بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع صناعة العطور الناجح ؟

مشروع صناعة العطور

هل تريد تأسيس مشروع صناعة العطور ولا تعرف كيف تبدأ؟  أي مشروع اقتصادي يحتاج إلى تخطيط جيد, ودراسة معمقة لمعرفة جوانب هذا المشروع, لذا في هذا المقال سنساعدك عزيزي القارئ لمعرفة كيفية بدأ مشروعك للعطور من بداية دراسات الجدوى, إلى تعلم التصنيع انطلاقا بالتنفيذ على أرض الواقع.

 

 

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف يمكنك إعداد دراسة جدوى مشروع

هل ترغب بزيادة أرباح مشروعك؟

“وثيقة المشروع” .. سر نجاح مشاريع صغيرة

إعداد دراسة الجدوى لمشروعك

هل أثرت الأزمة الاقتصادية على مشروعك؟

 

معاهد تعليم صناعة العطور:

العطور وصناعتها فن مثل بقية الفنون, يحتاج إلى مهارة, وموهبة, وبالطبع حب لهذه المهنة الذي يمكنك من التطور, والاستمرارية, لذا نقدم لكم أهم المعاهد التي ستعلمك كيفية تصيع العطور.

 

1- دروب باي دروب:

هي صفحة على اليوتيوب تقدم دورات أونلاين لتعليم تصنيع العطور, يقدمها خبير العطور الكويتي أحمد فيصل الصالح. صفحة اليوتيوب: اضغط هنا .

2- مركز صناعة العبقرية للتدريب:

هو مركز تدريب في مدينة الرياض يقدم دورات مختلفة ومتنوعة, ومنها دورات تصنيع العطور والبرفانات. يمكنك أن تتابع صفحتهم على تويتر لمعرفة أجدد الدورات التي تقدمها. اضغط هنا .

 

3- مركز ردنا للتدريب:

هو مركز تدريب مهني معتمد, يقدم دورات تقنية, ومهنية للسيدات, وللرجال أيضا, ومن ضمن الدورات دورات كيفية صناعة العطور الزيتية, يمكنك متابعة صفحة تويتر لمعرفة أجدد الدورات في هذا الشأن. اضغط هنا .

 

4- دورات تدريبية مع خبير العطور خالد العنزي:

يقدم دورات للسيدات وللرجال عن كيفية صناعة العطور بدون كحول, ومعرفة الفرق بين أنواع العطور المختلفة. رقم الهاتف: 0096552222910 صفحة اليوتيوب: اضغط هنا .

 

مشروع صناعة العطور

مشروع صناعة العطور

 

دراسة جدوى محل عطور وبخور:

بعد تعليم العطور, وأخذ المعرفة الكافية التي تؤهلك لفتح محلك الخاص, أو صنع عطر باسمك يأتي دور دراسات الجدوى.

 

• ما هي دراسة الجدوى؟

هي دراسة ورقية لمعرفة كافة الجوانب الإقتصادية, والتمويلية, ومعرفة أهمية, ومدى نجاح هذا المشروع.

 

كيف اعمل دراسة جدوى لـ مشروع صغير:

1- لتعمل دراسة لمشروع العطورات عليك أولا أن تبدأ بالتكلفة, وهنا نتحدث عن التمويل الأولي للمشورع من تكلفة المحل, وتصميماته, وتكلفة المنتجات والمواد الخام.
2- تأتي بعد ذلك دراسة تكلفة الخدمات في المحل من مياه, وكهرباء, ورواتب الموظفين إن وجد, بجانب عمل توقعات مبدأية لنسبة الربح في أول 6 شهور للمشروع.
3- قائمة الأهداف, من المهم جدا أن تحدد أهدافك قبل بدأ أي مشروع تجارة, فإذا كان هدفك التوسع في المشروع, وفتح فروع جديدة, أو الاستيراد من الخارج, عليك أن تدون كل ذلك.
4- طريقة تسويق العطور, وهي من أهم الخطوات عند بداية أي مشروع, فأنت تحتاج إلى زبائن, والزبائن عليهم معرفتك جيدا, لذا من المهم أن تسوق لنفسك عبر طرق مختلفة إما بالإعلانات الورقية, أو بالطريقة الأكثر انتشارا ونجاحا ألا وهي اعلان عطور عبر الانترنت, يمكنك أن تنشأ حسابات مواقع التواصل الاجتماعي باسم منشاتك, وتعرض فيها منتجاتك, أرقام التواصل, أوقات العمل, وغيرها من المعلومات التي قد يحتاجها العميل. مؤسسات متخصصة في عمل دراسة جدوى مشروع إذا كنت تفضل أن تعتمد على خبراء لعمل دراسات جدوى لمشروعك نقدم لك أهم مؤسسة تضمن لك أفضل دراسة.

 

• مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

تعد من المؤسسات الرائدة في عمل دراسة مشروع تجاري, خبرة لسنوات طويلة في هذا المجال, مستشاريين, وخبراء هم من يشرفوا على دراسة مشروعك الخاص.
تتميز المؤسسة بفهمها لمتطلبات, واحتياجات السوق السعودي, وهو ما يضمن لك أفضل مشروع تجارة.
للتواصل : 0530003097 واتس اب: اضغط هنا .
لماذا تجارة العطور مربحة؟ قد يتسائل البعض هل يعد مشروع العطورات من المشاريع الناجحة؟ وهنا نجيبك على هذا السؤال باستفاضة.
1- تعد تجارة العطور والبخور من أنجح التجارات في دول الخليج العربي, وخاصة السعودي, فالعطور متأصلة في جذور وثقافة هذه المجتمعات, فتتواجد في الأعراس, والمجالس الرجالية, وغيرها من المناسبات.
2- وهذا ما تؤكده الإحصائيات الرسمية حيث تشير الدراسات أن عوائد مبيعات العطور في السعودية تصل إلى 1.8 مليار دولار سنويا, كما أن سوق العطور ينمو بمعدل سنوي 9.4%.
3- استيراد العطور العالمية أيضا لها شعبيتها في دول الخليج, وذلك لحبهم للأصالة والفخامة.

 

ديكورات محلات تركيب عطور:

التصميمات الجيدة, والمكان المنظم من أهم عوامل جذب الزبائن لمحلك, لذا احرص على اختيار التصاميم الرائعة, والجذابة, وهنا نساعدك في اختيار التصميم المناسب لك.
1- تصميمات مشروع محل عطور في الأسواق أو في المدينة يختلف عن تلك المحلات في القرى, أو الأماكن البعيدة عن المدن.
2- احرص دائما على أن تجعل أرفف المحل منظمة, ونظيفة, ومرتبة بشكل جيد حتى يستطيع الزبون أن يراها جيدا, كما احرص على وضع علبة عطور مفتوحة لتجربة العطر, ويمكنك أن تقدم خدمة عطور جملة.
3- إذا كنت صاحب تكلفة بسيطة وستبدأ بكشك صغير احرص على أن تجعل هناك مكان مخصص للدفع, ومكان لرؤية العطور, ومستحضرات التجميل.
شروط فتح محل عطور متغيرة, ومتناسبة, فهي تختلف باختلاف نسبة التمويل, نوع النشاط, لذا حاولنا أن نقدم لك أهم الملعومات التي قد تحتاجها لبدأ مشروع ناجح يدر عليك بالأموال.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.