دراسة جدوى مشروع محل حلويات .. بأسهل الخطوات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على خطوات دراسة جدوى مشروع محل حلويات

تعتبر دراسة جدوى مشروع محل حلويات أحد أهم المشاريع الناجحة لأن الحلويات هي من الأطعمة المفضلة لدى الكثير والتي تحتاج إلى الصنعة التي تجعل الكثير يقدمون على شرائها جاهزة، ومن أهم منتجات محل الحلويات هي البسكويتات وأنواع الكحك المختلفة، أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية، أنواع الكيك المختلفة وغيرها من الحلويات الأخرى.

هناك الكثير من المشروعات الصغيرة التي يمكن أن يقوم بها الجميع من خلال استشارات ادارية، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت متطلباتها سهلة ومتوفرة، فإن توفر رأس المال المناسب فعليك أن تبحث عن مشروع متكامل تستطيع من خلاله أن تجني الأرباح المناسبة بأقل التكاليف عن طريق إعداد متطلبات محل حلويات.

 وهذا كله يتوقف على دراسة الجدوى التي من خلالها يمكن تحديد كل شيء باحترافية، ومن ضمن المشروعات الرائعة التي يمكن القيام بها برأس مال مناسب هو محل خاص للحلويات فهو من المشروعات الناجحة جدا لأنه يقدم البضائع التي يحتاج إليها أي زبون لأنه يعتمد على الحلويات الشرقية والغربية والتي يفضلها الجميع، لذلك فلابد من الإلمام بكافة المعلومات المطلوبة التي من خلالها يمكن القيام بمشروع محل حلويات متكامل ويأتي ذلك من خلال دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية لمعرفة أهم العوامل المؤثرة في هذا مشروع ناجح والقيام به على أسس معينة تساعد في عوامل نجاحه.

متطلبات محل حلويات

متطلبات محل حلويات

 

 

.

دراسة جدوى مشروع محل حلويات شرقية

على الرغم من أن الحلويات ليست من المنتجات الغذائية الصحية التي ينصح بها الأطباء واخصائي التغذية، الا انها من أكثر المنتجات الغذائية طلبًا، ويرجع ذلك بالطبع إلى مذاقها الرائع الذي يفضله الجميع، فالناس يتناولون الحلويات الشرقية والغربية في المناسبات والاعياد والمواسم وفي الايام العادية كذلك بشكل كبير، وبما أن هناك طلب على الحلويات، فإن عمليه توفيرها من خلال مشروع محل حلويات في المكان المناسب بالجودة المناسبة وبالسعر المناسب قد ينتج عنه أرباح كبيرة. فيما يلي توضيحات وتفاصيل حول مشروع محل بساكيت.

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لاستيراد شوكولاتة من تركيا

,.

منتجات المشروع :-

يقدم المشروع أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية التي يكثر عليها الطلب لمذاقها الرائع مثل (الكنافة، البسبوسة، القطايف، البقلاوة، بلح الشام، الفطائر الحلوة، البسكويت الكحك الغريبة)، كذلك يقدم مشروع ناجح أنواع مختلفة من الحلويات الغربية التي يكثر عليها الطلب ايضًا لمذاقهما المميز وسهولة هضمها مثل (الجاتوهات “الكيك”، التورتات الكاملة، الكب كيك، الكوكيز، البتي فور، الشكولاته).

موقع ومساحة المشروع :-

في حالة انتاج الحلويات فإن المشروع سيحتاج إلى مساحة لا تقل عن ٨٠ متر ويفضل أن تزيد بحيث يتم استغلال الجزء الأكبر منها للإنتاج والجزء الأصغر للعرض، أما في حال شراء الحلويات بالجملة من المحلات الكبرى وإعادة بيعها فإن المشروع سيحتاج إلى مساحة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠ متر مربع، مع التأكيد على أن العمل بالطريقة الاولى يضمن ارباح أكبر نظرًا لإنخفاض تكاليف صناعة الحلويات مقارنة بشرائها، كما أنه يساعد على بناء اسم وعلامة تجارية، أما العمل بالطريقة الثانية فلا يضمن تحقيق ذات هامش الربح الذي يتم تحقيقه بالطريقة الأولى ولا يضمن بناء اسم تجاري (فأنت اصلا لا تبيع منتجك) ولكن تبقى الطريقة الثانية اقل تكلفة ومناسبة لأصحاب رؤوس الأموال المحدودة على أن ينتجوا بأنفسهم فيما بعد.

اتباع بعض الأساليب التسويقية الفعالة قد يضمن لك تحقيق المزيد من المبيعات وعليه تزيد أرباحك، ومن ضمن الأساليب التي يمكنك الإعتماد عليها:-

  • الحرص على اختيار موقع مناسب ومرئي لأكبر عدد من الناس.
  • الحرص على وضع لافتة كبيرة على واجهة المحل توضح المنتجات التي يقدمها.
  • عمل عروض دائمة ووضع ستاندات بالعروض أمام المحل لتحفيز الزبائن على الشراء.
  • اجعل منتجاتك مناسبة للجميع، فالفقير والغني يمكن أن يجد بالمحل ما يناسب قدراته.
  • أهتم بجودة العرض ونظافة المنتجات ومذاقها، فهذه عوامل تساعد على الاحتفاظ بالعملاء.
  • أحرص على بناء اسم تجاري وسمعة حسنة ليقصدك الناس، فترى بعض الشباب يقولون سنتوجه لمحل كذا لنأكل او لمحل كذا لشراء الحلويات، فكن احد هذه المحلات التي يقصدها الناس بفضل اسعارك وجودة منتجاتك وتعامل موظفيك الرائع.
  • في المواسم والأعياد أحرص على تقديم عروض جيدة وروج لها في المدينة بالاعتماد على الفلايرات الدعائية والاستاندات الخاصة بالمشروع وغيرها.

.

مشروع محل بساكيت

مشروع محل بساكيت

 .

 

ربما تفيدك قراءة:  أسهل 9 خطوات لاستيراد حلويات من تركيا

دراسة جدوى محل حلويات مستوردة

مصنع حلويات شرقية وغربية ومواد غذائية منخفضة التكلفة بإختصار يقوم المحل ببيع المواد الغذائية المتبقي في مدة صلاحيتها ما بين سنة الى 4 اشهر داخل المملكة وعليه فالمشروع يتطلب دراسة الجدوى الاقتصادية تحليل السوق والمنافسين، الميزانية والمخاطر تكاليف الإنشاء وتكاليف التشغيل وطرق التسعير وهامش الربح وتكاليف الحملات التسويقية وغيرها من التكاليف باختصار دارسة جدوى عميقه لكل شي يخص المشروع بداية من الصفر وحتى خطط التوسع خلال 3 سنوات من بعد الإفتتاح .رأس المال المقترح، اسماء برامج تخص هذا المجال، يفضل من لديه الخبرة في مثل هذا المجال داخل المملكة ولديه علم بكافة الأمور القانونية وغيرها.

 

دراسة جدوى محل حلويات منزليه

يبحث الكثير من الناس عن افكار مشاريع ناجحة صغيرة لا تحتاج إلى الإمكانيات الكبيرة وإلى رأس المال الضخم، وهذا لزيادة الدخل والعائد المادي لهم في الحياة، ولذلك أتينا اليوم بفكرة مشروع صغير وهو مشروع حلويات منزلية، حيث نناقش اليوم جميع الأمور التي يحتاج إليها لتنفيذ مشروع مربح، كما نتعرف على كل المعلومات التي يبحث عنها من يفكر في إنشاء هذا المشروع، من مواد خام أو متطلبات وإمكانيات أو حجم رأس المال أو العمالة المطلوبة وغير ذلك، وهذا من خلال تقديم دراسة جدوى مشروع حلويات منزلية.

أما عن أهمية دراسة جدوى محل حلويات منزلية هو التعرف على كل الإمكانيات التي يحتاج إليها المشروع حتى يصبح من المشاريع المربحة، حيث نناقش بعض العناصر الهامة والتي تعتبر من الركائز الأساسية للمشروع عند البدء في التنفيذ، والتي تجعل صاحب المشروع لديه المعلومات والخلفية الجيدة عما يقوم بتنفيذه خطوة بخطوه.

هذا بالإضافة إلى احتساب التكاليف وحجم رأس المال المطلوب وحجم الآلات والمعدات والمواد الخام التي يحتاج إليها مشروع محل شوكولاته وكيفية الحصول عليها، وأيضاً التعرف على عوامل نجاح المشروع وكيفية التسويق له ليتم اكتساب العملاء والزبائن بصورة اكبر تعمل على زيادة كمية الطلبات والإنتاج للمشروع.

المتطلبات من الآلات والمواد الخام التي يحتاج إليها مشروع حلويات صغير هي كما يلي:

  1. فرن كهربائي لتسوية الحلويات بأنواعها.
  2. شراء مجموعة كبيرة من الصواني الخاصة بإعداد الحلويات.
  3. مجموعة من الطاولات التي يتم وضع الأغراض عليها.
  4. يجب توافر ماكينة مخصصة لعجن المواد الخام ويجب أن تكون من الأنواع الجيدة.
  5. شراء مضرب كهربائي ويدوي وقوالب مختلفة الأنواع والأشكال والمقاسات.
  6. مجموعة كبيرة من العلب لوضع الحلويات والمنتجات فيها وتكون بمقاسات مختلفة.
  7. ماكينة تغليف ومن الجيد شراء اثنين منها.

مواصفات العمالة لمشروع الحلويات المنزلية يجب أن تكون خاصة وذات شروط معينة، فالحلويات من الأشياء الصعبة التي يجب توافر عنصر الخبرة فيها، ويتوقف حجم وعدد العمالة للمشروع على صاحب المشروع نفسه، فان كان رجل ولا يجيد فن صناعة الحلويات فبالتالي سوف يحتاج إلى شخص ذو خبرة في صناعة الحلويات.

وإن كان صاحب المشروع سيدة وتجيد صناعة الحلويات فسوف تحتاج إلى فرد اخر ليساعدها في التحضير، وإن كان حجم رأس المال يسمح بتوافر العمالة فيمكن الاستعانة بعدد كبير من العمال والمساعدين وهذا سوف يعود على المشروع بزيادة الإنتاج والربح.

التسويق للمشروع

  • يجب توافر سيارة تقوم بنقل المنتجات إلى العملاء وهذا لتوفير مصاريف النقل والشحن وغير ذلك.
  • يجب عمل صفحة على الإنترنت وتصوير المنتجات التي يتم صناعتها وعرضها عليها وهذا يعود بالنفع في زيادة الطليات والعملاء.
  • يمكن التواصل مع قاعات الأفراح والاحتفالات ومحلات الحلويات والسوبر ماركت وغير ذلك بتوريد المنتجات لهم بأسعار الجملة.

؟

مشروع ناجح

مشروع ناجح

 .

؟

ربما تفيدك قراءة: نقاط هامة عن مشروع محل بيع وتجارة العسل

 .

دراسة جدوى محل حلويات اسر منتجه

تمثل مشروعات الأسر المنتجة نواة نموذجية للمشروعات الصغيرة النسائية، حيث توفر للمرأة الفرصة للعمل والإنتاج وادارة المشاريع من منزلها، وتحقيق عائد مالي ودخل مستقل قابل للزيادة مع كل تطوير للمنتجات.

ووفق تقرير صادر عن مركز المعلومات والدراسات، يتطلب تطوير مشروعات الأسر المنتجة وتحويلها إلى أعمال تجارية ناجحة 6 ركائز أساسية تمثل مقومات تجارة مربحة وهي:

  1. إعداد دراسات الجدوى: حيث تساهم في زيادة القدرة على التنبؤ بحجم الطلب لتحقيق عائد مناسب، فعلى فرض وجود طلب على السلعة مع انخفاض سعرها إلى الدرجة التي لا تحقق العائد المناسب فإن هذا يعني عدم وجود جدوى لإنتاج تلك السلعة.
  2. كما يساعد التنبؤ بالطلب على وضع خطة لآلية الإنتاج، وتحديد حجم العمالة المطلوب والمخزون مع تحديد المكونات المصنعة والمشتراة. وتؤدي دقة التنبؤ إلى خفض التكلفة وتحقيق الربحية، كما يستخدم التنبؤ لتحديد القدرة على دخول السوق.
  3. الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجي: غالبا يخلط أصحاب المشاريع بين الخطط الاستراتيجية والخطط التشغيلية، ونتيجة لذلك فإن عددا من المشاريع يفشل. فالخطة الاستراتيجية تعني القرارات الخاصة بالميزة التنافسية للمشروع، والاتجاه المستقبلي، ومدى النشاط التجاري، وتزيد القدرات التنافسية للمشروع، وهذا ما يجعلها أحد مقومات نجاح المشروع الأساسية.أيضا محاسبة التكاليف مسؤولة عن توفير المعلومات التي تساعد على ترشيد متخذي القرارات الاستراتيجية خاصة عن التكلفة والجودة، ففي ظل البيئة التنافسية في السوق ينبغي أن يتركز الاهتمام على جودة المنتج والتخطيط الجيد بشأنه.
  4. اختيار الموارد البشرية بعناية: وذلك من خلال التدقيق في العناصر المرشحة لشغل الوظائف، بحيث تسهم في بناء وتنمية وتوظيف القدرات التنافسية، ويتطلب ذلك وضع الأسس السليمة لتقدير احتياجات المشروع من الموارد البشرية، وتحديد مواصفات وخصائص الأفراد المطلوبين بعناية، إلى جانب التأكد من توافق التكوين الفكري والنفسي والاجتماعي والمعرفي للأشخاص المرشحين مع مطالب هذه الوظائف وتمتعهم بالسمات والخصائص المطلوبة. يضاف إلى ذلك الاهتمام بتدريب الموارد البشرية، وتنمية أساليب العمل الجماعي وتكريس روح الفريق.
  5. توفر القنوات التمويلية المناسبة: غالبا ما يتأثر المشروع بالأوضاع السائدة في السوق بشأن التمويل من حيث تأثيرها على تكلفة وتوفر الأموال، فإذا لم توجد قنوات جيدة للإقراض وبشروط ميسرة فإن قدرة المشروع الصغير على الاستمرارية تتقلص، وهذا الأمر يدفع بعدد من الدول لتبني سياسات تمويلية مرنة لدعم المشاريع الصغيرة أو متناهية الصغر ومن أمثلتها الأسر المنتجة أو المشاريع من المنزل.
  6. التسويق الجيد للمنتجات والخدمات: إن تحديد وإعداد المزيج التسويق يعد إحدى الميزات التنافسية للمشروع، ويقصد بالمزيج التسويقي مجموعة الوظائف التي يلزم على مدير المشروع القيام بها لضمان تدفق المنتج أو الخدمة من مصدر إنتاجه إلى مصدر استهلاكه أو استخدامه والوسائل التي تحقق رغبات واحتياجات المستهلكين وقدراتهم على الشراء.
  7. ويشتمل المزيج التسويقي على أنشطة تخطيط مزيج المنتجات، التسعير، التوزيع والترويج، وهو بذلك يعبر عن الأنشطة التسويقية للمشروع. وعلى الرغم من أن الأنشطة التسويقية تبدأ بعد تمام تنفيذ المشروع وإنتاج السلعة أو تقديم الخدمة إلا إنه يلزم التخطيط لها في دراسة الجدوى نظرا لارتباطها الوثيق بدراسة السوق لتحديد الفجوة التسويقية ومن ثم التخطيط للبرامج التسويقية.
  8. أيضا فإن عدم الاهتمام الكافي بالجانب التسويقي في مرحلة الدراسة التسويقية قد يمثل أحد العوامل المهمة لفشل المشروع خاصة في المراحل الأولى لنشاطه عند طرح المنتج الجديد في الأسواق، حيث يجب أن يمتاز بميزة تنافسية مقارنة بالمنتجات المثيلة أو البديلة بما يحقق الأهداف التسويقية والبيعية والربحية.
  9. الاستفادة من التقدم التقني لتعزيز التنافسية: في الحالة العملية غالبا تستخدم التكنولوجيا كأداة تنافسية، حيث تتزايد أهمية استخدامها في تحسين الإنتاجية والجودة وبالتالي تنافسية تلك المشاريع، إلا أن ذلك يتطلب كثافة رأس المال لاقتناء التكنولوجيا الحديثة، وأيضا ملاحقة الإبداعات والابتكارات.

 .

مصنع حلويات شرقية وغربية

مصنع حلويات شرقية وغربية

.

أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

ما قدمناها هو مجرد خطوط عريضة لدراسات الجدوى لمحلات الحلويات بمختلف أنواعها، زلكن عليك باللجوؤ إلى أحد مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة بالمملكة، فيوجد الكثير من المكاتب الاستشارية التي تتيح لك أفضل دراسة جدوى ناجحة لمشروعك، وتضعك على الطريق الصحيح لإنشاء مشروعك المميز ومن أشهر هذه المكاتب:-

 

 

 

 

المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل محل الحلويات الذي تحلم به وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح مشاريع متميزة

تساعدك على اختيار مشروعات متميزة وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى.  وللمستشار تجارب ناجحة كثيرة على أرض الواقع لدعم المشروعات وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

1- تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك تسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- هنا

2-مؤسسة سنابل الإبداع

تقدم مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الإبداع ومنها:-

  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات.
  • التخطيط الإبداعي.
  • دراسة المنافسين.

للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي هنا ، أو التواصل عبر واتس آب هنا .

 

 

.

ربما تفيدك قراءة: أسرار تجارة “الكيف الحلال”.. دراسة جدوى مشروع صناعة القهوة

 

.

ارباح محلات الحلويات

حساب التكاليف والربح بحيث يتم حساب تكاليف العمل من المواد المستخدمة في تحضير الحلويات ومراعاة أن يكون الربح في بادئ الأمر قليل نوعا ما ثم يرتفع مع تنظيم العمل ومعرفة العمل بالمحل وبإمكانياته الأخرى في تحضير الحلويات.

افكار محل حلويات

الحلويات الخفيفة مثل البسكويت المحشي والكعك والبيتي فور وغيرها من الأنواع وكذلك المعجنات مثل الفطائر والكرواسون والبف باستري وغيرها من الانواع، هما من أنواع المأكولات الشهيرة وذات معدلات الاقبال العالي في الوطن العربي بشكل عام، فالناس صغارًا وكبارًا يحبونها لمذاقها الفريد والمتميز، هذا ولأن نجاح اي مشروع مقترن بحجم الطلب على السلعة أو الخدمة التي يقدمها، فإن فكرة انشاء مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل تعد واحدة من الافكار النيرة التي يمكن ان تحقق الكثير من النجاح اذا ما تم تنفيذها على ارض الواقع بالشكل الامثل.

معدات محل حلويات

يتطلب محل الحلويات المكان المناسب بحيث يكون المحل واسع وبه كافة الإمكانيات بحيث يكون مكان رطب بعيدا عن الشمس ويكون أيضا مكيف وبه ثلاجة لحفظ الحلويات به، كما يتطلب أيضا محل الحلويات المواد الخام المطلوبة لتصنيع الحلويات والأطعمة المختلفة من السمن والسكر والبيض والمكسرات والطحين والفواكه وغيرها ويحتاج محل الحلويات إلى عدة احتياجات هي كالتالي:

  • – فرن كهربائي وبوتوجاز لعمل الأطعمة.
  • – ماكينة خاصة بالعجن.
  • – مضارب لخفق البيض وقوالب.
  • – أدوات الأطعمة من أطباق – ملاعق – شوك – صواني وغيره من متطلبات المحل.
  • – طاولات للفرن لحمل الصواني وغيره من الفرن.
  • – ماكينة تغليف لتغليف المنتجات المقدمة.
  • – علب كرتون للأطعمة ويمكن طباعة اسم المحل على الكرتون.

تكلفة مشروع محل حلويات

  • استئجار محلين أحدهما يكون معمل لإنتاج الحلويات والآخر لعرض الحلويات ويحتاج إلى حوالي 4000 ريال في الشهر.
  • ديكور المحل وثلاجة لحفظ الحلويات وطاولات للعرض تتكلف حوالي 40000 ريال.
  • شراء مكونات الحلويات والخامات المستخدمة ويكلف حوالي 15000 ريال.
  • عمال لديهم خبرة في صناعة وتحضير الحلويات ويتكلف 8000 ريال قيمة التأشيرات .
  • تجهيز معمل الحلويات والفرن والصواني وكافة المواد المهمة والتي تتكلف حوالي 25000 ريال.
  • الأوراق الرسمية ورخصة البلدية والسجل التجاري والتي تتكلف حوالي 8000 ريال.

اجمل ديكور محل حلويات

تتميز محلات الحلويات بديكورات مميزة جدًا حتى تعبر عن شكل الحلوى التي تبعها فمثلا محلات الحلويات الكلاسيكية تختلف عن غير ذلك ايضا تختلف محلات حلوى الأطفال عن المراهقين عن الكبار وتختلف محلات البيع عن محلات الجلوس لذلك سوف نستعرض عدد من التصاميم المميزة جدًا لتصميم محلات الحلويات:

  1. المحل الأول ديكور مبهج و ألوان مبهجة مناسبة لحلوى الأطفال والمراهقين لانها تجذب الانظار أيضا مناسبة للبنات أكثر من الاولاد.
  1. المحل الثاني يتكون من استاند أو جزء مغلق بمثابة ثلاجة لوضع الحلوى مع الديكور والألوان المميزة مع تصميم لوحة محل حلويات جذابة.
  1. مشروع محل حلويات صغير من الديكورات المميزة جدًا تأخذ ديكورات وألوان المحل لون الحلوى هو مناسب للمساحات الضيقة.
  1. المحل الرابع محل بسيط لحلويات الشرقية الديمور عبارة عن صورة كبيرة لحلويات المحل مع الثلاجة الخاصة بوضع الحلويات وأرفف بسيطة ومقاعد للجلوس.
  1. المحل الخامس لتقديم الحلويات الشرقية نلاحظ فصل الاماكن التي تتواجد فيها الحلويات والعاملين عن الزائرين مع الزجاج الشفاف في كل مكان لعرض الحلوى.
  1. ديكور مشروع محل حلويات نسائي واسع لبيع التورت والكيك وقطع الجاتو مع اماكن للجلوس.
  1. محل لبيع حلوى الاطفال يتميز باللون الصارخ لجذب الانتباه ، وترابيزات العرض على هيئة عيش الغراب المتواجد في افلام الكارتون.

استيراد شوكولاته من تركيا

استيراد شوكولاته تركية فاخرة كان ولا زال بابًا من أبواب تحقيق الثراء، فالعديد من المستوردين في مختلف انحاء العالم كانوا ولا زالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا حيث الجودة المرتفعة والأسعار المعقولة ليبيعونها في الاسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية لذلك يبحثون عن مورد حلويات مستوردة.

انت ايضًا يمكنك أن تنضم إلى هذه الفئة الثرية فتستورد ما تحتاج اليه الاسواق المحلية ومن ثم تبيع وتربح، فالأمر عبارة عن عمل تجاري بسيط ولكنك تشتري من المكان الافضل بدلًا من المكان الاقرب. فيما يلي سنعطيك بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك حتمًا اذا سالت عن كيف اطلب حلويات من تركيا في احد الايام.

دراسة الاسواق المحلية :-

استيراد من تركيا عمل مربح بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

 .

.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تمور في 10 معلومات

 

 

 .

طرق استيراد شوكولاته من تركيا :-

١- السفر الى تركيا :-

دائما ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر إلى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة بضائع تركية بالجملة عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ ايام.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-

الاستيراد وتحديدا شوكولاته تركية مستوردة عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تسوق تركية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا اون لاين.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد وشراء بضائع من تركيا بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

اذا تمكنت من اتمام دراسة السوق بالشكل الصحيح وحددت ما تحتاجه من منتجات بعنايه واتممت عملية الاستيراد من المتجر التركي بالشكل السليم وبالسعر الافضل وحينها يمكنك البيع في الاسواق المحلية بأسعار أقل من التجار الاخرين مما يضمن لك سهولة بيع وتوزيع المنتجات وكسب عملاء دائمين.

.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.