دراسة جدوى مصنع انترلوك.. حقق استثمارك الطموح

 دراسة جدوى مصنع انترلوك

لماذا يختار أصحاب رؤوس الأموال المتوسطة هذا المشروع؟ تشير دراسة جدوى مصنع انترلوك أنه من المشاريع متوسطة التكلفة وفي نفس الوقت ذات أرباح وعوائد هائلة كل ما عليك فعله هو التخطيط جيداً

 

إن فكرة إنشاء مصنع انترلوك هي واحدة من أفكار الإنتاج المميزة وما يزيد من تمييز المشروع هو أنه لا يتطلب رأس مال كبير،  كما هو الحال مع المشاريع الإنتاجية الأخرى، وإليكم دراسة جدوى مصنع انترلوك وفيما يلي توضيح لكيفية تنفيذ المشروع على النحو الأمثل.

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

* دراسة تصنيع الانترلوك و بلاط الارضيات و الواجهات

تتضمن دراسة الجدوي لتصنيع الانترلوك و بلاط الارضيات والواجهات وذلك على حسب ماذكرأفضل المكاتب لعمل دراسة الجدوى وهما المستشار وسنابل الإبداع، وإليك ذلك:

– موقع ومساحة المشروع:

يحتاج مشروع مصنع إنترلوك إلى مساحة تبلغ حوالي 300 متر مربع قابلة للزيادة  والنقصان، بشرط أن تكون هذه المنطقة تقع في مكان بعيد عن المساحة السكنية، ويفضل أن تكون في إحدى المناطق الصناعية نظرًا لارتباطها الشديد بـهذا النوع من المشاريع الصناعية، وهذه المنطقة يجب أن تكون أيضًا على شكل مبنى من طابق واحد مغطى بسقف خرساني أو معدني، ومن الضروري أن تصل إليه جميع الخدمات من الماء والكهرباء والصرف الصحي والتهوية، حتى يسهل  طريقة تنفيذ الانترلوك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. دراسات قوية محدثة

دراسة تصنيع الانترلوك و بلاط الارضيات و الواجهات

دراسة تصنيع الانترلوك و بلاط الارضيات و الواجهات

– المواد المستخدمة:

يتطلب مشروع مصنع الانترلوك مجموعة من المواد الخام التي لا يجب تقصيرها في توفير أعلى مستويات الجودة من أجل إنتاج بلاط انترلوك عالي الجودة، مما يسهل عملية البيع وتحقيق العوائد المرجوة من خلاله، وهذه المواد الخام هي (أسمنت، الرمل، مسحوق الجير، مسحوق عادي، حصى، مسحوق أكسيد الحديد للتلوين، الماء).

– العمالة اللازمة للمشروع:

  وذكر في شرح دراسة الجدوى  أن العمالة اللازمة للمشروع حوالي 10 عمال عاديين وقد تضطر إلى زيادة أو تقليل العدد، اعتمادًا على الطاقة الإنتاجية للمصنع وحجم الطلب على منتجاته، وفي حالة وجود طلب كبير، يمكن تشغيل المصنع لمدة ثلاث نوبات في اليوم (24 ساعة) ، وبالتالي ستحتاج إلى 3 أضعاف عدد العمال.

– المبيعات والتسويق :-

المجموعة المستهدفة لمنتجات مشروع إنترلوك فاكتوري هي (شركات المقاولات، شركات التطوير العقاري، المقاولون المستقلون) ، ويمكن تسويق هذه المنتجات لهم من خلال تقديم عروض قيمة من خلال الزيارات الشخصية والاتصالات الإلكترونية.

* كم تكلفة مصنع انترلوك

إذا أرت معرفة كم تكلفة مصنع انترلوك يمكنك معرفة ذلك من خلال دراسة السوق والتي تمكنك من معرفة حجم الطلب والعرض، وبالتالي يمكنك تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع  وتكلفتها، وبالتالي تكون قادرًا على اختيار خط إنتاج مناسب، بالإضافة إلى أنك ستكون قادرًا على فهم احتياجات العملاء لتزويدهم بمنتجات من الأشكال والألوان التي تناسب متطلباتهم مما يجعل البيع أسهل كل ذلك يمكنك من معرفة تكلفة المصنع التي تريد إنشائه.

ومن خلال الدراسة الفنية للمشروع، سوف تتعرف على مواصفات إعداد الموقع، ومواصفات منتجات العمالة، وتكاليف التأسيس والتشغيل وما إلى ذلك، وكذلك من خلال الدراسة المالية، لـ مكتب استشارات اقتصادية ستتعرف على العوائد وصافي الأرباح المتوقعة على مدى خمس سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة السوق والدراسة الفنية والدراسة المالية مجتمعة تحت اسم دراسة جدوى المشروع والتي من خلالها تستطيع أن تعرف تكلفة مصنعك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. مجالات العصر المربحة

ما هو الانترلوك

إذا أرت أن تعرف ما هو الانترلوك فيمكن القول أنه هو نوع من البلاط الخرساني المعالج كيميائياً ويكون على شكل أشكال هندسية مختلفة وألوان مختلفة لإرضاء جميع أذواق العملاء، ومن الجدير بالذكر أن بلاط الانترلوك له طلب مرتفع وهو أحد أكثر أنواع البلاط استخداماً  خارج المنزل  يتم استخدامه أكثر على جوانب الطرق والشوارع والممرات في التجمعات السكنية والحدائق العامة والخاصة ومداخل الفلل والقصور والمستشفيات والشركات الكبرى ومحطات الوقود وما إلى ذلك .

ويرجع سبب الاستخدام المتكررلـ بلاط انترلوك إلى مظهره الجمالي، وقوة تحمل الأوزان العالية، والقدرة على التفكيك وإعادة التركيب بسهولة في حالة حدوث أي تعديلات تحته، حيث يتم تثبيته على الرمل مباشرة بطريقة التعشيق دون الحاجة إلى خليط أسمنتي.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى لمشروع الكتروني

شرح دراسة الجدوى

شرح دراسة الجدوى

ويمكن ذكر خطوات التثبيت كما يلي:

– يتم تحديد المنطقة المراد تبليطها بواسطة متخصص يعرف فني مساحة.

– يتم عمل الحبسة المحيطة بمسطح أو منطقة التعشيق، ويتم ذلك وفقًا للمخطط أو الوصف حيث يمكن أن تكون الحبسة المحددة لسطح التعشيق من الطوب الحراري أو الخرسانة، وبناءا على ذلك يكون  بلاط انترلوك ناعم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية.. المجالات الجديدة في السوق

– بعد انتهاء أعمال التنفيذ للحبسة المحيطة بالتشابك، يتم ضبط مستوى الأرضية أسفل التعشيق، وعادة ما يكون أقل من مستوى التشطيب (10 سم فوق سطح التعشيق).

– يتم توصيل السطح للأعمال الكهربائية والصحية للقيام بالتركيبات الكهربائية المتعلقة بالإضاءة والأعمال الصحية المتعلقة بالصرف والتغذية.

– بعد التأكد من اكتمال أعمال الصرف والتغذية والأعمال الكهربائية، سيتم إعادة تعيين مستويات الأرضية كما كانت من قبل.

– يجب أن تكون الأرضية مغمورة جيدًا بالماء ثم يتم حشوها بسدادة اعتمادًا على سطح وطبيعة الأرض.

– تنتشر طبقة من الرمل النظيف على الأرض بحيث لا يتبقى سوى10 سم فقط من سمك البلاط المتشابك.

– تغمر الرمال بالماء وتسويتها، يتم تثبيت بلاط الانترلوك فيها.

– بعد ضبط مستوى البلاط وضبط زاويته بالمثلث، يواصل الفني في تركيب البلاط حتى التشطيبات المسطحة المطلوبة.

– يتم تثبيت أجزاء البلاط، ويتم تنظيف السطح بالرمل المهتزوالعمل على مليء المساحات الصغيرة بين البلاط، وأخيرا ينظف السطح المبلط.

خطوط انتاج انترلوك

يتكون خط الإنتاج المطلوب لمشروع مصنع إنترلوك من مجموعة من المعدات والأدوات المتشابهة في الشكل والتصميم وتختلف من حيث الطاقة الإنتاجية والسعر، وهناك خطوط إنتاج قادرة على إنتاج 300 متر مربع في وردية واحدة (8 ساعات) وهناك خطوط أخرى تنتج 700 متر مربع في وردية وهي أغلى من خط الإنتاج الأصغر، وهناك خطوط تنتج كميات أكبر وأغلى من النوعين السابقين.

من الجدير بالذكر أن خط الإنتاج المطلوب يمكن الحصول عليه محليًا بأسعار معقولة وجودة مقبولة، أو يمكن الحصول عليه عن طريق شرائه من الخارج ، وتحديداً من دول مثل تركيا وألمانيا ودول أخرى بجودة ممتازة ولكن بأسعار أعلى، بالنسبة لـ مكونات بلاط الانترلوك.

وختاما: يمكن القول أن  مشروع بلاط الانترلوك من المشاريع العالمية، العالية الربح نظراً لاستخدمه في أماكن كثيرة، فعند التفكير في عمل المشروع، يمكن الحصول دراسات الجدوى له من خلال إحدى شركات والاستشارات التسويقية.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني.. الخطوة الأولى للنجاح

طريقة تنفيذ الانترلوك

طريقة تنفيذ الانترلوك

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.