دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا بأفضل الطرق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على خطوات دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

تتعدد سبل دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا ليس لأنه المشروع الأشهر في المملكة بل لأنه أيضا الأكثر ربحا والأكثر أمانا أيضا، ففي عالم المال لا يمكنك توقع المكسب دائما لكن مثل ذلك المشروع نادرا ما يتعرض للخسارة، خاصة مع انتشار مكاتب دراسات الجدوى التي تقدم أفضل خدماتها ليسير مشروعك بنجاح وتستطيع استرداد رأس مالك سريعا.

دليل شركات الملابس في تركيا

هل تود النجاح في مشروع استيراد الملابس من الخارج دون جهد؟، لذلك عليك الإلمام بكافة مصانع ملابس جاهزة والشركات التي تتواجد في المكان الذي ستستورد منه الملابس حتى تختار القطع المميزة بأفضل الأسعار، وتعد الملابس التركية من أهم السلع التى يمكنك الحصول عليها من تركيا، ويتفق ذوقها العصري مع ذوق الكثير من المملكة خاصة النساء، وإليك مجموعة من الشركات والمصانع الخاصة بالملابس التركية التي يمكنك التواصل معها للحصول على الملابس.

مصانع ملابس جاهزة

مصانع ملابس جاهزة

1- برلانتا للمنسوجات

تتخصص تلك الشركة في تصنيع كافة المنتجات المتعلقة بالحياكة بأشكالها المختلفة منذ عام 2002، ولديهم مجموعة متنوعة من الملابس وما زالت الشركة مستمرة فى انتاجها المتميز حتي الآن ويزداد الطلب على منتحاتها. العنوان : اسطنبول، ينى بوسنا.

2- SUNSURF سونسورف

إحدى الشركات المتخصصة فى انتاج جميع مستلزمات السباحة من (المايوهات) لمختلف الأحجام والأعمار للنساء والرجال أيضا ويمكنك الحصول منهم على تلك المنتجات إن كان متجرك رياضيا أو به جزء متخصص ببيع المنتجات الرياضية. فاكس: 63727530212  العنوان: اسطنبول، كونكورن، مارتر.

دليل شركات الملابس في تركيا

دليل شركات الملابس في تركيا

مكاتب استيراد ملابس رجالى من تركيا

يهتم الرجال السعوديين بأناقتهم بشكل كبيرفي جميع المناسبات وفي الحياة العامة بداية من العطور التى يضعونها إلى الملابس، وتعد الملابس التركية وأذواقها من الأشياء الجاذبة للرجال بسبب أناقتها ودقة صنعها وكونها من الأشياء الراقية التي يمكن إقتنائها.

كما تتبع تلك الملابس أحدث صيحات الموضة وأسعارها مناسبة مقارنة بجودتها فهي تنافس المنسوجات العالمية ومن أهم مصانع ماركات الملابس التركية للرجال هي:

مجموعة لالي للتجارة الخارجية:

تعد تلك الشركة متخصصة في بيع منتجات القمصان الرجالية ذات الكم الطويل والقصير، والملابس الصيفية والشتوية، وبتشكيلة واسعة ومميزة وتقع المجموعة في العنوان: اسطنبول، اسنلار.

جان كاميلوت Jane Camellot 2

 واحدة من كبري الشركات المتخصصة في صناعة الملابس الرجالي بكل أشكالها وأنواعها وتعرض منتجاتها لجميع الأحجام حتى ترضي جميع الأذواق، ويمكن التواصل مع الشركة على

Mono uomo3-  مونو امو

شركة مونو امو هي إحدى الشركات التي تتألق بإنتاج الملابس العصرية، وجميع أنواع الأطقم الرجالي، والمعاطف. يمكن التواصل مع الشركة على البيانات التالية:- 

اسعار الملابس فى تركيا 2019

اسعار الملابس فى تركيا 2019

 

 

 

اسعار الملابس فى تركيا 2019

تعتمد أسعار الملابس المستوردة من تركيا على نوعها والموردين الذين تحصل منهم على الملابس سواء كانوا مصنع أم مكتب توزيع أو شركة لبيع الجملة، لكن يجب أن تعلم أن المشروع يحتاج إلى ميزانية كبيرة إذا كان الغرض العمل بمتجرخاص بك، أما إذا كان البيع أون لاين ستكون التكلفة أقل حسب الطلبات التي تحصل عليها من العملاء.

 

أسعار الملابس في تركيا بالليرة

أسعار الملابس التركية مرتفعة قليلا مقارنة بغيرها من البلدان الأخرى، لكن جودتها هي سر ارتفاع ثمنها بهذا الشكل، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على الملابس التركية وهو ما يجعلها فى مقدمة السلع التى تحقق أعلى الأرباح .

وتجد توكيلات ملابس تركية عديدة تتراوح فيها الأسعار بين 20 إلى 300 ليرة تركية، ويزيد السعر أو يقل على أساس القطعة المختارة، فيمكنك أن تجد الجواكيت والبالطوهات النسائية تتراوح بين الـ200 إلى الـ350 ليرة، بينما تجد البلوزات القطنية تتراوح بين الـ50 إلى الـ90 ليرة. أما بالنسبة للأحذية التركية تتراوح بين الـ30 إلى الـ100 ليرة، أما الحقائب فلا يتجاوز سعرها الـ200 ليرة.

افكار مشاريع

افكار مشاريع

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لاستيراد شوكولاتة من تركيا

 

 

 

 

 

 

 

كيفية الاستيراد من تركيا

قبل البدء في مشروع الملابس المعتمد على الاستيراد يجب أن تعرف كل المعلومات اللازمة عن طريقة الاستيراد وما ستحتاجه للقيام بهذه الخطوة.

لا يعد الاستيراد من تركيا بالأمر الصعب، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الدقة والصبر في اختيار الشركة المناسبة التي تود الحصول على الملابس منها، حتى يمكنك الحصول على أجود الخامات، التي ترغب فى الحصول عليها، فمشروع استيراد الملابس التركية من أفضل وأكثر افكار مشاريع ربحية، حتى أن نسبة الربح قد تصل إلى 100% إذا اجتهدت في العمل.

هناك الكثير من الطرق المميزة للاستيراد من تركيا وأفضل هذه الطرق التي  يمكنك اعتمادها للاستيراد من تركيا:

 

استيراد الملابس عن طريق السفر إلى تركيا

استيراد الملابس عن طريق السفر إلى تركيا

 

 

استيراد الملابس عن طريق السفر إلى تركيا

هنا ينبغى عليك أولا معرفة كل الأوراق التى ستحتاجها من أجل السفر إلى هناك والتعاقد مع الموردين بنفسك، من أجل اتمام عملية الاستيراد، وهذه الأوراق ليست بالامر الصعب، فكل تلك الأوراق يمكنك التعرف عليها عن طريق الإنترنت، لمعرفة الطرق التفصيلية للسفر من المملكة.

أما فيما يتعلق بإقامتك فهناك شركات عديدة توفر لك الإقامة فى تركيا، وبكل سهولة كما أنها تمنحك  وتزودك بدليل لديه خبرة تجارية، حتي يقوم بمساعدتك في اكتشاف افضل الشركات، ووكلاء استيراد وتصدير تركية والمصانع المتخصصة في صناعة الملابس، ويظل الدليل معك حتى تتم عميلة الاستيراد الخاصة بك بنجاح .

 

 

وكلاء استيراد وتصدير تركية

وكلاء استيراد وتصدير تركية

استيراد الملابس بدون أن تسافر إلى تركيا:

إذا قررت عدم السفر بنفسك إلى تركيا للحصول على الملابس التي تريد شرائها يجب عليك أن تعرف نوعية الملابس المناسبة لعملائك، والمطلوبة بكثرة فى السعودية، حتى تحصل على أفضل الخامات وأعلى المميزات، ويجب أن تعرف التخصص الذي تنوي العمل به فهل هو ملابس حريمي، أم ملابس للشباب أو ثياب اطفال، وللنصيحة يمكنك المتاجرة بملابس المحجبات حيث أنها من أكثر الملابس التى تلقى رواجا في السعودية لكونها بأحدث خطوط الموضة وتناسب السيدات كثيرا.

ثم بعد ذلك يمكنك البحث عن شركات الشحن المتخصصة فى تصدير الملابس إلى السعودية ويمكنك العثور عليها بسهولة من خلال البحث علي شبكة الإنترنت والتواصل معهم هاتفيا أو عبر الإنترنت أيضا.

بعد ذلك تستطيع مراسلة أكثر من شركة للحصول على أفضل عرض بأقل سعر ممكن، وتقوم بتحديد نوعية الملابس ومقاساتها، وجميع البيانات الخاصة بك والكمية التي تريدها، وسوف تقوم الشركة بدورها في إرسال قيمة الملابس إلى الشركة، وستعمل على التأكد من مطابقة المنتجات للعينات التي قمت بإرسالها لهم ثم أخيرا ستصل شحنة الملابس إليك.

 

ربما تفيدك قراءة:  أسهل 9 خطوات لاستيراد حلويات من تركيا

 

استيراد الملابس بدون أن تسافر إلى تركيا

استيراد الملابس بدون أن تسافر إلى تركيا

 

الأوراق والاجراءات اللازمة للاستيراد من تركيا

إن استيراد الملابس من تركيا أصبح من الأمور الشائعة فى السنوات الأخيرة وقد تزايد الطلب عليها بشكل كبير بسبب جودة الخامات وحسن التعامل وجودة التصميمات أيضا وتناسبها مع الكثيرين، وأصبح العديد من التجار يسعون إلى الاستيراد من تركيا بشتى الطرق المختلفة، وأما بالنسبة لما يتعلق بشراء البضائع من تركيا والقيام ببيعها فى المملكة، فإن ذلك يتطلب منك التقيد ببعض الشروط، وذلك لأن السلطات السعودية تطلب بعض الأوراق حتي تتمكن من شراء ملابس تركي بالجملة، والتى تشمل مايلى :

  • شهادة المنشأ.
  • 3 نسخ من الفاتورة التجارية.
  • مع ضرورة ذكر بلد المنشأ وكذلك اسم الناقل.
  • بالإضافة إلى العلامة التجارية، والكمية الخاصة بالسلعة المطلوبة.
  • وضع وصف كامل للمنتج يشمل القيمة والوزن.
  • ويجب أن تشمل الوثائق فاتورة الشحن.

هناك بعض البنود التى يجب عليك الالتزام بها قبل القيام بأى تعاقدات للشحن:

  • يجب أن ينص العقد على بند يلزم الشركة التى تستورد منها، بتصدير منتجات مطابقة للعينات التى قمت أنت بإرسالها إليهم ويصبح العقد لاغيا إذا لم تلتزم الشركة بما جاء به.
  • وضع بند خاص بميعاد الشحن، والتسليم وفي حالة التأخير تلتزم الشركة بدفع الغرامات المالية.
  • تحديد طريقة الشحن سواء كان جويا أو بريا أو بحريا وطريقة الدفع.

 

 

الاستيراد من تركيا دون السفر

ولضمان نجاح مشروع استيراد الملابس بالجملة ودون الحاجة للسفر بل بالتعاقد مع إحدى شركات الشحن، يجب عليك أولا قبل شراء بضائع تركية بالجملة، دراسة السوق المحلي ومعرفة بعض المعلومات عنه:-

  • حجم الطلب على الملابس التركية سواء الحريمي.
  • أو ملابس الأطفال مثل فساتين اطفال.
  • أو الملابس الرجالية والرياضية.
  • أسعار الشراء من تركيا حتى تحصل على سعر مميز.
  • أسعار البيع بالجملة لمحلات ملابس التجزئة.
  • أهم العملاء الذي يمكنك التعامل معهم.

وبعد الحصول على كل تلك المعلومات سوف تستطيع بكل سهولة تحديد ما سوف تحتاجه من كميات ونوعية الملابس، ثم بعد ذلك يمكنك دراسة السوق التركي أيضا لأن ذلك سيفيدك في التعرف على عدة أمور منها:

  • أفضل اماكن بيع نوعية الملابس التى تريدها.
  • أسعار البيع للمستوردين.
  • طرق وتكاليف الشحن.

وبعد التأكد من معرفتك بالسوق المحلي ودراسة السوق التركي بشكل جيد يجب عليك أن تبدأ فى تأسيس شركة للاستيراد، والتصدير حتى تضمن تواجد أكبر فى السوق المحلي وهي خطوة كبيرة يمكنها أن تأتي تدريجيا لتفيدك في مسألة البيع والشراء لاحقا ولتحقق أكبر قدر ممكن من النجاح.

 

 

فساتين اطفال

فساتين اطفال

 

 

 

أسعار شحن الملابس من تركيا

تختلف أسعار شحن الملابس التركية من مكان لآخر ومن شركة لأخرى لكن إليك بعض الأسعار المتعارف عليها بالسوق المحلي:-

  • أول نصف كيلو: ١٤٩ ريال.
  • كل نصف كيلو اضافي: ٣٩ ريال.
  • للطلبات أكبر من ٢١ كيلو يتم احتساب الكيلو بمبلغ ٨٩ ريال.

في حالة الرغبة بالشحن لعنوان داخل تركيا, قيمة الشحن ستكون 69 ريال لأول نصف كيلو ومن ثم 19 ريال لكل نصف كيلو إضافي، وقيمة الشحن عبر البريد السعودي: 158 ريال لأول كيلو ثم 39 لكل نصف كيلو إضافي.

ربما تفيدك قراءة: نقاط هامة عن مشروع محل بيع وتجارة العسل

ستوكات ملابس تركية أسطنبول

يمكنك شراء أيضا استوكات مالابس من مدينة اسطنبول والتي تتكون من ملابس بقايا المتاجر وتباع بسعر رخيص ويقبل عليها الكثيرين بسبب رخص ثمنها بالإضافة إلى جودتها المرتفعة.

تأتي ستوكات الملابس بشكل كبير عن طريق البحر ويمكن التعاقد مع إحدى شركات الشحن التي تقوم بتخليص المصالح لك جمركيا لتستلم شحنتك بشكل سريع ومتقن، ويمكنك بسهولة تسويق الملابس عبر الإنترنت أو افتتاح متجرا لبيع تلك الملابس ومع حملة تسويقية جيدة يمكنك الربح بشكل مرتفع ومميز.

ستوكات ملابس تركية أسطنبول

ستوكات ملابس تركية أسطنبول

 

شركات استيراد ملابس من تركيا

يمكنك الاستعانة بأفضل شركات استيراد الملابس من تركيا وهي:-

1- شركة maranda tekstil ltd

هى شركة منتجة وموزعة بالجملة للملابس الداخلية النسائية عالية الجودة، ومن العلامات التجارية الرئيسية للشركة maranda ،  وهى واحدة من أكثر العلامات التركية شعبية والتي تعشقها الإناث فى جميع أنحاء العالم وتجد إقبالا شديدا من قبل الكثيرات، وهم متخصصون فى إنتاج حمالات الصدر والسراويل الداخلية ولانجري نسائي والجوارب الطويلة، والفانلات، والبيجامات، والملابس الداخلية المثيرة، وهناك ضمان بأن نوعية المنتجات كلها من أفضل الخامات.

2- شركة تجارة كييميكس Giyimx Ticaret

تعتبر واحدة من أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال الأزياء للملابس النسائية، والملابس الرجالية أيضا، وليدها قسم متخصص في ملابس السباحة، والملابس الداخلية بالإضافة إلى الأحذية،  والساعات بأحدث الموضات العصرية فى عالم الأزياء. العنوان: اسطنبول، كاباتاش.  تليفون رقم: 05558784969.

استيراد ملابس من تركيا الى السعودية

يمكنك التعاون مع أفضل أسماء شركات تصميم الأزياء في تركيا من أجل استيراد منتجاتها والعمل على بيعها بالمملكة وتقدم تلك الشركات أفضل التصميمات المختلفة والمتنوعة وتنافس أشهر عواصم الموضة ولديها أيضا زبائنها الخاصة، ومنها:-

شركة دومينيك: do minik

واحد من مصانع الملابس التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التالية:- ملابس بناتي، بيجامات بناتي، ملابس قطنية بناتي، موديلات فساتين اطفال، قطنيات، بيجامات بناتي، ملابس أطفال، ملابس بنات جاهزة.

شركة ستيليست للازياء Stilist Örme San.ve Tic.A.Ş:

هي شركة متخصصة فى مجال ملابس الرجال والنساء المصنوعة من الصوف، والتي تكون على أحدث موضة. يمكنك التواصل مع الشركة على تليفون رقم: 02122898014 -05548906494 أو على بريد إلكتروني:  deniz@stilist.com.tr.توجد الشركة في اسطنبول، ساريار.

ربما تفيدك قراءة: أسرار تجارة “الكيف الحلال”.. دراسة جدوى مشروع صناعة القهوة

 

 

 

الخطة التسويقية لبيع الملابس

تتفرع الخطة التسويقية لبيع الملابس إلى طريق على أرض الواقع من خلال الإعلانات الموزعة بمنطقة المتجر أو موزعة باليد والإشارة إلى جلب الملابس من خلال أفضل أسواق تركيا للملابس . ولا تنسى اللوحات الإعلانية وكذلك الإعلانات التي تتم بمواقع التواصل الاجتماعي لتوسيع نشاط العمل.

أهم نقطة في مجال التسويق هو كسب ثقة العميل ويمكن عرض بعض التخفيضات من حين لآخر.

سياسة أسعار بيع الملابس التركية

الملابس التركية معروفة بارتفاع ثمنها بالسوق لدى بيعها لكن الزبائن التي تسعى لشرائها تعرف جيدا قيمتها وأن ارتفاع سعرها يعود إلى جودة افضل البضائع للاستيراد من تركيا وأنها ستدوم طويلا دون تغيرات في الأقمشة أو الألوان.

ويمكنك كسب الكثير من الأرباح ببيعك لتلك المنتجات، لأنها من المشروعات الناجحة للغاية.

قنوات توزيع الملابس التركية وطرق بيعها

يمكن توزيع الملابس التركية بعدة طرق سواء للتجار المحليين أو البيع بالجملة أيضا، بالإضافة إلى البيع التجاري بالمحلات. وأفضل طرق توزيع تلك الملابس تكون عبر تسوق نت لأنها أوسع نطاقا وأسرع وصولا للعملاء.

العائد الاقتصادى من استيراد الملابس التركية

تعتبر تجارة الملابس المستوردة من الأشياء التي تدعم الإقتصاد الداخلي للبلد وتزيد من فرص عمل الأيدي العاملة، بالإضافة إلى إنعاش السوق المحلي، وجعله أفضل.

دراسة جدوى استيراد ملابس

تتعدد مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة والتي تساعد المشروعات في الوقوف على الطريق الصحيح ومنها:-

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع

تمنح  مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الإبداع ومنها:-

  •  الخبرة الطويلة.
  • دراسات جدوى إقتصادية
  • نصائح واستشارات.
  • التخطيط الإبداعي.
  • ادارة المشاريع.
  •  دراسة المنافسين.

يمتلكون أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها.  للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي هنا ، أو التواصل عبر واتس آب هنا .

المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

 

 

 

 

2-  المستشار لتطوير الأعمال

تتولى المؤسسة عمل دراسة جدوى مشروعك وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا كأفضل مكاتب استشارات إدارية على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح مشاريع متميزة

يساعدك أفضل مكاتب استشارات مالية على اختيار مشروعات متميزة وتمنحك بعض النصائح لكونها أفضل مكاتب دراسات اقتصادية وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب مشروع ناجح كثيرة على أرض الواقع لدعم المشروعات وتنميتها ودفعها للأمام، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك هي مشروع مربح كما تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل. يمكن التواصل مع المؤسسة لـدراسات جدوى مالية من خلال رابط الواتس آب التالي هنا .

تجربتي في الاستيراد من تركيا

تتعدد تجارب الشراء من تركيا عن طريق الاستيراد ومن تلك التجارب:-

يقول أحد التجار أن حلمه تحقق وقد استطاع أن يستخرج السجل التجارى الخاص به، أيضا ذكر إمكانية استيراد ملابس الأطفال، والرجال والنساء للجملة والتجزئة من تركيا من خلال الاتفاق مع مكاتب شحن بتركيا للتخليص الجمركي ونقل البضائع.

والخطوة التالية التي يمكنك القيام بها هي حجز تذكرة إلى تركيا ومكان للسكن هناك من خلال إحدى شركات السياحة لتلعب دور الوسيط وتتولى كافة العمليات المتعلقة بالتعامل مع شركات الملابس التركية، وأضاف أنه فضل أن يشترى بضائع من كل نوع ولكن بكميات بسيطة، وحاول أن يشترى البضائع التى تصل فيها نسبة الربح إلى 100%.

ثم استأجر محل صغير إيجاره 25 ألف، ومساحته فى حدود 40 مترا بالمملكة، وعرض فيه الملابس التركية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الملابس المحلية حتى يستطيع أن يرضى جميع الأذواق، وقام باختيار ديكورات بسيطة وناعمة لجذب الزبائن.

وأشاد بشكل كبير بهذه التجربة وأوصى بالتعرف على أفضل مواقع بيع ملابس بالجملة لأنها تفيد المستثمر بشكل كبير جدا، وقال أيضا إن بعض الملابس وبدون مبالغة استطاع الحصول منها على أرباح كبيرة للغاية وبدون أن يبذل الكثير من الجهد.

وقد طلب فى الموضوع الخاص به فى أحد المنتديات أن يقترح عليه أحد الأشخاص اسم مناسب لمشروعه الجديد الذى ينوى البدء به بعد نجاح التجربة السابقة ونصح الكثيرين بالقيام بهذه التجربة الممتعة والمربحة في الوقت نفسه.

يتمنى البعض الإنطلاق من إنشاء مشاريع صغيرة للفوز بواح من أفضل المشروعات المربحة ويحقق حلمه بربح وفير وعمل مثمر، وهنا لن تجد أفضل من العمل بالاستيراد خاصة لو كان المنتج الذي تقوم باستيراده هو ملابس تركية لأنها ليست فقط من المنتجات التي يكثر الإقبال عليها بشكل كبير بل  من أفضل المشاريع المربحة نظرا لجودة الخامات والتصميمات المبهرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تمور في 10 معلومات

.

.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.