أسهل 9 خطوات لاستيراد حلويات من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حلويات من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات استيراد حلويات من تركيا

يوجد الكثير من الحلويات التركية الرائعة لذلك يبحث الكثير عن استيراد حلويات من تركيا وتتنوع أصناف الاكلات والحلويات التركية حسب المطبخ التركي الذي تنتمي له، فهناك عدة مطابخ رئيسية في تركيا موزعة على مناطق جغرافية عدّة حسب المدن والقرى واختلاف ثقافاتها.

وهناك الكثير من المشروعات الصغيرة التي يمكن أن يقوم بها الجميع من خلال استشارات ادارية، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت متطلباتها سهلة ومتوفرة، فإن توفر رأس المال المناسب فعليك أن تبحث عن مشروع متكامل تستطيع من خلاله أن تجني الأرباح المناسبة بأقل التكاليف، وهذا متمثل فى محل حلويات تركية.

ونجاح المشروع يتوقف على دراسة الجدوى التي من خلالها يمكن تحديد كل شيء باحترافية، ومن ضمن المشروعات الرائعة التي يمكن القيام بها برأس مال مناسب هو محل خاص للحلويات فهو من المشروعات الناجحة جدا لأنه يقدم البضائع التي يحتاج إليها أي زبون لأنه يعتمد على الحلويات الشرقية والغربية والتي يفضلها الجميع، لذلك فلابد من الإلمام بكافة المعلومات المطلوبة التي من خلالها يمكن القيام بمشروع محل حلويات مستورده للبيع ويأتي ذلك من خلال دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية لمعرفة أهم العوامل المؤثرة في هذا مشروع ناجح والقيام به على أسس معينة تساعد في عوامل نجاحه. وهو ما سنساعدك عليه فى هذا المقال:

 

حلويات تركية

حلويات تركية

كيف اطلب حلويات من تركيا

لعل أبرز ما يميزنا نحن العرب هو الاعتزاز بثقافتنا على المستوى الفكري وعلى مستوى العادات والتقاليد ويبرز هذا في اعتزازنا حتى وقتنا هذا بنوعية الاطعمة ومأكولاتنا الشعبية التي توارثناها عن اجدادنُا منذ الاف السنين وتعد الحلويات الشرقية جزء من قائمة ثرية من المأكولات والتي كان لنا أن نعتز بها لتصبح أشهر ما نتداوله على سفرة الضيافة حتى الان, تتميز الحلويات الشرقية بالإختلاف الكامل عن نظيرتها في الغرب حيث نجد هنا حضور قوي للمكسرات والزبد المحلي الدسم, على مر السنين ومع الامتداد الجغرافي وصلت هذه النوعية من الاطعمة إلى دول غير عربية مثل ايران وازربيجان واليونان وبلغاريا وارمينيا وبالطبع تركيا والعصر العثماني كان له تأثير في ذلك, حيث نجد في تركيا حتى الان ذات النوعية من الحلويات الشرقية بل اخذت ايضاً شكل اخر حيث اضيفت اليها انواعاً جديده من المحليات وطرق صنع مختلفة ومن هنا اذكر واحداً من أشهر ما قدم الحلويات الشرقية في تركيا وهو “Karakoy Gulluoglu”  هذا المتجر لبيع الحلويات التركية الذي تمتد جذوره إلى أكثر من 100 عام والذي يتخذ من اسطنبول مقرا رئيسيا له حيث يعد واحداً من أشهر اماكن بيع الحلويات الشرقية في تركيا على الاطلاق وليلحق  بالتطور الهائل كاراكوي غولو اوغلو اخذ يتجه نحو الانترنت ليوفر امكانية شراء البقلاوة التركية بنقرة زر لتصل الى محبيها اي كان مكانهم في هذا الكوكب مع المزيد من التفاصيل حول طرق الدفع وخلافه.

