رحلة الغواصة السياحية في أعماق بحر مرمرة – تركيا

يحلم الكثير بالنزول إلى أعماق البحار لاستكشاف عالم الكائنات البحرية المتنوعة، ولكن المخاطر التي تحيط بالغواص تحول دون الإقدام على الغوص واستكشاف هذا الجمال. ولكن في تركيا، هناك منشآت خاصة بإتاحة الفرصة لخوض هذه التجربة في الغواصات السياحية التي تأخذ الزائر إلى أعماق البحار وتوفر له فرصة لمشاهدة جمال البحار الساحر دون أي خطر على حياته.

ولا بد من النزول إلى البحر للاستمتاع برحلة تاريخية في حياة كل شخص ومشاهدة جمال الأعماق البحرية التي لا توصف.

لذلك ستبدأ في مطلع شهر نيسان/ أبريل رحلات الغواصة السياحية، وإن الغواصة السياحية التي تحمل اسم ”نيمو” ستعمل على مدار الأسبوع، لتقديم أفضل خدمات الرحلات الاستكشافية لكل الراغبين في مشاهدة الكائنات البحرية في أعماق البحار.

الغواصة السياحية ستكون مفضلة من قبل السياح المحليين و الاجانب، و الغواصة التي تُعد الاولى من نوعها في تركيا يبلغ طولها 20 متر، و عرضها 4 أمتار، و ارتفاعها 6.5 متر و تزن 106 طن و سعتها 48 شخص، وستغوص  بعمق 40 متر في الاخاديد، و ستستمر الرحلات على مدار 11 شهرًا .

وفي إطار رصدها لمميزات الغواصة، أوضحت الباحثة “فوندا كارايال” أنها زارت مكان رسو الغواصة، والتقت هناك مع المسؤولين عن الرحلة، مشيرةً إلى أن المسؤولين أوضحوا لها أن الغواصة ستكون على مقدرة للغوص بمسافة 110 مترًا في أعماق البحار، ويمكن لها توفير أكسجين ل 48 شخص ل 80 ساعة متواصلة.

لا شك أن هذه الرحلة ستكون تجربة ناجحة للمهتمين في تركيا، لما توفره من مميزات أمان ومتعة في آن واحد، والغواصة نيمو ستنظم رحلاتها ست مرات يوميًا وستستغرق كل رحلة ساعة ونصف، وستمكن الركاب من مشاهدة الجمال البحري بكل وضوح مع إمكانية تناول المشروبات والطعام المشمولة بأجرة الرحلة.

وتعتزم شركة “يونس يووز يغيت” التي تدير تشغيل الرحلات، على إطلاق بعض الغواصين إلى جانب الغواصة، ويعمل هؤلاء الغواصون على رمي الطعام للأسماك بالقرب من الغواصة، لشدهم إليها واتحاف الركاب برؤية هذا المشهد الباهر.

وهنا تخطر على البال المفاجأة التي يمكن أن يقوم بها الشباب المتحمس لتقديم عرض الزواج لمن يحب، الذي قد يكون مفاجأة جميلة وفريدة، إذ يمكن للشباب عرض الزواج على من يحبون اثناء رحلة الغوص.

وفيما يتعلق بميزانية المشروع، فإن الغواصة صُنعت في إسبانيا، بتكلفة وصلت إلى 4.5 مليون دولار، ويمكن لكل الأعمار الانضمام إلى الرحلة والاستمتاع بها.

ولا بد من ذكر أن نظام الغواصة مزود بتقنيات أمنية عالية، ولا توجد فيها أي مشكلة على عملية التنفس، ولا يشعر الراكب فيها بوجود ضغطعلى طبلة أذنه، وفي حال تعطلت أجهزة الغواصة، فإنها تخرج تلقائيًا إلى الأعلى، مضيفةً إلى أن الغواصة ستتجول في الأماكن التي يحددها لها خفر السواحل التركي الذي سيكون على متابعة مباشرة لتحركها، لتوفير الحماية اللازمة لها.

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.