أحدث دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

ما هي احتمالية نجاح مشروع تجميع  أجهزة في منطقتك؟ الإجابة تكمن في دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية التي يتم عملها على يد أفضل الخبراء والمختصين لمعرفة فرص نجاحك وزيادتها.

 

البحث عن مشروع مربح أمر ليس أمرا سهلاً، لذلك يجب عليك  أن تبحث أولاً قبل فتح المشروع دائما على أفكار لمشروعك، وتعرفك  دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية كيف تكسب، ويصبح مشروع مربح لك، فهيا بنا نتعرف على أحدث دراسة جدوى لمشروعك وما ييتطلبه المشروع:

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

* مشروع تجميع اجهزة كهربائية

مشروع المصنع يعني الكثير من الأنشطة مثل تجميع الأجهزة الكهربائية حيث يتم تجميع أجهزة تلفزيون LCD و LED و FHD والثلاجات والمواقد وغيرها، كما يمكن جمع الإلكترونيات من جميع أنحاء العالم وإعادة بيعها، لذلك يعد إعداد دراسة جدوى لمصنع تجميع الأجهزة الكهربائية مهمة واحدة من أصعب المهام، لذلك كل ما عليك القيام به هو تحديد نوع الأجهزة التي ستكون ذات أهمية في المصنع، ومعرفة أسعار الأجهزة الكهربائية سامسونج وغيرها، ثم حساب التكاليف الأولية، وسوف نعرض لك التفاصيل التالية حول الموضوع.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

 

أسعار الأجهزة الكهربائية سامسونج

أسعار الأجهزة الكهربائية سامسونج

 

 

 

 

– المكان المناسب لمصنع تجميع الاجهزة الكهربائية

إذا كنت ترغب في بناء مصنع جديد لتجميع الأجهزة، يجب عليك اختيار المكان المناسب لمصنع تجميع للأجهزة الكهربائية لأنه مكان بعيد عن السكان وفي نفس الوقت مكان يسهل الوصول إليه، كما يجب أن يكون المكان في حي معروف، فلاتختار مكانًا مغمورًا.

– المتطلبات التي تطلبها مصنع تجميع الأجهزة الكهربائية

لا يمكنك أبدًا إجراء دراسة جدوى دون تحديد نشاط المشروع، وفي هذا المشروع يمكنك:

– تصنيع وتجميع أجهزة التلفزيون من جميع الأنواع ، مثل شاشات الكريستال السائل ، LED و FHD LCD، فهناك أنواع وأحجام مختلفة من شاشات التلفزيون  مثل Samsung و Sharp و Tornado و Toshiba و LG والأحجام من 14 بوصة إلى 54 بوصة، ويمكنك بيعها بالتقسيط، فيجب أن تعلم أن  مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط مربح للغاية.

– من الممكن أيضًا تجميع جهاز الاستقبال العادي أو البطاقة العادية، وجهاز استقبال HD، جهاز استقبال عالي الدقة بالكامل.

– يمكن للمصنع أيضًا جمع الغسالات العادية وشبه الأوتوماتيكية وغسالات الأوتوماتيكية الكاملة، كما يمكن جمع ثلاجات من أنواع مختلفة.

– يجب أن يوفر المصنع خدمات مبيعات عالية الجودة وأسعار متميزة، مع الحرص على تقديم خدمة ما بعد البيع، ويجب على الفنيين تجميع المعدات لإنتاج جهاز مميز، ويتم ذلك في غرفة / صناعة الأجهزة الكهربائية.

– من الممكن إدخال أحدث خطوط الإنتاج مع التكنولوجيا المتقدمة، ويجب تعريف الفنيين على البرمجة إذا كان المصنع يبيع أجهزة إلكترونية.

– يتطلب تجميع المكونات الإلكترونية الحديثة أيضًا بعض القدرات والمعدات الخاصة.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. تقييم التكاليف قبل البدأ

 

– كيفية تسويق مصنع تجميع المنتجات الكهربائية

قد تكون طرق التسويق لمنتجات مصنع تصنيع أدوات كهربائية تبدو صعبة، ولكننا نساعدك في بعض الأفكار على النحو التالي:

  • يمكنك عمل إعلانات في صحف التي يتم توزيعها على الشركات والمكاتب.
  • يجب عليك تعيين عدد من المندوبين لزيارة الشركات التي تحتاج إلى أجهزة إلكترونية وأجهزة كمبيوتر، وعرض شغلك عليهم.

*تجهيز معرض اجهزة كهربائية

هناك عدة تجهيزات لابد أن تتم عند تجهيزمعرض للأجهزة الكهربية، وذلك على النحو التالي:

–  الحصول على توكيلات للأجهزة الكهربية: وتعد أول خطوة لتجهيز معرضك، هو الحصول على توكيلات للأجهزة التي تجهز بها معرضك، فيمكنك الحصول على توكيل من شركة كبيرة في الصين لاستيراد الأجهزة الكهربائية، ويمكنك استيراد الشاشات وأجهزة الكمبيوتر والمازورد من أمريكا، بينما يمكن استيراد بقية الأجزاء من الصين بجودة متوسطة وبأسعار رخيصة.

 

 

غرفة صناعة الأجهزة الكهربائية.

غرفة صناعة الأجهزة الكهربائية.

 

 

 

ولا تهتم بالأجهزة الإلكترونية فحسب، بل اهتم أيضًا بالأجهزة المنزلية التي تستخدم في الطهي، مثل المواقد والميكروويف والعديد من الأجهزة الكهربائية الأخرى، فهناك العديد من الشركات التي يمكنها تزويدك بالأجهزة،فقطع غيار الأجهزة باهظة الثمن، مثل المحرك والقوة الكهربائية للأجهزة الإلكترونية، كما يمكنك أيضًا التعاقد مع الشركات التي تشتري الأجهزة المستعملة، حيث تشتري منها الأجهزة المستعملة وتزيل الأجزاء التي لا تزال تعمل في الأجهزة من خلال تجميعها وإنشاء جهاز جديد، فيمكن القول أنها  مشاريع صغيرة مربحة لمن يعمل بها فيمكنك تجميع جهازسليم مائة بالمائة وذو كفائة عالية، بدون إدنى تكلفة عليك من جهاز مستعمل.

– تعين مهندسين جوده: فعند تجهيزك لمشروعك، يجب عليك تعيين مهندسين جودة في المصنع لمراقبة معايير الجودة والكفاءة الدولية بحيث يكون مشروعك متميزًا، ولأن مجال تجميع وتوريد الأدوات الكهربائية لا يتحمل الخطأ.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني.. 3 مكاتب موثوقة

 

 

* تصميم معرض اجهزة كهربائية

عند تصميمك لمعرض أجهزة كهربائية هناك العديد من العوامل بجانب وسائل التسويق والإعلان التي تساهم في إنجاح المشروع، والتي يجب أن تأخذها في اعتبارك عند تصميمك للمعرض ولا يجب أن تعتمد فقط على هذا الإعلان فيجب عليك أن تتخذ جميع الأساليب في النهاية  للوصول إلى المطلوب في تصميم المعرض، وهو مسار النجاح والحصول على شعبية لمعرض الأجهزة الكهربائية التي تملكه، ويكون ذلك في مثل هذة المشاريع الصغيرة، وتشمل أهم هذه العوامل التي تعمل على نجاح المشروع ما يلي:

– يجب عليك معرفة أهم الأجهزة التي تحظى بشعبية وتوفيرها، والتي تباع على نطاق واسع في السوق لتلبية احتياجات الزوار.

–  يجب ألا تكون أسعار الأجهزة الكهربائية غالية، حتى يتمكن العديد من الزوار من زيارتك بشكل متكرر والشراء منك.

– تقديم سلسلة من العروض بين الحين والآخر، خاصة خلال فصل الصيف، عند زيادة الشراء والبيع، كتقديم عروض الأجهزة الكهربائية المنزلية للعرسان، فمن الممكن أن تقدم عرض يشتمل على بيع جهزين وأخذ الثالث مجاناً، أو بالنصف ثمنه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. دراسات قوية محدثة

 

وختاما: يمكن القول أن مشروع الأجهزة الكهربائية من المشاريع المربحة للغاية، فيمكنك أن تستثمرأموالك في هذا المشروع بدون تردد، بشرط أن تقوم بدراسة جدوي لمشروعك حتي تتجنب الخسارة، بالإضافة إلى العوامل الأساسية التي ينبغي مراعاتها حتى تضمن نجاح المشروع والحصول على الأرباح، إلى جانب توفيرالعمالة اللازمة والمطلوبة في المشروع.

 

مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني..تعرف على احتياجات السوق

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.