دراسة جدوى مصنع ملابس طبية .. تضم عوامل النجاح

دراسة جدوى مصنع ملابس طبية

 

 

مشروع الملابس الطبية هو أحد المشاريع الصغيرة التي يمكن لأي شخص أن يستثمر أموالها فيها، فهو مشروع جيد، وحتى تضمن نجاحه يجب عليك دراسة جدوى مصنع ملابس طبية ومعرفة إجراءات الترخيص والمعدات والعمالة اللازمة لكل ما هو متعلق بالمشروع، ويمكنك القيام بهذا المشروع في المملكة العربية السعودية، وإليكم التفاصيل عن ذلك:

 

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

 

مصنع تصنيع ملابس طبية في السعودية:

الهدف الرئيسي من مشروع الملابس والمستلزمات الطبية هو تسهيل عملية الوصول إلى هذه المستلزمات، حيث أنها تعمل كحلقة وصل بين المصانع التي تنتج الملابس والمنتجات الطبية والمستشفيات والعيادات الخاصة، وقبل البدء في أي شيء، فإن الشخص الذي يريد فتح مصنع لبيع الملابس الطبية، كان يجب عليه أن يدرس فكرة المشروع جيدًا ويعمل دراسة جدوى دراسة جدوى مصنع مستلزمات طبية أو ملابس طبية قبل تنفيذه ويتعرف على مكونات المشروع وطبيعة عمله، ويتعلم الخدمات التي يقدمها يقدم للمستهلك ويحدد مواصفاته ومكوناته ويضع خطة متميزة لترويج وتسويق المشروع، وبعد إجراء دراسة جيدة للمشروع والتخطيط له، هناك بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار قبل فتح مصنع الملابس الطبية وهي:

 

 

1- أن يعرف صاحب المشروع السوق وأسعار التجار وأسعار البيع وحجم العرض والطلب.

2- يعرف صاحب المشروع الأمور الفنية التي تشمل معرفة المنتجات وأنواعها ومواصفاتها وكيفية عملها وأيها أكثر تطلبًا.

3- تحديد مساحة المشروع وموقعه، يجب على صاحب المشروع تحديد موقع ملابس طبية بالجملة في السعودية، ومن المناسب جدًا أن يكون بالقرب منه عيادات ومستشفيات خاصة، ويجب ألا تقل مساحة الشركة عن 25 متر مربع.

4- العمالة اللازمة للمشروع من حيث عدد الأفراد، وإعطاء مرتبات لهم تضمن الحفاظ عليهم.

* ويمكن القول أن مكتب المستشار ومكتب سنابل الإبداع من أهم المكاتب الذين يساعدونك في دراسة الجدوى، حيث أنهم:

يقدمون أجمل الأفكار ويساعدك في الكثير من الأمور حتى تنهض بمشروعك حتى وإن كانت مالية، وتفوق خبرتهم فوق 10 سنوات، ولديهم الكثير من الإبداعات والمهارات التي تحقق نجاح مشروعك.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

 

 

ترخيص مصنع ملابس طبية:

قد يتطلب أي شيء يمكن القيام به في فتح مشروع أي كان نوعه طالما أنه سيكون مشروع تجاري، أن يعرف المستثمر ما هي إجراءات التراخيص للمشروع، ويمكننا هنا عرض ما يتعلق بإجراءات مشروع مصنع ملابس طبية بما إنه هو هدف المقالة:

 

 

1- يقوم صاحب المشروع بتقديم طلب يسمى طلب فتح إلى قسم التراخيص بإدارة المباني العامة التجارية، وهذا الطلب مدعوم، ويتم استيفاء هذه المعلومات أمام إحدى الموظفون بالمديرية.

2- بعد ذلك يتم تقديم إيصالاً برسوم مقابلة أو حوالة باسم المنطقة التي يتم فيها إقامة مشروع مصنع الملابس الطبية، وهذه من أهم اجراءات ترخيص مصنع مستلزمات طبية وملابس طبية.

 

* من خلال تقديم بعض الأوراق لمجلس المدينة، تكون هي:

– تقديم نسخة من عقد إيجار الشركة أو عقد الملكية.

– يجب أن يقدم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول، وفي حالة عدم وجودها، يجب أن يقدم نسخة من جواز سفر ساري المفعول.

– يقدم  بيان موجهًا إلى المنطقة الطبية التي يُطلب من قسم الشركة أن تكون رخيصة فيها، لفتح شركة ملابس ومستلزمات طبية تابعة لها أو مصانع قماش الفازلين.

– تقديم خريطة لمنطقة الشركة وشهادة ضرائب عقارية بقيمة إيجار المحل.

– يوفر شهادات صحية لموظفي المتجر.

– إرسال نسخة من البطاقة الضريبية بعد مراجعة الخلل الأصلي.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 خطوات لمشروع رخام وجرانيت مربح

 

 

خط انتاج مستلزمات طبية:

قد يحتاج الكثير من المستثمرين أن يستثمر أمواله في مشروع مستلزمات طبية، لأن هذا المشروع هو مشروع ربح ونتائجه مضمونه، ومن أجل هذا يمكننا عرض خطوات إنتاج عن شركة مستلزمات طبية، حيث يتم إعداد الشركة في عدة خطوات:

1- الأول أن صاحب المشروع يحصل على ترخيص لمزاولة العمل، ويحصل عليه من إدارة التراخيص من خلال الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، وبعد ذلك يستوفي جميع شروط الحصول على هذا الترخيص.

2- يقوم بعمل زينة للشركة ويكون بسيط ومناسب لمتجر المستلزمات الطبية وملابس طبية جدة.

3- تركيب كاميرات مراقبة الشركة لمعرفة سبب حالات السرقة أو أي حادث عن طريق تفريغ شرائط الفيديو منها.

4- توفير حاسوب لتسجيل المنتجات والمستلزمات الموجودة في المخزن والمخزن وتسجيل المبيعات منها للتعرف بسهولة على المنتجات المفقودة من أجل توفيرها.

5- يصنع باب الشركة من زجاج قوي وهو حزام شفاف.

6- يوفر طباعة الفواتير لضمان حق المستهلك في استرداد المنتج أو استبداله به.

7- اصنع أرفف في المتجر بحيث يمكن عرض المنتجات.

8- يقوم صاحب المشروع بتوفير مكتب داخل المتجر لوضع الكمبيوتر وطباعة الفواتير المطبوعة عليه وحفظ النقود وبعض فواتيره في ضم المكتب.

9 – يمكن لصاحب المشروع الحصول على المنتجات التي سيبيعها من عدة طرق سواء من مصانع المستلزمات الطبية في السعودية أو تجار الجملة أو من المواقع التي تبيع المستلزمات الطبية الموجودة على الإنترنت.

10- يجب تحديد العمالة المطلوبة للمشروع، وفي معظم الحالات سيكون هناك 4 أشخاص للعمل في المتجر والمخزن ، ومحاسب لديه خبرة في مجال المحاسبة.

* وملخصًا لذلك بأنه يمكن القول أنه تم عرض وافي ​​لدراسة جدوى  الملابس الطبية، حيث يمكنك معرفة التكاليف المتعلقة بمشروع الملابس الطبية، بالإضافة إلى الأوراق والمستلزمات اللازمة لفتح المشروع، وأهم الخطوات الأساسية لاستخراج الترخيص وكيفية تسويق المشروع بأسهل طريقة، وتحديد العمالة اللازمة للمشروع، حتى تتمكن من الحصول على مشروع متكامل من جميع النواحي دراسة جدوى مصنع ملابس طبية​ دراسة جدوى مصنع ملابس طبية​ .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.