دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.. استثماراتك مضمونة مع أفضل خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

  دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

أصبحت خدمات التسويق الإلكتروني من أهم الخدمات الموجودة على الساحة، لأنه مع التطور الرهيب في كل  ذلك العصرأصبح استخدام الإنترنت ومواقع الاتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى، لأنه الآن أكثر استخدامًا وعملًا ويتم تنفيذه عبر الإنترنت والمواقع الأون لاين، فتعتبر دراسة جدوى مشروع تسويق الكترونيمن أهم الدراسات بسبب الاستخدام

المستمر للمواقع الأون لاين في عالمنا، حيث أصبحت اغلب الشركات تتوجه إلى ذلك العمل فتحتاج إلى مسوقين لمنتجاتهم، كما اغلب الوظائف أيضًا تطلب موظفين قادرين على التسويق للوظيفة ودراسة منتجاتها بشكل مفصل، فالتسويق الالكتروني

هو العمل السائد لعصرنا هذا بسبب استخدام العديد من الناس مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، فيعتمد التسويق الالكتروني على اظهار الاعلانات لهم على تلك المواقع والتي أصبحت من الطرق الأسهل والأربح عن الطرق العادية والاعلانات

الممولة والملصقات وغيرها، لأن معظم الأعمال تعتمد على التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت ، باستخدام أمهر المهندسين ومصممي الاعلانات، فتابع معنا على منصة المستشار لتطوير الأعمال لكي تتعرف على كل ما يخص التسويق الالكتروني وكيفية العمل به.

دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني

يعتبرمشروع التسويقالإلكتروني من المجالات الحديثة لدخول سوق العمل، ويستخدم الكثير من الناس منصات التواصل الاجتماعي ويتعاملون مع الإنترنت كل يوم، مما يزيد من الحاجة إلى تصميم دراسات الجدوى لشركات التسويق الإلكتروني للمشاركة في هذا حقل لأنه من المجالات الفريدة والمربحة، لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر، سنزودك بكافة البيانات اللازمة لبدء المشروع، لذا يرجى الانتباه إلى الخطوات التي سوف نذكرها:

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

يتضمن الإنترنت الملايين من مواقع الويب التجارية، مما يجعل إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وإطلاقه عملاً يتطلب عناية كاملة وتخطيطًا دقيقًا، لأن بدء موقع ويب تجاري رقمي في بيئة ضخمة من مواقع الانترنت لا يمكن مقارنته بموقع ويب تقليدي محدود النطاق، ووضع الخبراء خطوات منظمة يجب اتباعها بشكل جيد عند  بدء مشروع انشاء موقع الكتروني.

  1. الخطوة الأولى:

يتم تلخيص ذلك في خطة العمل عبر الإنترنت لتحديد ما تحتاجه مواقع الويب التجارية على الإنترنت وتحديد أهدافها لتلبية الاحتياجات وتعكس المعلومات التي يجب تقديمها للعملاء لضمان تطوير عمليات فعالة وتحصيل الإيرادات.

  1. الخطوة الثانية:

يتضمن وضع حد أعلى مبدئي محدد لعدد العملاء المتوقعين للموقع، مع ملاحظة منطقة سوق جغرافية معينة حيث تمتلك الشركة معلومات جيدة حول ثقافتها واحتياجاتها، لأن البضائع التي يمكن بيعها في أستراليا قد تختلف عن تلك التي يمكن بيعها في الهند، انتبه إلى حقيقة أن عمليات التجارة الدولية تتطلب آليات تطوير ومرافق خدمة العملاء.

  1. الخطوة الثالثة:

بالإضافة إلى الصيانة والإدارة، ونفقات موارد المعلومات، والمواد، والأقساط الشهرية، وما إلى ذلك، من الضروري أيضًا وضع ميزانية لتكاليف خادم موقع الويب وتكاليف التسويق.

