أسرار تجارة الملابس الجاهزة .. بـ 9 معلومات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد شروات ملابس من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما الذي تعرفه عن تجارة الملابس الجاهزة ؟

لا أحد يسطيع أن ينكر أن أهم المنتجات المستهلكة في جميع الأسواق العالمية والمحلية هي المنتجات الأساسية مثل المنتجات الغذائية ومنتجات الملابس لذلك نجد أن تجارة الملابس الجاهزة تزدهر يوماً بعد يوم وذلك بسبب زيادة اعداد السكان وتطور المستوي المعيشي لهؤلاء السكان، فمثلا اذا قمنا بعقد مقارنة بسيطة بين الحاضر والماضي فسنجد أن الناس قديماً كانوا يشترون القليل من الملابس لتكفيهم لفترات طويلة وذلك لان الحالة المادية العامة كانت ضعيفة والمستوي المعيشي كان منخفض اما الان فقد تغير الوضع وارتفعت المستويات المعيشية للسكان.

وهذا ما أدي إلى قيام الناس بشراء الكثير من الملابس الجاهزة بشكل مستمر وهذا ما يعود بالربح الوفير علي المصنعين والمستوردين وكذلك تجار الجملة والتجزئة واصحاب المتاجر المتواجدة على ارض الواقع والمتاجر المتحركة والتجارة الإلكترونية ايضاً، وبذلك يمكنك الدخول إلى هذا المجال التجاري المربح وتحقيق الكثير من الارباح عن طريق تجارة وتوزيع الملابس الجاهزة على المتاجر المختلفة وسنوضح لك فيما يلي من سطور الكثير من التفاصيل التى تمكنك من العمل بطريقة صحيحة.

التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

 

 

ارباح محلات الملابس

دائما ما يتساءل المقبلين على هذا المشروع، هل تجارة الملابس الجاهزة مربحة؟ والإجابة هي بكل تأكيد نعم وهامش الربح في تلك النوعية من المشاريع والمحال التجارية كبير جدا بالفعل بالدرجة التي تجعله يغطي كافة المصروفات الخاصة به شهريا مهما كانت ظروف المبيعات ويمنح صاحبه أرباح بشرط أن يقوم بدراسة العوامل الخاصة بالمشروع بشكل جيد ويأخذ بأسباب وعوامل النجاح المناسبة مما سيساعد ذلك على أن يعمل بقوة في هذا المجال بل ويربح الكثير من المال الذي يساعدني على فتح فروع متعددة.

ربما تفيدك قراءة: نقاط هامة عن مشروع محل بيع وتجارة العسل

تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

لعلك ترغب في الحصول علي إجابة مقنعة، عن سؤال كيف يمكنك استيراد ملابس من تركيا؟

الاستيراد من تركيا ليس بالأمر الصعب، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الدقة والتأنى في إختيار الشركة المناسبة لاستيراد الملابس منها حتى يمكنك الحصول على أجود الخامات المطابقة للعينات التي ترغب في الحصول عليها فمشروع استيراد الملابس التركية من أنجح المشاريع وأكثرها ربحا فقد تصل نسبة العائد الربحي من مشروع الملابس الجاهزة  إلى 100%.

فالملابس من الأمور التي تهم الرجل والمرأة السعوديين على حد سواء، فهي التى تكمل أناقتهم وتبرز شخصية كل منهم وتعطى ثقة بالنفس لذا تجد العديد من العملاء يتهافتون على شراء الملابس التركية، لما تمتاز به من جودة عالية ودقة فى التصنيع وموديلات على أحدث موضة ترضى جميع الاذواق وتشتهر تركيا ب الملابس الجاهزة للمحجبات التى تحقق أعلى المبيعات.

ارباح محلات الملابس

ارباح محلات الملابس

 

.

استيراد ملابس من تركيا إلى السعودية:

فى الأونة الاخيرة ازداد الطلب علي المنتجات التركية بشكل عام وعلى الأخص استيراد ملابس من تركيا، حيث إن الطلب عليها متزايد من مختلف المراحل العمرية، سواء من الرجال أو النساء، نظرا لما يلاقوه منها من جودة، وموديلات عصرية تنافس كبري الشركات العالمية.

فاذا كنت ترغب في شراء بضائع من تركيا فلا تتردد في أن يكون اختيارك هو الملابس.

وقبل أن تبدأ في الاستيراد من تركيا إلى السعودية يجب عليك معرفة الطرق التي يمكنك أن تسلكها للحصول علي مرادك بأفضل طريقة وهناك طريقتين يمكنك اعتمادهم للاستيراد من تركيا:

.

استيراد الملابس عن طريق السفر إلى تركيا:

حيث ينبغى عليك أولا معرفة كل الأوراق التى ستحتاجها من أجل اتمام عملية الاستيراد وهذه إتمام هذه الأوراق ليس بالأمر الصعب فتستطيع الإطلاع على كل الوثائق التى يمكنك أن تحتاجها، للاستيراد من تركيا إلى السعودية عبر شبكات الإنترنت.

أما فيما يتعلق بإقامتك فهناك شركات عديدة توفر لك الإقامة فى تركيا وتزودك بدليل لديه خبرة تجارية حتي يقوم بمساعدتك في اكتشاف افضل الشركات والمصانع المتخصصة في صناعة الملابس الجاهزة ويظل الدليل معك حتى تتم عميلة الاستيراد الخاصة بك بنجاح.

استيراد الملابس بدون أن تسافر إلى تركيا:

فى البداية يتحتم عليك معرفة نوعية الملابس المناسبة لعملائك والمطلوبة بكثرة فى السعودية هل هي ملابس حريمى؟ أم ملابس اطفال أو شباب؟ وننصحك بالاتجاه الى ملابس المحجبات فهي من أكثر الملابس التي تلقى رواجا في السعودية.

ثم بعد ذلك يمكنك البحث عن شركات الشحن المتخصصة فى تصدير الملابس إلى السعودية ويمكنك إيجادها بسهولة من خلال البحث على شبكات الإنترنت.

بعد ذلك تستطيع مراسلة أكثر من شركة للحصول على أفضل خدمة بأقل سعر وتقوم بتحديد نوعية الملابس ومقاساتها والكمية التي تريدها وسوف تقوم الشركة بدورها فى إرسال قيمة الملابس إلى الشركة والتأكد من مطابقة المنتجات للعينات التى قمت بارسالها إلى الشركة ثم ترسلها إليك.

 .

.

.

ربما تفيدك قراءة: أسرار تجارة “الكيف الحلال”.. دراسة جدوى مشروع صناعة القهوة

 

 

العائد الربحي من مشروع الملابس الجاهزة

العائد الربحي من مشروع الملابس الجاهزة

استيراد الملابس من تركيا بالجملة:

بالطبع يمكنك القول أن استيراد الملابس من تركيا ليست بالأمر الجديد ولكننا نضمن لك أنها من أفكار مشاريع مربحة في السعودية  التي تثبت نجاحها في كل مرة أكثر من التى تسبقها فالملابس التركية تدر الكثير من الربح فالطلب عليها فى تزايد يوما بعد يوم بجانب سعر الاستيراد المنخفض وسهولة توزيعها.

ولضمان نجاح مشروع تجارة الملابس الجاهزة في السعودية بالجملة يجب عليك اولا قبل شراء بضائع تركية بالجملة دراسة السوق المحلى أولا لمعرفة الأمور الأتية:

  • حجم الطلب على الملابس التركية سواء الحريمى أو الرجالى أو ملابس الأطفال.
  • أسعار الشراء من تركيا.
  • أسعار البيع بالجملة لمحلات التجزئة.
  • أهم العملاء الذين يمكنك التعامل معهم.
  • وبناء على المعلومات السابقة سوف تستطيع بكل سهولة تحديد ما سوف تحتاجه من كميات ونوعية الملابس.
  • ثم بعد ذلك يمكنك دراسة السوق التركي ايضا لمعرفة الأمور الأتية:
  • أفضل أماكن بيع نوعية الملابس التى تريدها.
  • أسعار البيع للمستوردين.
  • طرق وتكاليف الشحن.

وبعد التأكد من معرفتك بالسوق المحلى والسوق التركي، يجب عليك أن تبدأ فى تأسيس شركة للاستيراد والتصدير حتى تضمن تواجد أكبر في السوق المحلى وبالتالى يمكنك التمكن من تحقيق مبيعات أكثر.

الآن يمكنك استيراد الملابس من تركيا بكل سهولة واختيار الطريقة الأفضل للاستيراد من إحدى الطرق التى قمنا بذكرها مسبقا إما بالسفر إلى تركيا واستيراد الملابس بنفسك، أو عن طريق شركات الشحن التى تقوم بدور الوسيط بين شركة الملابس والمستثمر.

 .

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تمور في 10 معلومات

 

 

 .

الملابس الجاهزة للمحجبات

الملابس الجاهزة للمحجبات

تجارة الملابس الجاهزة من تركيا:

من منا لم يسمع عن جودة الصناعة التركية للملابس الجاهزة فالسيدات والرجال علي السواء يرغبون وبشدة فى شراء الملابس التركية للوصول إلى أفضل خامة وجودة وسعر أيضا، لذا يمكنك بدء مشاريع تجارية ناجحة واستيراد الملابس الجاهزة من شركات الأزياء في تركيا.

فتجد الكثير من الناس يتسائلون عن كيفية مشروع بيع الملابس الجاهزة من تركيا، والتى يمكنهم من خلالها تحقيق أعلى الأرباح الممكنة التي تفوق توقعاتك وأماكن وأسماء المصانع والشركات المتخصصة في أنواع الملابس المختلفة في تركيا وهى ليست بالامر الصعب فيمكنك بكل سهولة معرفة أفضل الشركات فى تركيا عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى التعرف علي شركات الشحن التي يمكنك من خلالها استيراد الملابس إلى السعودية بكل سهولة ويسر .

مشروع بيع الملابس في المنزل

تعد فكرة عمل مشروع بيع الملابس من المنزل فكرة رائعة لزيادة الدخل دون تكبد عناء الخروج من المنزل، كما أنها تعد في بعض الأوقات بديل جيد لإيجاد فرص عمل فإذا كنت تريد زيادة دخلك عن طريق مشروع تجارة الملابس الذي سيجلب لك ربح كبير ووفير وبنسبة أخطار بسيطة.

إذا كنتي ربة منزل ولديك وقت لممارسة عمل غير أعمال المنزل المعتادة فإن فكرة مشروع بيع الملابس من المنزل هي الأنسب لكي لسهولة تنفيذها ووفرة المقومات التي تساعد على نجاحها.

تسويق ملابس من المنزل

في البداية يمكنك العمل في التسويق فقط عن طريق الإنترنت بالاتفاق مع تجار الجملة أو مصانع بيع الملابس الجاهزة، كما يمكنك عمل حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام ومن خلالها يمكنك عمل الدعايا والإعلان عن منتجات الملابس الجاهزة حيث يمكن تجميع طلبات شراء وتوزيع الملابس بهامش ربح خاص بك.

يعد التسويق بداية مفيدة لكسب الخبرة وكسر حاجز الخوف من الفشل حيث أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس لانجري

فكرة تنفيذ مشروع محل لانجيرى مستورد هي ليست واحدة من الافكار الجديدة أو المبتكرة وإنما واحدة من تلك الافكار التي تمت تجربتها كثيراً في مناطق مختلفه وقد حققت الكثير من النجاحات مع البعض إلا أن بعض من منفذي الفكرة لم يتمكنوا من تحقيق النجاح، وعن الأسباب التي أدت لنجاح البعض واخفاق البعض الاخر مع هذا المشروع فنجد انها تتمثل في (الموقع المناسب، اسلوب عرض المنتجات، مدى التنوع في التصاميم والالوان، العمالة، اسعار البيع، التسويق والترويج) وهي بالطبع عوامل مؤثرة في مختلف انواع المشاريع التجارية وليس فقط في مشروع محل لانجيرى مستورد.

فيما يلي سنوضح كيفية الوفاء بتلك العناصر لتتمكن من تحقيق النجاح مع هذا المشروع.

يفضل إقامة المشروع في منطقة تجارية راقية، وليكن محل في منطقة بوتيكات نسائية أو شارع به العديد من محلات الملابس النسائية الراقية أو حتى داخل مول تجاري ذو مستوى جيد، هذا وبالنسبة للمساحة فيفضل أن تكون المساحة كبيرة ولتكن ٢٨ متر مربع أو أكثر لتكون هناك قدرة على عرض أكبر قدر من المنتجات بالإضافة إلى إعطاء الزبائن شعور بقيمة المحل بخلاف حرية الحركة والتنقل. هذا وقد تضطر إلى دفع إيجار شهري كبير ولكن في النهاية قد تغطي أرباحك كافة التكاليف وربما يكون صافي ربحك ضخم إذا ما تم تنفيذ كل شيئ بدقة وبشكل سليم.

ديكورات محل بيع الملابس الجاهزة (اللانجيري)

من المهم جداً عمل ديكورات راقية للمحل، فالأرضيات يفضل أن تكون من الباركية والسقف به إضاءة مصممة بشكل يساعد على إبراز المنتجات في أفضل شكل كما يجب أن تكون هناك واجهة زجاجية كبيرة ليتم عرض المنتجات من خلفها وبالطبع باب المحل يجب أن يكون من الزجاج السيكوريت المقوى، وبالنسبة للتجهيزات فيجب توفير مانيكانات بأحجام مختلفة وكذلك علاقات وستاندات راقية لعرض المنتجات عليها كما يجب توفير مكتب صغير ولاب توب محمل عليه برنامج حسابي بخلاف قارئ الباركود وماكينة الفواتير. ويمكنك تكليف مهندس ديكور لتنفيذ ديكورات المحل بالشكل الذي تتخيله أو تتمناه.

.

.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تربية الاغنام .. كل ما تود معرفته بالتفصيل

 .

.

.

كيفية شراء لانجيرى مستورد:

اولًا وقبل الاقبال على الشراء يجب معرفة أحدث التصاميم العالمية والتريندات أو الإتجهات والمنتجات التى تقبل النساء على شرائها لتضعها كمنتجات مستهدفة للشراء، ويمكن معرفة ذلك عن طريق البحث في الإنترنت العربي والأجنبي وكذلك عن طريق زيارة المحلات التي تبيع لانجيرى مستورد في مختلف المناطق بالإضافة إلى متابعة المحلات وشركات الإنتاج العالمية، بعد ذلك يمكنك العمل على توفير المنتجات وبكل تأكيد سيتم استيرادها من الصين أو تركيا أو أوروبا أو من شركات عالمية متخصصة في هذا المجال، فذلك يتوقف على نوعية العملاء المستهدفين وموقع المحل والمستوى المرغوب، فلو كانت المنطقة المنفذ بها المشروع ذات مستوى متوسط فيمكن العمل على توفير لانجيرى مستورد من الصين أو تركيا مثلًا حيث السعر المناسب والجودة المقبولة والتصاميم التي تلقى رواج كبير بين النساء، أما إذا كان المشروع منفذ في مدينة ذات مستوى راقي أو داخل مول شهير فيجب توفير منتجات من أوروبا ومن شركات معروفة لتناسب متطلبات ورغبات العملاء وبالتالي يسهل بيعها.

هذا وعن كيفية الشراء فإنه في حالة الإستيراد من الصين او تركيا فإنه من الممكن التواصل مع إحدى شركات الاستيراد والتصدير وتزويدها بصور ومواصفات المنتجات المرغوبه لتستوردها لحسابها وتخلصها جمركيًا في مقابل الحصول على عمولة أو مبلغ مالي نظير الخدمة، أو حتى يمكنك التعاون مع شركة استيراد لانجيري مستورد وملابس نسائية ليورد لك ما تحتاجه من منتجات، اما في حالة العمل على توفير منتجات عالمية فيمكنك التواصل مع الشركات المعروفة في أوروبا والدول المختلفة لمعرفة كيفية التعاون معها.

مشروع إنتاج الملابس الجاهزة

مشروع مصنع ملابس يعد من المشاريع المربحة بشكل عام وتزيد فرص نجاحه في حال التخصص في إنتاج ملابس النساء والبنات الصغيرات، نظرًا لكبر حجم الشريحة وكثرة استهلاكها وكثرة المحلات المختصة ببيعها، أما إن كنت ترغب في تجارة الملابس الجاهزة الرجالية وإنشاء مشروع مصنع ملابس جاهزة لإنتاج ملابس الرجال او الشباب، فلا توجد مشكلة فالشريحة هي الأخرى كبيرة الحجم والطلب مرتفع وبالاعتماد على التسويق الجيد يمكن أن تحقق مبيعات قياسية وارباح كبيرة بالطبع.

المنتجات الممكن إنتاجها:

يمكن إنشاء مشروع مصنع ملابس متخصص في إنتاج الملابس الحريمي والبناتي ومنها (بجامات البيت للكبار والصغار، برنس الحمام للكبار والصغار، العبايات الحريمي، فساتين الأطفال) مع إمكانية إضافة منتجات اخرى ترى ان السوق بحاجة إليها. أو يمكن التخصص في إنتاج ملابس الرجال وإنشاء مشروع محل ملابس شباب ومنها (القمصان، البناطيل، التيشرتات، البجامات، الجلباب) مع إمكانية إضافة منتجات أخرى ترى أن السوق بحاجة إليها.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع إلى مكان بمساحة لا تقل عن ١٠٠ متر مع إمكانية تنفيذه داخل شقة في طابق أرضي أو طابق في الدور الأول ولكن من الأفضل تنفيذه داخل جراج أرضي حيث لا توجد غرف أو طرقات وبالتالي تنخفض أعداد الحوائط مما يزيد من المساحة الإجمالية للمكان مما يسهل من وضع المعدات والخامات ويمنح الحرية في الحركة.

وبالحديث عن موقع المشروع فإنه ليس ضروريًا أن يتواجد في شارع رئيسي أو في منطقة حيوية حيث ترتفع أسعار الايجارات، وانما يمكن اختيار موقع هادئ ولكنه معروف بحيث يسهل على التجار والعملاء معرفته والوصول اليه بسهولة.

تجهيزات مشروع مصنع ملابس جاهزة:

يمكن ترك المكان مفتوح بالكامل على أن يتم استغلال جزء صغير في أحد الجوانب بمساحة لا تتعدى الـ ٧ متر مربع لعمل دورتي مياه صغيرين، ايضًا الارضيات يجب ان تكون بالكامل من السيراميك والوان الحائط يجب ان تكون فاتحة مع الالتزام بتركيب عدد كبير من لمبات الليد الموفرة في مختلف الانحاء ليسهل على العمال رؤية الاشياء بوضوح مما يعود على جودة العمل بالايجاب.

معدات مصنع ومشروع مكتب ملابس جاهزة:

  • ٤ ماكينات خياطة.
  • ١ ماكينة اوفر لوك.
  • ١ مقص دار ١٠ بوصة.
  • ١ ماكينة عراوي.
  • ١ ماكينة زراير.
  • ١ جهاز بخار ايطالي.
  • مقصات يدوية ٧ بوصة و١٢ بوصة.
  • مقصات تشطيب.
  • ٢ طاولات تشطيب وفرز.
  • ١ طاولة قص.

قد يحتاج مشروع تجارة وتوزيع الملابس الجاهزة إلى معدات أكثر في حال وجود رغبة في بدء مشروع مصنع ملابس جاهزة ذو طاقة انتاجية متوسطة او مرتفعة. ايضًا يمكن شراء المعدات مستعملة في البداية لخفض التكاليف ولكن يراعى أن تكون على درجة عالية من كفاءة العمل.

التجهيزات اللازمة لمشروع الملابس الجاهزة

الخامات اللازمة للانتاج:

تتمثل الخامات اللازمة ل تصنيع الملابس الجاهزة سواء كانت حريمي او اطفالي او رجالي وشبابي في (اقمشة متنوعة، خيوط بألوان متنوعة، حشو ياقات، ازرار ذات احجام والوان متنوعة، سحابات بأطوال واحجام متنوعة، اكياس شفافة للتعبئة).

جميع تلك الخامات يمكن الحصول عليها من مستوردي الأقمشة ولوازم الخياطة بسعر الجملة بإستثناء الأكياس فيمكن الحصول عليها من أحد مصانع البلاستيك.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع مصانع الملابس الجاهزة إلى عامل مقص دار وعامل اوفر لوك و٤ خياطين و٤ عمال تشطيب وتعبئة ومكوجي واحد، بالإضافة إلى  مدير المشروع (صاحب المشروع).

ومن الضروري أن يكون لدى جميع العاملين بالمشروع خبرات عملية لا تقل عن العامين لضمان جودة الإنتاج وخفض معدلات الاهدار من الخامات.

التسويق والمبيعات:

  • افتتاح منفذ لتسويق وبيع منتجات المشروع، ويفضل أن يكون وسط محلات الملابس.
  • توظيف مندوبين توزيع لعرض عينات من المنتجات على المحلات المستهدفة.
  • تجميع بيانات محلات الملابس ومراسلاتهم عبر الواتساب بالعروض الجديدة.
  • عقد صفقات توريد دائمة مع بعض المتاجر وقد يحدث ذلك بضمان تقديم منتجات متنوعة بأسعار تنافسية.

 .

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع كرتون .. بـ11 خطوة فقط

 .

وسائل التفوق على المنافسين في مجال الملابس الجاهزة

حدد العلامة التجارية الخاصة بك

يجب أن يكون لعملك علامة تجارية خاصة يُعرف من خلالها.

ويجدر الإشارة إلى أن بعض الزبائن قد يعترض على وضع علامتك التجارية أو اسمك على العمل، وهنا تطبق مبدأ العرض والطلب وتحديد أولوياتك، فالمبتدئ مثلاً لم يؤسس اسمه بعد فربما يتخلى عن هذه النقطة في سبيل اكتساب الخبرة وإنجاز خدمات أكثر، الأمر بالنهاية معادلة يجب أن تقرر عواملها بنفسك.

دراسة المنافسين في مجال الملابس الجاهزة

كي تضمن بقائك يجب أن تكون على علم بالمُنافسين وما يقدمون من خدمات، إذاً لا مناص من دراسة المُنافس والتعرف على نقاط قوته وضعفه، وبرغم أن دراسة المُنافسين في الشركات الكبيرة أمر يكاد يكون حتمي لبقاء الشركة، إلا أنه يُعد أمرًا اختياريًا إذا ما تعلق الأمر بالأعمال أو الخدمات المصغرة، فدراسة المُنافس هنا تختلف اختلاف تام عن دراسة المنافس في الشركات الكبيرة والتي تحتاج إلى ميزانية كبيرة للغاية وفريق عمل مُخصص للقيام بهذا الأمر، أما كبائع فكل ما عليك هو دراسة عينات قليلة من المُنافسين وليس جميعهم.

استمع لعملائك

أنت كبائع يجب أن تستمع إلى عملائك بصدر رحب، فكل كلمة يوجهها لك العملاء سوف تُلهمك بتطوير شيء ما في خدمتك، ومُهمتك هنا الاستماع لعملائك وإدخال احتياجاتهم ورغباتهم في حيز التطبيق. ونصيحة لا تأخذ بعض الملاحظات السيئة بمحمل شخصي، لكن أنظر عليها كفرصة لتطوير نفسك وخدماتك.

النجاح حليف المُثابرة

إن أردت النجاح في عملك، فعليك أن تخطو بثبات نحو تحقيق أهدافك دون كسل أو تسويف ودون اغترار بأي نجاح تُحققه، فبإمكان المُنافس التغلب عليك بسهولة إن وقعت في أحد هذه الفِخاخ: الكسل، التسويف، الغرور، عدم التطور بما يواكب متطلبات العصر الحالي.

اسبق المنافسين بخطوة

اصنع لنفسك خدمة تنافسية تميزك عن الآخرين، فالجميع يبحث دائمًا عن الأحدث، وليس معنى أن خدمتك حققت نجاحًا في فترة زمنية مُعينة أنه بالتأكيد سيُحقق نجاحًا كبيرًا في فترة زمنية أخرى، فكما يقولون “كل وقت وله أذان” ولذلك يجب عليك التطوير المُستمر والتحديث المستمر للخدمة؛ مثلا استغلال المناسبات، زيادة الطلب، بحيث تكون سابقًا للمُنافسين بخطوة، وكلما اقتربوا من الوصول إليك، تكون أنت سبقتهم بخطوة أخرى، تحديث جديد، ميزة أخرى، خدمة مرتبطة، وهكذا.

هُناك 3 مفاتيح رئيسية يجب عليك الاعتماد عليهم إن أردت التغلب على مُنافسيك، وهم جودة المنتج، السعر، وخدمة العملاء المُقدمة مع الخدمة.

لا تعيب في مُنافسيك

أبدًا لا تقع في هذا الخطأ الفادح؛ أن تعيب في مُنافسيك، فهذا يُظهرك أمام عملائك حاقدًا، أيضًا لا تشغل بالك ببيان عيوب أو مميزات الخدمات المنافسة، ولكن اشغل بالك بشرح مُنتجك أنت، خصوصًا أمام العملاء؛ وهذا من شأنه أن يُظهرك بمظهر احترافي، ويُظهر ثقتك بنفسك وبخدماتك.

براعتك في التخصص

براعتك فيما تقدم من خدمات يتطلب منك أن تقسم وقت بين علم وعمل، ودراسة للسوق والعميل والمنافسين. ومن أجل الإجابة على سؤال ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح يلزمك عمل دراسات جدوى ومن أفضل المكاتب المتخصصة في هذا المجال:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. للتواصل: اضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسات الجدوى واستشارات مالية في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم . للتواصل: اضغط هنا .

في هذا الموضوع تحدثنا عن طرق تسويق الملابس الجاهزة وقدمنا معلومات تساعدك في البدء في مشروعك الخاص.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.