دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .. احصل عليها من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني من المجالات الحديثة التي دخلت سوق العمل، حيث يستخدم الكثير من الناس منصات التواصل الاجتماعي ويتعاملون مع الإنترنت بشكل يومي، مما زاد من طلبات تصميم دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني إلى الانخراط في هذا المجال المتميز والمربح.

إذا كنت لا تعرف شيئًا عن مجال التسويق الرقمي وترغب في معرفة المزيد عنه، فمن خلال منصة ” المستشار لتطوير الأعمال ” سوف تزودك بكافة البيانات التي ستحتاجها لبدء المشروع، لذا تابع معنا المقال التالي: –

دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني

بالنسبة لدراسة الجدوى، هناك العديد من المعايير التي يجب تحديدها من أجل تصميم دراسة ناجحة، ونلخص تلك المعايير على النحو التالي:

تجلب دراسة جدوى المستثمر العديد من الفوائد مثل:

تبين أن هناك فرص استثمارية جديدة تحتاج إلى دراسة أكثر تفصيلاً، ويمكن للمستثمر الاختيار بين الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية ترتيبها، وتعد نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية دليلاً للمستثمر حتى يتمكن من الرجوع إليها في أي مرحلة من مراحل التنفيذ.

ربما تفيدك قراءة…شركات تسويق الكترونى في تركيا ..  أفضل 20 شركة تلبي طلبك

  • دور وأهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في أنواع التسويق الإلكتروني:

تكمن أهمية دراسة الجدوى في عملية اتخاذ القرار المصاحبة لإنشاء المشروع، مثل: شراء العقارات، وبناء المباني، وتجهيز الآلات، حيث تثبت قدرة المشروع على تحقيق أهدافه، وتسهم في تحديد مصادر التمويل التي يحتاجها المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على الدول تحديد أولوياتها في المشاريع الاستثمارية، من خلال وضع معايير تعمل على ترتيب المشاريع حسب أهميتها الاقتصادية وتوافر عناصر الإنتاج، وكذلك ضمان المعايير التي تهدف إلى التفريق بين المشاريع، وفيما يلي: رفع تقييم برامج التنمية الاقتصادية على مستوى الاقتصاد القومي ومستوى المشروع.

ثالثًا: مميزات التسويق الالكتروني وأهمية دراسة الجدوى للمجتمع:

يساهم في حل مشكلة الندرة النسبية للموارد ومواجهة احتياجات المجتمع المتزايدة، ويتجاوز المشاريع الفاشلة من خلال الاهتمام بتفاصيل ودقة تقرير دراسة الجدوى، وبالتالي تجنب إهدار المال، وكذلك المساهمة في توفير مستوى عالي من الحماية للأموال المستثمرة.

  • ما هي الأهداف المرجوة من دراسة الجدوى الاقتصادية؟

بشكل عام، تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية إلى تحديد إمكانية الاستثمار في المشروع من عدمه، وهناك عدة أهداف فرعية لدراسة الجدوى الاقتصادية، وهي:

تحديد الفرص المتاحة أو البديلة للاستثمار، ومراعاة دراسة الجدوى الاقتصادية التي لا ينبغي أن تكون مسرفة في هذا الصدد، وتحديد الآثار الاقتصادية والمتبادلة لمقترحات الاستثمار سواء محليًا أو دوليًا، وتحديد مدى توافر خطط التوسع في هذا المجال، وكذلك تعميق فهم الشروط الأساسية للمشروع سواء من الناحية الاقتصادية أو فنيا وماليا.

  • ما هي الأسس التي يجب مراعاتها عند إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تحديد الخبرات والدوافع والخصائص الشخصية لمدير المشروع، لضمان قدرته على إدارة المشروع بنجاح، وكذلك حجم العملاء المحتملين للسلع أو الخدمات التي سيتم توفيرها للسوق من خلال المشروع قيد الدراسة، مثل فضلا عن كونه يتميز بتحديد نوع السوق.

  • ما هي الخطوات اللازمة لإجراء دراسة الجدوى؟

اختيار السلعة أو المنتج الذي سيتم إنتاجه من المشروع المقترح، ويتم ذلك من خلال التفكير في فكرة المشروع المناسبة واستكشافها وتحليلها والتحقق منها، ثم نقرر أي مشروع يجب دراسته ونجعله مجديًا اقتصاديًا.

معرفة ما إذا كان الناس سيشترون السلعة أم لا، ويتم ذلك من خلال تحديد احتياجات أو طلب العملاء المحتملين أو الحقيقيين ودراسة ما إذا كان الناس يشترون ما نخطط لإنتاجه وبيعه في السوق المحتملة.

  تحديد كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية، يجب اتخاذ قرار مستنير حول كيفية تشغيل المشروع ودراسة كيفية تشغيله دراسة كاملة.

 تقدير الدخل المتحصل عليه من المشروع، أي من المبيعات، بتقدير الكمية المتوقع إنتاجها خلال فترة زمنية معينة وسعرها المتوقع وقت البيع، وبالتالي العائد المتوقع من الربح من المشروع.

مشروع انشاء موقع الكتروني
مشروع انشاء موقع الكتروني

مشروع انشاء موقع الكتروني

تتمثل أولى الخطوات الفعلية لإنشاء موقع ويب في الحصول على التراخيص والتصاريح القانونية حتى تتمكن من إنشاء الموقع.

كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن خطوات إصدار سجل تجاري للنشاط التجاري عبر الإنترنت، مشيرة إلى أنه يتم اختيار نشاط التداول عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

 الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عبر الإنترنت.

كما تم إصدار كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية

  • شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:
  • من أجل معرفة افضل طرق تسويق موقع الكتروني مربح للغاية، أوضحت وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة الإلكترونية، من خلال حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، على أن “إصدار سجلك التجاري في موقع إلكتروني”.
  • نشاط مخزن للبيع يجب اختيار المجال العام لنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص.
  • نسخة من بطاقة الهوية مع الأصل لكل تاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم ما يثبت مهنة الأحوال المدنية
  • سند الملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية المختصة للأنشطة المطلوب مزاولتها الترخيص.
  • بعد استخراج السجل التجاري، يتم الانتساب للغرفة التجارية من خلال فرع الغرفة ب بوزارة التجارة.
  • أن يكون عمر المرشح المسجل أكثر من 18 عامًا وليس مرتبطًا بوظيفة حكومية.

بعد ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من إنشاء مشاريع منزلية مربحة في متجرك عبر الإنترنت:

  • يمكنك الاتصال بإحدى شركات تصميم المواقع من أجل تصميم موقع إحترافي لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز بعنصر الأمان.
  • يمكنك أيضًا الحصول على متجر التجارة الإلكترونية هذا مجانًا، حيث يوجد العديد من المواقع العربية والأجنبية التي تمنحك هذه الفرصة.
  • ثم تأتي بعد ذلك خطوة مهمة للغاية وهي شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك عبر الإنترنت من القرصنة
  • بعد أن تتلقى متجرك عبر الإنترنت، يجب عليك فتح حسابات على مواقع الويب المتخصصة في الدفع الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة...مشروع شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأشهر 7 مكاتب جاهزة لخدمتك

هل التسويق الالكتروني مربح؟

قبل إجراء دراسة الجدوى، يجب أن تكون قد تعرفت على قدر كبير من المعلومات حول تفاصيل المشروع وجوانب الصرف.

الربح من الإنترنت ويمكن تفسيره على النحو التالي:

  • يتطلب منك العمل مع فريق تعلم التجارة الإلكترونية الذي يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديك خبرة سابقة في هذا المجال حتى يمكنك الاعتماد عليها حيث أن هذا الفريق هو من سيتواصل مع العملاء ويشجعهم لهم لشراء هذه المنتجات.
  • لا تنس أن تشرح للعملاء في متجرك الإلكتروني سياسة حماية المشتري والبائع.
  • توفير مكان يستخدم كمخزن للبضائع التي ستبيعها، ومن الممكن أن يكون هذا المكان غرفة في منزلك ويكون ذلك في بداية الأمر، ويجب أن يكون هناك عنصر أمان في ذلك المكان حتى لا تتعرض البضاعة للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن معروفة ومعروفة من أجل المصداقية والصدق والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء في مواعيد محددة مع مراعاة أن أسعارهم مناسبة، لأن هامش ربح المواقع الإلكترونية ضئيل إلى حد ما.
  • يجب عليك تحديد الطريقة التي ستتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، بحيث يمكنك اللجوء إلى استخدام بطاقة الائتمان أو الدفع عند الاستلام. مشروع إنشاء الموقع.
  • الحاجة لحماية محتويات الموقع وبيانات العميل كذلك من أي مخترق المشروع.

تكلفة تصميم موقع الكتروني

ما هي تكلفة إنشاء واستضافة موقع للتجارة الإلكترونية؟ ربما تكون قد خمنت أنه لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع، في الواقع يمكن أن تتراوح التكاليف من 5000 دولار إلى أكثر من 5 ملايين دولار حسب النظام الأساسي والمتطلبات.

إذن ما هي العوامل التي تحدد تكلفة تصميم موقع تسويق الكتروني ؟

  • نوع الموقع:

 هناك أنواع عديدة من المواقع الإلكترونية وتختلف تكلفة إنشاء موقع إلكتروني حسب نوعه، حيث يعتمد السعر بشكل كبير على نوع الموقع الذي تقوم ببنائه، وإنشاء مدونة بسيطة أقل تكلفة من انشاء موقع تسويق الكتروني أو شركة كبيرة سيكون موقع الويب بالتأكيد مكلفًا من إنشاء موقع ويب للأعمال الصغيرة أو المتوسطة.

يحتوي موقع الويب الخاص بالشركات الصغيرة على صفحات أقل من موقع الويب الخاص بالمؤسسة الكبيرة.

  • المجال والاستضافة:

تحتاج جميع المواقع على الإنترنت إلى استضافة وعنوان يمكنك الوصول إليه، فهناك العديد من المواقع والشركات التي تقدم خدمات استضافة مختلفة بأسعار متفاوتة حسب حجم الاستضافة والمزايا التي توفرها.

  • نظام وبرمجة الموقع:

يتم تشغيل جميع مواقع الويب بواسطة نوع من البرامج في الخلفية ويمكن أن تكون هذه الملفات بتنسيق HTML أو PHP أو CMS مثل WordPress أو غيرها حسب اختيارك وحاجتك وما تريده من موقعك وستختلف التكاليف بشكل كبير.

  • عناصر وأجزاء الموقع:

برمجة مواقع الويب ليست كل شيء اعتمادًا على الوظيفة التي تحتاجها من موقعك، قد تحتاج إلى مكونات أو تطبيقات أو خدمات إضافية قد تكلفك بعض المال الإضافي.

  • الإعداد والتصميم والتطوير:

لا يقتصر تصميم الموقع على الحصول على الأجزاء والعناصر الأساسية للموقع، بل يحتاج أيضًا إلى جمعها.

إذا كنت معتادًا على طريقة تطوير هذه العناصر وإعدادها، فسيكون ذلك جيدًا، ولكن من الأفضل الاستعانة بشركة متخصصة في تصميم وتطوير مواقع الويب لتتولى هذه المهمة وهذا بالطبع سيغير تكلفة انشاء موقع بيع المنتجات عبر الإنترنت.

أحد أسباب التسوق عبر الإنترنت هو التصميم الجيد لموقع الويب الذي يجعل المستهلك يشعر بالثقة تجاه المتجر.

  • أعمال صيانة:

لا يكفي فقط إنشاء موقع ويب ولكن عليك أيضًا أن تتعهد له بصيانة موقعك حتى لا يتعطل موقعك بشكل متكرر وهذا يؤثر على أدائه.

  • موقع التسويق:

موقع الويب بدون زوار غير مجدي، لذلك يجب تضمين خطة ميزانيتك لإنشاء الموقع، وتكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي، وإعداده لمحركات البحث لجذب الزوار والإعلان عن الموقع بشكل مناسب.

نوصيك بعمل دراسة جدوى لمشروع موقع الكتروني لدراسة جوانب المشروع بشكل جيد.

ربما تفيدك قراءة...وكالة تسويق الكتروني .. باقات متنوعة توفرها لك أفضل 9 مؤسسات

كيف يتم تصميم موقع الكتروني

للانضمام إلى عالم الإنترنت والترويج لفكرة أو سلعة، يجب تصميم موقع ويب يعكس العلامة التجارية المراد الترويج لها؛ باتباع الخطوات التالية:

  • قم بإنشاء خطة مشروع:

في المرحلة الأولى، يجب على المستخدم تطوير إستراتيجية لإنشاء الموقع الذي يعتمد على عدة محاور يجب عليه أن يمر بها.

في هذه المرحلة، يضع المستخدم أسس الموقع من خلال تحديد العلامة التجارية التي يريد إنشاءها، والغرض من هذا الموقع (الترويج لعلامة تجارية، أو الدخول في المبيعات، أو الترويج لفكرة، أو للترفيه)، والميزات المدرجة في هذا الموقع والجمهور الموجه إليه الموقع.

هذه الأسس مفيدة في تحديد اسم موقع إلكتروني وطريقة عرضه، وإذا أراد المستخدم المزيد من النجاح، فعليه البحث عن مواقع مماثلة قد تكون منافسة لموقعه، والتعمق في إيجابياته وسلبياته لتجنب الأخطاء ، وتقديم منتج أكثر جاذبية للجمهور.

  • اختيار المنصة:

قبل البدء في تصميم موقع ويب، يجب على المستخدم اختيار نظام أساسي لإنشاء موقع الويب؛ إما أنه يختار منشئ مواقع الويب مثل Wix، أو أنه سيقوم ببرمجة الموقع بنفسه كما في WordPress.

يعد استخدام خدمة Website Builder هو الخيار الأفضل في حال كانت هذه أول تجربة للمستخدم في إنشاء موقع إلكتروني، ولا يمتلك المهارات التقنية الكافية للعناية بصيانة ونشاط الموقع، لذلك يترك هذا مهمة لمنشئ الموقع مقابل رسوم شهرية.

حيث أن برمجة المستخدم للموقع بنفسه تعتبر الخيار الأفضل إذا كان لدى المستخدم مهارات البرمجة والمهارات الفنية الكافية لتمكينه من إنشاء الموقع ومواصلة صيانته لإبقائه نشطًا وآمنًا.

  • حدد خريطة الموقع والتخطيط والتنقل:

يجب أن تكون الصفحة الرئيسية للموقع جذابة، وفي نفس الوقت تحتوي على معلومات مهمة تعبر بوضوح عن الغرض من الموقع، ويجب أن تكون في شكل مناسب يسهل عملية التصفح لزوار الموقع.

  • تخطيط الصفحة الرئيسية:

حافظ على بساطة الأشياء حتى تؤدي الحيلة دون المبالغة في ذلك، في الجزء العلوي، يتم وضع المعلومات المهمة مع قائمة التنقل (حتى يتمكن الزائر من رؤيتها أولاً)، وفي الجزء السفلي يتم وضع المعلومات الداعمة.

أما بالنسبة للشعار، فيتم وضعه بجوار قائمة التنقل في أعلى الصفحة أو في وسطها، اعتمادًا على أهمية العلامة التجارية للمنتج.

  • قائمة التنقل في الصفحة الرئيسية:

لكي تكون هذه القائمة عالية الكفاءة، يجب تخصيص العناوين بحيث تكون واضحة ومختصرة ومفهومة لغرض زوار الموقع، بالإضافة إلى وضعها في أعلى الصفحة الرئيسية في مكان يسهل رؤيته.

  • اختر قالبًا:

تقدم افضل شركة تصميم متجر الكتروني عددًا من القوالب الجاهزة التي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، مع إمكانية تصفيتها حسب الفئات لتتناسب مع الحقل المعتمد في الموقع.

يمكن للمستخدم أيضًا إجراء بعض التعديلات عليه.

  • اختر الألوان:

قد يبدو هذا العنصر غير ضروري عند تصميم موقع على شبكة الإنترنت، ولكنه ذو أهمية كبيرة، حيث تعكس الألوان المستخدمة في الموقع المحتوى، وتؤثر على الزوار بأهميته وجاذبيته.

  • هناك العديد من الأشياء في الاعتبار:

يجب أن يكون اللون السائد على الموقع أحد ألوان الشعار للعلامة التجارية، ويجب ألا يسود لون الخلفية على المحتوى (لذلك تختار معظم المواقع اللون الأبيض)، ويجب أن تعكس الألوان الإضافية عبر الموقع ما هو موضوعها (الأحمر اللون، على سبيل المثال، يعطي طابع السرعة، أو المحتوى).