اسعار الحلويات في تركيا

تختلف الاسعار من محل لاخر حسب المنتج ونوعه فمثلا:

Koskeroglu

المكان لايخلو من السياح, والزائرين فهو أحد اهم مطاعم تقديم الحلويات, وعلى الاخص البقلاوة العنتبلية بالفستق العنتبلى, والعسل الجبلى المميز تتراوح اسعاره من 60 إلى 80 ليرة

أسعار بقلاوة حافظ مصطفي إسطنبول

تصلكم طازجة من اسطنبول مباشرة لعنوانكم فى مدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة ايام, ويبلغ سعر الكيلو جرام الواحد 110 ريال غير شامل رسوم الشحن, ويوجد أسعار خاصة للجملة.

 .

 

 

حلويات مستورده للبيع

حلويات مستورده للبيع

 

 .

أسعار بقلاوة عنتاب

مقارنة بالمطاعم الاخري فان اسعارها مناسبة جدا, والخدمة ممتازة مقارنة بالاسعار

  1. كنافة عنتاب : 20 ريال سعودى.
  2. بقلاوة مشكل ربع كيلو : 30 ريال سعودى.
  3. قهوة تركى :8 ريال سعودى.

 

حلويات مستورده من تركيا

من منا يستطيع ان يوقف نفسه امام اغراء الحلويات التركية بخفتها, ومذاقها المميز التى بمجرد التقاط قطعة منها, ورؤية القطر يتساقط لا تستطيع ان تمنع نفسك من تناول الاخرى, وتستطيع أن تتناول افضل البضائع للاستيراد من تركيا, فعند زياراتك لتركيا لا تحرم نفسك من تجربة الحلويات اللذيذة, وسوف نعرض لك قائمة من الحلوى التى تشتهر بها تركيا:

1- لقمة القاضى :

هى حلوي من العجين المقلى مضاف اليها القطر تكون فى حجم حبة الجوز, وتكون هشة وبمجرد أن تتناول واحدة منها لاتشعر بنفسك, وانت تاكل الكثير منها.

2- الكنافة والقطايف :

القطايف هى مزيج بسيط من الدقيق, والماء يتم تسويتها اولا, ثم تحشى بالمكسرات, وتقلى فى زيت غزير اما بالنسبة للكنافة, هى عبارة عن شعيرات من العجين تصنع بأشكال عديدة, ويمكن أن تحشي بالمكسرات, أو يضاف اليها الجبن, وتغطي بالقطر.

3- البقلاوة :

من اكثر الحلويات استهلاكا فى تركيا, ويمكنك أن تجد اطيب بقلاوة في إسطنبول حيث تباع فى المراكز التجارية كوجبة خفيفة, وتاخذ فى المطاعم بعد الوجبات كنوع من التحلية, والبقلاوة هى نوع من المعجنات الهشة يتخلل طبقاتها الفستق, ويمكن اضافة القشدة ثم تسقى بالشربات الحلو, وافضل مكان يمكنك تذوق الذ بقلاوة منه هوعنتاب.

4- الدندورمة :

 هى الايس كريم, ولكن ليس بالطريقة المعروفة فهو يصنع من المستكة, وتجد قوامه مختلفا عن الايس كريم العادى فهو سميك, ولزج, ويمكن تقطيعه بالسكين, وتجد الباعة فى الشوارع يقومون بحركات ممتعة اثناء البيع.

5- الحلقوم:

هى حلوى الملبن تجدها فى افضل محلات الحلويات في إسطنبول ويوجد منها العديد من النكهات, وهى افضل هدية تاخذها معك عند زيارة اى بيت تركى, وهى تاكل بعد القهوة التركية للتخفيف من حدتها, وثقلها.

افضل البضائع للاستيراد من تركيا

افضل البضائع للاستيراد من تركيا

 

.

معامل الحلويات في اسطنبول

لا تفتأ إسطنبول بإمتاع سكانها وسائحيها، بكل ما تحتويه وتضمه، حتى أن الزائر لها لا يشعر بالاكتفاء مهما تعددت زياراته، وامتدت سياحاته، فيظل دومًا في شوق لكل ما هو جديد فيها، من آثار وعوالم ومحلات ومطاعم.

وتعتبر الشوكولاته من أهم أنواع الحلويات وأكثرها شهرة وتعتبر صناعتها فن قائم بذاته حيث تصنع من بذور شجرة الكاكاو التي تنتج البرازيل وساحل العاج نصف انتاج العالم منها .. اما اكبر المستهلكين فهي سويسرا.

تعتبر صناعة الشوكولاته اليدوية من أكثر الصناعات انتشارا وأفخم انواع الشوكولاته هي تلك التي تصنع يدويا وتوجد بالوطن العربي وحده مئات المعامل لانتاج وتغليف الشوكولاته اليدوية (شوكولاته المناسبات والضيافة).

يتم انتاج الشوكولاته عن بدءا من بذور شجرة الكاكاو التي تجفف تثم يتم تحميصها بالنار ثم تطحن بطحانات كبيره ثم يتم اضافة المكونات الاخري ثم تسخن وتصب في قوالب وهي الطريقة المعقدة. اما المعامل الصغيرة فتبدأ انتاج الشوكولاته من بودرة الكاكاو وليس من البذور.

 

الاستيراد من تركيا الى السعودية

استيراد من تركيا من مشاريع مربحة بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة تضمن فكرة مشروع جيدة ويضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

.

 

 

معامل الحلويات في اسطنبول

معامل الحلويات في اسطنبول

 

 

 

.

١- السفر الى تركيا :-

دايما ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة بضائع تركية بالجملة عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق ال استيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-

الاستيراد وتحديدا شوكولاته تركيه مستورده عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تسوق تركية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع تركيا ستور وكذلك موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا اون لاين.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد وشراء بضائع من تركيا بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

.

 

فكرة مشروع

فكرة مشروع

 

.

تجربتي في الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا أصبحت أفكار مشاريع مربحة الآن يسعى لها كل التجار والشركات والمستوردين، لأن يعتبر الاستيراد من تلك البلد تجلب المزيد من الربح وتفتح فرص عظيمة للحصول على تحقيق أكبر نسبة مبيعات، مما يزيد من ربحهم ويكبر مشروعهم يوماً بعد يوم، بسبب سهولة التنفيذ والحصول على أفضل المنتجات ذات الجودة العالية، سواء كانت من (الفواكه أو الملابس أو الأجهزة الكهربائية ) إلخ، فتركيا الآن أصبحت واحدة من ضمن أفضل اقتصاد في العالم،  فهي تملك أفضل البضائع والمنتجات ذات الجودة العالية التي تجذب أكبر من المستوردين وليس فقط، بل توفر عليهم الأموال الكثيرة التي كانت يدفعونها أثناء الاستيراد من الدول الأوروبية الأخرى والآسيوية كاليابان وكوريا الجنوبية وإيطاليا وكذلك أمريكا.

حاول بقدر الإمكان أن تجمع أكبر قدر من افكار مشاريع و المعلومات والبيانات والنصائح المطلوبة لبدء عملية الاستيراد من تركيا.

 لا تجعل توفير المزيد من المال هدفك، إنما أسس علاقات قوية مع أشخاص من تركيا على علم بهذا المجال، فإذا كان هدفك المال سوف تحقق صفقة والأخرى لن تستطيع تحقيقها، إلا إذا كان اكتسبت الخبرات وتعرفت على العديد من الشخصيات التي على علم ومعرفة كبيرة بالمجال ومن هنا سوف تحصل بكل سهولة على صفقات عديدة.

اكتسب الخبرات التي تستطيع أن تخرجك من أي مشكلة أو عقبة تواجهك أثناء عملية الاستيراد من تركيا. أطلب مساعدة من صديق تواصل من خلال  الجروبات الخاصة بتلك المجال على مواقع التواصل الاجتماعية، اكتب على بحث الفيس او جوجل جروب خاص بمجال الاستيراد والتصدير من تركيا واكتب منشور وأطلب المساعدة في عن الطرق الأفضل للاستيراد من تركيا .سوف يرد عليك أشخاص كثيرة مرت بنفس تجربتك .

من المعروف على تركيا أنها تصنع منتجات عالية الجودة، لكن هذا لا يمنع أنه يجب التأكد من صحة ومواصفات المنتج قبل شرائه أو بيعه في الأسواق، حتى لا تتمكن من بيع البضائع ويسحبك مصيرك في نهاية المطاف إلى أن تبور بضاعتك ولا تجد أحد يشتريها منك، حتى لو بنصف الثمن.

 .

موقع تركيا ستور

موقع تركيا ستور

.

شركات استيراد حلويات من تركيا

بعد تحديد هدفك أى ماذا تريد أن تستورده اذا كان لديك صورة للمنتج الذى تريده فهذا جيد قم بارسال الصورة للشركة عبر الايميل الخاص بها مع اعطاء الشركة ايميل خاص لك لتتواصل معك أما اذا كنت لا تملك صورة لبضاعتك فاذهب إلى الانترنت وابحث عن بضائع نفس التى تريدها ويمكنك تنزيل الصور من المواقع على جهازك ثم ارسالها للشركة بالايميل أو ارسال للشركة رابط للموقع الذى وجدت به بضاعة تود أن تستورد مثلها  تطلب من الشركة ارسال لك عينات لتفحصها من البضاعة قبل ان تتفق على أى شىء.

 قبل التعاقد مع شركة أو مصنع للاستيراد من تركيا يجب قبل التوقيع على عقد واتفاق رسمى أن تضع بند فى العقد أن تكون الشركة ملزمة بتصدير لك بضاعة مطابقة للعينات التى احضرتها والا سيكون لاغى العقد وايضا ضع بند الالتزام بتاريخ تسليم وشحن البضاعة والا ستتحمل الشركة الغرامات المالية عند التأخير وضع ايضا بند طريقة شحن البضائع هل هو شحن بحرى ام جوى وايضا طريقة دفع المبلغ و تكاليف الاستيراد وعندك اكثر من طريقة فمثلا عن طريق الحوالات البنكية وعن طريق شركة ويسترن يونيون وايضا عن طريق التسليم باليد للشركة والتوقيع على المستندات وهذا هو المطلوب ويفضل حتى لا تقع فى عملية نصب من الشركة او سوء تفاهم بحجة ان لم تصلهم الاموال.

 الاستيراد من تركيا بالسفر إلى هناك اذا كنت تريد أن تسافر بنفسك الى تركيا لتفحص بضاعتك وتعاينها فيلزمك هذا أن توفر كل الاوراق والمستندات المطلوبة وتعرف ذلك من الهيئات المتخصصة وايضا التعامل مع شركة توفر لك الاقامة والاستعانة بشخص ذو خبرة فى التعاملات تجارة مربحة والاسواق وهو خبير تجارى ليساعدك فى معرفة السوق وزيارة المصانع المختلفة وما هو أفضل مصنع يمكن ان تتعامل معه موثوق فيه وما هى أفضل اماكن للاقامة فى تركيا فترة الاستيراد والعمل.

 

استيراد حلويات وشوكولاته من تركيا

إذا كنت تريد أن تبدأ خطوة الاستيراد تستطيع البدء فيها فوراً بكل سهولة، لكن يجب أن تتواصل مع هذا النوع من الشركات التي سهلت مهام الاستيراد وجعلته أسرع وأضمن من أي وقت مضى وليس فقط، بل سوف توفر عليك غرامة مالية التي من الممكن أن تدفعها في الجمارك إذا لن تكون البضائع والمنتجات طبقاً للمواصفات المطبقة، فمثلاً عدم وجود اسم للبلد المنشأة على البضائع والمنتجات المستوردة، يكلف المستورد مبلغ كبير من المال، لذلك تلك الشركات مهمتها تتأكد من جميع المواصفات المطابقة للصفقة، كما إنها تتأكد من سمعة الشركة وإنها لا يوجد عليها أي مخالفات ومصرح بها في الأسواق ولن تتورط نهائياً في اي معاملات أو تصدير بضائع مشبوهة.

كما رشح بعض خبراء الاستيراد فكرة بسيطة وحققت نجاح كبير في السنوات الأخيرة الماضية وهي عدم استيراد كمية كبيرة من البضائع، لكن ابدأ فقط أولي تلك خطواتك في المجال باستيراد كمية صغيرة.

 وبعد وصول تلك البضائع أبدأ نفذ حملات إعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي وإنشاء صفحات وجروبات على الفيس بوك واستهدف الفئة التي تهتم بتلك النوع من البضائع والمنتجات، فإذا جلبت أكبر عدد من المستهدفين حول مستوي العالم العربي،  فهذا يعني أن هذا النوع من المنتجات من ضمن احتياجات التي يحتاجها الأسواق العربية ويرغب بها معظم العرب ويشترونه ومن ثم ابدأ تنفيذ صفقة استيراد من تركيا أخرى، لكن بكميات أكثر من الكمية الأولى وبهذا ولن تكتفي تلك الإستراتيجية بذلك فقط،  بل سوف تساعدك على تصريف بضاعتك بشكل أسرع من أي وقت مضى، لأنك أصبحت تمتلك قاعدة بيانات ومستهدفين يرغبون بشراء بضاعتك المستوردة في أي وقت.

قبل بدء تلك الخطوة وشراء بضائع تركية بالجملة، يجب أولا تحديد البضاعة المستهدفة التي تريد استيرادها ( بمعنى نفذ دراسة جدوى لاحتياجات السوق واعرف جيداً ما هي أكثر البضائع التي تتناسب مع الأسواق العربية وتجلب المزيد من العرب للشراء وتحقق أعلى نسبة مبيعات .

بعد نجاح استراتيجية خبراء الاستيراد في شراء كمية صغيرة من البضائع التركية وناجحة نسبة مبيعاتها في الأسواق، اتفق بعد ذلك مع أفضل الشركات والمصانع التي يمكنك التعامل معهم بكل سهولة وتوريد لهم البضائع المستوردة من تركيا، لكن بعد السؤال عن سمعتهم وإنهم بالفعل جيدين ويشترون تلك البضائع المستوردة.

 

طريقة استيراد حلويات من تركيا 

خطوات استيراد حلويات تركية:-

١- ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الاستيراد من تركيا عبر الانترنت او بالاعتماد على جوجل، او حتى عبر السفر الى تركيا “ان سنحت الامور” عن المورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن (لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى افضل مصدر ممكن للبضائع).

٢- عند التواصل الكترونيًا مع اي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار فمن الضروري ان تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على اجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.

٣- يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا اذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والانواع والمقاسات ونوعية الاقمشة والالوان، فلا تترك مثل هذه الامور للبائعين.

٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري ان تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على اذا الافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن او مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

دراسات الجدوى:

لا تنسي أن ما ذكرناه هو فقط خطوط عريضة لمشروعك لاستيراد الحلويات من تركيا، ولكن لا غني لك عن مكتب دراسات جدوى معتمدة، يعد لك كل الخطوات ويساعدك بالحسابات الدقيقة على حساب المشروع ومعرفة الأرباح وإليك أشهر المكاتب المعتمدة فى المملكة وطرق التواصل معها.

المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل دراسة جدوي مشروعك بشكل ممتاز، كما ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- هنا

مؤسسة سنابل الإبداع

تقدم مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الإبداع ومنها:-

  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات .
  • التخطيط الإبداعي.
  • دراسة المنافسين.

للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي هنا ، أو التواصل عبر واتس آب هنا .

 

في الختام فقد عرضنا لك كل وسائل الاستيراد من تركيا وبالخطوات التي تسهل عليك ادارة المشاريع بسهولة تامة، كل ما عليك هو التواصل مع أحد مكاتب دراسات الجدوى التى رشحناها لك.

.

.

 .

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.