دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني.. أشهر 5 مؤسسات تلبي طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

كثير من الشباب يفكرون في مشروع ما ، ولكن لكي يتمكنوا من بيع منتجاتهم ، يختلط عليهم الأمر بين تكلفة المحل أو موقع المشروع ، لذلك يلجأ البعض إلى عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني. الموقع الإلكتروني حتى يتمكن من عرض منتجاته مجانًا أو تحمل مسؤولية مكان العمل من خلال تنفيذه ، لذلك سوف نقدم لك طريقة إجراء البحث وخطوات فتح مشروع المتجر الإلكتروني.يمكنك معرفة المزيد من خلال منصة موقع “المستشار لتطوير الأعمال”.

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني
دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

دراسة جدوى اقتصادية لموقع الكتروني

تعد المتاجر الإلكترونية من أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت ، ونظرًا للاعتراف بفوائد جني الأموال بطريقة بسيطة ، فقد أصبح عددًا كبيرًا من المتاجر الإلكترونية ذائعة الصيت مؤخرًا.من ناحية أخرى ، فإن مفهوم تصميم موقع تجارة الكتروني هو السائد في العالم العربي ، فالكثير من الناس يستخدمونها لشراء عدد كبير من السلع ، لذلك يختار معظم الناس الاستثمار في المتاجر الإلكترونية ، وسبب الشراء أنهم يدخرون الوقت والطاقة عندما تصل البضائع إلى باب المنزل ، ويكون السعر أرخص من المتاجر العادية. في المتاجر العادية ، لا يحتاج البائعون إلى دفع ضرائب أو رسوم للعمال الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الإضاءة والماء وغيرها المصاريف ، ولا يتعين عليهم دفع الإيجار لأصحاب المحلات العادية.

  • في جميع أنحاء المقال ، سنشرح أساسيات دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني ونموذج خطة عمل متجر على الإنترنت ، لأنه طالما كانت هناك احتياطات أمان ، يمكن توفير متاجر خاصة ، ويمكن لشركات الشحن الموثوقة وعالية الدقة تزويد العملاء بأسعار معقولة.
  • تزويد العملاء بمعلومات دراسة مشروع موقع الكتروني وبطرق دفع مناسبة وآمنة وخاصة ، والتي يمكن أن تكون بطاقة ائتمان أو نقدًا عند التسليم.
  • تكوين فريق عمل إلكتروني ذو خبرة ونشاط للتواصل مع العملاء وتشجيعهم على الشراء.
  • وضع سياسات خاصة لحماية حقوق التجار والعملاء.
  • توفير نظام أمان كامل لحماية المتاجر عبر الإنترنت وحماية بيانات العملاء من السرقة.

عند بدء المشاريع الالكترونية المربحة ، يجب اتخاذ خطوة أساسية واحدة حتى تتمكن من تصميم موقع إلكتروني أنيق وبسيط وجذاب لعملائك ، أو توفير نظام أمني متكامل لذلك ، أو القيام بذلك من خلال موقع مجاني خطوات العربية أو الإنجليزية الإصدار متاح على الإنترنت.

  • شراء نظام أمان كامل وفعال لحماية  احدث المشاريع الالكترونية من سرقة المعلومات أو اختراقها ، حيث ستستهدف هذه الحماية المتجر وحسابات العملاء والمنتجات التي سيتم عرضها في المتجر.
  • شراء نظام أمان كامل وفعال لحماية المتجر الإلكتروني من سرقة المعلومات أو اختراقها ، حيث أن هذه الحماية ستستهدف المتجر وحسابات العملاء والمنتجات التي سيتم عرضها في المتجر.
  • قم بتوقيع عقد مع شركة شحن مضمونة وتوصل إلى اتفاق بشأن طريقة دفع مناسبة.
  • بعد استلام المتجر الخاص عبر الإنترنت ، سيتم فتح حساب في أحد مواقع الدفع عبر الإنترنت.
  • يجب توفير المنتجات المراد بيعها أو تقديم الخدمات ، واختيار المنتجات أو الخدمات التي يحتاجها المستخدمون بعناية من خلال بحث مكثف.
  • بعد إنشاء متجر إلكتروني ومنتج وموقع تخزين خاص به وتوفير جميع الوسائل والأدوات للفريق في المتجر الإلكتروني ، يجب تدريب الفريق الذي يختار الموقع على القيام بأنشطة تسويقية مكثفة لجذب أكبر عدد من العملاء.
  • افتح   من خلال تصميم الأنشطة الممولة للموقع وتقديم الخصومات والعروض لجذب العملاء.
  • أن المتجر عبر الإنترنت في وضع جيد على Google وأنه يتوافق تمامًا مع جميع متطلبات محرك البحث.

مشروع موقع تجاري

من أجل إكمال مشروع موقع مشروع موقع الكتروني مربح ، ستحتاج إلى أفضل موظف متخصص في المبيعات ، لكن بعض المتاجر قد توظف أكثر من موظف واحد ، وقد يتحمل البائع المتجر بأكمله لفترة من الوقت.وبالمثل ، قد تحتاج إلى محاسب لمراقبة التغيرات في الدخل ومقارنتها بالخصومات حتى تتمكن من استخراج إجمالي الربح ، ثم خصم جميع المصروفات وتحديد صافي الربح لك ، ويجب ألا تنسى شخصًا على دراية كاملة بالقانون الشؤون يمكن للموظف استخراج سجل الأعمال الإلكتروني والمهام الأخرى التي قد يعهد بها إليه.

ربما تفيدك قراءة..مؤسسة تسويق .. أفضل 5 أماكن تلبي جميع طلباتك “أونلاين”

شركات تصميم المواقع الالكترونية

١شركة نادر تكنولوجي للاتصالات:

موقع الشركة nard’s

شركة سعودية متخصصة في التكنولوجيا وخدمات الإنترنت تأسست عام 2009 ومقرها في الرياض. بالإضافة إلى خدمات التصميم (مثل تصميم الشعارات للمواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية وخدمات الوسائط والمحتوى) ، تشمل خدماتها أيضًا أفضل شركات تصميم المواقع وتصميم الويب والتجارة الإلكترونية وخدمات الاستضافة ولوحات التحكم وإدارة المحتوى وتطبيقات الويب وتصميم تطبيقات الأجهزة الذكية. حصلت الشركة على جوائز في مجال تصميم المواقع والتجارة الإلكترونية ولديها العديد من الشركاء.

٢- شركة سمارت تاتشر:

موقع الشركة الإلكتروني Cartouche شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا ، تأسست عام 2005 ، ولها مكاتب في البحرين والرياض بالمملكة العربية السعودية. يوفر مجموعة واسعة من الخدمات ، مثل تصميم الويب وتطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية وتصميم الويب (مثل تصميم الشعار والتعرف البصري والطباعة الرسومية) ، مثل الكتب والغلاف وتصميم المجلات وما إلى ذلك. تقدم الشركة خدمات متميزة في تصميم المواقع المختلفة وتجهيز المحتوى والتعديل والتحديث بعد التصميم.

٣-شركة بكسل:

موقع الشركة على الويب pixel-arabia.com

شركة خدمات رقمية سعودية هي أيضا واحدة من الشركات الرائدة وشركات تصميم ابلكيشن في هذا المجال ، وهي تقع في جدة وتقدم خدمات جيدة مثل الشركات السابقة ، بما في ذلك تصميم الويب وتصميم الهوية المرئية وتطبيقات الويب والأجهزة الذكية. خدمات التسويق الإلكتروني والاستشارات في مجالات الأعمال والشركات الناشئة وفرق التدريب. شركة حلول الإنترنت موقع الشركة signet’s هي شركة سعودية تأسست عام 2008 ولها مكاتب في الرياض وجدة ، بالإضافة إلى تقديم خدمات التصميم الجرافيك مثل تصميم مواقع التواصل الاجتماعي ، كما أنها توفر تصميم مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية والتسويق ومواقع التجارة الإلكترونية واستضافة الخدمات ذات الصلة. . أقامت شراكات مع العديد من المؤسسات داخل وخارج المملكة.

٤- شركة حلول الإنترنت:

موقع الشركة signets

هي شركة سعودية تأسست عام 2008 ولها مكاتب في الرياض وجدة ، بالإضافة إلى تقديم خدمات  تصميم تطبيق متجر الكتروني والتصميم الجرافيك مثل تصميم مواقع التواصل الاجتماعي ، كما أنها توفر تصميم مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية والتسويق ومواقع التجارة الإلكترونية واستضافة الخدمات ذات الصلة. . أقامت شراكات مع العديد من المؤسسات داخل وخارج المملكة.

٥-التسويق موقع الشركة

emarketingo.com

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة لتصميم مواقع الويب وتصميم موقع تسوق الكتروني في المملكة العربية السعودية ، فعليك أن تفهم أن جودة الخدمات التي تقدمها هذه الشركة من حيث البرمجة وتصميم المواقع وخدمات التسويق الإلكتروني على منصات مختلفة لا تقل عن تلك الخاصة بالشركات السابقة. تصميم الجرافيك والشعار والتعرف البصري وخدمة التكوين الموقع الإلكتروني مناسب لمحركات البحث.

تقدم الشركة أسعار تنافسية ولها العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية وخارجها. لذلك تعرفنا على مجموعة من الشركات السعودية يمكننا من خلالها اختيار الشركة التي تناسب احتياجات التصميم الخاصة بك. للتذكير تحدثنا عن محتوى الموقع في المقال السابق والذي يمكن أن يساعدك في تصميم موقع على شبكة الإنترنت مجانًا دون أي خبرة. أو طرق تصميم مواقع الويب بدون خبرة في تصميم مواقع الويب ، يمكنك الرجوع إلى أي من المقالات ، لأنها يمكن أن تجد محتوى يلبي الغرض والاحتياجات.

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني
دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

سجل تجاري لموقع الكتروني

حظيت التجارة الإلكترونية وجميع المعاملات التجارية والاستثمارات الخاصة والعقود ذات الصلة باهتمام جميع الحكومات في العالم العربي في الآونة الأخيرة وكذلك الدول العربية رفيعة المستوى ؛ وتولي المملكة العربية السعودية أهمية كبيرة لتعزيز التنمية والتنمية لذلك ، فقد نظمت جميع المعاملات والمسائل المتعلقة بالمعاملات تحت إشراف ورعاية الحكومة الملكية ، مثل إصدار سجلات الأعمال الإلكترونية. بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً مضنية لإضفاء الشرعية على التجارة الإلكترونية ووضعها على الطريق الصحيح ، بهدف حماية المستهلك السعودي من الاحتيال والاحتيال والخداع والاحتيال ، وهذه الاحتيالات والاحتيال والخداع والاحتيال قد يكون السلوك تعريض المستهلكين السعوديين للاحتيال عند التسوق عبر الإنترنت. الإنترنت لمختلف المحلات التجارية عبر الإنترنت في جميع أنحاء المملكة.

كما تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة لحماية جميع حقوق المستهلكين أو المتسوقين في المملكة العربية السعودية وتزويدهم بالحماية القانونية اللازمة ، مما يساعد بشكل كبير على زيادة ثقة المتسوقين السعوديين في عمليات التجارة الإلكترونية ، مما يؤدي إلى المستهلكين السعوديين أو انتشار التجارة الإلكترونية من قبل المتسوقين أكثر انتشارًا وانتشارًا.

فتح نجاح التجارة الإلكترونية الباب لمزيد من الاستثمارات في التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

خطوات إصدار سجل أعمال إلكتروني

وفي هذا الصدد ، فإن أبرز هذه الجهود هو إصدار مشروع قانون بشأن أنظمة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، والذي ينظم العلاقة بين المتسوقين السعوديين أو المستهلكين والتجار ويساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على تقنين وضعهم التجاري. ونشر سجلات الأعمال الإلكترونية لحماية حقوقهم.

شروط استخراج سجل تجاري لموقع إلكتروني

يمكنك الاعتماد على عدة مكاتب لاسترداد السجل التجاري للموقع المراد إنشاؤه ، وأشهرها مكتب شركة إنجاز للخدمات العامة ومكتب محمد بن عفيف للمحاماة. ، وفريق المحامين نايف بن صالح الخروش ، إذا كنت مستثمرًا أجنبيًا ، لدخول عالم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، يجب عليك أولاً الالتزام بجميع الشروط قبل أن يتمكن المستثمرون الأجانب من دخول السوق السعودي.

فيما يتعلق بشروط الحصول على السجل التجاري لموقعك على الويب ، فهي:

  • يوجد مكان لممارسة الأعمال التجارية ، وهو أحد الشروط الأساسية لاستخراج تسجيل الأعمال لموقعك على الويب.
  • إذا لم يكن للتاجر محل إقامته الخاص ، فيمكنه استخدام عنوان موطنه كمكان رسمي للأنشطة التجارية لتقديم مستندات رسمية لتأكيد ارتباط الشركة بالمتجر.
  • ثم قم بتحرير السجل في 180 ثانية.
  • فيما يتعلق بشروط الحصول على التسجيل التجاري بدون مكان ، فهي كذلك يجب ألا يعمل المتقدم في القطاع العام ويجب أن يختار بعناية النشاط الصحيح ، وإذا كان النشاط يتطلب ترخيصًا ، فيجب إصدار الترخيص قبل التسجيل التجاري ، ويجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أما بالنسبة لشروط الحصول على سجل أعمال غير سعودي ، فيمكنك التحقق منه بالتفصيل عبر الإنترنت ، كما يمكنك الحصول على سجلات إلكترونية لغير السعوديين عبر الإنترنت دون المرور بوزارة العدل للأعمال والاستثمار إلا إذا هناك مشكلة.
  • أما رسوم تسجيل الأعمال فتبلغ رسوم سحب السجل التجاري الرئيسي 200 ريال في السنة ، وقد تمت زيادة رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط التجاري ، بالإضافة إلى رسم قدره 100 ريال. السجل الفرعي كل عام. المسؤول عن الغرفة التجارية.
  • أما بالنسبة لشروط الحصول على سجل أعمال غير سعودي ، فيمكنك التحقق منه بالتفصيل عبر الإنترنت ، كما يمكنك الحصول على سجلات إلكترونية لغير السعوديين عبر الإنترنت دون المرور بوزارة العدل للأعمال والاستثمار إلا إذا هناك مشكلة.
  • أما رسوم تسجيل الأعمال فتبلغ رسوم سحب السجل التجاري الرئيسي 200 ريال في السنة ، وقد تمت زيادة رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط التجاري ، بالإضافة إلى رسم قدره 100 ريال.
  • السجل الفرعي كل عام.
  • المسؤول عن الغرفة التجارية.
  • أما بالنسبة لشروط الحصول على سجل أعمال غير سعودي ، فيمكنك التحقق منه بالتفصيل عبر الإنترنت ، كما يمكنك الحصول على سجلات إلكترونية لغير السعوديين عبر الإنترنت دون المرور بوزارة العدل للأعمال والاستثمار إلا إذا هناك مشكلة.
  • أما رسوم تسجيل الأعمال فتبلغ رسوم سحب السجل التجاري الرئيسي 200 ريال في السنة ، وقد تمت زيادة رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط التجاري ، بالإضافة إلى رسم قدره 100 ريال. السجل الفرعي كل عام. المسؤول عن الغرفة التجارية.

ربما تفيدك قراءة...وكالة تسويق الكتروني .. باقات متنوعة توفرها لك أفضل 9 مؤسسات

طريقة تسويق لموقع الكتروني

١- قم بإعداد موقع الويب الخاص بك ليصبح صديقًا لمحركات البحث. SEO هي سلسلة من التقنيات والاستراتيجيات المصممة لجعل موقع الويب يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، ولأن مئات الملايين من المستخدمين حول العالم يستخدمون هذه المحركات للوصول إلى عمليات البحث الخاصة بهم أهداف المحرك ، لذلك من المهم جدًا أن يكون لديك تأثير قوي على الأهداف ، يمكن أن يساعدك في ادارة المشاريع الالكترونية وفي الترويج لموقع الويب الخاص بك وبيع المنتجات وإنشاء علامة تجارية.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث (مثل سرعة موقع الويب والعنوان والروابط الداخلية والخارجية وطول الفقرة والكلمات الرئيسية وما إلى ذلك) حتى تتمكن من تكوين موقع الويب الخاص بك ليكون ملائمًا لمحركات البحث ، يجب أن تكون على دراية بها أو معظمها ، وهذا يتطلب منك البحث وفهم المجال باستمرار ، لأنه يتغير باستمرار ، لأن محركات البحث تضبط دائمًا معاييرها وخوارزمياتها لتحسين الأداء.

جودة ودقة النتائج. فيما يلي بعض مواقع الويب المفيدة والمواد المرجعية لتعلم تحسين محركات البحث:

  • معهد سجو للغة العربية.
  • قسم تحسين محركات البحث (SEO) في أكاديمية حوسب.
  • الدليل التعريفي للسجو المقدم من MOZ (إنجليزي).

علاوة على ذلك ، إذا لم يكن لديك وقت للبحث في هذه المشكلة ، فيمكنك تعيين خبير تحسين محركات البحث للقيام بذلك نيابة عنك ، ولكن لا تتجاهل هذا الموضوع أبدًا.

٢- له تأثير قوي على شبكات التواصل الاجتماعي تعد شبكات التواصل الاجتماعي من أهم الأماكن يمكنك استخدامها لجذب الزوار لموقعك أو بيع منتجاتك وخدماتك. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد فروع التسويق الإلكتروني. ملتزمة بخلق جاذبية. محتوى يجذب انتباه القراء ويحفزهم على المشاركة ، وبالتالي يصل تلقائيًا إلى الجمهور المستهدف.هناك 1.44 مليار مستخدم نشط شهريًا على Facebook ، وأكثر من 1 مليار مستخدم YouTube (حوالي ثلث الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت) ، وأكثر من 500 مليون مستخدم Instagram ، ولدى Snapchat 150 مليون مستخدم نشط يوميًا. انتظر ، نحن نتحدث عن سوق به مليارات المستخدمين ، لذلك يجب أن يكون لديك تأثير قوي فيه واستخدامه لتسويق موقعك على الويب وخدماتك إلى أقصى حد.هناك العديد من الأدوات الرائعة (أشهرها هما Buffer و Hoot suite) والتي يمكن أن تساعدك في إدارة جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من مكان واحد ، وجدولة المنشورات ليتم نشرها في تواريخ محددة ، والحصول على تقارير الأداء وغيرها من الميزات المفيدة لتحسين كفاءة العمل و تحسين أدائك. أوصي أيضًا بقراءة هذه المقالات القيمة في أكاديمية حوسب.

3.إنشاء قائمة بريدية: يعتقد بعض الناس أن التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر أهمية من التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ، مشاريع رقمية لأن المستخدمين يشتركون في قائمتك البريدية بإرادتهم الحرة ، مما يدل على اهتمامهم بأخبارك ومنتجاتك ، لكن الصعوبة تكمن في إقناع المستخدمين بالاشتراك في قائمتك البريدية ، فما الذي دفعه لإرسال بريده الإلكتروني إليك؟

فيما يلي بعض النصائح لزيادة عدد المشتركين في القائمة البريدية:

  • عندما تطلب منه الاشتراك في القائمة ، يرجى توضيح الفوائد التي سيحصل عليها منها.
  • تقديم عروض وخصومات حصرية لمشتركي القائمة البريدية.
  • لا تقلق ، املأ رسالتك في صندوق الوارد الخاص به ، فالرسائل الأسبوعية أو اليومية كافية (يعتمد عدد الرسائل على طبيعة موقع الويب الخاص بك).
  • اكتب عنوانًا جذابًا وشجع المشتركين على فتح الرسالة.
  • من الناحية العملية ، من أجل إنشاء قائمة بريدية ، يجب عليك استخدام إحدى الخدمات المدفوعة أو المجانية المستخدمة على نطاق واسع ، مثل Mail chimp ، والتي توفر لك قائمة بريدية مجانية يمكن أن تستوعب 200 مشترك ، ولزيادة العدد ، يجب عليك شراء الخدمة.

