بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع محل عطور

تريد تأسيس مشروع محل عطور وتبحث عن أفضل الوسائل لإتمامه بكل نجاح، من دراسة جدوى وأفضل الماركات من العطور والبخور التي ترغب في عرضها للبيع، طرق الحصول عليهـــــــا وتصريفهــــــا الشروط المطلوبة لتأسيس المشروع.

 

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف يمكنك إعداد دراسة جدوى مشروع

هل ترغب بزيادة أرباح مشروعك؟

“وثيقة المشروع” .. سر نجاح مشاريع صغيرة

إعداد دراسة الجدوى لمشروعك

هل أثرت الأزمة الاقتصادية على مشروعك؟

 

نستعرض معك في هذا التقريرمشروع عطور ميني نعرفك فيه على شروط إنشائه، ومتطلباته وشروط فتحه .. مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهمك عنه وتبحث عنها..بكل شرح وتوضيح.

 

• مشروع محل عطور وبخور:

تأسيس محل للعطور والبخور، من الأفكار الرائعة التي تحقق على المدى القريب الأرباح الخيالية نظراً لاهتمام الفئة الأكبر في المجتمع بهذا النوع من الصناعة الرائجة عالمياً. لكـن في المقابـــــــل تـوجد بعـض الخطوات والإجراءات الهامة التي يجب اتخاذها نظيرالأرباح، وقبل الشروع بالعمل.
أولى خطوات مشروع محل عطور تحديد العملاء المستهدفين من هذا المشروع ليكون قريباً منهم.. ثانياً اختيارالموقع الذي سيجذب العميـــل، كما يجب تحديـــد مصـــادر التوريــد الأفضــل وإمكانيــة القـــدرة على المنافسة.وأخيراً التسوق بفاعلية لمضاعفة الأرباح، وبناء العلاقات مع العملاء.
تجارة العطور مربحة لكن هناك أمور أخرى يجب مراعاتها للبدء بشكل صحيح وتحقيق أفضل الأرباح الممكنة.مثل: تجهيز المحل بالديكورات الجذابة، لشـــد الانتبـــاه، والالتفات نــحو واجهة المحل، الــــتي لاشك ستكون ضاجة بروائح العطور أمر هام للغايــة، إثـــارة الدهشــة لـــــدى تســلل شــذا الـــعطور إلى الأنــف يحمل المار للدخول إلى المحل وابتياع إحدى الزجاجات الفواحة عطراً.
لابد من إلمام بـ طريقة ركيبة العطور إضافة لمعرفة أفضل شركات عالمية ومحلات بـــخور يفضــلها العملاء على غيرها من الشركات.ذلك يسهل الاتصال بهم لتوريد كميات من منتجاتهم للمحل.
ابتكار علامة تجارية للمحل، واختيار شعار واسم مناسب للمحل،الأهم استخراج التصاريح اللازمة من فرع التجارة أوالبلدية لترخيص مشروع تجارة العطور. ولخدمة العملاء بشكل أفضل وبيع الكميات الأكبر من العطور، لابد من جلب عمالة، يتم تحديد عددها طبقاً لمساحة المحل ونوعية الماركات وكمياتها التي سيتن طرحها في المحل.
استغلال الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لمزيد من الترويج عن المنتجات امر يحقق الوفير من الأرباح على المدى البعيد..والتعرف على طرق استيراد العطور والبخور مثل طرق استيراد العطور من تركيا.
الشركات المشهورة بتصنيعه، طرق الشحن والدفع,,الالمام بالتجارة الالكترونية من الامور التي أصبحت هامة جداً..ماهي الماركات المطلوبة وماهي الفئة التي من الممكن توجيه المنتج لها بحيث لاتقو على صده ماهو افضل عطور للعروس يمكن أن يستدني المقبلات على الزواج ، وغيرها من امور يتم تحديدها أو توقعها من خلال دراسة الجدوى التي تُطلب من خبير سوق يقدمها قبل الشروع بالعمل وفتح المشروع.

 

مشروع محل عطور

مشروع محل عطور

 

•شروط فتح محل عطور:

لتحقيق ربح مادي وفير، ورواج اسم المحل، وجذب العملاء إليه، هناك بعض الشروط الهامة التي يجب اتباعها لفتح المحل وتحقيق الهدف من وراء الشروع بهذا العمل:
ـ مشروع تركيب عطور لايحتاج تلك الخبرات المعقدة ليتم هناك من المستلزمات التي لابد من توافرها يمكن الحصول عليها مثل زجاجات فارغة بأحجام مختلفة، أسانس عالي التركيز، مثبت وماء مقطر، وزيت السيلفون، يمكن الاستعانة بخريج كيميائي لتطبيقها .

ـ دراسة جدوى تفصيلية لمحل مشروع عطور:

بداية ستكون مساحة المحل صغيرة، يؤخذ بالحسبان كميات الأرفف وعدد الزجاجات المطلوبة للمحل، اسعارها واسعار تكلفة الديكور والإنارة، والأرضيات، يتم حسابها في دراسة الجدوى وتقدير التكلفة النهائية.
ـ دراسة مشروع محل عطور تستدعي تحديد العمالة، المناسبة للمحل إذا كان صغير وسيديره شخصاً آخر ربما تطلب اكثر من موظف للوقوف به..تحديد الأجور، باليوم بالاسبوع أو بالشهر .. يفضل من ليده الخبرة في فن البيع والترويج للمنتجات.
ـ مشروع عطور سيحتاج تحديد جهات الاستيراد التي سيطلب منها الماركات المتفق عليها.والرائجة بين العملاء..بأنسب الأسعار، وكميات قليلة تتناسب مع متجر يؤسس جديداً.
ـ عمل برنامج إعلاني وتوزيع بروشورات بمنتجات المحل، لابأس من الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي.
ـ الإلمام بـ كيفية صناعة العطور بدون كحول وطرق التمييز بينها وبين الممزوجة بالكحول..مراسلة الشركات المختصة بإنتاج هذه المنتجات وتبادل الخبرة معهم، التعرف على خبايا هذه الصناعة. الكمية التي سيحتاج لها لامحل.
ـ كيفية صناعة العطور الزيتية الكميات والعبوات التي سيحتاجها المحل، معرفة الجهات المختصة بإنتاجها، وماهي افضل الأسعار التي تستحقها..والغطلاع على الشريحة التي يمكن أن يجذبها المنتج.
ـ التعرف على أفضل شركات العود التي يمكن التعامل معها لجلب البخور والعود، الذي لاغنى عنه في كل بيت أو متجر ..ودراسة الكمية المناسبة والتي يمكن أن تنفذ خلالها.

 

• دراسة جدوى محل عطور وبخور:

ـ العطور والبخور من المشاريع المضمونة والمربحة، لتصل لنتائج ناجحة ومطلوبة تحتاج دراسة جدوى يتم دراستها بشكل جيد وإذا كنت تريد دراسة أكثر دقة مميزة تعطيك أبعاد المشروع بالتفصيل يمكنك الاستعانة بشركات رسمية معتمدة رائدة فى هذا المجال مثل:

 

– مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال :

من أشهر مؤسسات إعداد دراسات الجدوى، تتميز كوادرها بالخبرة الطويلة والممتدة على مدار 14 سنة في السوق السعودي، ويمتازوا بفهمهم للسوق التجاري السعودي عمليًا ونظريًا. اضغط هنا .

 

– مؤسسة سنابل الإبداع:

لديهم مستشاريين متخصصين فى كل المجالات، ومن أشهر أماكن إعداد دراسات الجدوى للمشاريع بالمملكة السعودية ككل، ويمتازوا بسرعة التنفيذ.
تلك المؤسسات تمتلك أسرار تجارة الأسوق من خلال دراسة الشريحة التي تهتم بها وكيفية الوصول إليها، ويقدموا لك كل الإقتراحات لكي تكون مميزا أنت وتجارتك سواء بإقتراح إنشاء موقع موقع الكتروني للمحل يتم من خلاله عرض المحتويات أو معرفة كيف تكون مميزا بـ استيراد العطور من دبي مثلاً، والنوعية المطلوبة والكمية وكيفية الشحن وطرق الدفع التي يمكن اتباعها.
قدمنا لك فى هذه التقرير خطوات تأسيس محل عطور ناجح بالمملكة السعودية، فلا داعي بعد اليوم لاستيراد عطور من فرنسا، يمكنك أنت بالدراسة الصحيحة للسوق أن تكون أنت الأول.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.