بالتفاصيل .. خطوات مشروع تجارة البخور والعود

مشــروع تجارة الــبخــور والعــود

ترغب في مشروع مربح ومفيد، نتائجه مضمونة ومواده في متناول اليد، وتبحث عن سبل نجاحه بكل يسر وسهولة..نستعرض معك في هذا التقريـــر خطوات تأسيس مشروع تجارة البخور والعود ، وكيفيــة فتح محل لبيعها، نكشف أسرار تجارة العطور، وكيفية عمل دراسة جدوى لـــهذا المشــروع، مع كافــة تفاصيل العمل بكل شرح وتوضيح.

 

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف يمكنك إعداد دراسة جدوى مشروع

هل ترغب بزيادة أرباح مشروعك؟

“وثيقة المشروع” .. سر نجاح مشاريع صغيرة

إعداد دراسة الجدوى لمشروعك

هل أثرت الأزمة الاقتصادية على مشروعك؟

 

• دراسة جدوى محل عطور وبخور:

لـ مشروع ناجح يجب التعرف على كافة التوقعات قبل أن خسارة أي مبلغ.. تأسيس محل لبيع العطور والبخور ومن المشاريع المكسبة، على المدى البعيد، الأمر يتطلب توفير رأس المال، وعمل دراسـة جدوى على الشكل الآتي:
ـ مشروع دراسة العود والبخور يحتاج للتعرف على التكاليف المتغيرة من مصاريف إدارية ـ أجور ـ تكلفة المرافق ـ تكاليف الخامات..التعرف على التكاليف الثابتة من مصاريف تأسيس، تكلفة التجهيزات الداخلية، وتكلفة آلات ومعدات..وماهية الأرباح المتوقعة..ومقدار ارتفاع صافي الأرباح السنوية.
ـ تصنيع العطور والبارفانات لايحتاج إلى حجم عمالة ضخم، ولايتطلب مساحة كبيرة لممارسة العمل بها كما يحتاج المثابرة ومتابعة العروض العالمية للعطور والبخور والعود..بحال قام صاحب المشروع بإدارته بنفسه وكذلك مباشرة البيع فلن يحتاج لرصد مبلغ للعمالة بادئ الأمر.
تجارة العطور والبخور من المشاريع الناجحة والتي تعد بدخل وفير، في حال تمت دراستها بكل تأن وتفصيل. ولذلك عليك من استشارة أهل الخبرة فى دراسات الجدوى ولكن أختر اماكن ثقة ومعتمدين بالممكلة مثل:
1- مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال، فهم لديهم متخصصين فى كل المجالات ويقدموا إليك دراسات واقعية حسب السوق السعودي وفى أسرع وقت.
2- مؤسسة سنابل الإبداع: فهى مؤسسة رسمية، مقرها في مدينة الرياض – حي العليا، تتميز كوادرها بالخبرة الطويلة والممتدة على مدار 14 سنة في السوق السعودي، ويمتازوا بفهمهم للسوق التجاري السعودي عمليًا ونظريًا. بعد أن تترك دراسة الجدوى لمتخصصين عليك الآن معرفة بعض الاسرار على تجارة العطور:

 

مشروع تجارة البخور والعود

مشروع تجارة البخور والعود

 

• اسرار تجارة العطور:

انتقل حب العطور من الملوك إلى شعوبهم ليدخل حيز التجارة العالمية، ويصبح استيراد العطورمصدر دخل مُدرٍ للأرباح..وتصبح قارورة العطر محل اهتمام التجار ليخصص لصنعها المصانعالخاصة، وتطبع لها كتالوجات التصاميم المصورة بأجود وأفخر أنواع الورق والكرتون.
تعتبر العطور التركيبية هي الرائجة في الأسواق، لرخص ثمنها، أما العطور الحيوانية فهي مرتفعة الثمن كالعنبر الذي يستخرج من كبد الحوت وهو نادر جداً..أماالعطور النباتية وهي أفضل عطور للعروس مصنعة من الورد الجوري أو الياسمين واللافندر والقرنفل.
ينصح قبل البدء بتجارة العطور، البحث عن أنواع محددة من العطور للتجارة بها، تسهيلاً للأمر ليشتهر بها المحل ..ويسهل عمل المشروع الإعلاني الخاص به، وتُحدد الجهة المختصة التي سيتم طلب المنتج منها..التخصص بـ تجارة العود لابد من الإطلاع مع الجهات المعلنة عنها والتواصل مع المصادر المختصة في بيعها وتقديمها..كيفية الحصول عليها وشروط تخزينها، للبدء في تحضير الأمكنة المخصصة لها في المحل، ثم مباشرة تجارة العود من الهند المعروفة عالمياً بتجارة هذا النوع من أنواع التجارة.
تأتي مرحلة تحديد السعر وطرق الدفع، وهو عامل هام، يتم الاتفاق عليه عبر التواصل مع الشركات عن طريق الايميل ووسائل التواصل الاجتماعي.كما يتم من خلالها التعرف على شروط الاستيراد وطرق الشحن المتبعة.
أما كيفية رفع نسبة المبيعات التي هي اهم مرحلة في المشروع، في ظل انتشار الانترنت تصبح مسألة الإعلان أمر سهل للغاية يمكن التعريف بالمنتج عبرها، مع عرض صور توضح المزايا والمواصفات لكل عبوة . وتوضيح بسيط كيف تصنع العطور، وبلد المنشأ وإقناع المتابعين بأهمية الحصول عليها وذكر مزايا كل ماركة مع عروض تشجيعية ..وعرض عبوات للتجربة ..عرض سعر كل عبوة إن امكن سيكون ترويج ناجح لاشك.
يمكن بعد الاحتكاك بتجار العطور التحول لـ تجارة العطور بالجملة ورفد السوق القطاعي بها من خلال التعرف على الأصناف المطلوبة من خلال التواصل عبر الشبكات العنكبوتية..ثم التحول لإدارة مشروع صغير لمحل العطور ومستحضرات العناية بالبشرة.

 

• مشروع محل عطور ومستحضرات تجميل:

التفكير في بدء مشروع لبيع مستحضرات التجميل والعطور وأدوات الزينة من الأمور الجيدة، والتي تحقق أرباح لابأس بها، ونتائجها مضمونة لاهتمام الشريحة الأكبر بهذه المنتجات. وخاصة إذا كانت تملك محلات يمكنها استيراد العطور من دبي والتي تعتبر رائدة في هذا المجالات في الوقت الراهن.
إبدا فى التعرف على وكلاء العطور ومستحضرات التجميل ثم تحديد المطلوب للمحل من كل صنف وتحديد أماكن العرض التي يحرص على أن تكون وسط ديكورات جذابة وأنيقة، وتحت إضاءات متنوعة قادرة على تحريض الرغبة بالشراء.وسط إعلان تجاري عن العطور وأهم أنواع مستحضرات التجميل المعروضة.
القدرة على الإقناع بالمنتج من الأمور الهامة التي لابد وأن يكون ملماً بها المشرف على عملية البيع إضافة لإلمامه بأهم ماركات تستحوذ على الإعجاب والإقبال..ماهي افضل عطور العروس وماهو البديل بحال عدم توفر الماركة ذاتها..وإقناع المشتري بها بكل مرونة ولباقة مع الحرص على كسبه للعودة للتعامل مع المحل ثانية..ويمكنك بالطبع استغلال الانترنت للتعرف على عطور المشاهير التي تقدمها الإعلانات للترويج للمنتج فهو أمر هام للغاية. وعليك اِعتماد علامة تجارية، للمحل واستخراج تصريح بمزاولة المهنة من فرع التجارة .
فـ تجارة العطور بالسعودية، أصبحت من الأمور الرائجة، نظرا لعشق الكثيرين للعطور والتنافس فى اقتناء الأفضل والأشهر وهو ما خلق سوق كبيرة جدا، خاصة مع تطور التجارة وعدم اكتفائهم بالاستيراد فقط وأصبح هناك محلات متخصصة في كيفية صناعة العطور الزيتية.
بهذه الخطوات يمكن البدء بتجهيز مستلزمات المحل والاستعداد لاستقبال عملائه أيضاً، والبدء فى تحقيق المكاسب، وكن متأكد أنه لم يعد هناك داعي لاستيراد العطور من تركيا فكل شئ أصبح موجود ومتاح بالمملكة.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.