٤- باستخدام تسويق المحتوى ، فإن تسويق المحتوى البسيط وغير المعقد هو كتابة مقالات تحقق هدفين.

الهدف الأول هو تحقيق الفوائد للمستخدمين ، والهدف الثاني هو توسيع المشروع. لذلك ، عند تسويق المحتوى ، ستقوم بدعوة المستخدمين بشكل غير مباشر لأداء إجراءات معينة ، مثل الاشتراك في قائمتك البريدية أو مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي ، أو شراء كتبك أو طلب خدماتك … إلخ.

نظرًا لأن المحتوى هو العمود الفقري لأي موقع ويب ، بغض النظر عن تخصصه ، يمكنك دائمًا استخدام هذه الوسائل الفعالة لتحقيق أهدافك. لمزيد من التوضيح للصورة ، دعونا نعطي المثال التالي:

(نور لديها موقع على شبكة الإنترنت ، تبيع 100٪ مستحضرات تجميل مصنوعة يدويًا وطبيعية وتبيع منتجاتها ، كتبت نور مقالًا بعنوان “كيف تصنع الصابون الطبيعي في المنزل” ، بما في ذلك موقعها على الإنترنت الارتباط بمحتوى المقال ، ثم إرسال محتواها التسويقي المبتكر إلى موقع الويب “كيف؟” حتى يتمكن جمهور الموقع الودود من الاطلاع على محتواه وقراءته ، ونتيجة لذلك دخل متابعو موقع “كيف” الموقع الإلكتروني: رابط إلى موقع نور لمعرفة المزيد عن منتجاته ثم الشراء منه).

٥- ابدأ حملة إعلانية مدفوعة ، حيث توفر الحملات الإعلانية المدفوعة وظائف عديدة ، من أهمها:

  • يمكنك استهداف منطقة جغرافية محددة ، أو لغة معينة ، أو جنسًا معينًا ، أو فئة عمرية معينة ، إلخ.
  • اعرض إعلانك خلال الفترة الزمنية المحددة.
  • حدد الميزانيات اليومية والشهرية للحملة.
  • احصل على تقارير مفصلة عن أداء الحملة.

عندما تقرر بدء حملة مدفوعة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المنصات ، وأشهرها:

  • Google AdWords: مقدم من Google ، لذلك سيظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك البحث الأولى بناءً على الكلمات الرئيسية التي تختارها.
  • الإعلان على Facebook: من الواضح أنه يتم توفيره من قبل أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، ويسمح لك بالإعلان على Facebook وكذلك الإعلان على Instagram.
  • إعلانات Twitter: منصة إعلانية مدفوعة لشبكة Twitter الشهيرة.
  • إعلانات حوسب: أكبر شبكة إعلانات ظهور في الوطن العربي ، بأكثر من 2000 موقع عربي نشط ، وفي عام 2014 ، تجاوزت حاجز المليار ظهور للإعلان شهريًا.

هذه هي أهم الطرق المستخدمة في التسويق والإعلان والترويج للمواقع الإلكترونية ، وليس من الضروري اتباع كل هذه الأساليب ، ولكن دمج هذه الأساليب في حملة تسويقية متكاملة سيساعدك في تحقيق أهدافك بشكل أسرع وأكثر فعالية.في النهاية القرار لك ، لأنه لا يوجد معيار موحد يمكن تطبيقه على جميع المواقع ، لكن المشكلة تعتمد على طبيعة الموقع ، ونوع الخدمات المقدمة ، وطبيعة الموقع. الجمهور المستهدف وفئته العمرية والعديد من المعايير الأخرى التي يجب مراعاتها عند إنشاء حملة تسويقية.

ربما تفيدك قراءة...مشروع شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأشهر 7 مكاتب جاهزة لخدمتك

خطوات فتح موقع الكتروني

احصل على استضافة افتراضية وتسجيل المجال لبدء استخدام Word Press ، تحتاج إلى الحصول على اسم مجال (عنوان موقع الويب الخاص بالموقع) ومضيف افتراضي. يمكن لهذه الخدمة حماية الاتصال بين موقعك والإنترنت وحفظ اسم المجال.كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني؟ ستحتاج إلى استضافة الصور والمحتوى والملفات على الموقع ، فبدونها لا يمكن لأحد رؤيتها على الإنترنت. باختصار ، إذا لم تحصل على استضافة واسم مجال من خلال الخطوات التالية ، فلن يكون هناك موقع ويب على الإنترنت:

١- النقر فوق “ابدأ الآن” ، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى لتحديد خطة الاستضافة الخاصة بك ، والتي يجب أن تكون Basic أو Plus أو Choice Plus.

٢- اختر اسم المجال. إذا كان الموقع موقعًا تجاريًا ، فقم بربط اسم المجال باسم الشركة أولاً ؛ إذا كان الموقع موقعًا شخصيًا ، فقم بربط اسم المجال باسمك (مثل name.com) ، وعادةً ما ينتهي اسم المجال بـ (com. ) أو (org) أو (net.) في النهاية.

٣- املأ تفاصيل حسابك. لإنشاء حساب ، أدخل جميع المعلومات الشخصية في صفحة “إنشاء حساب” ، مثل الاسم الأول والأخير ، والبلد / المنطقة ، وعنوان المنزل ، والمدينة ، ورمز المنطقة ، ورقم الهاتف ، وعنوان البريد الإلكتروني.

٤- قبل إكمال التسجيل ، يرجى التأكد من صحة معلوماتك. تتمثل الخطوة الأخيرة في إنشاء حساب على موقع Blue host في اختيار خطة ثم تحديد مدة تسجيل مضيف الويب للمتابعة. إذا اخترت خطة “الاشتراك” ، فسيكون لديك خصوصية المجال ووظائف Code Guard ، ويفضل أن يكون ذلك مع حماية خصوصية المجال ، بحيث تظل معلوماتك مخفية عن الجمهور.

٥- قم بإنشاء كلمة مرور لـ Blue host.

بعد دفع رسوم التسجيل ، ستتمكن من إنشاء كلمة مرور.

  • إعدادات الموقع

بناء موقع على شبكة الإنترنت بمجرد حصولك على اسم المجال وإكمال عملية الاستضافة ، يمكنك إنشاء موقع ويب بشكل صحيح ، ويمكنك إنشاء الموقع وتشغيله من خلال الخطوات التالية:

١- تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة.

٢- انتقل إلى لوحة التحكم. ابحث عن موقع ويب أو رمز WordPress.

٣-حدد المجال الذي تريد تثبيت موقع الويب الجديد تحته.

٤-انقر فوق زر التثبيت الآن وستصل إلى موقع WordPress الجديد الخاص بك.

الطريقة الثانية هي التثبيت اليدوي ، فبعض مواقع الويب لا تسمح بالطريقة الأولى ، لذا يجب استخدام هذا الخيار لتثبيت WordPress تلقائيًا.

  • تصميم الموقع

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية ؟ بعد الانتهاء من تثبيت WordPress على المجال ، سيظهر موقع فارغ تمامًا ، لذلك تحتاج إلى سمة يمكن تثبيتها من خلال الخطوات التالية:

١- قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم حساب WordPress الخاص بك عن طريق كتابة yoursite.com/wp-admin بدلاً من اسم المجال الخاص بك.

٢- لاختيار سمة مجانية ، كل ما عليك فعله هو البحث عن خطة عمل متجر الكتروني وخيارات المظهر والنقر فوق خيار السمة لعرض قائمة بالسمات المجانية المتاحة.

٣- بعد تحديد السمة الجديدة ، قم بتثبيت السمة الجديدة بالنقر فوق خيار التثبيت ثم خيار التنشيط.

٤- لن يؤدي تغيير السمات إلى حذف الصفحات أو المنشورات أو المحتوى الموجود على الموقع.

  • أضف محتوى عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

بعد تثبيت السمة ، ستتمكن من إنشاء محتوى

١- إضافة وتعديل الصفحات ابحث في الجزء الجانبي من Word ، ثم اضغط على خيار الصفحات في “لوحة التحكم” ، ثم قم بإضافة الخيار الجديد. ستظهر شاشة تشبه Microsoft Word. أضف نصًا وصورًا وكل ما تحتاجه ، ثم احفظه . ٢- أضف صفحة إلى القائمة إذا كنت تريد ربط الصفحة الجديدة بشريط التنقل ، فاتبع الخطوات التالية:

١. انقر فوق خيار التحديث ، وانقر فوق كافة التغييرات على الصفحة.

٢. انقر فوق الخيار “المظهر” من القائمة الموجودة في الشريط الجانبي للوحة معلومات Word Press.

٣. ابحث عن الصفحة وأضفها إلى القائمة بالنقر فوق علامة الاختيار المجاورة للصفحة ثم النقر فوق الخيار “إضافة إلى القائمة”.

تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري

تعتبر تكلفة بناء أو أنشاء موقع إلكتروني تجاري من الخطوات المهمة للشركات المحترفة للتنافس مع بعضها البعض لتقديم اسعار تناسب جميع العملاء.يختلف سعر تصميم المتجر الإلكتروني من متجر لآخر ، ويعتمد ذلك على متطلبات العميل ومميزات المتجر ، لذلك لا يمكننا تحديد سعر ثابت للمتجر الإلكتروني ، لذلك يجب أن يكون المتجر الأول مع العميل والعثور عليه في المتجر احتياجاته حتى نتمكن من تحديد سعر ثابت لتصميم المتجر عبر الإنترنت.هناك اختيرتا بديهية إنشاء المتجر والاستضافة والطلب. يمكنك البحث عن الخيارات المتاحة لتوفير المال ، ولكن يمكن حذف بعض العناصر تمامًا ، مما يوفر المال ، ويستبدلها ببدائل مقبولة.

إظهار الأسعار في موقع الالكتروني تجاري عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية:

لشراء منتج أو لتصنيع منتج محليًا ، يجب مقارنة تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا مع تكلفة نفس الكمية المستوردة وتكلفة منسق المشاريع الالكترونية. تتضمن هذه المقارنة أيضًا تكاليف النقل ، ثم مقارنة التصنيع المحلي والواردات. متى يتم تعيين الموظفين؟ إن وجود مبرمجين محترفين ضروري لمنع الموقع من أي طوارئ قد تهدد استمرارية عمله ، وتحليل كل حادثة ، كبيرة كانت أم صغيرة ، قد يتطلب من المحاسب مراقبة التغيرات في الدخل ومقارنتها مع الاستقطاعات لاستخراجها.

إجمالي الربح ، ثم قم بخصم المصاريف لرؤية صافي الربح المعروض في بند الميزانية. -الشحن الذاتي للمنتج أو التعامل مع شركة الشحن: نقوم بمقارنة تكلفة الشحن الذاتي وتكلفة الاعتماد على شركة الشحن ، ثم نفترض ثبات واستقرار معيار جودة المنتج ، ونختار الأدنى شحن.

في نهاية الموضوع قدمنا دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني ، وكذلك أفضل طريقة تسويق لموقع الكتروني ، كما عرضنا شركات تصميم المواقع الالكترونية ، وبذلك نكون قد انتهينا من مقالتنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك.

ربما تفيدك قراءة…شركات تسويق الكترونى في تركيا ..  أفضل 20 شركة تلبي طلبك

 المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى