13 أداة تساعدك على إدارة مثالية في الموارد البشرية

 نجاح الموظفين بداخلها

نجاح المؤسسة يأتي من نجاح الموظفين بداخلها، مراقبة أداء الموظفين وقياس إنتاجيتهم من الأمور الصعبة أحيانا خاصة في المؤسسات الكبيرة التي تملك عدد كبير يصعب ملاحظة كل موظف بداخلها على حدى، من أجل معرفة نقاط قوته ونقاط ضعفه للعمل عليها وتحسينها، ولأن التكنولوجيا سهلت كل شئ في حياتنا، فسهلت أيضا من عملية تقييم أداء موظفي شركتك من أجل العمل على تطوير الأداء، لذا نرصد مجموعة من الأدوات والتطبيقات التي تتميز بسهولة استخدامها.

 

ذات صلة : 

كيف أفهم عملائي بشكل أفضل وأدق؟

كيف تكون مديراً ملهماً لمرؤوسيك !

غياب الموظفين عن العمل

1- أداة todoist

يتم من خلال البرنامج تحديد المهام اليومية، وعمل تذكير بالمهام ومواعيد التسليم النهائية، مع مراقبة الإنتاجية الخاصة بكل فرد وعمل تقرير بها فيما يتعلق بالمهام المنجزة في الوقت المحدد. من هنا .

 

2- برنامج 15Five

هي أداة قائمة على الانترنت تنشئ اتصال مع الموظفين، بشكل أكثر فعالية، من خلال تحديد المهام المكلفين بها، تساعد كل فرد على تقييم أداء عمله. من هنا .

 

3- أداة Trello

تساعد على تصور سير العمل ووضع جدول بالمهام، للحفاظ على الأشياء منظمة، ومن خلال لوحة يتم من خلالها وضع المهام المختلفة، وتحريكها عند الانتهاء منها. من هنا .

 

4- أداة Successfactors

من خلال تلك الأداة يتم اختيار مجال العمل، ويتم من خلالها ادارة الموارد البشرية وأدوات التعاون وتحليلات القوة العاملة التي تحتاج إليها لإنتاج وقياس وتحسين نتائج عملك باستمرار من خلال الأشخاص كل يوم. من هنا .

 

5- iDoneThis

هو برنامج يضع فيه كل موظف ما قام به من مهام خلال اليوم، ويعطي للمدير فكرة عما أنجزه جميع أعضاء الفريق، فهو وسيلة بسيطة للموظفين لمراقبة أدائهم الخاص، ويعطي الفريق فرصة للاحتفال بإنجازاتهم. من هنا .

 

6- أداة DeskTime

أداة بسيطة لكن قوية توفر إمكانات التتبع التلقائي لإنجاز كل فرد عمله في الوقت الحقيقي، يسمح هذا للإدارة بتصنيف التطبيقات على أنها منتجة وغير منتجة ومحايدة لقياس مدى إنتاجية كل موظف في المؤسسة. كما يسمح البرنامج للوكالات بتتبع ساعات العمل بين موظفيها. من هنا .

 

الموارد البشرية

الموارد البشرية

7- أداة TINYpulse

من الأدوات التي تساعد الشركات على تحسين أدائها، حيث تساعد الأداة على الاستفادة مما يفكر به موظفوها من خلال أدوات الاستبيان المتنوعة، ويستغرق الأمر أقل من خمس دقائق لملئه، ومن خلاله يتم التعرف بما تحتاجه المؤسسة. من هنا .

 

8- أداة Assembla

أداة مناسبة للحفاظ على فريق التطوير في تواصل قوي ومستمر مع بعضهم البعض وتحديد ما هو عبء العمل الحالي.  من هنا .

 

9- أداة Pipedrive

أداة مناسبة لمراقبة أداء مندوبي المبيعات، فهي واحدة من أدوات إدارة علاقات العملاء القليلة التي يسهل على الموظفين استخدامها. من هنا  .

 

10- أداة WorkiQ
والذي يتتبع سلوك الموظفين أثناء عملهم على الكمبيوتر الخاص بمكان العمل، ويقدم تقارير حول الوقت الذي يقضيه الموظف في التطبيقات الإنتاجية وغير المنتجة، حيث يقدم صور توضح الموظفين العاملين بنشاط في أعمالهم، والبرامج التي تشتت انتباههم باستمرار. من هنا .

 

11- تطبيق SnapEngage

وهو تطبيق دردشة حية، يظهر ما يطرحه العملاء من أسئلة وكيف يعمل الموظفون على حل مشكلاتهم. ويساعد هذا في تحديد ما إذا كان الموظف يقدم أحدث المعلومات والتحسينات. ومعرفة مدى استجابة الموظفين وإبقائهم مشغولين بين المكالمات الهاتفية. من هنا .

 

12- أداة Salesforce

يمكن صاحب العمل من معرفة عدد المكالمات التي أجراها الموظف يوميا، وعدد الرسائل الإلكترونية التي تم إرسالها، وعدد الفرص التي تم إنشاؤها، من خلال ارسال تقرير يومي تلخص الأنشطة والأداء الموظفين. من هنا .

 

13- أداة actitime

برنامج احترافي مع واجهة سهلة الاستخدام يقوم العاملين بملء ورقة الوقت الخاصة بهم على أساس يومي. تساعد الأداة على إدارة الموارد بشكل أفضل ومعرفة الأنشطة السابقة والحالية والمستقبلية. كما تساعد في إنشاء تقارير للعملاء توضح الوقت الذي ينفقه موظف في كل مشروع. من هنا .

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.