يفضل عدم وجود الكثير من الألوان حتى لا يصرف الزوار عن محتوى الموقع.

  • الخط والمحتوى والصور:

على نفس نظام الألوان، عند تصميم موقع ويب، يجب أن يكون الخط بنمط واحد، وأن يعكس المحتوى، ومن المهم التركيز على مبدأ عدم إعطاء الأفضلية للنمط على سهولة القراءة، ما فائدة الخط الجميل إذا لم يكن مقروءًا!

بالنسبة للمحتوى، يجب أن يكون لافتًا للنظر، مع الأخذ في الاعتبار تفضيلات تحسين محركات البحث (SEO) من خلال المحتوى المستهدف.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المحتوى خاليًا من الأخطاء الإملائية والنحوية.

أخيرًا، توفر الصور تفاعلًا أكبر بين الزوار والموقع، فهي تحقق نوعًا من الاتصال المرئي، مما يرسخ الأفكار في ذهن الزائر.

ومع ذلك، يجب مراعاة تقليل وجود الصور إلى سرعة تحميل الموقع؛ وهذا يؤثر سلبًا على نفاد صبر الزوار، لذا احتفظ بأرقامهم ضمن الحدود.

  • اختبار ونشر وتحديث الموقع:

قبل نشر الموقع لا بد من اختباره، وفي هذه المرحلة يفضل أخذ آراء بعض المستخدمين من الأصدقاء لتعديل ما يجب تعديله.

نظرًا لأن عالم الإنترنت يتجدد باستمرار، فإن الزائرين سيقدمون تعليقات سلبية على الموقع إذا كان في حالة ركود؛ لا تتوقف عملية تصميم موقع ويب عند نشره، بل هي عملية تحديث مستمرة.

شروط فتح موقع تسوق الكتروني
شروط فتح موقع تسوق الكتروني

شروط فتح موقع تسوق الكتروني

هناك 4 مكاتب متخصصة تساعدك عندما تفكر في إنشاء موقع تسوق عبر الإنترنت، وهي Pixel Arabia Office و Akwan Media و Web Office و Digital Office، قد يكون تصميم موقع إلكتروني للتسوق عبر الإنترنت عقبة أمام أصحاب الأعمال للتبديل من متاجرهم التقليدية إلى متاجر إلكترونية، أو الحصول على نسخة إلكترونية بالإضافة إلى متاجرهم التقليدية لأصحاب السلع والخدمات بمختلف أنواعها، فقد أصبح من المفيد الحصول على نسخة من متاجرهم على شبكة الويب العالمية للوصول إلى العملاء على الإنترنت والاستفادة من الفرص التسويقية التي يوفرها الإنترنت، وإليكم أهم النقاط التي ستساعد أصحاب الأعمال على تصميم مواقع تسوق علاماتهم التجارية وأهم الأسئلة التي يجب عليهم الحصول عليها من أجل تحقيق ذلك، وذلك من خلال خبير تسويق الكتروني تويتر.

إذا لم يكن لديك القدرة المالية لتوظيف مصمم ويب فلا داعي للقلق، فهناك العديد من الخدمات المتخصصة في تصميم المواقع من بينها المتاجر الإلكترونية، ويمكنك التخلص من متاعب البرمجة والاستضافة والتعديلات الدورية عن طريق إرسال وظيفة لجهة مختصة، وستحصل على موقع تسوق جاهز لإضافة منتجاتك أو خدماتك العينية، تتيح لك خدمات التسويق الالكتروني للشركات اختيار المظهر العام لموقع التسوق والمهام التي يمكن إضافتها إليه، ويمكنك يمكنك أيضًا تحميل صور منتجاتك، وتثبيت عربات التسوق، وتنسيق نظام دفع موثوق، واختيار كيفية معالجة الطلبات، وقد تربط هذه المواقع متجرك بخوادمها الخاصة وتسمح لك بربط متجرك بموقع علامتك التجارية، وهذه الخدمات يتطلب منك بعض الجهد لتحديد خيارات موقع التسوق في بداية النشاط التجاري، على سبيل المثال قد يطلب منك الموقع اختيار شكل لمتجرك عبر الإنترنت من مجموعة جاهزة القوالب بالإضافة إلى اختيار شكل وحجم الصور التي تريد تضمينها والخلفيات وشعار العلامة التجارية، وتتطلب هذه الخدمات مبلغًا من المال، ولكنها أقل مما قد يحتاجه مصمم موقع ويب واحد، والمبلغ سوف تزداد مع زيادة عدد السلع التي تريدها في توفيرها أو الخدمات التي تريد تقديمها.

قد يقع أي موقع تسوق عبر الإنترنت لنوع معين من السلع أو نوع تقليدي من السلع الإلكترونية في فخ مماثل لمواقع التسوق المماثلة الأخرى.

لذلك، يعد التميز أمرًا ضروريًا، خاصة من حيث أسلوب العرض وتجربة المستخدم.

يجب أن يعكس موقع التسويق الالكتروني للشركات الخاص بك علامتك التجارية وأن يستخدم الألوان التي تستخدمها علامتك التجارية، ويفضل أن يكون التصميم أو الانطباع الذي يتركه موقع التسوق مشابهًا لموقع الويب الخاص بعلامتك التجارية، وإذا لم يكن لديك موقع ويب لعلامتك التجارية، يجب اختيار مجموعة ألوان تتطابق مع ما هو مستخدم في شعار علامتك التجارية من أجل تسهيل عملية المستهلك لربط العلامة التجارية بموقع التسوق، وتقدم معظم خدمات إعداد مواقع التسوق المعدة مسبقًا مجموعة من قوالب التصميم الجاهزة التي تعمل لا يتطلب أي خلفية HTML أو CSS للتخصيص، وبالتالي فإن العملية سهلة. قم بتنزيل شعار علامتك التجارية وأضف الصور والإضافات الأخرى التي تريدها على الموقع.

ترخيص موقع إلكتروني

إجراءات ترخيص متجر على الإنترنت أصبح من السهل نقل عملك إلى متجر إلكتروني موجز ولديك تصريح للعمل داخل البلد الذي تعمل فيه.

كل ما هو مطلوب من أجل ترخيص متجرك الإلكتروني هو أن يكون لديك مكان داخل الحي الأول الذي تعمل فيه ليكون مكانًا قانونيًا وليس عنوانًا حتى تتمكن من الحصول على ترخيص سجل تجاري و الحصول على شهادة ممارسة وبطاقة ضريبية من الجهات المختصة ولا تستغرق هذه الإجراءات الكثير من الوقت.

  • لماذا يجب عليك ترخيص موقع الويب الخاص بك

هذه الأوراق تجعلك قانونيا في التواجد والبيع والتعاقد مع التجار الذين يجدون بين المنتجات والتعاقد مع كبرى الشركات والتعاقد مع شركات الشحن والبنوك وشركات الدفع الإلكتروني كل هذا بشكل رسمي من خلال الأوراق التجارية التي أخذتها للحصول على إلكتروني رخصة بناء متجر الكتروني للبيع عبر الإنترنت ونقول لك الحق في نشر الموقع وعمل إعلانات تجارية في الشوارع وعلى محطات التلفزيون والراديو والتلفزيون، وينص على حقك في رفع دعوى قانونية داخل الدولة وتنص على عليه واجبات دفع الضرائب لأنك موجود بالفعل ولدي شركة لديها الأخبار الصحيحة، منافسة العمل في تقديم النصائح والمشورة من أجل الحصول على ترخيص متجر إلكتروني ويمكن أن تكون المدة لذلك سهلة.

استخراج سجل تجاري من مقر الغرفة التجارية في المحافظة تتابع فيه ما يلزم أن يكون صورة من بطاقة الهوية، أو صورة عقد إيجار أو عقد ملكية، ونسخة من إيصال منشأة للعقار.

عقارات، موقع المتجر من خلال مستشار تسويق الكتروني.

الاوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة الضريبية اصل السجل التجاري المستخرج ونسخة من بطاقة الهوية ونسخة من ايصال المنفعة

الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة مزاولة من السجل التجاري الأصلي والبطاقة الضريبية فقط، ونفس الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة.

في النهاية قدمنا لكم كيفية عمل دراسة جدوى تسويق الكتروني.

ربما تفيدك قراءة..مؤسسة تسويق .. أفضل 5 أماكن تلبي جميع طلباتك “أونلاين”

https://www.youtube.com/watch?v=mQx9HoCzabw

 المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى