دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني.. 3 مكاتب موثوقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

إنشاء تطبيق إلكتروني غالبا يكون ناتج عن الرغبة في تطوير أو توسيع المشروع الخاص بك الذي تعمل على تطويره وزيادة الشرائح التي تستهدفها وتحقيق المزيد من الأرباح، أو يكون هدفك هو إنشاء تطبيق وتحقيق الأرباح منه, لذا فإن دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني هو طريقك نحو مشروع أفضل ونتائجه مضمونة مع معرفة كافة احتمالات الربح والخسارة، فقط تابع معنا المقال التالي.

دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني

دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني

 

دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني

تحدد دراسة الجدوى لمشروع برمجيات أهداف ونطاق مشروع البرنامج بناءً على متطلبات العمل، والجانب الرئيسي الآخر من دراسة الجدوى هو إنشاء إطار مالي وجدوى لتنفيذ المشروع.

تحديد الاحتياجات:

عند إنشاء مشروع برنامج، سواء كان تطبيق ويب أو جوال، فإنه غالبًا ما يكون نتيجة الرغبة في تطوير أو توسيع المشروع الحالي والمهم وصف الاحتياجات التي أدت إلى تطوير فكرة المشروع ودراسة الجدوى يجب أن تقدم أيضًا توصية حول ما إذا كان يجب أن يعتمد المشروع على النظام الأساسي الحالي أو استبداله بحلول برمجية جديدة تمامًا.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. دراسات قوية محدثة

 

تحديد الأهداف والمتطلبات:

يمكن اعتبار مشروع البرنامج ناجحًا عندما ينتج النتائج المتوقعة يجب أن تشتمل دراسة الجدوى على توصية بشأن ما يجب أن يمكّن الموقع الإلكتروني المستخدمين من القيام به ويعتبر هذا المشروع من أحد مشاريع ناجحة من أجل حل المشكلات التي يتعين على المنظمة حلها، ويتم تحديد النتائج المتوقعة بعبارات محددة كمفهوم أولي.

هناك بعض من اسباب فشل التطبيقات:

دراسة جدوى ضعيفة وغير دقيقة

انعدام التفرد والاصالة

تجاهل منصات التطوير

تجربة مستخدم متواضعة

اختبارات تشغيل غير صحيحة وغير دقيقة

انطلاقة متواضعة للتطبيق

مجموعة مكاتب مثل مكتبين المستشار وسنابل الإبداع من أفضل مكاتب تعمل على  دراسة جدوى لها مبدأ خاص بعد الدراسة الصحيحة والتسويقية للمشروع.

١. مكتب المستشار لتطوير الأعمال فهو لديه باقة من الخبراء في المجال حيث يستطيعون تقديم لك كل ما تريد وتسخير رأس مالك في مشاريع ربحية ضخمة، وذلك بعمل دراسات تحليلة للسوق التي تقصدها وتريد الاستثمار بها ويعتبر أفضل مكتب استشارات اقتصادية الرياض.

٢. مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى، فهم لديهم خبرة ١٠ سنوات، كما أنهم يوفرون خبراء يقومون بدراسة المنافسين الناجحين وطرق وصولهم إلى الأرباح الضخمة وكيفية التغلب عليهم، وأخذ أكبر حصة من أرباح السوق.

شروط انشاء تطبيق في السعودية

أصبح من السهل الدخول إلى مجال التجارة الإلكترونية، ومع تخفيف شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، يمكن للمقيمين والأجانب التسجيل وإصدار سجل تجاري.

هذه هي أهم الخطوات الأساسية التي تحتاجها من أجل انشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية:

  1. اصدار سجل تجاري الكتروني

تتمثل إحدى الخطوات المهمة والأولى في رحلة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية في إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجرك.

هذا يتطلب منك القيام بالعديد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها إلكترونيًا دون الحاجة إلى مغادرة منزلك والذهاب إلى أي مصلحة حكومية. دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع  وتعتبر هذه أهم خطوات من أجل انشاء تطبيق لموقع الكتروني .

  1. ابحث عن شركة متخصصة في بناء متاجر عبر الإنترنت.
  2. اختر النمط الذي يناسب متجرك عبر الإنترنت.
  3. عرض السلع أو الخدمات.
  4. تحديد موقع العلامة التجارية والتسعير والتصوير الفوتوغرافي.
  5. تخطيط وتطبيق أشكال معينة للدفع الإلكتروني.
  6. التعاقد مع شركات الشحن.
  7. تسويق المستودع الخاص بك ومنتجاته.
  8. البيع وجني الأرباح.

ترخيص تطبيق الكتروني

يساعدك الحصول على ترخيص تطبيق في نشر الموقع وعمل إعلانات تجارية. بدون هذا الترخيص، لا يمكنك العمل في مجال التسويق الإلكتروني، وأهم الأوراق المطلوبة لاستخراج الترخيص التالي:

استخلاص سجل تجاري من مقر الغرفة التجارية في محافظتها التابعة لها، ما يتطلب صورة من بطاقة الهوية الخاصة بإيجار أو ملكية العقار، وصورة من استلام التسهيلات الملحقة بالعقار في store، الذي يحدد معايير دراسة الجدوى الاقتصادية.

الأوراق المطلوبة للحصول على البطاقة الضريبية والسجل التجاري الأصلي الذي تم استخراجه ونسخة من بطاقة الهوية ونسخة من الإيصال المصاحب.

المستندات المطلوبة للحصول على شهادة مزاولة السجل التجاري الأصلي وبطاقة الضرائب فقط، ونفس الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة.

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

تختلف أسعار تصميم متجر إلكتروني من متجر لآخر، لأنه يعتمد على طلبات العميل، دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني الخصائص الموجودة في المتجر،  لذلك لا يمكننا تحديد سعر ثابت للمتاجر الإلكتروني.

هناك تكاليف أساسية بديهية، مثل بناء متجر واستضافة ومتطلبات. يمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك ما تنفقه، ولكن بالطبع، لا يمكن الاستغناء عن هذا العنصر. يمكنك اختيار الحل “أ” بدلاً من “الحل ب” للادخار، ولكن هناك عناصر يمكن الاستغناء عنها تمامًا وفهمها واستبدالها ببدائل مقبولة.

يمكنك بسهولة ادارة المشاريع على PWA Store و Google Play Store و Apple App Store. يرجى ملاحظة أن متجر Google Play يتقاضى رسومًا واحدة تبلغ 25 دولارًا، بينما يفرض متجر تطبيقات Apple رسومًا سنوية للمطور تبلغ 99 دولارًا.

ورفع تطبيق على جوجل بلاي أو إنشاء موقع مايلى:

أساسية بمبلغ 60 ريال سعودي.

ذهبية  بمبلغ 180 ريال سعودي.

بلاتيني بمبلغ  240 ريال سعودي.

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

يجب اختيار نوع التطبيق الإلكتروني المطلوب في إنشائه من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات.

يجب اختيار أزرار التطبيق.

يجب اختيار تطبيق التطبيق الإلكتروني من حيث المحتوى المطلوب في إنشائه، حيث يتم تصنيف التطبيق سواء كان تطبيق خدمة أو تطبيق تعليمي أو تطبيقات إلكترونية أخرى.

ثم يتم اختيار أسماء الأزرار، وكذلك يتم اختيار شكل الرمز للعمل في التطبيق الإلكتروني.

يمكنك تجربة إنشاء تطبيق إلكتروني للربح منه وذلك بدراسة جدوى تساعدك على هذا .

يواجه العديد من المستخدمين مشاكل كبيرة إذا كانوا يريدون إنشاء تطبيق، بما في ذلك عدم امتلاك الخبرة اللازمة لبرمجة التطبيقات ولغات البرمجة الخاصة بهم، بالإضافة إلى التكلفة العالية التي يتطلبها المبرمجون لاستخدام تطبيق صغير.

لذلك، يفضل معظم المستخدمين العمل مباشرة من الهاتف الذكي دون اللجوء إلى المتصفحات، فقد أصبح من الضروري جدًا امتلاك تطبيق لمشروعك، حيث ستكتسب العديد من العملاء الجدد.

الربح من انشاء التطبيقات

الربح من انشاء التطبيقات

الربح من انشاء التطبيقات

هناك العديد من الطرق الأخرى لجني مكاسب كبيرة عبر تطبيقات Android المختلفة، بما في ذلك ما يلي:

تحقيق الربح من خلال الإعلانات من خلال التطبيقات الإلكترونية المجانية: من خلال استخدام البرامج الإعلانية، أو من خلال وكلاء الإعلان عن طريق إدراج نسبة مئوية من الأرباح لشركات الإعلان أو من خلال الوكلاء.

 

ربما تفيدك:  دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. مجالات العصر المربحة

 

يمكن إجراء بعض الاشتراكات المدفوعة من خلال التطبيقات المجانية، حيث يتم تقديم بعض التطبيقات الإلكترونية مجانًا لتوفير الخدمات المدفوعة بالإضافة إلى توفير بعض أنواع الخدمات المجانية.

يمكن تحقيق الربح من التطبيقات عن طريق الاشتراكات المدفوعة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على خدمات غير مجانية.

وفي نهاية المقال يمكننا القول بأنه واحد من أنجح وأهم المشاريع التي يمكنك تنفيذها يوما ما.

 

 

المصدر:المستشار اتطوير الأعمال

 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.