عرض سعر متجر الكتروني

عرض سعر متجر الكتروني.. أفضل التكاليف توفرها لك 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في عرض سعر متجر الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

عرض سعر متجر الكتروني

التجارة الإلكترونية وسيلة مهمة لتسويق المشاريع التجارية، وخاصة المشاريع الصغيرة، وكذلك تسويق المنتجات. لذلك إذا كنت تملك مؤسسة تجارية فأنت بحاجة إلى تصميم متجر إلكتروني ومعرفة أفضل عرض سعر متجر الكتروني مميز لجذب المزيد منه وتحتاج للبحث عن أفضل شركة تصميم متجر إلكترونيات في الرياض لتصميم متجر مميز.من خلال موقع “المستشار لتطوير الأعمال” يمكن معرفة التفاصيل.

عرض سعر متجر الكتروني
عرض سعر متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تعتبر تكلفة إنشاء أو تصميم متجر إلكتروني من الخطوات المهمة التي تتنافس فيها الشركات المتخصصة مع بعضها البعض لتقديم أسعار مناسبة لجميع العملاء. تختلف أسعار تصميم متجر إلكتروني من متجر إلى آخر، حيث تعتمد على طلبات العميل وخصائص المتجر. لذلك، لا يمكننا تحديد سعر ثابت لمتاجر الإلكترونيات، لذلك يجب على شركات تصميم متجر الكتروني المتخصصة التحدث إلى العميل ومعرفة ما يحتاجه داخل المتجر للسماح لنا بتحديد سعر ثابت لتصميم المتجر عبر الإنترنت. تتراوح تكلفة إنشاء متجر مع مصمم مستقل بين 200 و 500 دولار. وتتراوح تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت مع شركة تصميم من 1000 دولار إلى 10000 دولار. في مواجهة جودة الأداء وتحقيق الانتشار الرقمي الذي يطمح إليه العميل، لن يكون السعر عقبة، حيث ستصل المنتجات إلى انتشارها وتكسب حصتها من خلال الوصول إلى أذهان المستهلكين والعملاء. يمكن أن يصل عرض سعر متجر الكتروني على الإنترنت إلى 100000 دولار مع بعض الشركات الكبيرة التي تتطلع إلى تنمية أعمالها من أجل الوصول العالمي.

تكلفة إنشاء متجر جديد على الإنترنت هي الخطوة الأولى التي تشغل ذهن أي صاحب عمل يتطلع إلى اكتساب حضور قوي عبر الإنترنت وإجراء مبيعات عبر الإنترنت.في الواقع، ليس أكثر أهمية من التسويق لهذا العمل، ولكن إذا كانت هناك قائمة بأهم الإجراءات لنجاح أي عمل على الويب، فإن عنصر التكلفة لإنشاء متجر إلكتروني احترافي سيكون العنصر الرئيسي الأول من أجل ادارة المشاريع الالكترونية والإجراء الذي سيناقشه رائد الأعمال.

Find Freelancers هذا هو الخيار الأقل تكلفة وقد يكون مناسبًا إذا كان مشروعك بسيطًا ولا يحتوي على العديد من التفاصيل التي تتطلب متابعة دقيقة. لن يكلف الكثير مقارنة بالخيارات الأخرى، طالما أنك تبحث عن مطورين يتمتعون بخبرة جيدة، فالسوق مليء بالمطورين من جميع أنحاء العالم ولكن القليل منهم هم مطورون جيدون يعرفون كيفية أدارة المشاريع الالكترونية المربحة ويمكنك الوثوق بهم. ومن الشائع أيضًا أن أصحاب المهن الحرة لا يعلقون أهمية كبيرة على التواصل والتفاعل مع العملاء، وهذا سبب للقلق الشديد وعدم الراحة لهؤلاء العملاء، وبالتالي يجب وضع نقاط على الرسائل معهم قبل إبرام الاتفاقية إذا ذهبوا مع هذا الخيار.

ربما تفيدك قراءة..مؤسسة تسويق .. أفضل 5 أماكن تلبي جميع طلباتك “أونلاين”

افضل شركة تصميم متجر الكتروني

لإنشاء متجر على الإنترنت، قم بتكوينه بالكامل ثم عرض منتجاتك به، عليك أن تفهم أن التداول الناجح يأتي بالصبر والتعلم، ويمكن لأي مشروع أن يكون ناجحًا بغض النظر عن المنتج الذي تبيعه بسبب الشركة التي تختارها و الذي سيصمم موقعك ويضعه في أول طريق للنجاح. حيث أصبح الإنترنت الآن الوسيلة الأكثر استخدامًا في العالم، خاصة بين الشباب، مما يوفر فرصة كبيرة للوصول إلى نسبة كبيرة من المستهلكين والعملاء. هناك العديد من التصميمات الفريدة للمتاجر عبر الإنترنت في شكل موقع ويب سريع الاستجابة لاستخدامه عبر الهاتف الذكي وقبول المدفوعات بالدولار، كما يقدم المتجر عبر الإنترنت العديد من حزم التسعير التي تناسب أحجام المتاجر المختلفة، بدءًا من 29 دولارًا شهريًا في المتجر الصغير، باستثناء نطاق الموقع الذي ستضطر إلى شرائه بنفسك. ومن اهم الشركات التي سوف تساعدك:

  1. شركه ملفت تصميم مواقع و المتاجر الالكترونيه:

هي إحدى شركات تصميم ابلكيشن المملكة الشهيرة في مدينة الرياض، متخصصة في تقنية المعلومات وتطوير جذورها في عالم التسويق الإلكتروني في المملكة، واستطاعت الشركة اكتساب الخبرة الكافية لتصميم وتطوير مواقع الويب والتسويق الإلكتروني وتقدم الشركة العديد من الخدمات لتوضيح كيف تبني متجر الكتروني متكامل. هدف الشركة دائمًا هو الحصول على أفضل تجربة لعملائها، من تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني إلى تقديم جميع الحلول التقنية، حيث تدرك الشركة المنافسة الكبيرة بين أصحاب الأعمال، لذلك فهي حريصة على تقديم حلول واستراتيجيات متميزة وفعالة.

  1. شركة تسوق خبراء تصميم مواقع الانترنت و تصميم متاجر إلكترونية:

شركة تسوق هي الشركة العربية الرائدة في تصميم المواقع الإلكترونية و تطوير متاجر إلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وتعمل منذ أكثر من 7 سنوات في المملكة العربية السعودية وخارجها، واستطاعت الشركة حاليًا تقديم خدماتها لأكثر من 5000 عميل في أكثر من 12 دولة. شركة تقوم بتسويق خدماتها للشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية والمنظمات والجمعيات وكذلك الشركات الناشئة والأفراد، وبالتأكيد لن تجد بديلًا يمكنه مع هذه الخدمات بالسرعة والمهنية كشركة تسوق.

  1. شركة الرياض لتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية:

من أكبر الشركات في الرياض والتي بدأت عام 2003 عندما بدأت المواقع بالانتشار في المملكة العربية السعودية، ثم بدأت بإنشاء منتديات مجانية وتحرير لبعض العملاء مقابل رسوم رمزية، ثم تصميم أنماط منتديات VBulletin الشهيرة وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة من أجل الشركات والأشخاص الذين يستخدمون HTML. حتى توجهت شركة الرياض تصميم متاجر إلكترونية وجميع أنواع متاجر الإلكترونيات للعمل بشكل رسمي وفي عام 2007 مسجلة لدى وزارة التجارة بسجل تجاري سعودي لتصبح من أهم الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال في العربية في العالم وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، تمتلك الشركة فريقًا من المهنيين يتألف من 25 مهندسًا متخصصًا في مجالات تخصصهم من أجل تقديم الخدمات التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد على يد أفضل الخبراء في مجالهم.

ربما تفيدك قراءة...وكالة تسويق الكتروني .. باقات متنوعة توفرها لك أفضل 9 مؤسسات

شروط فتح متجر الكتروني

هناك حوالي 4.33 مليار مستخدم على الإنترنت يقضون ما يعادله ست ساعات ونصف في اليوم في تصفح حوالي 1.7 مليار موقع. الإنترنت هو مساحة ضخمة غير محدودة تتوسع بوتيرة متسارعة باستمرار، فقط اعلم أنه في الربع الثاني من عام 2019، تم تسجيل أكثر من ثلث مليار اسم نطاق جديد. حيث يسارع الجميع للحصول على مقعد في عصر الإنترنت، حيث أنه يستضيف العديد من الفرص التجارية المؤسسات والشركات الصغيرة والكبيرة وهو مصدر لا ينضب للعملاء المحتملين. سيؤدي إنشاء مشاريع رقمية إلى فتح آفاق واسعة، ويساعدك على جذب عملاء جدد، وزيادة المبيعات، وإظهار منتجاتك وخدماتك للأشخاص. حتى إذا كان عملك لا يعمل على الإنترنت، فإن معظم عملائك يدخلون إلى الإنترنت ويستخدمونه للبحث عن المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها وإذا لم تكن على الإنترنت، فسيذهبون إلى منافسيك. ومن أهم خطوات انشاء متجر الكترونى:

  • خطة عمل متجر الكتروني:

سواء كنت تقوم بتنفيذ  خصائص مواقع التجارة الإلكترونية أو تقوم ببنائها بالكامل، فإن أحد أهم أجزاء العملية هو التخطيط. يعد التخطيط للإنشاء قبل أن تبدأ مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً، ولكنها تفيدك كثيرًا من حيث جعل الأشياء تعمل بكل جهد، ناهيك عن توفير الوقت.

  • توفير المنتجات الممكن بيعها:

إذا قررت الشراء والبيع بمفردك، فهذا جيد وكل ما عليك فعله هو البحث في الإنترنت والمجلات الإعلانية والغرف التجارية لتجار التجزئة والمستوردين لمختلف المنتجات النسائية ويمكنك التواصل معهم وطلب أقل سعر ممكن كمتداول وأنت تشتري كميات كثيرة بشكل مستمر. يمكنك أيضًا شراء الدوبلكس لتعبئة وتخزين منتجات “الكرتون”، طالما كانت بأحجام مختلفة، وبالطبع، يجب طباعة العلامة التجارية لمشروعك عليها. إذا قررت تنفيذ متجر إلكتروني يعمل بنظام العمولة، فأنت لست مطالبًا بشراء المنتجات، ولكن يتعين عليك بذل الكثير من الجهود التسويقية للوصول إلى عدد كبير من التجار والأفراد وحملهم على بيع منتجاتهم على موقعك.

  • مقر المشروع:

إذا كنت تعمل بالطريقة الأولى (شراء وبيع المنتجات)، فستحتاج إلى متجر لتعبئة وتجهيز البضائع استعدادًا لإرسالها إلى المشترين. بالطبع يجب أن يكون هذا المتجر في موقع مناسب وآمن تمامًا، وستحتاج أيضًا إلى مقر إداري لمشروع متجر إلكتروني مربح مثل شقة صغيرة في موقع متميز. إذا كنت تعمل بالطريقة الثانية (عمولة البيع) فلن تحتاج إلى متجر حيث يمكن للبائع إرسال المنتج مباشرة إلى المشتري وأنت غير مسئول عن تغليف وسلامة المنتجات والأمور الأخرى، وبالطبع يجب عليك اشرح هذا في شروط الموقع وأدناه كل منتج معروض وسعر المتجر سيزيد من تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت.

  • توصيل المنتجات للعملاء:

في الطريقة الأولى عليك التعاون مع شركة شحن داخلية، ويفضل اختيار أرخص شركة شحن، ومن الواضح أن سمعة هذه الشركة يجب أن تكون جيدة، وفي الطريقة الثانية لن تضطر إلى التعامل مع أي شركة لأنك لا تملك منتجًا في المقام الأول، ولكن كل ما ستفعله هو أن تكون وسيطًا، فهو يعمل على ربط مالكي البضائع الذين يرغبون في بيعها بالمشترين الذين يرغبون في الحصول على تلك السلع.

ربما تفيدك قراءة…شركات تسويق الكترونى في تركيا ..  أفضل 20 شركة تلبي طلبك

سجل تجاري متجر الكتروني

المملكة العربية السعودية هي الأولى بين الدول العربية في مجال التجارة الإلكترونية تليها الإمارات العربية المتحدة. وعليك أن تعلم أن المملكة أصدرت هذه القوانين وفق قواعد قانون التجارة والاستثمار لصالح المستثمر والعميل، وكذلك من أجل تجديد وازدهار السوق. كما كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني من أجل دراسة جدوى تنفيذ تطبيق جوال عبر الإنترنت مهما كان ، مبينة أنه يتم اختيار نشاط التجارة الإلكترونية باتباع الخطوات المحددة المذكورة. اختر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ثم التجارة الإلكترونية، ثم التجارة عبر الإنترنت. وإذا كنت تريد المزيد من المساعدة، فيمكنك الحصول على كتيب التجارة الإلكترونية لنشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.

تنقسم الشروط اللازمة لإدارة متجر ناجح إلى شروط محددة لطريقة كيف ابدا مشروع متجر الكتروني وشروط للإجراءات التي يجب اتباعها لتعمل وفق القانون. المملكة على استعداد دائم لمواكبة التطور والعمل وفق الأنظمة والقوانين، وذلك لإصدار نسخة إلكترونية. السجل التجاري وخطوات عمل هذا السجل تتميز بالسهولة والسرعة المطلقة وهي:

  • أدخل الموقع الرسمي للوزارة.
  • اختيار اسم العلامة التجارية لمشروعك او متجرك ويفضل البحث عن اسماء جذابة عند انشاء متجر الكتروني للبيع.
  • أدخل معلومات الشركة المطلوبة ثم قم بتأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري والتسجيل بالغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
  • ثم يتم تحرير السجل التجاري ورقم التسجيل بالغرفة التجارية إلكترونيًا بعد استكمال جميع خطوات فتح سجل تجاري لمتجر إلكتروني.

ثانيا: شروط نجاح المتجر:

بعد تصميم المتجر وإطلاقه على الإنترنت، لن تجد زوارًا يأتون إليك، فهناك الآلاف من المتاجر التي تقدم نفس الخدمات أو البضائع التي تقدمها، لذلك تحتاج إلى عمل خطة تسويقية للعملاء للوصول إليك وجني الأرباح. أن بناء متجر قوي وناجح ورائد على Google يتطلب خطة تتضمن الخطوات التالية، والتي تساعد أيضًا الشركات السعودية لإنشاء المتاجر عبر الإنترنت على القيام بعملها، بحيث يكون الأمر احترافيًا تمامًا وقادرًا على المنافسة بقوة السوق. من المهم وضع معلومات الاتصال الخاصة بشركتك على صفحة خاصة تعرف باسم من نحن أو About Us، وهي من أهم المعلومات التي يجب أن تهتم بعرضها، وتخصيص صفحة فريدة لهذه المعلومات هو الأكثر بطريقة مناسبة حتى يتمكن من التواصل مع شركتك التي يريدها، وهذه الصفحة تحتوي على رسالة ترحيب، وهي مخصصة لمن يريد التواصل مع الشركة بخصوص اقتراحات أو طلبات. كما يحتوي على وسائل اتصال متنوعة كالعنوان ورقم الهاتف وبريد الدعم الفني وربما تقديم استمارة للمراسلات لتشجيع المستخدم على الإسراع في التصرف ولا يحتاج إلى فتح بريده للتواصل مع الشركة.

كما أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة احدث المشاريع الالكترونية على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، والتي يمكن من خلالها بدء متجر إلكتروني والاستعلام عن سجل تجاري باسم أي موقع يرغب فيه أي شخص. باتباع بعض الخطوات البسيطة، ستجد جميع الإرشادات على الصفحة ولن تضطر إلى البحث كثيرًا. المثير للدهشة أن فترة تسجيل الأعمال التجارية لا تستغرق 180 ثانية فقط والتسجيل بين يديك.

عرض سعر متجر الكتروني
عرض سعر متجر الكتروني

تسويق متجر الكتروني

يعد إعداد خطة تسويق لمتجر إلكتروني أمرًا في غاية الأهمية للحفاظ على التكاليف وتقليل الخسائر أو المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع ، فضلاً عن توفير الوقت والجهد والمال، فهناك العديد من الشركات التي تقدم الدعم الفني من أجل نجاح أي متجر إلكتروني، مع اتباع السياسة الإعلانية المستهدفة لعرض المنتج أو السلعة. هناك العديد من رجال الأعمال الذين يبحثون عن مصادر الزيارات للحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات بأقل تكلفة والنتيجة ليست تحقيق أهداف التسويق الإلكتروني. إنها الزيادة في المبيعات لأن الزيارات تحدث دون مراعاة الجودة، مما يعني أن الزوار غير معروفين، وهدفهم الدقيق هو ما إذا كانوا عملاء محتملين أو مجرد متصفحات.

يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم وسائل التعريف بالمنتج، مما يساعد على الإعلان عن السلع والخدمات والترويج لها عبر الإنترنت، مما يجعل الشركة بحاجة إلى استخدام وإدارة الإنترنت بشكل مستمر في كل مرحلة من مراحل البيع. يتعامل التسويق الإلكتروني بشكل كامل مع العمليات التجارية بحثًا عن عملاء جدد وخدمة العملاء الحاليين والقدامى، وتعتبر هذه من النظريات الحديثة في عالم التسويق والتي تعتمد على التكنولوجيا لتلبية العملاء وتحقيق أهداف المنظمة وتطوير أسواق جديدة وزيادة الأرباح. تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 93 دولارًا من قرارات الشراء يتم اتخاذها عبر الإنترنت، باستخدام محرك بحث Google، حيث يستخدم الأشخاص محركات البحث للبحث عن معلومات حول العلامة التجارية أو المنتج والخدمات، مما يرفع عدد مرات البحث Google بـ 3.5 مليار يوميًا، 1.2 تريليون سنويًا و 62٪ من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن أماكن وشركات عبر محرك بحث Google.

تعتمد خطة تسويق متجر الكتروني على تنظيم أساليب تقنية الاتصال الحديثة لتحويل السوق الافتراضي إلى واقع ملموس، وهو جزء مهم من استراتيجية التسويق العالمية الحديثة. يوصف مفهوم التسويق الإلكتروني أيضًا بأنه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلوم التسويق من خلال استخدام الوسائط الإلكترونية وبشكل أكثر تحديدًا باستخدام شبكة الويب العالمية. تكمن أهمية التسويق الإلكتروني في العصر الحديث في أنه قد ابتكر حلولاً سريعة للتعرف على المنتج بدلاً من عمليات الشراء المقلدة، فقد قلل من الوقت والجهد المبذولين في تحديد الشرائح المستهدفة والوصول إلى العملاء لتعريفهم بالمنتج أو لإقناعهم بالشراء. قدمت عناصر تفاعل العملاء وطرق ميسرة لبناء ولاء العملاء ومعرفة متطلباتهم، وكذلك القيمة المضافة العالية أكبر من التسويق التقليدي، وتفويض العملاء واختيار الشريحة المستهدفة بدقة أكبر. تحتاج التجارة الإلكترونية إلى طرق تسويقية جديدة للتخلص من المنتجات التي سيتم عرضها على المتاجر، ويشعر العميل بالتوفير في المصروفات والتوفير في الدفع بالبطاقات المصرفية، مما يزيد من عدد العملاء ومعاملات التسويق بشكل أكيد.

متطلبات انشاء متجر الكتروني

هناك سببان رئيسيان قد يدفعانك إلى إنشاء متجر على الإنترنت في الوقت الحالي. الأول: الحجم الكبير لسوق التجارة الإلكترونية، والذي أصبح كبيرًا جدًا، بما في ذلك العالم العربي، حيث يُقدر سوق التجارة الإلكترونية بعشرات الملايين من الدولارات، رغم أنه لا يزال مبكرًا جدًا مع وجود عدد قليل جدًا من المتاجر، مما يعني أن هناك قدرًا هائلاً من الفرص التي يمكن استغلالها. والثاني هو التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء متجر على الإنترنت، خاصة عند مقارنته بالمتاجر التقليدية باهظة الثمن التي تتطلب عناصر أساسية لا تحتاجها متاجر الإلكترونيات، مثل: استئجار أو شراء متجر للبيع والتخزين. الحصول على التراخيص و الإجراءات الإدارية ونفقات التشغيل مثل: المياه والكهرباء والإنترنت وفواتير أخرى. دعنا الآن نلقي نظرة على خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

  • توظيف مطور ويب

يعد التعاقد مع مطور ويب خيارًا مفضلًا للكثيرين لأنه يمنحهم مزيدًا من المرونة. يمكنهم طلب تخصيص الموقع وفقًا لما يريدون وسيكون لديهم سيطرة كاملة على تفاصيل بناء المتجر والتكنولوجيا المستخدمة لبنائه. إنه شيء قد لا يوجد في أدوات بناء متاجر الإلكترونيات، لكن ثمن هذه المرونة والتحكم هو أن التكلفة قد تكون أعلى. يمكنك توظيف منسق المشاريع الالكترونية ذا كفاءة عالية وخبرة طويلة بأسعار معقولة. حدد بعناية تفاصيل المشروع مع مواعيد التسليم المتوقعة والميزانية المتوقعة، وستجد العشرات من العروض من أفضل مطوري الويب في العالم العربي. قارن مع بعضها البعض، حدد أفضل عرض وابدأ في التواصل مع المطور والاتفاق معه على مشروعك.اختر منصة جاهزة للبناء لمتجرك.

منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت هي تطبيقات متخصصة في بناء المتاجر، ولا تتطلب مهارات تقنية أو معرفة في البرمجة والتطوير. في جميع الحالات, توفر منصات و أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني و هذة من مزايا استضافة متجر على الإنترنت وربط اسم المجال الذي تختاره بالاستضافة. زود موقعك بشهادة أمان لتشفير المعاملات المالية وحماية البيانات الشخصية لزوار المتجر. بالإضافة إلى تصنيف المنتجات والمساعدة في تسويق متجرك ومنتجاتك.

  • تصميم المتجر الإلكتروني:

يجب أن يكون تصميم متجرك الإلكتروني جذابًا وأنيقًا، لكن لا تبالغ فيه. ستؤدي المبالغة في ذلك إلى إبطاء الموقع وتشتيت انتباه الزائرين. يجب أن يكون التصميم حساسًا للشاشات بجميع الأحجام، لأن نسبة كبيرة من زوار متجرك يستخدمون الهواتف. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الزائر قادرًا على زيارة الصفحة الرئيسية من أي مكان على الموقع، والانتقال إلى صفحة التسوق، والعثور بسرعة على المنتجات التي يبحثون عنها، والعثور على فئات المنتجات والفئات الفرعية. عادةً ما توفر منصات متاجر إلكترونية عبر الإنترنت قوالب جاهزة؛ اطلع على النماذج التي توفرها لك المنصة المختارة.

في النهاية، يعد إنشاء متجر على الإنترنت والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية أحد أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك القيام بها الآن. يشهد الاقتصاد الرقمي ثورة هائلة لم يعد العالم العربي بمنأى عنها.

ربما تفيدك قراءة...مشروع شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأشهر 7 مكاتب جاهزة لخدمتك

 المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى