كل ما يهمك عن تكلفة انشاء مصنع عطور بالسعودية

تكلفة إنشاء مصنع عطور

ترغب في معرفة تكلفة انشاء مصنع عطور في المملكة العربية السعودية وتريد دراسة جدوى مستفيضة له، تطلعك على تكاليف مختلف النثريات والموجودات له، وماهية المواد التي عليك استعمالها وشرائها والتعامل مع الشركات الموردة.

 

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

ذات صلة : 

بالتفاصيل .. خطوات مشروع تجارة البخور والعود

أسرار مشروع تجارة العطور الناجح

كيف تمتلك مشروع مصنع عطور فى 4 خطوات فقط ؟

كل ما يهمك عن كيفية صناعة العطور الزيتية

هل تريد تأسيس مشروع عطور ؟ إليك أهم الخطوات

 

نعرفك في هذا التقرير على تكاليف مشروع مصنع وكل ما يخصه، من دراسة جدوى وكيفية البدء به، مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهمك عنه بكل شرح وتوضيح. المملكة العربية السعودية ، إحدى الدول المصنعة والمستوردة للعطور الشرقية والبخور والعود، تتميز صناعتها بخامات جيدة، وراوئحها مبتكرة. تستهلك في الشهر الفضيل وحده 70% من المواد العطرية من عطور وعود ومسك وعنبر.
تعتبر أسعارها جيدة مقارنة بـ أسعار العطورفي السوق الحرة دبي، غير أن السعر لايقف عائقاً دون الحصول على العطور أو العود ومن مختلف الشرائح الاجتماعية.يبلغ استهلاك المجتمع السعودي للعود وحده حوالي 65% من مبيعاته في العالم.

 

كيفية إنشاء مصنع عطور:

لايعتبر البدء في تأسيس مصنع صغير للعطور من الأمور الصعبة، الموضوع يتطلب تدبير المشروع بشكل اقتصادي، ودراسة تامة لمختلف النواحي المالية والفنية والتجارية. دراسة تكلفة انشاء مصنع عطور لاغنى عنها لوضع الأسس الصحيحة التي سيتم الاعتماد عليها في تنفيذ المشروع، لاسيما وأن العطور تشهد أعلى المعدلات في الطلب عليها، بين أرجاء المملكة للمقيمين والوافدين والحجاج.
بداية اختيار الموقع الذي ستشغله مساحة المصنع، لترويج المعروضات العطرية، يفضل أن تكون منطقة نشطة تجارياً، ثم استخراج التصاريح والرخصة، ثم زيارة المحلات المجاورة ومحلات العطور لتكوين فكرة عن تصميم ديكور يكون مميز.
ـ مرحلة اختيار مصمم الديكور الداخلي والخارجي للمصنع، تصميم المكتب واختيار طريقة جذابة لعرض منتجات المصنع والتي يفضل لها أن تكون في مكان بارز. دراسة مشروع تجاري مبدئية، توضح أهم الخطوات التي يجب اتخاذها، رصد ميزانية لتكاليف الديكور وتحديد عدد العبوات الفارغة ونوعيتها، أحجامها واشكالها، عدد عبوات المستحضرات الأخرى، عمل برنامج إعلامي للمنتجات، واسم المصنع، اختيار الاسم من أهم النقاد التي يجب الاهتمام بها، اختيار اسم جذاب وجديد في ساحة العطور لجذب الانتباه.
فكرة مشروع نسائي، تحتاج اسم يوحي بالفكرة وبأن المنتج نسائي، واقتنائه يزيد من تألق الفتاة أو السيدة فتسعى للحصول عليه، تبدأ بعدها مرحلة دراسة جدوى يتم على ضوئها المباشرة في إنشاء المشروع.

 

دراسة جدوى محل عطور وبخور:

تعمل شركة السنابل للإبداع والمستشار لتطوير الاعمال، في تقديم دراسة جدوى لمختلف المشاريع في إطار دراسة مالية وفنية، اقتصادية وإدارية شاملة، الوقوف على كافة التفاصيل الدقيقة لمشروع ناجح ومضمون النتائج.
دراسة جدوى مصنع عطور وبخور، توضح المصروفات الثابتة والنثرية والمستقبلية التي سيحتاجها المشروع، والتي بضمنها يتصرف صاحب المحل. تقديم دراسة وافية عن أحوال السوق، وحجم المنافسة التي سيواجهها المصنع ورسم الخطة التسويقية لمنتجات المصنع التي تخصص بها.
تحديد عدد العاملين في دراسة مشروع عطور وبخورـ وماهي إمكانيات التطور وزيادة الأعداد فيما بعد من الأمور التي تحدد حجم رواتب العمال التي سيتم رصدها. تحديد حجم الإنفاق على الكهرباء والماء، ووسائل الاتصال، حجم الإنفاق الإعلامي، والوجوه التي سيتم اعتمادها لترويج المنتج.
دراسة جدوى لمشروع صغير فيه توضيح مبسط للمواد الخام الخاصة بتركيب العطور، أدوات التعبئة طريقة تسويقها، تعتبر هي الأنسب بداية فيها صورة توضيحية عن مشروع مستقبلي سيكون بارز في الساحة التجارية، تكلفتها بسيطة ونتائجها مضمونة والعوائد ستكون جيدة.

 

تكلفة انشاء مصنع عطور

تكلفة انشاء مصنع عطور

 

مشروع مصنع عطور:

تكن أهمية مشروع مصنع عطور صغير، في كونه يؤمن الفرصة في إيجاد عمل، يتميز بتكاليف قليلة ومردود مربح ولو كان متواضع في البداية.يعتبر من افضل المشاريع التي يمكن البدء بها للطلب المتزايد على العطور.

 

كيف اعمل دراسة جدوى لمشروع صغير:

هي من أولويات هذا العمل فيها سيتم تحديد كمية المواد اللازمة من الزيوت العطرية والاسانس، تحديد الاتجاه الذي سيعمل به عطور نسائية أو رجالية أو الاثنين معاً، عطور للأطفال والتي تكون زيتية وخالية من الكحول.

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول:

إن أكثر ما يستهوي السعوديين العطور البدوية الخالية من الكحول، يعبر سوقها رائجاً جداً للمقبلين على فتح مشاريع عطرية صغيرة، اخمريات هي إحدى انواع العطور الزيتية تركيبتها بسيطة مستوحاة من زيوت عطرية يتم تخميرها بدل مزجها بالكحول.

 

طريقة تركيب العطور:

بشكل تخميري تستهوي سيدات المجتمع السعودي، في الأعراس والمناسبات تتميز بأنها عالبة التركيز، رائحتها ناعمة، مشتقة أغلبيتها من أزهار طبيعية نادرة. خاصة لصنع الخمريات النسائية. يمكن أن يختص بها صاحب المشروع في بداية مشواره التجاري.
الخمريات نوع من خلط العطور مع بعضها البعض للحصول على رائحة موحدة، تستهوي النساء كثيراً تغني عن طريقة صناعة العطر التقليدية، هي مربحة ونشطة في السوق السعودية.
كما أن زائري المملكة تشدهم هذه التركيبات لتميز رائحتها، وعبق أريجها، تصل نسبة مبيعاتها إلى 70% وهي نسبة مشجعة على العمل بهذه المشاريع. يبقى أن نعلم أن اي اعلان عطور يمكن أن يعرف بهذه النوعية من الخلطات المميزة، يعمل على ترويج لاسم المصنع، خاصة وأن هذه النوع من الصناعات تنشط به الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونسبة نجاحها مضمونة.

 

تكلفة انشاء مصنع عطور:

قد تكون مشاريع العطور من اهم المشاريع المربحة حالياً، لانخفاض اسعار المواد الخام التي تعتمدها صناعة العطور.مما يؤدي لزيادة الإيرادات، فتزيد الأرباح الصافية. إضافة لارتفاع ثمن العطور الأصلية (اسعار العطور في السوق الحرة دبي) مثلاً يبلغ ثمن العبوة ضعفي ثمن العبوة المركبة يدوياً، والتي تشهد إقبالاً جيداً مما يعني زيادة نسبة الأرباح أيضاً.
فتكلفة المشروع هنا لن تكون مرهقة إضافة إلى أن أغلب المشاريع الغيرة تبدأ منزلية كمشروع صناعة العطور، بالإمكان البدء في إنشاء مصنع بداية من 15000 ريال سعودي.
بهذا وقفنا على تفاصيل تكلفة انشاء مصنع عطور والتي تلائم أغلب الميزانيات والامكانيات البسيطة التي تسعى لتلبية مختلف رغبات الزبائن في المملكة، هي تكلفة لم تحسب فيها تكلفة استيراد الماكنيات وأدوات التعبئة الصناعية التي ستكون في طريقها إلى المصنع بعد التوسع به.
يمكن التعريف باسم المصنع ومنتجاته عبر اعلان تجاري عن العطور في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية إضافة للوسائل المقروءة الورقية. بهذا وصلنا إلى نهاية تقريرنا المفصل عن تكاليف انشاء مصنع للعطور، بأدوات جيدة واقتصادية التكلفة و كيف تصنع العطور منها مركزة أو مضافة لمستحضرات ثانية، تلقى الرواج والإقبال الشديد في المملكة ودول الخليج العربي.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.