  1. الخطوة الرابعة:

وتتمحور الخطوة الرابعة حول ضرورة إشراك كافة أقسام الأعمال في الشركة في إستراتيجية العمل الخاصة بالموقع والحصول على الاقتراحات والمساهمات والمشاركة منها، بحيث يعكس الموقع رؤية عمل شاملة وناضجة تغطي كافة المجالات.

  1. الخطوة الخامسة:

الخطوة الخامسة هي تذكير المتصفحات بالقيود التقنية، مثل المتصفحات أو وظائف بطاقة الصوت التي يستخدمونها والمعايير التقنية الأخرى، لأن التطور السريع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية يجبر جميع المستخدمين على تثبيت أحدث التقنيات المبتكرة، وعادة ما تكون جميع الأجهزة مجهزة وظائف الوسائط المتعددةلتوفير معدات الصوت والصورة والفيديو.

  1. الخطوة السادسة:

ولفتت الانتباه إلى الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها عند تطوير قائمة محتويات الموقع، وفي المرحلة الأولية تم أخذ العلاقة مع المتصفح المطلوب بعين الاعتبار، ومن ثم المحتوى اللاحق الذي تم تنزيله على الموقع بمرور الوقت تم تحضيره

وإضافة العملية، يجب أن تكون هذه المحتويات ذات صلة بمصالح العميل ويجب تعديلها باستمرار، هذه واحدة من أهم الخطوات لجعل المشروع واحدًا من أنجح المشاريع.

  1. الخطوة السابعة:

تتعلق هذه الخطوة باختيار اسم قصير للموقع كلما أمكن ذلك، تعد الأسهم الصغيرة والرمزية والمعبرة أكثر ملاءمة للتداول والتصفح، لأن هذا يقلل من فرصة ارتكاب الأخطاء عند دخول الأسهم ويسهل تذكرها.

  1. الخطوة الثامنة:

من الضروري التأكد من صحة ارتباط البريد الإلكتروني بالموقع وملاءمة زيارة الموقع، لأنه فقط الجسر الرئيسي للتواصل والتعامل مع العملاء، وبدونه سيبقى الموقع منعزلاً وبلا معنى. وجودها على الإنترنت.

  1. الخطوة التاسعة:

في هذه الخطوة تبدأ مرحلة تنفيذ التجارة الإلكترونية باختيار شركة تصميم مواقع ويب مناسبة يمكنها تقديم خدمات منتظمة للموقع، وفي حالة عدم توفر الموارد يمكن للموقع تصميم نفسه، ولكن إذا كان الموقع لا يزال محدودًا، الشركة لا يوجد قسم مخصص لتصميم الصفحات، لأن العمل يتطلب عملاً تخطيطيًا جماعيًا ومتخصصًا، ما لم تكن الشركة أكبر أو تقدم مثل هذه

الخدمات، وإلا فلن تقوم الشركة بهذا العمل، أما عن اختيار الشركة المناسبة فهي مكونة من 3 شركات تسجل هذه الشركات مواقعها وتاريخ عملها ومشاريعها وعدد الموظفين والمبرمجين ومن المهم أن تكون معروفًا بأعمالهم التصميمية الجديدة لأن هذا العامل مهم جدا.

  1. الخطوة العاشرة:

تسويق الموقع والتأكد من التطوير الدائم للموقع من خلال طرح أسئلة حول كيفية جذب عدد معين من متصفحي الموقع، خاصة ما إذا كان من الضروري جذب فئة معينة من المواقع من منطقة أو مهنة معينة، وكيفية الإعلان في أي الدولة والمنطقة عن المواقع على الإنترنت.

بدون مساعدة مكتب الرياض للاستشارات الاقتصادية سيكون من الصعب تنفيذ هذه الخطوات السابقة محليًا لأن هذه الشركات تتيح لك وضع الخطط والتصاميم المطلوبة في هذا المجال ومنها الشركات التالية: –

  1. شركة المستشار

تعتبر شركة المستشار افضل شركة تسويق الكترونيفي تصميم خطط الجدوى الاقتصادية وتستطيع أن تتعامل معها من خلال أمهر الموظفين والخبراء في ذلك المجال.

