دراسة جدوى مشروع تطبيق

دراسة جدوى مشروع تطبيق .. أفضل 5 أماكن توفر طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مشروع تطبيق

أصبحت التطبيقات من بين المشاريع المبتكرة والحديثة وكذلك المشاريع التقنية الحديثة، لذلك نجد العديد من أنواع التطبيقات التي لجأ إليها العديد من المستثمرين ورجال الأعمال، مثل دراسة جدوى مشروع تطبيق يحقق أرباحًا كبيرة لأصحابه، سنناقش في هذا المقال من خلال موقع “المستشار لتطوير الأعمال” و كيفية إجراء دراسة جدوى وكيفية إنشاء تطبيق، وما هي التكاليف.

دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال

من المعروف أن القيام بأي مشروع دون معرفة دراسة شاملة له يعد من أكبر الأخطاء التي يرتكبها رجل الأعمال. إن الدراسة الجيدة لأي مشروع تفتح لك آفاق وأفكار جديدة من شأنها أن تغير عملك بشكل كامل، وإهمال اعداد دراسة جدوى أي مشروع يمكن أن يضعك في مشكلة إهدار المال وفشل المشروع بسبب العقبات والمشاكل التي لم تؤخذ بعين الاعتبار. لذلك، فإن الخطوة الأولى هي إجراء دراسة جدوى مشروع تطبيق كاملة للمشروع تشمل جميع الجوانب التي تحتاج إلى معرفتها للحصول على نتائج وتوليف قوي يضمن لك القدرة على المنافسة والحفاظ على مكانتك في السوق. نوفر لك الجوانب التي يجب تضمينها في دراستك على النحو التالي:

  • فكرة تطبيق جوال

في البداية من الضروري تحديد الفكرة بدقة، فعند تحقيق تطبيق ما يكون في الغالب نتيجة الرغبة في تطوير أو توسيع المشروع الذي يتم تطويره وزيادة الشرائح التي يستهدفها من أجل البيع وتحقيق المزيد من الأرباح، أو أن هدفك هو إنشاء تطبيق والاستفادة منه. إنه سؤال يحتاج إلى معالجة عند إجراء دراسة، ما يحتاجه العميل سيغطي هذا التطبيق ويلبيها، ويجب دراسة احتياجات العملاء بعناية لتحديد احتياجاتهم الحقيقية وليس مجرد افتراضات أو تصورات قد لا تكون حقيقية أو موجود، ولكن هناك احتياجات أخرى ذات أولوية يحتاجها الجمهور، لذلك، فإن الدراسة تهتم بالمحتوى الذي ستقدمه في هذا التطبيق، وما هي الخدمات والأهداف التي سيعمل على إرضائها، ومن هو الجمهور المستهدف، وما هي طبيعتها وما الذي يبحثون عنه وما الحلول التقنية التي يعتمدها صاحب المشروع لتلبية هذه الاحتياجات. من المهم وصف الاحتياجات التي أدت إلى تطوير فكرة المشروع، كما يجب أن تقدم دراسة الجدوى توصية بخصوص ما إذا كان المشروع يجب أن يبني على النظام الأساسي الحالي أو استبداله بحلول برمجية جديدة تمامًا.

دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال
دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال
  • كيفية إنشاء تطبيق إلكتروني

بعد إجراء دراسة كاملة ماذا تحتاج لعمل تطبيق ومتجر إلكتروني، تصل مرحلة التنفيذ والبحث عن أفضل شركة تقدم أحسن تصميم وخدمات ما بعد البيع من صيانة وتحديث التطبيق الدوري. هناك العديد من الشركات في المملكة التي تقدم خدمات تصميم تطبيقات احترافية للغاية إلى جانب العديد من المميزات الأخرى، وترجع أهمية التعاقد مع مصمم لتصميم تطبيقات الهاتف المحمول لك لأسباب عديدة. عند تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وبرمجة مختلف التطبيقات، فإنك تتعاون مع الشركات التي تصمم وتبرمج تلك التطبيقات، حيث يجلس معك فريق من المصممين والمطورين لمعرفة تصورك للتطبيق وما تبحث عنه، لتكون جلسة ومناقشة للحصول على أفضل تصور للتطبيق الذي تحاول تنفيذه مع مناقشة الأهداف التي تريد تحقيقها من أجل تصميم التطبيق بالشكل الذي يحقق هذه الأهداف.

ربما تفيدك قراءة..دراسة جدوى إقتصادية متجر الكتروني .. أفضل3 أماكن تلبي طلبك

تتمتع هذه الشركات بخبرة طويلة في تصميم تطبيق يصل إلى العملاء بسهولة، فهم يحبونه ويريدون فتحه واستخدامه. تتمتع هذه الشركات بمصداقية كبيرة لأنها تضع مكانًا لتصنيفات عملائها السابقين وتضع أيضًا مشاريعها السابقة والحالية التي تعمل عليها من أجل جذب عملاء جدد لتنفيذ مشاريعهم، ويمكنك أيضًا معرفة شكل مشاريعهم السابقة العمل وما إذا كان متوافقًا مع أذواقك وما تبحث عنه في تصميم تطبيقك. ومن اهم المكاتب:

  1. مكتب مستشار تطوير الأعمال:

تعتبر من أشهروأفضل الشركات في تصميم خطط الجدوى المالية، ويمكنك الاقتراب منها من خلال أفضل الموظفين ذوي الخبرة في الصناعة. هو مكتب رسمي متميز متخصص في نموذج دراسة الجدوى لمتجر إلكتروني أو مشاريع المختلفة المتنوعة بالسعر المناسب. يقوم المكتب بإعداد دراسة جدوى التجارة الالكترونية للمساعدة في تقليل خسائر المشروع. يقوم المكتب بإعداد دراسات لتحسين المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار مجربة للنجاح والربحية والوقاية من مخاطر التسويق، وذلك بمساعدة العاملين المدربين وأدوات التسويق التي تحلل خصائص المشروع التسويقي للمنتج وتقيمها بعناية.

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

عندما نتحدث عن دراسة الجدوى المتكاملة لابد من الحديث عن سنابل الابداع وهي من اقدم الشركات التي تقدم مشاريع صغيرة من خلال دراسات الجدوى. المعهد لديه خبراء ومختصين يعملون منذ عدة سنوات، حيث يزود المعهد دراسة جدوى انشاء تطبيق واستشارات في مختلف القطاعات، حيث يتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج معادلاتهم من أجل نجاحهم أضغط هنا

تحرص هذه الشركات على تصميم تطبيق بطريقة مميزة وأنيقة تلفت نظر العملاء للوهلة الأولى، وعندما تفتح التطبيق تقوم هذه الشركات بتصميمه بطريقة بسيطة وسلسة تسهل الوصول إلى الخدمات والمنتجات. يجعل المستخدم يديرها بسهولة. يمكن لهذه الشركات أن تقدم العديد من الخدمات لإنشاء متجر سعودي على الإنترنت وتطبيق بتطبيق منفصل وغيرها من الخدمات المختلفة و المتنوعة مثل الاهتمام بسرعة التطبيق وتنزيله حتى لا يشعر المستخدم بالملل فورًا بعده. تنزيل التطبيق حيث يجب أن يكون تطبيق الهاتف سهل الاستخدام حتى يتمكن جمهورك من التعامل معه بسهولة وعدم تشتيت انتباهه بمميزاته العديدة حتى لا يقوم المستخدم بحذفه لصعوبة استخدامه وهو ما تحققه بالتعامل مع شركات التصميم من خلال فرقهم المهنية ذات الخبرة والكفاءة والإبداع، بحيث يمكنك تحقيق أرباح من تطبيقات الهاتف المحمول.

برنامج لعمل تطبيق اندرويد

توفر هذه البرامج والمواقع الإلكترونية أدوات محددة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء تطبيق وإصداره في متجر Play أو iTunes ولا يرغبون في تعلم لغات البرمجة مثل Java أو Objective-C.باستخدام هذه البرامج والمواقع الإلكترونية، يمكنك تصميم التطبيقات وإنشائها بالسحب والإفلات. في حين أن هذه البرامج والمواقع لا توفر نفس المستوى من المرونة والتحكم والوظائف مثل لغات البرمجة أو Objective-C وغيرها، فسوف تفاجأ بمرونة العديد من هذه الأدوات. قد تبدو هذه البرامج متشابهة مع بعضها البعض، ولكن في الواقع، بعد الخوض في كل منها، ستجد بعض الاختلافات الكبيرة جدًا.

  • برنامج APPY PIE

إن Appy Pie موقع عمل تطبيق يسمح لك بإنشاء إصدارات مجانية لمواقع الويب.هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة وتبدأ خطط التطبيقات المؤيدة للمواطنين من 15 دولارًا فقط في الشهر. أنها توفر العديد من القوالب الجاهزة الخاصة بالصناعة، مثل تطبيقات المواعدة وتطبيقات الكنيسة وتطبيقات المطاعم وتطبيقات SMBوقد جعلوا العملية واضحة ومفهومة للجميع عند مطلوب عمل تطبيق متكامل . تحقق من دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء تطبيق فيAppy Pie ، وهو أفضل تطبيق لإنشاء تطبيقات Android. التطبيق الأساسي مقابل 15 دولارًا في الشهر، والذهبي مقابل 30 دولارًا في الشهر، والبلاتيني مقابل 50 دولارًا في الشهر.

  • برنامج FELGO

هو إطار عمل متعدد المنصات يدعم أنظمة التشغيل iOS و Android و Windows و Linux. القدرة على استخدام نفس الرمز لأنظمة مختلفة. تم تحقيق ذلك من خلال مكتبة كبيرة من واجهات برمجة التطبيقات التي يمكن أن تقلل الحجم الكلي للشفرة بنسبة 60٪ مما يجعلها أفضل برنامج لبناء تطبيقات Android. يمكن استخدام إطار العمل لتطوير تطبيقات الأعمال، ودعم الكائنات ثلاثية الأبعاد يجعلها مناسبة لتطوير الألعاب. سعر التطبيق: مجاني و 79.00 دولارًا لكل مطور / شهريًا إذا كان حجم المبيعات السنوية يزيد عن 50000 دولار

  • GOODBARBER

تعمل منصة برامج تطوير التطبيقات هذه مع التطبيقاتAndroid ، لكن التركيز الرئيسي يظل على تطبيقات الويب المتقدمة (PWAs).فهي  شركة فرنسية تقدم خدمات للشركات المتوسطة والصغيرة التي لا تريد تطبيقًا للجوّال فحسب، بل تريد أيضًا الوصول إلى الكود المصدري. هناك العديد من السمات المثيرة للاهتمام والميزات المتقدمة مثل الشبكات الاجتماعية والدردشة وتحديد الموقع الجغرافي وميزات التخصيص والإشعارات والعديد من المكونات الإضافية الأخرى. بالإضافة إلى العديد من خيارات إدارة التطبيقات مثل دراسة جدوى تطبيق توصيل متكامل، مثل CMS، وميزات الصوت / البودكاست، وقوائم الأحداث، واختيار ملف تعريف المستخدم، وقسم المشاركة / التعليق ، وتكامل التجارة الإلكترونية، وما إلى ذلك ، كل هذه الخيارات تجعله أفضل برنامج لإنشاء تطبيق Android.

ربما تفيدك قراءة…مشروع وكالة تسويق الكتروني .. خطوات مدروسة توفرها لك أفضل 3 شركات

متطلبات عمل تطبيق

يجب الالتزام بالقانون أثناء أي وظيفة مهما كان ذلك لأنه يجعلك تعمل بجد وتعلم أنك تسير في الاتجاه الصحيح حتى لا يزعجك شيء، والعمل في مجال التجارة الإلكترونية يحتاج إلى بعض التصاريح والتراخيص أملاً من المشرعون السعوديون للحفاظ على الوعي بين المستهلكين وتعريفهم بهذا السوق الجديد من خلال حمايته من مخاطر النصب والاحتيال. يعد ترخيص متجر إلكتروني في المملكة السعودية أمرًا مهمًا لأي مشروع ناجح خاصة متجر إلكتروني، ليس فقط المستهلك ولكن صاحب المتجر أيضًا، وعلى الرغم من أنك تعتقد أن الحصول على التراخيص أمر روتيني ويستغرق وقتًا طويلاً، فمن الممكن إنهاء استخراج المستندات في غضون دقائق قليلة بعد دخول الخدمة عبر موقع وزارة التجارة الإلكترونية ورغم تعدد هذه الخطوات إلا أنه سهل وسريع التنفيذ، وسنقوم معًا بدراسة أهم خطوات الترخيص بدءًا بالعمل من سجلك التجاري. فيما يلي بعض متطلبات عمل تطبيق اندرويد لإصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني:

  • قم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل بالموقع وتسجيل الدخول عبر الرابط.
  • سجّل الدخول إلى الخدمة واختر اسمك التجاري.
  • أدخل معلومات العمل المطلوبة منك وقم بتأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تتكون من الأسهم في السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
  • إصدار إلكتروني لسجل الشركات ورقم القيد بالغرفة التجارية.

أصدرت الحكومة السعودية هذه الممرات بعد أن أكدت وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الإلكترونية أن أي شخص يرغب في بدء متجر إلكتروني وإصدار سجل أعمال إلكتروني عليه الضغط على رابط تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بعد دخوله إلى الموقع، اضغط على رابط تكنولوجيا المعلومات واختر التجارة الإلكترونية، ستجد عدة خيارات مدرجة تحت التجارة الإلكترونية.

تكلفة عمل تطبيق

خطوات تصميم تطبيق أندرويد تتطلب شركة محترفة وأسعار تصميم التطبيقات في السعودية تختلف من شركة لأخرى وأسعار التطبيقات ليست ثابتة ولكن متوسط ​​الأسعار يدور حول ما يلي:

تصميم تطبيق يدعم أندرويد ويبلغ عدد تنزيلاته 5000، السعر حوالي 50 ريال / تطبيق / شهر.

تطبيق جوال للأندرويد مع 20 ألف عملية تحميل بسعر 180 ريال / تطبيق / شهر.

عند تصميم تطبيق iPhone يبلغ متوسط ​​سعره التصميمي حوالي 240 ريال / تطبيق / شهر.

يمكنك الاعتماد على موقع لإنشاء تطبيقات، أو بالأحرى الاعتماد على شركات من المملكة قادرة على تصميم تطبيقات جوال احترافية، وأهمها شركة لعمل تطبيق للايفون وأنظمة معلومات Hyperlink وهذه الشركة ذات كفاءة، وهناك أيضًا شركة Expand Cart التي تبرز في إنشاء تطبيقات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى الحلول الإبداعية تمثل علامة تجارية رائدة في هذا المجال وتوفر الدعم اللازم للعملاء، وهناك أيضًا شركة بيكسل العربية التي تعد من أفضل الشركات في مجالها وجميع تقدم هذه الشركات تطبيقات احترافية بأسعار تنافسية.

ربما تفيدك قراءة…مشروع وكالة سفر إلكترونية.. أوثق 3 مكاتب جاهزة لتأمين طلباتك

مشروع انشاء تطبيق

بعد دراسة شاملة للتطبيق وعمل المتجر الإلكتروني، بدأت مراحل التنفيذ وبدأت أبحث عن شركة تقدم أفضل تصميم وخدمة ما بعد البيع من خلال صيانة التطبيق وتحديثه بانتظام. هناك العديد من الشركات في المملكة التي تقدم خدمات تصميم تطبيقات احترافية للغاية والعديد من الخدمات الأخرى، وهناك الكثير من الأسباب لأهمية التعاقد مع شركات أو مصممين لتصميم تطبيقات الجوال من أجلك:

  • عند تصميم وبرمجة تطبيقات مختلفة، ستتعاون مع الشركات التي تصمم وتبرمج هذه التطبيقات، حيث سيجلس معك المصممون والمطورون لفهم ما تعرفه عن التطبيق وما تبحث عنه. المحتويات والاجتماعات والمناقشات للتوصل إلى أفضل مفهوم للتطبيق الذي تريد تنفيذه
  • تتمتع هذه الشركات بخبرة واسعة في تصميم التطبيقات التي يمكنها جذب العملاء بسهولة وهي حريصة على فتحها واستخدامها.
  • تتمتع هذه الشركات بدرجة عالية جدا من المصداقية لأنها تستطيع تقييم عملائها ووضع مشاريع يعملون عليها لجذب عملاء جدد لتنفيذ مشاريع لهم. يمكنك أيضًا استخدام هذا لفهم أسلوب عمل عملائهم السابقين وما إذا كان متوافقًا مع أذواقك واحتياجاتك في تصميم التطبيق.
  • ستقوم هذه الشركات بإنشاء تطبيقات تناسب جمهورك المستهدف وتلبي رغباتهم وما يبحثون عنه، لذا تأكد من البحث عن أفضل شركة للتطبيقات الاحترافية، حيث يمكنك العثور على آلاف التطبيقات في المتجر التي تنافس Google Play في البرنامج.
  • يمكن لهذه الشركات أن تقدم العديد من الخدمات لبناء متاجر سعودية على الإنترنت وتطبيقات خاصة أو تطبيقات فردية للمتاجر وخدمات أخرى متنوعة مثل الاهتمام ادارة مشروع تطبيق وبسرعة التطبيق وتنزيله حتى لا يشعر المستخدمون بالملل فور تنزيل التطبيق، وذلك لأن يجب أن يكون تطبيق الهاتف المحمول سهل الاستخدام حتى يتمكن جمهورك من إدارته بسهولة.
  • يمكن لهذه الشركات معرفة كل الصعوبات التي واجهة المستخدم عند التعامل مع التطبيق، أو ما هو أكثر صلة بالتطبيق وما شابه ذلك في التطبيق. يمكن أن تساعد هذه الإرشادات والملاحظات في تحسين التطبيق الخاص بك، وتجنب العيوب والإصلاحات المستمرة لتأمين وزيادة الملحقات للمستخدم في التطبيق ومنحها درجة عالية لمتجر التطبيقات.
  • من أهم المزايا التي توفرها لك شركات التصميم توفير الحماية والأمان ودرجة عالية من الخصوصية، لأن هذا من أهم عوامل نجاح أي تطبيق، لذلك يجب التأكيد على هذا عند تصميم تطبيقات الهاتف المحمول.
  • بعد الانتهاء من تصميم التطبيق وبرمجته، تقدم الشركة عددًا من الخدمات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في دخول باب التجارة الإلكترونية السعودية، ويمكن للكادر الفني لهذه الشركات تصميم التطبيق وتنفيذه بطرق مختلفة للإعلان وأنشطة التسويق ،يقوم فريق المحترفين بالبحث والتحليل للفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لها، ثم يقدم بعض الاقتراحات للعميل لتحسين مظهر وكفاءة التطبيق.
  • بعد ذلك يجب على العميل استخدام خياله عند تصميم التطبيق، ثم يبدأ المسؤول من قسم تصميم تطبيقات الهاتف المحمول في تصميم شكل تطبيق العميل عن طريق اختيار اللون المناسب لمفهوم التطبيق ثم تقديمه للعميل للموافقة عليه أو إجراء تغييرات لتناسب الصورة التي يتصورها العميل.
  • بعد تغيير التصميم والحصول على الموافقة النهائية للتطبيق، يدخل قسم البرمجة في التطبيق إلى المشروع، ثم يقدم الخبير نسخة تجريبية من التطبيق لإجراء التغييرات المطلوبة بسهولة.بعد الانتهاء من التعديل، ستتلقى التطبيق وتضيف تطبيقات خاصة إلى Google Play حسب الحاجة.
برنامج لعمل تطبيق اندرويد
برنامج لعمل تطبيق اندرويد

موقع لعمل تطبيق

هناك نوعان من تراخيص المنصات الإلكترونية، هناك تراخيص مغلقة وتراخيص مفتوحة المصدر، ومن الواضح أن استخدام المنصات ذات التراخيص المفتوحة سيكون الأفضل بالنسبة لك، لأنها تسمح لك باستخدام المنصات بالطريقة التي تريدها ويمكنك العثور على منصات التجارة الإلكترونية العربية، وخاصة منصات المتاجر الإلكترونية السعودية، ومن أهم هذه المنصات:

  1. Magneto:

تعتبر هذه المنصة من افضل موقع لعمل تطبيق أو متجر إلكتروني أكثر تخصصًا في المملكة السعودية به شركات ومؤسسات كبيرة تعرض العديد من المنتجات في متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات والأنواع القوية التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبيرة، وتتميز بكونها مفتوحة المصدر وهناك بها نسخة مدفوعة للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني.

  1. WordPress:

يعد WordPress أحد افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية المجانية عبر الإنترنت المتاحة لمنشئي المحتوى، والتي تتيح عددًا من السمات والمكونات الإضافية التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر رائع. يتفوق متجر WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة والسمات الملائمة للجوال التي تسمح لك بتضمين أي شيء من التعليقات إلى الصور. يمنح WordPress أيضًا معلومات كاملة عن حركة المرور في التطبيق، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين  متجرك أو موقعك، إلى جانب 3 غيغابايت من السعة التخزينية.

مدة عمل تطبيق

إذا كنت شركة تعمل على إنشاء وبيع التطبيقات الإلكترونية، فقد يسألك العديد من العملاء عن المدة التي يستغرقها إنشاء التطبيق؟  في كثير من الحالات يشير هذا السؤال حول المدة التي يستغرقها إثبات عمل التطبيق بشكل طبيعي إلى الكثير من الأشياء ويتعلق معظمها برغبات الشخص الذي يريد الحصول على التطبيق. حيث أن تحديد وقت تسليم التطبيق وبدء عمله بشكل صحيح أو حتى تجريبيًا يعتمد على حجم هذا التطبيق، مما يشير إلى الوظيفة التي يريد صاحب التطبيق إضافتها إليه. ولكن في معظم الأحيان قد تكون الإجابة هي كم من الوقت يستغرق التطبيق؟ يتراوح من 3 أسابيع إلى 6 أشهر، وإذا كان التطبيق يحتوي على الكثير من الميزات والخدمات، فقد يستغرق وقتًا أطول. يعتمد الوقت الذي تستغرقه مدة ملء الطلب على الشخص الذي يقوم بعمله، والذي بعد معرفة جميع الخصائص والانتهاء من الطلب، يمكنه تحديد تاريخ محدد للحصول على الطلب.

حيث يتأثر إنشاء تطبيق الهاتف بالعديد من العوامل، والتي يجب أن تؤخذ دائمًا في الاعتبار لأنه بالطبع يؤثر على الفترة الزمنية المحددة في الجدول الزمني لبدء مشروعك من أجل العمل على إنشاء تصميم جيد، وغالبًا ما يكون ذلك سيستغرق بعض الوقت مما يتطلب بعض التطبيقات التي لها العديد من المزايا والوظائف، حيث تتمتع القدرات المتعددة بوقت أطول في إنشائها وتصميمها مقارنة بالتطبيقات ذات القدرات والمزايا المحدودة، كما تتحكم الميزانية في الجدول الزمني وستتضمن الميزانية المرتفعة الكثير من المخاطر، والعمل على طلب المساعدة من فريق جيد من الخبراء يؤدي بلا شك إلى نتائج مبهرة وسرعة مع مرور الوقت حيث يتم ترجمة المهارات العالية والتكنولوجيا الجيدة دائمًا إلى تخطيط أكثر كفاءة من خلال مشروع تصميم تطبيقات الهاتف المحمول.

النهاية, سر نجاح أي تطبيق هو فكرة التطبيق نفسه، ما يقدمه التطبيق للمجتمع والأفراد حتى يقوموا بتنزيله. لا تفكر في افضل مشروع تطبيق جوال لبيع منتج بدون حملة تسويقية ناجحة وبدون أي ميزة يقدمها التطبيق متفوقًا على التطبيقات الأخرى وأيضًا دون وجود موقع يساهم في انتشاره.

ربما تفيدك قراءة…مشروع الكتاب الإلكتروني .. أفضل الأسعار توفرها لك 5 شركات

المصدر|المستشار لتطوير الاعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى