ومع ذلك، لا نوصي بأن تثق به دائمًا. لزيادة هامش ربحك، يجب أن تكون لديك خبرتك الخاصة وأن توفر أكبر قدر من المال.

 

خطوات الاستيراد من تركيا: –

في هذه المواقع، بالاعتماد على Google web أو من خلاله، ابحث إلكترونيًا على موقع الويب المذكور أعلاه، حتى أن المورد يقدم منتجاتك إليك بسعر معقول أو الشركات أو المصانع “عند الاقتضاء” عن طريق السفر إلى تركيا (لا تتعجل وتنفق أبدًا يتم إنفاق الكثير من الوقت في البحث للعثور على أفضل مصدر ممكن للسلع.)

2- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار، فأنت بحاجة إلى التواصل نيابة عن شركتك، وليس شخصيًا، حيث إن التواصل باسم الشركة والبريد الإلكتروني يضمن جدية المعاملات بهذه الطريقة، ستتلقى إجابات سريعة وعروضًا جادة من الشركات.

3- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل شيء عن المنتجات مثل الكمية والنوع والمقاس وجودة النسيج واللون، فلا تترك هذه الأمور للبائعين.

4- للإشارة إلى ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ولإثبات ملكية الشحنة، يجب أن يكون لديك مستندات بخصوص الشحنات الواردة.

5- تقوم بدفع رسوم جمركية لشحنتك ثم تستلمها في حالة تحرير تلك الشحنة، ومن ثم يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن للعمل مع التجار لتوزيعها أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز .. نجاحك مضمون مع 3 جهات

أسعار الحبوب في تركيا

وحدد سعر طن القمح القاسي ما بين 1200 و 1350 ليرة، وطن القمح اللين بين 1050 و 1250 ليرة، وطن الشعير 1050 ليرة.

تقدم العديد من مكاتب الاستشارات واقامة دراسات الجدوى المتواجدة بالمملكة، العديد من عوامل نجاح مشروع تجاري والتي من ضمنها موضوع اليوم وهو دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب، ويقدمون إجابات للكثير من الأسئلة المطروحة حول هذا المشروع.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.