  1. شركة سنابل الابداع

عندما نتحدث عن دراسة الجدوى الاقتصادية يجب أن نتحدث عن اسم شركة تسويق الكتروني ممتازة وهي شركة سنابل الابداع التي تعد من أفضل شركات تقديم خطط دراسة جدوى.

  1. مكتب وادي العقول لدراسات الجدوى.
ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني؟
ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني؟

ربما تفيدك قراءة..خطوات تنفيذ مشروع الكتروني.. أفضل الخدمات توفرها لك هذه الشركات

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني؟

أصبحت خدمات التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي من أهم القضايا المتعلقة بأصحاب الوظائف الكبرى والشركات والمصانع والمتاجر والمطاعم من أجل تسويق منتجاتهم وأعمالهم بنجاح لجعلها مقبولة لدى العملاء بسبب هذه

الإعلانات وخصائص جذب العملاء وخاصة العملاء من الشركات الأخرى للشركة، لذا فإن التسويق الإلكتروني ليس عملاً تجاريًا ولكنه فن يجب دراسته بوضوح، لأنك ستفتح أو تدخل أي مشروع وتستثمر فيه رأس المال، يجب عليك التسويق بشكل صحيح لتحقيق نجاح مذهل وكسب أضعاف ما بذلته، تتميز خدمات التسويق الإلكتروني بقدراتها التسويقية الفعالة، أي من

خلال استراتيجيات وخطط منظمة لعمل خطة ممنهجة لجذب العملاء المستهدفين، وبالتالي تسويق المنتج بشكل فعال، وبفعالية مطلقة الترويج للمنتج بسعر معقول، تختلف كل شركة في اسلوبها عن أساليب الشركات الأخرى، لذلك يجب اتباع طرق مختلفة للحصول على أعلى ربح في مجال التسويق.

ولكن قبل ذلك يجب أن نعرف ما هو التسويق الالكتروني؟

يشير التسويق الإلكتروني إلى العمليات أو الخطط والأنشطة التي تتم عبر الإنترنت، فالتسويق الإلكتروني هو عمل الدعاية والإعلان للشركات والمنتجات، وهو نوع من التسويق العام لأنه يمكن تسويق لأي منتج عن طريق الانترنت، على غير التسويق العادي الذي يحتاج إلى تكلفة هائلة من اجل القيام بالاعلانات، والآن أصبح التسويق الإلكتروني أفضل من التسويق

التقليدي لأنه حقق نجاحًا كبيرًا، وتتجه بعض الشركات بشكل أساسي إلى التسويق الإلكتروني والتخلي عن التسويق التقليدي، يُطلق على التسويق الالكتروني أيضًا التسويق الرقمي أو التسويق الشبكي، لأن جميع خدمات التسويق الإلكتروني تتم عبر الإنترنتباستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة.

ولكن عن السؤال كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني؟ سوف نوضح لكم الخطوات فتابعوا معنا

1ـ موقع شركة التسويق الالكتروني:

تحتاج لاستئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في مدينة بها العديد من الشركات والأبراج السكنية من أجل الحفاظ على علاقة حميمة مع صاحب العمل والتمكن من الفوز ببعض العملاء، ويجب على الشركة تنفيذ بعض المعدات التقليدية، بما في ذلك تكييف الهواء والاتصال بالإنترنت، مما يدل على أن نظام عمل الشركة وبعض الديكورات يمكن أن يحسن المظهر العام.

2ـ تجهيزات وتقسيمات الشركة:

الغرفة الأولى: وهي غرفة المدير، وهي مجهزة بمكاتب وأجهزة كمبيوتر أو لابتوب، ومكتبة صغيرة لتخزين الأوراق والكتب والفيلات المتنوعة فيها.

الغرفة الثانية: تعتبر هذه الغرفة غرفة للعمال بها ثلاثة أو أربعة مكاتب والمكاتب صغيرة.

المطبخ، حمام

3ـ خدمات التسويق الإلكتروني:

ـ حملات إعلانية إلكترونية.

ـ تنشيط وتكبير الصفحات الموجودة على السوشيال ميديا.

4ـ العمالة اللازمة للمشروع:

توفير موظف متخصصفي تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google Adwords ونظام الإعلان على Facebook وأنظمة أخرى، ولديه خبرة في هذا المجال.

 أن يكون خبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، ومهمته تفعيل الصفحات وتوسيعها، ومهارات وخبرات ثرية في هذا المجال.

5ـ الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

يجب أن يكون لديه خبرة عامة في كل مجال، ويجب أن يكون على دراية بالبساطة حتى يتمكن من إدارته بشكل صحيح؛ إذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع وليس لديك أي خبرة أو معرفة في المجالات المذكورة أعلاه، يجب أن تكون على دراية تامة وذلك بالبدء بالقراءة عن ذلك المجال، ثم ابدأ مشروعك.

6ـ التسويق وجذب العملاء:

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني للشركة، وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة، وعرض الأسعار، وعرض تاريخ الأعمال والأمور الأخرى التي تفيد العملاء.

يجب أن توفر سعرًا أقل من سعر السوق أو مساويًا له، ويجب أن يأخذ في الاعتبار أنه يمكنه تحقيق نفس النتائج أو نتائج أفضل.

فكرة مشروع التسويق الإلكتروني
فكرة مشروع التسويق الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة… عرض سعر متجر الكتروني.. أفضل التكاليف توفرها لك 3 مؤسسات

فكرة مشروع التسويق الإلكتروني

نظرًا لأن العالم شهد تطورًا هائلاً في مجال الإلكترونيات مؤخرًا، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية شائعة جدًا وأصبحت واحدة من الحرف الرائدة في العالم التي تحتاج إلى مشروع الكتروني وشركات خاصة للتسويق لتلك المتاجر، حيث أن هذان

المجالان يرتبطان ببعضمهما، وهما مجال التجارة الالكترونية ومجال التصميم الالكتروني، ولأن الناس بحاجة إلى العديد من المنتجات التي لا توجد في بلدانهم الأصلية، فقد ظهرت المتاجر الإلكترونية التي تبيع المنتجات المختلفة، وتعرف تلك المواقع عن طريق الاعلانات التي تقدم عليها بواسطة التسويق لها عبر الإنترنت. تهتم وزارة التجارة في معظم البلدان بشدة بمسألة

منح التراخيص للمحلات التجارية الإلكترونية، هناك دائمًا روابط تفصيلية على موقع وزارة التجارة على الويب توضح كيفية استخراج تراخيص منصات المتاجر الإلكترونية، هذه الشروط و الخطوات سهلة نسبيًا، لذلك يتجه الجميع إلى التجارة

الإلكترونية لأنها مربحة للغاية، لأن معظم الناس يحبون التسوق عبر الإنترنت، لأنها توفر الوقت والجهد وسهلة الاستخدام، فلا داعي للذهاب إلى سوق متخصص في التسوق لشراء كل ما تحتاجه في المنزل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الملابس والأحذية والمنتجات الطبية والمعدات والأثاث والأثاث وكل ما تحتاجه.ومع ذلك، يجب تصحيح بعض المعلومات

الخاطئة الصغيرة، أي أن بعض الناس يعتقدون أن التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية من الأشياء البسيطة التي يمكن للجميع القيام بها بسهولة على العكس من ذلك، يُنظر إليهم على أنهما نفس العمل مثل أي عمل يحتاج إلىالوقت والاحتياجات الأساسية والشروط والخطوات لإتمام العملية وحماية حقوق المستهلكين وأصحاب العمل وتوفير مكان عمل آمن للجميع، من

أجل انشاء متجر الكتروني مسبقًا لكي نقوم بالتسويق له يجب اصدار ترخيص طلب متجر الكتروني من الجهة المختصة لان هذا من أهم الامور التي تسمح بانشاء متجر الكتروني بالرغم من وجود العديد من الخطوات الا
أنه من السهل استخراج رخصة على موقع وزارة التجارة الطريقة التي توضح كيفية استخراج الرخصة وخطوات وطرق

التسجيل التجاري.يعتبر مفهوم التسويق الإلكتروني حاليًا من أهم الأفكار وأهم مشاريع التسويق الإلكترونيالتي لا غنى عنها في حياة معظم الناس، ويعتمد الكثير من الأشخاص بشكل كبير على الإنترنت في جميع مجالات حياتهم (خاصة التسوق)، لأن

مواقع التسوق عبر الإنترنت يمكن أن توفر لك مع جميع السلع التي تريدها، بغض النظر عن الشكل واللون والعلامة التجارية والحجم، يمكنك الاختيار من المنزل ما تريده حسب الرغبة، والعثور على العناصر الخاصة بك واستهلاكها،كما أن مواقع ا

لتسوق تجري خصومات الشهرية على المنتجات، وبعض المتاجر تقدم أكواد خصم مجانية، لذلك لكل متجر بعض المزايا البسيطة من حيث الذوق وما إلى ذلك، لذا فهي مختلفة عن بعضها البعض،فتعتبر فكرة موقع الكتروني مربحمن الأفكار الرائعة التي تعمل على التسويق للمتاجر، فتقوم تلك المتاجر بالتسويق الالكتروني لمنتجاتها عن طريق بعض لشركات

الخاصة التي تقوم باجراء اعلانات الكترونية عبر الانترنت، لأن اي مشروع أو متجر قد تقدم على انشاءه يحتاح إلى خطة تسويق محكمة لاستمرار المشروع بنجاح، فلا يكفي انشاء المتجر أو المحل أو المطعم أو الشركة فقط دون الاعلان عنها

وعن مكانها ومنتجتاها ومميزاتها، لذلك تعتبر فكرة التسويق الالكتروني من أنجح الأفكار التي تساعد على ارتفاع نسبة المبيعات لأي محل ولأي سلعة مما يزيد من نسبة الأرباح.

ترخيص شركة تسويق الكتروني
ترخيص شركة تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة…مسوق الكتروني بالرياض .. أفضل 15 جهة تؤمن لك جميع طلباتك

ترخيص شركة تسويق الكتروني

لأن المملكة دائما حريصة  على أبنائها، فقدمت شروطاً مبسيطة لفتح مشروع الكتروني مربح جدا وهي الحصول على الترخيص،يعد إصدار تراخيص المتاجر الإلكترونية وشهادات تسجيل الأعمال أحد أهم أحكام الحكومة ووزارة التجارة لتنظيم

التجارة الإلكترونية في قانون الأعمال العام عبر الإنترنت. قبل البدء في أي تراخيص تجارية وتسجيلات تجارية، يجب أن يثبت القانون الصلاحية، وإذا غيرت رأيك، يمكنك أيضًا إلغاء التسجيل التجاري من نفس الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار.

يجب الحصول على ترخيص من خلال الموقع الخاص الذي قمت بالتسجيل فيه (من خلال وزارة التجارة)، ثم ادخال بياناتك واستكمال جميع الخطوات للاستعداد لاستلام الترخيص وفتح المخازن والمتجر الإلكتروني

  1. ـ الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.
  2. ـ فتح حساب بنكي.
  3. ـ شركات الشحن.

بعد استيفاء هذه الشروط قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية لإنشاء متجر إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار واتباع الخطوات الإلكترونية على المتصفح لتقديم طلب تسجيل الأعمال، بعد بضع دقائق، سيتلقى المستثمر إشعارًا بالقبول ويستكمل عملية التسجيل من خلال فتح وكالة تسجيل الأعمال، مما يمكنه من الانخراط في أي أنشطة تجارية إلكترونية.

الخطوات بالتفصيل

  1. الدخول أولًا إلى موقع التجارة وتسجيل الدخول من خلال الرابط المرفق بها.
  2. الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري المطلوب.
  3. إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها عبر الموقع.
  4. دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  5. إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.
  6. ثم بعد ذلك تنتظر اصدار الرخصة لك.

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

لكي تقوم ببدء مشروع تسويق الكتروني فتحتاج إلى الذهاب إلى خبير التسويق الالكترونيأو إحدى الشركات التي تصمم المواقع والمتاجر الالكترونية، ولديها خبرة في مجال التسويق الاكتروني فتكون تلك الشركات لها خبرات عالية في ذلك

المجال مسبقًا، تختلف تكلفة مشروع تسويق الكتروني من مكان لأخر في المملكة حيث تبدأ من 2000 ريال سعودي وتختلف بإختلاف الخدمات سواء على مواقع الإنترنت أو بإختلاف طرق التسويق الثانية أو الإعلانات.

أما بالنسبة للمتاجر الالكترونية فقد تصل أسعارها من مجاني 25 إلى 25 دولارًا أمريكيًا، أما المؤسسات المتوسطة أو الكبيرة فترتفع أسعارها بناءً على خدماتها المتعددة التي تتعدى حدود ونطاق الدولة، ويمكن أن تبدأ التكاليف من 99 دولارًا ،

أو من من 200 دولار إلى 10،000، كما تختلف طرق التصميم أيضًا فيوجد طريقيتين لتصميم المواقع والمتاجر وهي طريقة حديثة وطريقة تقليدية وهم

  • المتجر الإلكتروني كخدمة

تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة لأنها يمكن أن توفر حلاً كاملاً للتجارة الإلكترونية بالاشتراكات الشهرية أو السنوية، بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء منصة لإنشاء متجر على الإنترنت، ثم استمر في تصميم متجر إلكتروني احترافي لضبط مظهره

العام، ثم اختر خطة اشتراك، تبدأ عادةً من هذه الطريقة لأسعار المتاجر عبر الإنترنت، بالنسبة لمعظم الأشخاص، هو 25 دولارًا أمريكيًا في الشهر، أما إن كانت شركات كبيرة قد يتم فرض رسوم أعلى، حسب احتياجاتها، يمكن أن تبدأ الرسوم من 99 دولارًا.

  • تصميم متجر بالطريقة التقليدية

بهذه الطريقة، يتعاقد التجار عادةً مع مصممين محترفين أو شركات تصميم لإنشاء متاجر على الإنترنت، واستخدام تصميمات متاجر إلكترونية احترافية، تتراوح تكلفة إنشاء تطبيقات عبر الإنترنت بهذه الطريقة بين 200 دولار و 10،000 دولار أو أكثر، تمتلك الشركة أمهر وأفضل متخصصون في التسويق الالكتروني، وتعتمد التكلفة على خبرة تصميم الشركة وقدرة

المصمم وجودة المنتج ومستوى الصنعة وفقًا للاتفاقية، يجب أيضًا دفع مصاريف تشغيل الاستضافة والأمن والدعم شهريًا أو حسب عام.الآن، تشتهر معظم الدول والمناطق في العالم بالتجارة الإلكترونية ومزاياها، وخاصة دولالخليج، حيث يوجد عدد

كبير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها أداء مجموعة متنوعة ومختلفة من المعاملات، مثل التسوق ودفع الفواتير والتسجيل غلى المواقع والدورات والمنصات التعليمية، ويرجع ذلك إلى الاستخدام المستمر لمواقع التسوق والاستخدام عبر

الإنترنت، بسبب توقيها للوقت والجهد، كما بسبب اسعارها المعتدلة فإن كل هذه الميزات تجعل معظم الفئات تنخرط في عالم الأون لاين والمتاجر الالكترونيةعبر الإنترنت، مما أدى ذلك غلى تحفيز دور شركات التسويق في الترويج والاعلان عن تلك المتاجر ومنتجاتها.

ربما تفيدك قراءة…تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني  .. خطواتك مدروسة بدقة مع أفضل 10 أماكن

المصدر| المستشار 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى