أفضل 7 طرق لاستيراد شوكولاتة من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد شوكولاتة من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طرق استيراد شوكولاتة من تركيا

الاستيراد من تركيا وتحديدا الحلويات ومنها استيراد شوكولاتة من تركيا كان ولا زال بابًا من ابواب تحقيق الثراء، فالعديد من المستوردين في مختلف انحاء العالم كانوا ولا زالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا حيث الجودة المرتفعة والاسعار المعقولة ليبيعونها في الاسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية.

انت ايضًا يمكنك ان تنضم الى هذه الفئة الثرية فتستورد ما تحتاج اليه الاسواق المحلية ومن ثم تبيع وتربح ولكن لا تنسي فأنت تحتاج لخبراء في ادارة المشاريع، فالأمر عبارة عن عمل تجاري بسيط ولكنك تشتري من المكان الافضل بدلًا من المكان الاقرب. فيما يلي سنعطيك بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك حتمًا اذا ما قررت الاستيراد من تركيا في احد الأيام، مع شرح مبسط لسوق الشيكولاته فى تركيا لتكون على دراية بكل شئ قبل الاستيراد.

.

.

.

شركات شوكولاته تركيه

لا يخفى على أي زائر يدخل المدينة، اهتمام تركيا بأنواع القهوة والشوكلاتة متعددة الأشكال والأنواع، بطرق شتى، أقرب ما تكون إلى لوحات فنية أكثر منها من مجرد مشروب أو مأكل. قائمة بأشهر ماركات شوكولاته تركية فاخرة .

  • Damak
  • Ülker
  • Damak
  • Mika
  • Nutella
  • Kinder chokolate
  • Toblerone
  • Godiva Chocolatier
  • Nestlé
  • Ferrero
  • Pelit
  • Lindt
  • Eti Çikolata Keyfi
  • Bind
  • Alpella
  • Irasschocolate
  • Bitter Chocolate
  • Torku Çikolatalari
  • Pelin Karahan
  • Baileys Chocolate
  • Fin Carre
  • Willy Wonka
  • Mabel
  • Merci
  • Ritter Sport
  • Toffifee
  • Cocoas
  • Frey

 .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تربية الاغنام .. كل ما تود معرفته بالتفصيل

 .

ادارة المشاريع

ادارة المشاريع

معامل الشوكولا في اسطنبول

لا تفتأ إسطنبول بإمتاع سكانها وسائحيها، بكل ما تحتويه وتضمه، حتى أن الزائر لها لا يشعر بالاكتفاء مهما تعددت زياراته، وامتدت سياحاته، فيظل دومًا في شوق لكل ما هو جديد فيها، من آثار وعوالم ومحلات ومطاعم.

وتعتبر الشوكولاته من أهم أنواع الحلويات وأكثرها شهرة وتعتبر صناعتها فن قائم بذاته حيث تصنع من بذور شجرة الكاكاو التي تنتج البرازيل وساحل العاج نصف انتاج العالم منها .. اما اكبر المستهلكين فهي سويسرا.

تعتبر صناعة الشوكولاته اليدويه من أكثر الصناعات انتشارا وأفخم انواع الشوكولاته هي تلك التي تصنع يدويا وتوجد بالوطن العربي وحده مئات المعامل لانتاج وتغليف الشوكولاته اليدوية (شوكولاته المناسبات والضيافة).

يتم انتاج الشوكولاته عن بدءا من بذور شجرة الكاكاو التي تجفف تثم يتم تحميصها بالنار ثم تطحن بطحانات كبيره ثم يتم اضافة المكونات الاخري ثم تسخن وتصب في قوالب وهي الطريقه المعقدة.

اما المعامل الصغيره فتبدأ انتاج الشوكولاته من بودرة الكاكاو وليس من البذور.

 

 .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تمور في 10 معلومات

 

.

عناوين مصانع الشوكولاته في تركيا

يوجد الكثير من شركات الحلويات في تركيا ومنها شركة تاتليدلار للشوكولا والسكريات في تركيا الشركة التي أسسها المرحوم محمد تاتلي ديل مع أخيه، في السنوات الأولى خطى أول خطواته في القطاع بإنتاج سكاكر مولانا تحت الماركة (الصارمي) وذلك في ورشة تبلغ مساحتها بين 25-30م داخل بيته.

وبعد تطوير أعماله بدأ أولا في عرض منتجاته في محل بسوق النساء وبعدها في محله القريب من سوق العنب وانتقل بعد ذلك إلى محله الجديد في منطقة البائعين بالجملة في محافظة قونيا. واستمر في النمو والتوسع يوما بيوم.

