استيراد بضائع من الصين ـ أفضل منتجات يمكنني استيرادها من الصين

استيراد بضائع من الصين

استيراد بضائع من الصين

 

صنع في الصين عبارة مشهورة دخلت كل بيت مُلبية حاجات المستهلكين من اجهزة كهربائية والكترونية، ولعب أطفال وغيرها، بأسعار رخيصة، يمكن استيرادها من الصين، ورغم قلة جودة بعض المنتجات إلا أنها تعتبر المصدر الرئيسي لدول الشرق الأوسط ودول شمال افريقيا.

الاستيراد من الصين لا يحتاج إلى رأسمال ضخم، يمكن الاتفاق على استيراد وتوريد أي منتج بسعر منخفض، وذلك عبر مواقع التسوق من الانترنت التي تزودكم بالسعر، ومن الممكن أن تزودكم بعينات ، وبعد الاتفاق على استيراد كمية معينة تتم إجراءات الشحن والتخليص الجمركي، من قبل المورد الذي تم التعاقد الكترونياً معه.

 

ذات صلة:

استيراد جميع أنواع المنتجات من الصين

استوردي جميع المنتجات النسائية من تركيا أو الصين

 

التجارة من الصين تحتاج إلى دراسة السوق دراسة وافي، ومعرفة مدى حاجة السوق المحلي للمنتج الصيني من حقائب وألعاب واكسسوارات وجلديات طبيعية وصناعية ومدى إقبال المستهلك المحلي عليها، البحث عن مراكز الصيانة وتوفير قطع التبديل للسلعة ـ ومقارنة الأسعار واختيار الأمثل مع ضمان وصول البضاعة بأقصر مدة ودون تلف.

 

بهذه الخطوة تكون وفرت عناء البحث عن كيفية الإستيراد من الصين بدون سجل تجاري. فالاتفاقات الألكترونية بديل عن السفر والحجوزات التي تكون مكلفة ومرهقة بداية الأمر.   بالإمكان استرداد أموالك بحال لم تصلك البضاعة. إضافة إلى تعدد وسائل الدفع مثل التحويل البنكي والمستر كارد. بهذه الخطوات البسيطة يمكن تخطي عقبة كبيرة كذلك الاستعانة بمحرك البحث للإطلاع على أحدث المنتجات الصينية.

من المواقع التي تساعد على ذلك يوجد موقع علي بابا للاستيراد من الصين بأفضل الخدمات وأنسب الأسعار يوفر عرض شامل للمنتجات الصينية من معلبات وبهارات وقطع غيار وكل شيء عن عملية الاستيراد والتخليص الجمركي، توفير للوقت والجهد والمال، استعداد لتأمين البضاعة بأية جودة يرغب يها المشتري، يمكن الإتصال المباشر بالمنتجين في الصين للاتفاق والإطلاع على أحدث المنتجات من العمليات الرائجة.

 

استيراد الملابس من الصين للمبتدئين لمشاريع صغيرة تعتبر آمنة نظراً لانخفاض تكلفتها. أما في حال رغبت في السفر بنفسك يجب أن يكون في رصيدك 15 ألف دولار على الأقل، والتعامل مع مكتب يؤمن لك بوليصة شحن وشهادة منشأ وفاتورة وبيان العبوة، واستخراج شهادة الجودة. وستكون مضطراً لحضور المعارض للتعرف بأحدث ما توصلت إليه الصناعة الصينية.

 

معرض كانتون من أضخم المعارض على مستوى العالم في مدينة جوانزو جنوب الصين يجذب الزوار من مختلف بقاع الأرض. جوانزو مدينة تجارية تنتشر على مقربة منها مصانع للملابس الجاهزة.

 

استيراد بضائع من الصين إلى السعودية قد يبدو سهلاً للوهلة الأولى بالنسبة للتاجر المبتدأ لكن سرعان ما يكتشف أنه مخطئ وأنه تسرع بتفكيره، ذلك لأن عملية استيراد البضاعة تحتاج إلى دراسة وافية ومستفيضة لمستقبل السوق ومدى قدررتها على استيعاب بضاعته ريثما يتم تصريفها كاملاً. التخصص باستيراد منتج معين فقط يقوم بالترويج له وتسويقه محلياً، إضافة إلى منافذ التوزيع والبيع التي هي من الأركان الأساسية لتصريف البضاعة بشكل تام. بهذا الشكل تتم عملية استيراد بضائع من الصين بشكل آمن.

إجمالاً يعتبر استيراد ملابس جاهزة من الصين مشروع جيد ومربح يمكن تصريف البضاعة بأسواق الخليج والسعودية باحتمال ضئيل جداً للخسارة. ونظراً لازدهار التجارة الألكترونية العالمية وشهرة العمليات الافتراضية وبعد تشديد الحماية على المعاملات الالكترونية سيكون مناسباً الاستيراد من الصين عن طريق النت. ستقارن بين المنتجات وتتعرف على مئات من الشركات وتقارن بالأسعار خدمة على مدار الساعة.

طريقة سهلة لتمكين الشركات الناشئة من التعريف بنفسها، وعرض منتجاتها وفرصة للتعريف بالعميل الناشئ والجديد، تقلل من مخاطر الغش وتوفر من نفقات التنقل والحجز والسفر حرية اختيار وسيلة الدفع التي تناسبك، كل ماهو مطلوب الجلوس أما الحاسوب والبحث عن مواقع تساعد على التجارة من الصين عن طريق النت وإيجاد الأسواق والشركات الموثوقة الخاصة بالتصدير. دخول الموقع واختيار البضاعة، ملء استمارات التعامل والاتفاق على طريقة الدقع المناسبة، يتم شحن البضاعة عبر شركات الشحن، قد يكون هذا الشحن  كما في موقع علي بابا وغيرها من المواقع Joker China موقع الكتروني يمد التاجر بكل ما تلزمه عملية الاستيراد من الصين، كل ما على التاجر تحديد نوع البضاعة التي يريد استيرادها من الصين ويترك باقي الإجراءات على المُصدر.

التجارة من الصين عن طريق النت لا تحتاج إلى السفر سيمدك الموقع بعناوين شركات ومؤسسات للتعامل مع تجار الجملة، توجد نماذج للاتصال تحدد لك مدة تسليم الطلب، وماهي الأسعار، مع خدمة ترجمة المراسلات والفاكسات، والرد على أية استفسارات.

إضافة إلى خدمة حماية (العلامة التجارية اسم الشركة، العلامات..) وهي خدمة تم تخصيصها لأصحاب الشركات التي تود الدخول في السوق والتعامل مع مصانع الصين، وخدمة التعريف بأفضل منتجات يمكن استيرادها من الصين (مواد تجميل ـ ملابس سهرة ولانجري أعراس ومفارش ـ أجهزة تنحيف وتخسيس بخار ومساج وأجهزة اتصال حديثة من ماركات عالمية وصينية ـ شنط واستيكرات ـ طاولات وبعض مستلزمات السفرة والمطبخ مواد بناء ومواد صحية وغيرها من عشرات المنتجات) بالجودة والمواصفات التي يتم تحديدها.

بهذه اللمحة المختصرة تم عرض أفكار سريعة حول استيراد بضائع من الصين بطريقة آمنة ومضمونة.

 

استيراد بضائع من الصين

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.