مسوق الكتروني عن بعد

مسوق الكتروني عن بعد .. حلول مبتكرة توفرها لك 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مسوق الكتروني عن بعد

لم يعد العمل مثل الماضي يتطلب التواجد في محل العمل بالجسد، فسهل الإنترنت حياة البشر كثيرًا، وأصبحت بعض التخصصات عبر شبكة الإنترنت مثل مسوق الكتروني عن بعد والمترجم، وغيرهم، منصة  المستشار لتطوير الأعمال سوف توضح لك كل شئ عن مهنة المسوق الالكتروني.

مسوق الكتروني عن بعد
مسوق الكتروني عن بعد

مسوق الكتروني للعمل عن بعد

مع شعبية الإنترنت اليوم، إذا أخبرتك أن عدد الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت لا يزال في ازدياد، هل تصدقني؟ أنه. في الواقع، وفقًا لبحوث Pew Research، في السنوات الثلاث الماضية وحدها، زاد استخدام البالغين للإنترنت “المستمر” بنسبة 5٪. على الرغم من أننا قلنا الكثير، فقد تغيرت بالفعل أساليب التسوق والشراء لدى الناس – مما يعني أن التسويق خارج الإنترنت لم يعد فعالاً كما كان من قبل. لطالما كان التسويق وسيلة للتواصل مع جمهورك في الوقت المناسب وفي المكان المناسب. اليوم، هذا يعني أنك بحاجة إلى مقابلتهم حيث يقضون وقتهم بالفعل: على الإنترنت.

يشمل التسويق الرقمي جميع جهود التسويق باستخدام الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت. تستخدم الشركات القنوات الرقمية مثل محركات البحث والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني ومواقع الويب الأخرى للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. قد يقول مسوق الكتروني ذو الخبرة أن التسويق الداخلي والتسويق الرقمي هما نفس الشيء تقريبًا، ولكن هناك بعض الاختلافات الدقيقة. من خلال المحادثات مع جهات التسويق وأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا، تعلمت الكثير حول كيفية ملاحظة هذه الفروق الدقيقة على نطاق عالمي. توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات مسوق الكتروني عن بعد ومن أشهرها:

  1. شركة المستشار لتطوير الأعمال.
  2. مكتب سنابل الإبداع.
  3. شركة إنجاز ميديا.
  4. شركة أكوان ميديا.
  5. شركة التقنيات المتقدمة.

مهام التسويق عن بعد

على الرغم من أن التسويق التقليدي يمكن العثور عليه في الإعلانات المطبوعة أو الهاتف أو التسويق المادي، يمكن إجراء التسويق الرقمي إلكترونيًا وعبر الإنترنت. هذا يعني أن العلامات التجارية لديها إمكانيات أكبر لجذب العملاء، بما في ذلك البريد الإلكتروني والفيديو والوسائط الاجتماعية ومحركات البحث. في هذه المرحلة، يعد التسويق الرقمي أمرًا بالغ الأهمية لعملك والوعي بالعلامة التجارية. يبدو أن كل علامة تجارية أخرى لديها موقع على شبكة الإنترنت. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلديهم على الأقل وسائط اجتماعية أو استراتيجية إعلانية رقمية. يحظى المحتوى والتسويق الرقمي بشعبية كبيرة لدرجة أن المستهلكين يتوقعون الآن ويعتمدون عليه لتحديد العلامات التجارية.

عبارات قصيرة ولكن طويلة لكي تكون قادرًا على المنافسة بين أصحاب الأعمال، ستحتاج إلى قبول جوانب معينة من التسويق الرقمي. نظرًا لأن الإجابة على سؤال ما هو التسويق عند بعد تحتوي على العديد من الخيارات والاستراتيجيات ذات الصلة، يمكنك أن تكون مبدعًا وتجربة استراتيجيات تسويق مختلفة بميزانية محدودة. باستخدام التسويق الرقمي، يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل لوحات المعلومات التحليلية لمراقبة النجاح والعائد على الاستثمار لحملاتك، بدلاً من استخدام المحتوى الترويجي التقليدي مثل اللوحات الإعلانية أو الإعلانات المطبوعة.

  • كيفية التسويق الإلكتروني بالنسبة إلى الأعمال التجارية ؟

تعريف التسويق الرقمي هو التواصل مع العملاء في معظم الأوقات (عبر الإنترنت) من خلال استخدام مختلف الأساليب والقنوات الرقمية. من موقع الويب نفسه إلى أصول العلامة التجارية عبر الإنترنت – الإعلان الرقمي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والكتيبات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك – هناك سلسلة من الاستراتيجيات التي تندرج ضمن فئة “التسويق الرقمي”. يمكن لأفضل المسوقين الرقميين أن يفهموا بوضوح كيف تدعم كل حملة تسويق رقمي أهدافها العامة. اعتمادًا على أهداف استراتيجية التسويق، يمكن للمسوقين دعم حملات أكبر من خلال القنوات المجانية والمدفوعة المتاحة.

على سبيل المثال، يمكن لمسوق المحتوى إنشاء سلسلة من منشورات المدونة التي يمكن أن تولد عملاء متوقعين من الكتب الإلكترونية الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرًا. يمكن لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي في الشركة بعد ذلك المساعدة في الترويج لمشاركات المدونات هذه من خلال المناصب المدفوعة والعضوية على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل. ربما يقوم خبير تسويق الكتروني (مسوق بريد إلكتروني) بإنشاء حملة بريد إلكتروني لإرسال مزيد من المعلومات إلى الأشخاص الذين يقومون بتنزيل كتب إلكترونية عن الشركة. سنناقش هؤلاء المسوقين الرقميين بالتفصيل في دقيقة واحدة.

مهام التسويق عن بعد
مهام التسويق عن بعد

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. مجالات العصر المربحة

أنواع العمل عن بعد

يوجد من التسويق الالكتروني عن بعد انواع كثيرة، وهى كالتالي:-

  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • تسويق المحتوى
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  • الدفع بالنقرة (PPC)
  • التسويق بالتبعية
  • الإعلان الأصلي
  • أتمتة التسويق
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • العلاقات العامة عبر الإنترنت
  • التسويق الداخلي
  • محتوى مدعوم

إليك ملخص سريع لبعض طرق التسويق الالكتروني الناجح والأكثر شيوعًا والقنوات المشاركة في كل منها.

  • تحسين محركات البحث (SEO)

هذه هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك إلى “ترتيب” أعلى في صفحات نتائج محرك البحث، وبالتالي زيادة حركة المرور الطبيعية (أو المجانية) التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك. تشمل القنوات التي تستفيد من تحسين محركات البحث مواقع الويب والمدونات والرسوم البيانية. هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتحسين محركات البحث من أجل توليد حركة مرور مؤهلة لموقعك على الويب. وتشمل هذه:

  1. تحسين محركات البحث على الصفحة: يركز هذا النوع من تحسين محركات البحث على كل شيء “على الصفحة” عند عرض موقع ويب. من خلال دراسة حجم البحث والنية (أو المعنى) الكلمات الرئيسية، يمكنك الإجابة على أسئلة القراء والحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) الناتجة عن هذه الأسئلة.
  2. تحسين محركات البحث خارج الصفحة: يركز هذا النوع من تحسين محركات البحث على جميع الأنشطة “خارج الصفحة” التي تحدث أثناء تحسين موقع الويب. قد تسأل “ما هي الأنشطة التي لا يتم إجراؤها على موقع الويب الخاص بي والتي ستؤثر على ترتيبي؟” الجواب هو الروابط الواردة، والمعروفة أيضًا باسم الروابط الخلفية. سيؤثر عدد الناشرين الذين تربطهم بهم، وكذلك “السلطة” النسبية لهؤلاء الناشرين، على ترتيب الكلمات الرئيسية التي تهمك. من خلال إنشاء اتصال بالناشرين الآخرين، وكتابة منشورات الضيف على هذه المواقع (والربط مرة أخرى بموقعك) وإثارة الاهتمام الخارجي، يمكنك الحصول على الروابط الخلفية اللازمة لجعل موقعك يعمل على جميع SERPs المناسبة.
  3. تحسين محركات البحث التقني: يركز هذا النوع من تحسين محركات البحث على النهاية الخلفية لموقع الويب الخاص بك والطريقة التي يتم بها ترميز الصفحات. يعد ضغط الصور والبيانات المنظمة وتحسين ملف CSS كلها أشكالًا فنية لتحسين محركات البحث يمكنها زيادة سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك – في نظر محركات البحث مثل Google، تعتبر التصنيفات أمرًا بالغ الأهمية.
  • تسويق المحتوى

يشير هذا المصطلح إلى إنشاء أصول المحتوى والترويج لها من أجل توليد الوعي بالعلامة التجارية ونمو حركة المرور والعملاء المحتملين والعملاء. تشمل القنوات التي يمكن أن تلعب دورًا في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك:

  1. منشورات المدونة: يمكن أن تساعدك كتابة المقالات ونشرها على acompanyblog في عرض خبرتك في المجال وتوليد حركة بحث طبيعية لعملك. في النهاية، سيكون لديك المزيد من الفرص لتحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملين لفريق المبيعات.
  2. الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء: تساعد الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء والمقالات الطويلة المماثلة في زيادة تثقيف زوار موقعك على الويب. كما يسمح لك بمشاركة المحتوى للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالقراء، وإنشاء عملاء محتملين للمبيعات للشركة، ودفع الأشخاص طوال رحلة المشتري.
  3. الرسوم البيانية: في بعض الأحيان، يريد القراء أن تظهر بدلاً من الكلام. الرسوم البيانية عبارة عن محتوى مرئي يساعد زوار الموقع على تصور المفاهيم التي تريد مساعدتهم على تعلمها.
  • تسويق السوشيال ميديا

تعمل هذه الممارسة على الترويج لعلامتك الخاصة بالشركة والمحتوى الخاص بك على قنوات السوشيال ميديا لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الزيارات وتوليد عملاء محتملين لعملك.

أنواع العمل عن بعد
أنواع العمل عن بعد

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية.. المجالات الجديدة في السوق 

طرق التسويق عن بعد

تشمل القنوات التي يمكنك استخدامها في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.
  • تويتر، لتصبح خبير تسويق الكتروني تويتر
  • ينكدين.
  • انستغرام.
  • سناب شات.
  • بينتيريست.

إذا لم تكن على دراية بالمنصات الاجتماعية المستخدمة لـ التسويق عبر بعد، فيمكنك استخدام أدوات مثل HubSpot لربط قنوات مثل LinkedIn و Facebook في مكان واحد. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة جدولة المحتوى لقنوات متعددة في نفس الوقت والمراقبة والتحليل من النظام الأساسي. بالإضافة إلى ربط الحسابات الاجتماعية للنشر، يمكنك أيضًا دمج البريد الوارد لوسائل التواصل الاجتماعي في HubSpot لوضع الرسائل المباشرة في مكان واحد.

  • الدفع بالنقرة (PPC)

PPC هي وسيلة للدفع للناشرين في كل مرة يتم فيها النقر على إعلان، وبالتالي زيادة حركة المرور على الموقع. أحد أكثر أنواع PPC شيوعًا هو إعلانات Google، والذي يسمح لك بالدفع مقابل أعلى موضع إعلان على صفحة نتائج محرك بحث Google بمعدل “لكل نقرة”. تشمل القنوات الأخرى التي يمكنك من خلالها استخدام PPC: يُعد الإعلان المدفوع على Facebook طريقة شائعة لـ التسويق عبر بعد : هنا، يمكن للمستخدمين الدفع لتخصيص مقاطع الفيديو أو الصور أو عروض الشرائح، وسيقوم Facebook بنشرها في ملفات الأخبار لتناسب جمهور عملك. حملات إعلانات Twitter: هنا، يمكن للمستخدمين الدفع لوضع سلسلة من المنشورات أو شارات الملف الشخصي في موجز الأخبار لجماهير معينة. هذه المنشورات أو شارات الملف الشخصي مخصصة لتحقيق أهداف محددة للشركة. قد يكون الهدف هو زيارات موقع الويب أو المزيد من متابعي Twitter أو مشاركة التغريدات أو حتى تنزيل التطبيقات. الرسائل الدعائية على LinkedIn: هنا، يمكن للمستخدمين الدفع لإرسال رسائل مباشرة إلى مستخدمي LinkedIn معينين بناءً على صناعتهم وخلفيتهم.

  • التسويق بالتبعية

هذا إعلان قائم على الأداء تكسب فيه عمولات للترويج لمنتجات أو خدمات أشخاص آخرين على موقع الويب الخاص بك. تشمل قنوات التسويق التابعة: استضافة إعلانات الفيديو من خلال برنامج شركاء YouTube. انشر الروابط التابعة من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

  • الإعلان الأصلي

يشير الإعلان الأصلي إلى الإعلانات التي يتم توجيهها بشكل أساسي بواسطة المحتوى، والذي يتم وضعه على المنصة جنبًا إلى جنب مع المحتويات الأخرى غير المدفوعة. تعتبر المنشورات التي ترعاها BuzzFeed مثالاً جيدًا، لكن العديد من الأشخاص يعتبرون أيضًا إعلانات الوسائط الاجتماعية “أصلية”، مثل إعلانات Facebook وإعلانات Instagram.

  • أتمتة التسويق

تشير أتمتة التسويق إلى البرامج التي تعمل على أتمتة عملية التسويق الأساسية الخاصة بك. يمكن للعديد من أقسام التسويق أتمتة المهام اليدوية المتكررة، مثل: النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني: لا تسمح أتمتة البريد الإلكتروني فقط لمستشار تسويق الكتروني بإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى المشتركين لديك. يمكن أن يساعدك أيضًا في تقليص وتوسيع قائمة جهات الاتصال الخاصة بك حسب الحاجة، لذلك سيتم إرسال الرسالة الإخبارية فقط إلى الأشخاص الذين يرغبون في رؤيتها في صندوق الوارد الخاص بهم. جدولة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي: إذا كنت ترغب في زيادة تأثير مؤسستك على الشبكات الاجتماعية، فأنت بحاجة إلى النشر بشكل متكرر. هذا يجعل النشر اليدوي صعبًا بعض الشيء.

تدفع أدوات تخطيط وسائل التواصل الاجتماعي المحتوى الخاص بك إلى قنوات التواصل الاجتماعي، بحيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت في استراتيجيات المحتوى تدفقات العمل التي تهدف إلى رعاية العملاء المحتملين: يمكن أن يكون إنشاء عملاء متوقعين وتحويلهم إلى عملاء عملية طويلة، ويمكنك أتمتة هذه العملية عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني ومحتوى محدد للعملاء بمجرد ملاءمتهم لمعايير معينة، مثل عند تنزيل كتاب إلكتروني وفتحه. تتبع الحملات الإعلانية وإعداد التقارير: يمكن أن تتضمن الحملات التسويقية عددًا كبيرًا من الأشخاص ورسائل البريد الإلكتروني والمحتوى وصفحات الويب والمكالمات الهاتفية وما إلى ذلك. يمكن أن تساعدك أتمتة التسويق في تصنيف كل المحتوى الذي تعمل عليه بناءً على النشاط الذي يتم تقديمه، ثم تتبع تأثير هذا النشاط بناءً على تقدم جميع هذه المكونات بمرور الوقت.

طرق التسويق عن بعد
طرق التسويق عن بعد

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. دراسات قوية محدثة

مبادئ التسويق عن بعد

في هذا الجزء سنستمر في كتابة أساليب ومبادئ التسويق عبر الهاتف: –

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

تستخدم الشركات التسويق عبر البريد الإلكتروني كوسيلة للتواصل مع جماهيرها. غالبًا ما يُستخدم البريد الإلكتروني للترويج للمحتوى والخصومات والأحداث وتوجيه الأشخاص إلى مواقع الشركة على الويب. قم بتضمين أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي قد ترسلها في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

  1. اشترك في النشرة الإخبارية للمدونة.
  2. رسائل البريد الإلكتروني لزوار الموقع الذين يتابعون المحتوى الذي تم تنزيله.
  3. البريد الإلكتروني للترحيب بالعملاء.
  4. عروض العطلات لأعضاء برنامج الولاء.
  5. توصيات أو سلاسل بريد إلكتروني مماثلة لخدمة العملاء.
  • العلاقات العامة عبر الإنترنت

العلاقات العامة عبر الإنترنت هي ممارسة من قبل متخصصون في التسويق الالكتروني لضمان الوصول إلى التقارير عبر الإنترنت من خلال المنشورات الرقمية والمدونات ومواقع الويب الأخرى القائمة على المحتوى. هذا يشبه إلى حد كبير العلاقات العامة التقليدية، ولكن في الفضاء عبر الإنترنت. تشمل القنوات التي يمكنك استخدامها لزيادة عملك في العلاقات العامة ما يلي: التواصل مع المراسلين على وسائل التواصل الاجتماعي: على سبيل المثال، يعد التواصل مع المراسلين على تويتر طريقة رائعة لبناء علاقات مع الصحافة، ويمكن لهذه العلاقة أن توفر فرصًا إعلامية لشركتك. مشاركة تقييمات شركتك عبر الإنترنت: عندما يراجع شخص ما شركتك عبر الإنترنت، سواء كانت المراجعة جيدة أو سيئة، فقد لا يمكن الوصول إلى حدسك.. على العكس من بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك مراجعات الشركة المقنعة في إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية ونقل رسالة قوية لحماية سمعتك. التعليق على موقع الويب الشخصي أو المدونة الخاصة بك: على غرار ردك على مراجعات الشركة، فإن الرد على الأشخاص الذين يقرؤون المحتوى الخاص بك هو أفضل طريقة لإنشاء محادثة مثمرة حول مجال عملك.

  • التسويق الداخلي

يشير التسويق الداخلي إلى طريقة تسويق حيث يمكنك جذب العملاء وجذبهم وإسعادهم في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. يمكنك استخدام جميع استراتيجيات التسويق الرقمي المذكورة أعلاه جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات التسويق الداخلي لإنشاء تجربة عميل مفيدة لعملائك، وليس عكسهم. فيما يلي بعض الأمثلة الكلاسيكية للتسويق الداخلي والتقليدي:

  • المدونات والإعلانات المنبثقة

– تسويق الفيديو والإعلان التجاري

– قائمة جهات اتصال البريد الإلكتروني والبريد العشوائي

– محتوى الدعم

باستخدام المحتوى المدعوم، يمكنك دفع رسوم العلامات التجارية للشركات أو الكيانات الأخرى لإنشاء وترويج محتوى يناقش علامتك التجارية أو خدمتك بطريقة ما. التسويق المؤثر هو أحد الأنواع الشائعة للمحتوى المدعوم. من خلال هذا المحتوى المدعوم، ترعى العلامة التجارية المؤثرين في صناعتها لنشر منشورات الشركة أو مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يكون نوع آخر من المحتوى المدعوم هو منشورات المدونة أو المقالات المكتوبة لتسليط الضوء على الموضوعات أو الخدمات أو العلامات التجارية.

كيف ابدأ التسويق الالكتروني

المسوقون الرقميون هم المسؤولون عن زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء من خلال جميع القنوات الرقمية – المجانية والمدفوعة – الموجودة تحت تصرف الشركة. تشمل هذه القنوات وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع الشركة الإلكتروني الخاص، وتصنيفات محرك البحث، والبريد الإلكتروني، والإعلانات المصورة، ومدونة الشركة. يهتم المسوقون الرقميون عادةً بـ نتائج التسويق الالكتروني، وتختلف مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) لكل قناة، حتى يتمكنوا من قياس أداء الشركة بشكل صحيح في كل قناة. على سبيل المثال، يقوم المسوقون الرقميون المسؤولون عن تحسين محركات البحث بقياس “حركة المرور العضوية” لموقعهم على الويب من خلال حركة المرور من زوار الموقع الذين عثروا على صفحات مواقع الويب الخاصة بهم من خلال بحث Google. اليوم، تم تنفيذ التسويق الرقمي في العديد من الأدوار التسويقية. في الأعمال التجارية الصغيرة، قد يكون لدى خبير واحد العديد من استراتيجيات التسويق الرقمي المذكورة أعلاه. في الشركات الكبيرة، تتضمن هذه الاستراتيجيات عدة محترفين، يركز كل منهم على واحدة أو اثنتين فقط من القنوات الرقمية للعلامة التجارية.فيما يلي بعض الأمثلة على هؤلاء المتخصصين:

  • مدير SEO

KPI: حركة المرور الفعلية باختصار، سيحصل مديرو تحسين محركات البحث على تصنيفات الأعمال على Google. حتى إذا قامت الشركة بنشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للشخص أيضًا استخدام تقنيات تحسين محركات البحث المختلفة للعمل مباشرة مع منشئ المحتوى للتأكد من أن المحتوى الذي ينشئونه يعمل جيدًا على Google.

  • اختصاصي تسويق محتوى

مؤشرات الأداء الرئيسية: الوقت الذي تقضيه على الصفحة، إجمالي حركة مرور المدونة ومشتركي قناة YouTube محترفو تسويق المحتوى هم منشئو المحتوى الرقمي. غالبًا ما يتتبعون تقويم مدونة الشركة ويخرجون باستراتيجيات المحتوى بما في ذلك مقاطع الفيديو. غالبًا ما يعمل هؤلاء المحترفون مع أشخاص من إدارات أخرى لضمان دعم المنتجات والأنشطة التي يتم إطلاقها بمحتوى ترويجي على كل قناة رقمية.مدير التواصل الاجتماعي مؤشرات الأداء الرئيسية: المتابعات، الانطباعات، المشاركات من السهل على شركات تسويق الكتروني في السعودية الاستدلال على دور مدير الوسائط الاجتماعية من العنوان، لكن الشبكات الاجتماعية التي يديرها للشركة تعتمد على الصناعة. قبل كل شيء، يضع مديرو وسائل التواصل الاجتماعي جدول نشر لمحتوى الشركة المكتوب والمرئي. قد يعمل هذا الموظف أيضًا مع أخصائي تسويق المحتوى لتطوير استراتيجية لنشر المحتوى على أي شبكة اجتماعية.

  • منسق أتمتة التسويق

مؤشرات الأداء الرئيسية: معدل فتح البريد الإلكتروني، ونسبة النقر إلى الظهور للحملة، ومعدل إنشاء العملاء المحتملين (التحويل) يساعد منسق أتمتة التسويق في اختيار وإدارة البرنامج الذي يسمح لفريق التسويق بأكمله بفهم سلوك عملائهم وقياس نمو أعمالهم. نظرًا لأن العديد من عمليات التسويق الموضحة أعلاه قد يتم تنفيذها بشكل منفصل عن بعضها، فمن المهم أن يكون هناك فرد يمكنه تجميع هذه الأنشطة الرقمية في حملات فردية وتتبع أداء كل حملة، لتكون تكلفة التسويق الالكتروني في النهاية معقولة.

وبهذا، نكون عزيزي القارئ أوضحنا لك كافة المعلومات عن مسوق الكتروني عن بعد ودوره والأدوات التي يستخدمها.

المصدر|  المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى