دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني..تعرف على احتياجات السوق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني

الحاجة إلى دراسة السوق بسيطة للغاية، حيث يوفر هذا التحليل وجهة نظر طرف ثالث غير مهتمة بناءً على الوضع التنافسي للمشروع داخل سوق معينة، مع تحديد الطلب على المشروع المحدد في ذلك السوق كذلك وعلى العكس فإن المكونات التي تشكل دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني هي أكثر تعقيدًا ويمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا حسب نوع المشروع المقترح، والتي نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

 

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

الخطوات الأساسية لبدء مشروع تسويق إلكتروني، يتضمن الإنترنت الملايين من مواقع الويب التجارية، مما يجعل إنشاء وإطلاق موقع إلكتروني للأعمال التجارية يحتاج إلى رعاية كاملة وتخطيط مفصل ومدروس لأن إطلاق موقع إلكتروني للأعمال التجارية بهذا الحجم الضخم يعد أمرًا تمامًا تختلف عن بيئة الموقع من فتح متجر في سوق تقليدي محدود، اتخذ خبراء التسويق والأعمال عبر الإنترنت عشر خطوات لبناء انجح المشاريعموقع ويب تجاري ناجح ومربح.

الخطوات الأساسية لبدء مشروع تسويق إلكتروني

الخطوة الأولى:

يلخص تخطيط الأعمال على الإنترنت في تحديد ما هو مطلوب من الموقع التجاري على الإنترنت وتحديد الأهداف المطلوبة من أجل تغطية الاحتياجات وعكس المعلومات المطلوبة لإظهارها للعملاء لضمان تطوير عمليات فعالة وجمع الإيرادات.

الخطوة الثانية:

يتعلق الأمر بتحديد سقف أولي محدد لعدد العملاء المتوقعين للموقع أثناء مراقبة منطقة سوق جغرافية محددة حيث تمتلك الشركة معلومات جيدة عن ثقافتها واحتياجاتها لأن ما يمكن تسويقه في أستراليا قد يختلف عما يمكن تسويقه في الهند.

 

ربما تفيدك:دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. مجالات العصر المربحة

 

الخطوة الثالثة:

شروط موازنة تكاليف خادم معلومات الموقع، وتكاليف التسويق للصيانة والإدارة، ومصاريف مصادر المعلومات، والمواد، والأقساط الشهرية.

الخطوة الرابعة:

تتمحور الخطوة الرابعة حول الدعاوى القضائية التي تشمل جميع الأقسام التجارية للشركة للمساهمة في الاستراتيجية التجارية للموقع واتخاذ الاقتراحات والمساهمات والشراكات التي تعكس حتى رؤية متكاملة وناضجة للعمل تغطي جميع مجالات العمل.

الخطوة الخامسة:

تنبه الخطوة الخامسة الحدود التقنية للمتصفحات مثل المتصفح الذي تستخدمه أو إمكانات بطاقات الصوت والمعايير التقنية الأخرى للتطوير السريع لجهاز كمبيوتر يوفر لجميع المستخدمين تثبيت أحدث الابتكارات وعمومًا تم تجهيز جميع الأجهزة مجموعات الوسائط المتعددة التي تؤمن عرض الصوت والصور.

الخطوة السادسة:

لفتت الانتباه إلى الأمور المهمة في تطوير قائمة محتوى الموقع، مع مراعاة علاقتها مع المتصفحات المطلوبة كمرحلة أولية، ثم إعداد المحتويات اللاحقة ليتم تنزيلها بمرور الوقت إلى الموقع مع زيادة العمليات عليها. يجب أن تكون هذه المحتويات ذات أهمية للعملاء ويتم تعديلها باستمرار دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني  .

الخطوة السابعة:

تتضمن هذه الخطوة اختيار اسم قصير للموقع قدر الإمكان، وكلما كان الرمز أصغر وأكثر تعبيرًا، كان ذلك أفضل للتداول والتصفح لأن هذا كان احتمال وجود أخطاء في إدخال الأسهم ويسهل تذكرها.

الخطوة الثامنة:

يجب أن يكون ذلك فعالاً تمامًا مع العملاء والتعامل معهم، وبدونه يظل الموقع منعزلاً ولا معنى له على الشبكة.

الخطوة التاسعة:

في هذه المرحلة التنفيذية من الأعمال الإلكترونية، تبدأ باختيار شركة لتصميم مواقع الويب يمكنها تقديم خدمات منتظمة للموقع ويمكن توفير تصميم مواقع الويب ذات الصلة إذا لم تكن الموارد متاحة ولكن يبقى جهد محدود محدود إذا لم يكن لدى

الشركة قسم مخصص لتصميم الصفحة لأن هذا العمل يحتاج لجهود المجموعة هي برامج متخصصة لا تقوم بها الشركات إلا إذا كانت كبيرة أو توفر هذا النوع من الخدمة. أما اختيار الشركة المناسبة فيتكون من 3 شركات تدون مواقعها وتاريخها ومشاريعها وعدد الموظفين ومبرمجيها، ومن المهم أن تعرف باسم الشركات الجديدة في التصميم لأن هذا العامل مهم.

الخطوة العاشرة:

تسويق الموقع وضمان تطويره الدائم من خلال الوصول إلى الأسئلة حول كيفية الوصول إلى متصفح معين على الموقع إذا كان مطلوبًا لجذب فئة معينة من منطقة أو مهنة معينة وكيف يمكن الإعلان عنها في أي بلد ومع أي مواقع على شبكة الاتصال العالمية.

يتمثل هذا المشروع في انشاء شركة تسويق إلكترونىبأحدث التقنيات في المجال التسويقى أو المجال الرقمى عبر الإنترنت ووجود فريق عمل مكون من أعلى المؤهلات لتقديم خدمة كفء ولعمل حملة تسويق الكترونيعليك اللجوء لأحد المكاتب من مكتبين المستشار وسنابل الابداع.

حيث أنة من المعروف :

1ـ مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

واحد من أكثر المكاتب المهنية في تقديم الاستشارات المالية والفنية وكذلك المسؤولين عن إعداد دراسات الجدوى بأفضل الأسعار. يساعد المكتب رجال الأعمال على تطوير مشاريعهم بأفكار إبداعية وفي نفس الوقت واقعية وقابلة للتنفيذ ويعتبر من أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض.

2- سنابل الإبداع:

مؤسسة ذات خبرة طويلة في السوق، بالإضافة إلى تقديم المشورة المالية المجانية والتعليم للعميل، دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني  وكانت المؤسسة قادرة على إكمال 568 دراسة جدوى للمشاريع الكبرى.

 

ترخيص شركة تسويق الكتروني

ترخيص شركة تسويق الكتروني

ترخيص شركة تسويق الكتروني

لا تعتقد أن إنشاء متجر على الإنترنت يتطلب فقط اشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الواقع شركة تستحق أن تُعامل مثل بقية الأعمال، ولديها تراخيص وشروط على أمل حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل وإعطاء الجميع مكانًا آمنًا للعمل.

 يمكنك استخراج التراخيص المهمة لأي متجر إلكتروني، وعلى الرغم من تعدد هذه الخطوات، إلا أنها سهلة وسريعة التنفيذ، وهنا سنراجع أهم الخطوات التي تم إصدارها لمتجر الإلكترونيات وطريقة إصدار المتغيرات سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص لبدء متجر إلكتروني.

أهم عامل في إنشاء متجر إلكتروني هو وجود مستودع آمن مجهز بالوسائل الضرورية المختلفة، متوازنة بشكل جيد ومحفوظ بشكل جيد، ثم اختيار شركة شحن ذات انتشار واسع يتميز بأدائه السريع ويحافظ على الطرود وأن لها تكلفة مادية مناسبة.

مشروع وأفكار للتجارة الإلكترونية متعددة الخيارات بما في ذلك المواقع المستقلة، وخدمات Ali Express، ومشروع متجر أحذية للنساء، وأفضل بوابات الدفع الإلكترونية، والمشاريع الصغيرة برأس مال صغير. ترخيص موقع الكتروني في السعودية

من الممكن اختيار أحد هذه المشاريع أو المشاريع الإلكترونية الأخرى التي تم تطويرها بعد الوصول إلى السجل التجاري والموافقة عليه رسميًا.

يوضح مركز الدعم والمساعدة في وزارة التجارة والاستثمار السعودية، من خلال النسخة التجريبية، خدمة مجانية تقدم كل المساعدة والاستجابة لمختلف الاستشارات في مجالات التجارة الإلكترونية، ويمكن تعديل السجل الإلكتروني من خلال صفحات خاصة.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية.. المجالات الجديدة في السوق

 

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

في التعامل مع أولئك الذين شهدتهم التجارة الإلكترونية، اهتمت وزارة التجارة في المملكة بتنظيم منح ترخيص لموقع على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وتم إنشاء صفحة على موقعها على الإنترنت تسهل عملية فتح السجل التجار، ويشرح شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة.

في الفقرات التالية نتعرف على التجارة الالكترونية في المملكة وما هي أهم خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني وفترة صلاحيته التي تسمح بممارسة مهنة التجارة الإلكترونية، كما نتعرف على متطلبات التجارة الإلكترونية والتعرف على قوانين ترخيص المواقع الإلكترونية مع ذكر التفاصيل المتنوعة التي تهم المستثمر بكل تفسير وتوضيح.

خطوات اصدار سجل تجاري بدون مخزن من أفضل معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

أولاً، أدخل وزارة التجارة والاستثمار.

في الصفحة الرئيسية، نضغط على زر تسجيل الدخول إلى النظام. في حال كان لديك حساب سابق، يمكنك تسجيل الدخول مباشرة إلى حسابك، أو يمكنك النقر على زر تسجيل وإنشاء حساب جديد ثم تسجيل الدخول إلى حسابك.

في الصفحة الأولى من إنشاء السجل التجاري، يلزم إدخال الاسم التجاري من خلال ثلاثة خيارات الاسم التجاري الشخصي، الاسم التجاري المحجوز، الاسم التجاري الجديد.

في نفس الصفحة، من الضروري اختيار نوع النشاط التجاري، وهناك بعض الأنشطة التي تحتاج إلى إصدار ترخيص لمزاولتها، مثل تربية الحيوانات أو الزراعة.

ثم أدخل تفاصيل الاسم التجاري الذي يحتوي على نوع السجل ونوع النشاط.

ننتقل بعد ذلك إلى بيانات السنة المالية، والتي تتضمن مدة التسجيل، رأس المال، دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني ثم تقوم بإدخال العنوان البريدي للمنشأة، الحي، الشارع، رقم الهاتف، ويتم تحديد عنوان المرفق على الخريطة.

بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات، انتقل إلى الصفحة الأخيرة، وهي تقديم الطلب، وأنك تراجع جميع بياناتك ثم توافق على إرسال طلب المراجعة، وبعد ذلك سيتم الاتصال بك عبر البريد الإلكتروني ويمكنك إجراء استعلام حول حالة السجل التجاري الخاص بك من خلال حالة السجل التجاري.

يجب الحصول على ترخيص للتجارة الإلكترونية الخاصة بك قبل البدء في إطلاق موقعك أو تطبيقك، واستكمال الأمر من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والصناعة السعودية، وهي بعض الشروط التي يرغب أي فرد في فتح متجر عبر

الإنترنت أو يجب أن تفعل الموقع على الإنترنت. من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يتمكن من العمل بشكل قانوني لحماية حقوقه وتحديد واجباته تجاه جميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية، وهو الهدف من قانون ترخيص التسويق الإلكتروني الذي وضعته المملكة.

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة على صفحتها الخاصة عبر موقعها الرسمي، والذي يمكن أن يكون انشاء شركة تسويق الكترونيواستعلام عن سجل تجاري باسم أي موقع يرغب أحدهم في ابدأ، من خلال التحقق من بعض الخطوات

البسيطة، وستجد جميع التعليمات المتاحة عبر الصفحة، ولن تضطر إلى البحث كثيرًا. فيما يلي عدد من الخطوات المطلوبة للتسجيل لاستخراج سجل تجاري إلكتروني. لتندهش، تستغرق مدة التسجيل التجاري 180 ثانية فقط والسجل بين يديك.

فيما يلي بعض المعلومات حول ترخيص تطبيقات الهاتف المحمول والتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يأتي إصدار السجل التجاري لأي متجر إلكتروني ضمن أحكام المواد المنصوص عليها في القانون المنظم للتجارة الإلكترونية في

المملكة العربية السعودية، وسنوضح هنا طبيعة هذا القانون قبل البدء في تراخيص العمل أو السجل التجاري. يمكنك إلغاء تسجيل تجاري من نفس الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار بعد صدوره. تعلن حكومة المملكة العربية السعودية

عن صدور قانون التجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة، وهذا يعني تنظيم العمل بين المستهلك والمستثمر عبر الإنترنت والخدمات لدعم التجارة الإلكترونية للمواقع ورفعها من خلالهم و مكانها بين أنواع التجارة الأخرى لأنه المستقبل وينتهي أيام العمل في المتاجر على الأرض.

هذه الخطوة تجعل الكثير من الناس يستثمرون في المملكة ولا يهربون إلى الخارج، وتجعل المستهلك يثق في التاجر الذي يقدم هذا النوع من التجارة، بالإضافة إلى حماية المستهلك من جميع الاحتيال أو الاحتيال أو التضليل أو الخداع. هنا، يجب أن

نشير إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية جميع مواده وتشريعاته يمر عبر مواده على كل من يقدم خدمة أو منتج معين أو أي سلعة إلكترونية وكل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

تأسيس شركة تسويق الكتروني

فيما يلي خطوات تأسيس شركة تسويق إلكتروني بالتفاصيل:

دراسة الجدوى:

من المهم بالنسبة للشخص أن يدرس جدوى هذه الفكرة بشكل كامل لمعرفة نسبة النجاح والفشل المحتمل لهذا المشروع، لذلك يجب عليك جمع جميع المعلومات التي تحتاجها في هذه الفترة حتى تتمكن من فهم الأشياء من حولك ولا تحدث لك مشكلة عند بدء التنفيذ.

نجد أن دراسة الجدوى تتطلب منها تحديد نسب الربح والخسارة التي تتوقعها في هذه الفترة.

تقدم الشركة:

يجب لفت الانتباه والتدريب في وجوده، من خلال عمل العديد من الإعلانات التي تشرحها في كل مكان. تسهل هذه الإعلانات على الجميع، لذلك يتم التعرف على المنتج ويجعل العميل يصل إلى المكان بسهولة.

يمكن إجراء هذه الإعلانات أيضًا عبر الإنترنت

والمواقع التي تساعد على انتشار الشهرة لهذه الشركة، يجب أن يكون هذا نشطًا بشكل مستمر ونشط جدًا، حيث من الممكن توفيرعامل للقيام بهذا الغرض فقط، فمن المهم استغلال الإنترنت بشكل كبير ليكون موجودًا في كل منزل.

موقع هذه الشركة:

من المهم أن يكون الموقع مناسبًا للعمل، مما يعني أنه يجب أن تكون هناك شقة تحتوي على غرفتين على الأقل كبداية لهذا المشروع ضمن أشياء أخرى.

اختيار نظام التسويق:

من الضروري العمل على موقع على شبكة الإنترنت بدون ذلك سيفقد الشخص فرصة كبيرة للعمل، وذلك لأن وسائط السوشي موجودة في كل مكان لذا لا يمكننا إنكار ذلك بغض النظر عما يحدث.

 يجب أن يكون الإنترنت أحد أهم الأنظمة المستخدمة للتسويق بشكل جيد للوصول إلى ما تريد.

نرى أن هذه الشركة يجب أن تقدم جميع الخدمات والمساعدات الهامة للعملاء التي تجذب العملاء لما يحتاجونه من الشركة.

يجب على الشركة توفير أسعارها بهدف تقليل الزيادة في الشهرة في هذه الفترة، ويجب أن توفر خبرتها في أي مجال مع توفير نماذج لذلك.

في حالة حدوث أي تعاملات مع العملاء، يجب أن تلتزم الشركة بشدة بالوقت والوقت أيضًا. هذا مهم لبناء ثقة كبيرة بينهما.

توفير العمالة للمشروع:

يجب أن تكون هناك شروط عديدة لهذا العمل، بما في ذلك:

يجب أن يكون لدى الموظف أولاً كمبيوتر محمول لتسهيل العمل اللازم له، حيث سيمكنه ذلك من الوصول إلى الإنترنت في أي مكان وفي أي وقت.

من الضروري توفير موظف مهتم بجعل الحملات الإعلانية جيدة ويمكنه زيارة هذه الإعلانات داخل Facebook من خلال إدارة مواقع الشبكات الاجتماعية، من المهم أن يكون لديك خبرة في ذلك حتى تتمكن من إنشاء الإعلانات في العديد من الأماكن، أيضًا لأن هذه الإعلانات جذابة للغاية للجميع.

من الضروري تزويد الموظف بخبرة في إنشاء محركات البحث أو تحسين محركات البحث، لذلك نجد أنه من خلال تجربته السابقة، جعل موقع الشركة يظهر على محركات البحث عن موظف آخر مهتم بالإعلانات المدفوعة، ويجب أن يكون لديه تجربة.

معدات مهمة للشركة:

من المهم تنفيذ جميع الضروريات التي يحتاجها المشروع، وأهمها الشقة، والتي يجب استخدامها بالشكل المناسب على النحو التالي:

توفير غرفة للمدير تحتوي على مكتبة وبعض الملفات والمكتب باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به، وهذا أمر مهم لمقابلة العملاء في مكان مناسب ومرتب.

أما الغرفة الأخرى التي تلزم الموظفين بهذه الشركة، فهي تضع مكاتب لهؤلاء الموظفين باستخدام أجهزة الكمبيوتر لتسهيل العمل.

تصميم شعار شركة تسويق الكتروني أو تصميم شخصية الشركة أو تصميم الشعار يقال أيضًا أن تصميم شعار أو علامة تجارية هي جميع الأسماء لمفهوم واحد، وهو مجموعة من الرموز أو الأشكال أو الرسومات التي تعبر عن هوية الشركة أو اسمها الذاتي أو نشاطها مهما كان اسمها من خلال شعار شركتك.

تكلفة التسويق الالكتروني

يمكن تقسيم التكاليف والنفقات التي تحتاجها أثناء عملك (الموقع – المحتوى – طرق التسويق)، سيحتاج الموقع إلى استضافة سنوية أو شهرية وتتراوح من 750 إلى 1500 ريال سعودي للاستضافة السنوية اعتمادًا على الشركة التي ستتعامل معها،

إما أن يكون محتوى الموقع أو من خلال جهودك الشخصية أو يمكنك الاشتراك مع بعض المدونين شغوفين بتوفير محتوى جيد للمجموعة المستهدفة (المتخصصة) ويعتبر ذلك أفضل أسعار التسويق الالكتروني في السعودية واعتمادًا على كيفية

التعاقد معهم، سيتم الدفع لك لكل مقالة أو شهرًا، ويمكنك أيضًا تقديم محتوى مرئي وصوتي مثل الفيديو والصور وملفات البودكاست من خلال توظيف المصممين، مما يجعل موقعك أكثر تفاعلية. فيما يتعلق بأساليب التسويق، سيقدم لك المعلن بعض الإعلانات والروابط لاستخدامها، ولكن في بعض الأحيان ستحتاج إلى تصميم إعلاناتك بنفسك.

 

يوجد عدة شركات تقدم عروض لتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية.

شركة ويب لينك اس وتقدم تصميم موقع الكتروني للأفراد مقابل 500 ريال, Pro للشركات الناشئة مقابل 800 ريال, Ultra للشركات الكبيرة مقابل 1000 ريال.

شركة أرابستا وتفقدم عروض تبدأ من 1500 ريال.

ارباح التسويق الالكتروني

ارباح التسويق الالكتروني

 

ارباح التسويق الالكتروني

يعد التسويق الإلكتروني من أفضل المشاريع التي تحقق أرباحًا في الوقت الحالي، فهناك أرقام تتجاوز 2000 دولار يمكن تحقيقها في غضون أيام قليلة، مما يعني أن مشاريع التسويق الإلكتروني مستهدفة ومضمونة، مع انتشار الهواتف الذكية التي تعتمد على الإنترنت، اعتمد العديد من المشترين عليها لاتخاذ قرار الشراء بالنسبة للخدمات أو المنتجات من مواقع الويب، وقد استخدمها البعض لإجراء بحث مفصل حول الخدمات والمنتجات قبل الشراء.

إن مستقبل التسويق الإلكتروني يجعل الناس يقبلون تعلم التسويق الإلكتروني من بين الصناعات الحديثة الأكثر أهمية خلال السنوات التي مرت، مما يشجع على إنشاء أي مشروع بسهولة ويسر القلق، لذلك يحتاج كل مشروع إلى التسويق وهو الأكثر خطوات مهمة في تحديد المنتج أو الخدمات التي سيقدمها المشروع.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. دراسات قوية محدثة

 

بما في ذلك التسويق الإلكتروني المتغير باستمرار، تظهر أدوات جديدة دائمًا على محركات البحث، ومزايا على منصات التواصل، لذا فإن تعلم كيفية التسويق الإلكتروني هو دائمًا أحد أهم القواعد التعليمية التي يجب أن تكون ناجحًا فيها في أي مشروع يساعد في النمو والازدهار الذي يمكن أن يخلق قاعدة يبني على ما سيتعلمه المتلقي خلال حياته المهنية.

يجب أن نعلم أن التسويق الإلكتروني له أهدافه التي يحققها من خلال الخطط والاستراتيجيات التي يضعها في مجال تسويق وترويج المنتجات والسلع والخدمات، دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني وهو جزء كبير من العديد من الشركات والمؤسسات التي ترغب في تسويق المنتجات و خدمات.

هناك مجموعة من العوامل التي يعتمد عليها ارباح المتاجر الالكترونية ، مثل اختيار الطريقة التي ستستخدمها للترويج للمنتجات عن طريق طرق التسويق، وتحديد الأساليب التي تدعمها خطط التسويق. لذلك، يجب تحديد تكلفة لعمل منظمة تساعد على نجاح التسويق الإلكتروني.

نهاية المطاف يتم توضيح المنتجات المنافسة وما هي نقاط ضعفها وقوتها، ويجب أن نقارن المنتجات المنافسة بالمنتج الخاص بنا ونقارن المنتجات الخاصة بالمنافسين ببعضها البعض، حتى نعرف ما الذى يميز منتجاتك أو تسويقك الإلكترونى للمنتج عن هذة المنتجات وما الذى يميز المنتجات المنافسة.

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.