وبعد وفاة والدهم محمد تاتلي ديل عام 1990 انفصل الأخوة جلال الدين ونورالدين تاتلي ديل من أعمامهم وفتحوا مصنع تاتلي ديللر للسكاكر على طريق أنقرة – قونيا. يتكون هذا المصنع من ثلاث طوابق وتبلغ مساحته حوالي 3000م2. ومن السكاكر التي كانت تنتج عام 1955 في مدينة قونيا سكاكر بالبندق، سكاكر كاينانا، سكاكر حليبية، سكاكر عقيدة النباتي، سكاكر مولانا، سكاكر كيزاميك وسكاكر نوبت.

 

.

إجراءات وشروط استيراد شوكولاتة من تركيا

لا تعتقد ان الاساس الاول فى عملية الاستيراد بشكل عام واستيراد شوكولاته من تركيا بشكل خاص هو رأس المال فأحيانا ينفق  البعض الكثير من الاموال فى عمليات الاستيراد ليأتوا بالفشل و يفقدوا ما وضعوه فى مشروع ناجح.

 لكن أعلم جيدا أن جمع المعلومات والخبرة والتدقيق والسؤال مرة وعشر مرات وايضا طلب المساعدة من أكثر من جهة -سنشرحها بالتفصيل- توفر عليك نفقات كثيرة اى استيراد من تركيا بأقل نفقات ممكنة يجب عليك مراعاة جودة المنتج الذى ستستورده حتى تضمن بيعه فى الاسواق كيفية مراقبة معايير الجودة لشركات الاستيراد اذا كنت لا تملك الخبرة الكافية فى فحص بضاعتك المستوردة وتفتيشها  فيمكنك الاستعانة ببعض من شركات فحص وتفتيش البضائع المستوردة التى تفحص مدى مراعاة وتلاعب الشركات والمصانع فى معايير الجودة.

ومن امثلة هذه الشركات شركة SGS المتخصصة فى ذلك يمكنك البدء باستيراد كميات قليلة من البضائع حتى تعرف السوق أكثر وتبيعها اسرع مما يعطيك سيولة مالية تستطيع التصرف بها من الاشياء المهمة جدا التى يغفلها البعض هى عدم ذكر بلد المنشأ او مصدر المنشأ الامر الذى يؤدى لرفض بضاعتك فى الجمارك وتحميلك غرامة مالية فانتبه لهذا الامر جيدا فاذا كانت البضاعة من تركيا مثلا لابد من وجود عبارة صنع فى تركيا لتفادى اى عقوبات.

انتبه جيدا للشركة التى ستتعامل معها من حيث عدم مخالفتها لأى قوانين وانها موثوق بها ويتم ذلك من خلال المصالح و الجهات الحكومية التابعة لها.

كيفية الاستيراد من تركيا بضائع وما هى خطوات الاستيراد ؟

أولا عليك تحديد افكار مشاريعك والمنتج أو البضاعة التى ستستوردها والفقرة التالية ستكون عن أفضل بضاعة مربحة للاستيراد من تركيا لكن اعلم ان بعد تحديدك للمنتج تبدأ فى ايجاد شركات ومصانع لتتعامل معها.

.

شوكولاته تركية فاخرة

شوكولاته تركية فاخرة

ما هى أفضل شركات لاستيراد من تركيا ؟

بالبحث على الانترنت والصحف ستجد مئات الشركات التى وفرت خدمة استيراد من تركيا فعليك بتقديم طلب للمنتج الذى تريده لأكثر من شركة وترى عرض كل شركة كيف سيكون وبعض أن تقارن بين الشركات من حيث السعر والجودة ابدء فى الخطوة الجادية للاستيراد وهى الاتفاق والعقد مع الشركة.

 كيف اطلب حلويات من تركيا وترسل لشركة نوع البضاعة التى تريد استيرادها ؟

بعد تحديد هدفك أى ماذا تريد أن تستورده اذا كان لديك صورة للمنتج الذى تريده فهذا جيد قم بارسال الصورة للشركة عبر الايمل الخاص بها مع اعطاء الشركة ايميل خاص لك لتتواصل معك أما اذا لا تملك صورة لبضاعتك فاذهب الى الانترنت وابحث عن بضائع نفس التى تريدها ويمكنك تنزيل الصور من المواقع على جهازك ثم ارسالها للشركة بالايميل أو ارسال للشركة رابط للموقع الذى وجدت به بضاعة تود أن تستورد مثلها و تطلب من الشركة ارسال لك عينات لتفحصها من البضاعة قبل ان تتفق على أى شىء.

 قبل التعاقد مع شركة أو مصنع للاستيراد من تركيا يجب قبل التوقيع على عقد واتفاق رسمى أن تضع بند فى العقد أن تكون الشركة ملزمة بتصدير لك بضاعة مطابقة للعينات التى احضرتها والا سيكون لاغى العقد وايضا ضع بند الالتزام بتاريخ تسليم وشحن البضاعة والا ستتحمل الشركة الغرامات المالية عند التأخير وضع ايضا بند طريقة شحن البضائع هل هو شحن بحرى ام جوى وايضا طريقة دفع المبلغ  وتكاليف الاستيراد وعندك اكثر من طريقة فمثلا عن طريق الحوالات البنكية وعن طريق شركة ويسترن يونيون وايضا عن طريق التسليم باليد للشركة والتوقيع على المستندات وهذا هو المطلوب ويفضل حتى لا تقع فى عملية نصب من الشركة او سوء تفاهم بحجة ان لم تصلهم الاموال.

.

 ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى محطة بنزين.. للربح الوفير

.

 الاستيراد من تركيا بالسفر إلى هناك اذا كنت تريد أن تسافر بنفسك الى تركيا لتفحص بضاعتك وتعاينها فيلزمك هذا أن توفر كل الاوراق والمستندات المطلوبة وتعرف ذلك من الهيئات المتخصصة وايضا التعامل مع شركة توفر لك الاقامة والاستعانة بشخص ذو خبرة فى التعاملات التجارية والاسواق وهو خبير تجارى ليساعدك فى معرفة السوق وزيارة المصانع المختلفة وما هو أفضل مصنع يمكن ان تتعامل معه موثوق فيه؟, وما هى اضل اماكن للاقامة فى تركيا فترة الاستيراد والعمل؟.

.

استيراد حلويات من تركيا

استيراد حلويات من تركيا

.

.

استيراد حلويات وشوكولاته من تركيا

تعتبر الحلويات أحد أهم مشاريع مربحة لأن الحلويات هي من الأطعمة المفضلة لدى الكثير والتي تحتاج إلى الصنعة التي تجعل الكثير يقدمون على شرائها جاهزة، ومن أهم منتجات محل الحلويات هي البسكويتات وأنواع الكحك المختلفة، أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية، أنواع الكيك المختلفة وغيرها من الحلويات الأخرى.

استيراد من تركيا تجارة مربحة بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة تضمن فكرة مشروع جيدة ويضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

 

الاستيراد من تركيا الى السعودية

هناك عدة طرق للاستيراد من تركيا عليك اختيار الأنسب إليك وهى:

1- السفر الى تركيا :-

دائما ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة بضائع تركية بالجملة عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا وهناك مستثمرين يحكون عن انفسهم في صيغة تجربتي في الاستيراد من تركيا بتعقيد الإجراءات وتكلفتها فى حالة أن سافرت بنفسك رغم فوائدها الجمة، فأنت بحاجة إلى استخراج فيزا للسفر إلى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة إلى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-

الاستيراد وتحديدا شوكولاته تركيه مستورده عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تسوق تركية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا اون لاين.

شوكولاته تركية فاخرة

شوكولاته تركية فاخرة

 .

.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مطعم مأكولات بحرية

 .

٣- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد وشراء بضائع من تركيا بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

خطوات الاستيراد من تركيا :-

١- ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الاستيراد من تركيا عبر الانترنت او بالاعتماد على جوجل، او حتى عبر السفر الى تركيا “ان سنحت الامور” عن المورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن (لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى افضل مصدر ممكن للبضائع).

٢- عند التواصل الكترونيًا مع اي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار فمن الضروري ان تتواصل باسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل باسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على اجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.

٣- يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا اذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والانواع والمقاسات ونوعية الاقمشة والالوان، فلا تترك مثل هذه الامور للبائعين.

٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على اذن الافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن او مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

ولكي تسهل على نفسك خطوات الاستيراد يمكنك اللجوء لأحد مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة بالمملكة لتقدم لك رداسات كافية ووافية عن مشروع الاستيراد وتكاليفه والأرباح المتوقعة وعن أشهر المكاتب التى يمكنك اللجوء إليها:

المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل دراسة جدوي مشروعك، وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- هنا

 .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مطعم مأكولات بحرية

 .

2-مؤسسة سنابل الإبداع

تقدم مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك. لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة. للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي هنا ، أو التواصل عبر واتس آب هنا.

 

استيراد حلويات من تركيا

يوجد الكثير من الحلويات التركية التي يمكن استيرداها وتتنوع اصناف الاكلات التركية والحلويات التركية حسب المطبخ التركي الذي تنتمي له، فهناك عدة مطابخ رئيسية في تركيا موزعة على مناطق جغرافية عدّة حسب المدن والقرى واختلاف ثقافاتها.

  • البقلاوة التركية حلوى تركية تعتبر اشهر الحلويات التركية على الاطلاق، انتشرت هذه الحلوى في غازي عنتاب ثم في جميع انحاء تركيا بعد ذلك وتعتبر ألذ حلوى تركية للضيافة و اشهر الحلويات التركية. للبقلاوة عدة اصناف تبدأ من البقلاوة التقليدية إلى المليئة بالفستق، والجوز، البقلاوة حلويات تركية عليك تجربتها بالفعل.
  • الكنافة التركية ألذ حلويات تركية يمكنك تذوقها وهي مكوّنة من عجيبنة الكنافة و الجبنة الحلوة “جبنة موزاريلا” أو القشدة ويضاف على وجهها المكسّرات.
  • البسبوسة التركية او حلوى شامبالي احدى اشهر الحلويات التركية وهي تشبه البسبوسة قليلاً إلا أنها تختلف في المقادير واسلوب التحضير ناهيك عن الطعم، كانت في السابق تحضر بالعسل و خل العسل أو مربى العسل.
  • راحة الحلقوم حلوى تركية مشهورة تتكون من السكر والنشا وتتنوع نكهاتها وحشوتها بالمكسرات المختلفة، تقدم عادة مع القهوة او الشاي في المطاعم والمقاهي التركية.

 

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى قطع غيار سيارات لأرباح مضمونة

 

.

متحف الشوكولاته اسطنبول

يوجد متحف الشوكولاته اسطنبول Pelit Çikolata Müzesi يُعتبر من أهم الاماكن السياحية في تركيا وهو وجهة مُفضلة لسيّاح مدينة اسطنبول وللعائلة بشكل خاص حيث يُعد من أهم اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول.

يقع متحف الشوكولاته ضمن مصنع بليت للشوكولاتة على مساحة تُقدّر بـ 25 ألف متر مربع ويتألف من 4 صالات رئيسية تضم مُجسمات ونماذج مصنوعة من الشوكولاتة في شكل بديع، ويُعتبر هذا المتحف من أهم متاحف اسطنبول الرائعة.

زيارة الصالة الأولى والتي تعرض فيها هياكل ومُجسمات لحيوانات ومناظر طبيعية كالأشجار والشلالات، لا تنس تذوق الشوكولا الساخنة من شلال الشوكولاته الموجود بداخل مصنع الشوكولاته اسطنبول.

  • التجول في الصالة الثانية في متحف الشوكولاته اسطنبول والاستمتاع بمُشاهدة مُجسمات لأشهر معالم اسطنبول ومن بينها جسر البوسفور وآيا صوفيا ومسجد السلطان احمد ، جميعها صُنعت بالكامل من الشوكولاته.
  • في الصالة الثالثة في متحف الشوكولا في اسطنبول يُمكنك مُشاهدة مُجسمات للعديد من الشخصيات التاريخية والعالمية إضافةً إلى الشخصيات التركية.
  • أما الصالة الثالثة في متحف الكاكاو في اسطنبول فهي مُخصصة للأطفال حيث تعرض فيها مُجسمات للدمى والشخصيات الكرتونية المحبوبة مثل السنافر وبياض الثلج والأقزام وغيرها من الشخصيات التي يحبها أطفالكم وأحببناها عندما كنّا صغاراً.
  • يُمكنكم التعرُّف على كيفية صنع الشوكولاته بأنواعها وأشكالها العديدة من خلال مُتابعة عمل الطباخين في مصنع الشوكولاته في اسطنبول.
  • شراء أجمل الهدايا التذكارية من بينها مُجسّمات لمعالم إسطنبول مصنوعة من الشوكولاته أو الحصول على بعض من منتجات مصنع الشوكولاته في اسطنبول.
  • بعد انتهائك من التجوّل في متحف الشوكولاته يُمكنكم التوّجه إلى مدينة الألعاب المائية اكوا دولفين وقضاء وقت من الترفيه الذي لا يُضاهى وسط المياه والألعاب الرائعة.
  • ساعات العمل من الاثنين إلى السبت من الساعة من 10:00 صباحًا إلى الساعة 17:00 مساءً.
  • أسعار الدخول 40 ليرة تركية.

تعتبر تركيا من الدول التي تهتم بالطعمة والحلويات التي تمثل ثقافة الدولة لذلك تنتشر منتجات المتجر التركي في العالم.

.

.

.

>

>

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.