فكرة مشروع تسويق الكتروني

فكرة مشروع تسويق الكتروني .. 9 مكاتب توفر لك أفضل فرص النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تسويق الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فكرة مشروع تسويق الكتروني

فكرة مشروع تسويق الكتروني هو تسويق المنتجات مع الإنترنت. يعرف نوع التسوق بالتسوق الرقمي ومصمم لتكييف موارد التكنولوجيا الحديثة لخدمة السوق التجارية لتسهيل عمليات البيع والشراء والمؤسسات التجارية الكبيرة دون أن تقتصر على العامل المكاني الوقت، فمن خلال منصة المستشار لتطوير الأعمال سوف نسرد كل ما يخص التسويق الالكتروني.

افكار مشاريع تسويق الكتروني

لا يوجد فرق بين التسويق عبر الإنترنت وتسويق المجال، تخيل أن موقعك هو محل بقالة ويأتي الزوار لعرض منتجاتك في حالة المواقع التي تستخدم Google Adsense كمصدر للربح، فإن المنتج هو الضغط على الإعلان، وستحتاج إلى العمل لزيادة عدد المبيعات المقابلة لعدد نقرات AdSense للحصول على الأرباح والمشروع يحمل دون أرباح المشروع يحمل دون توقف الكتب، لا يقتصر التسويق على الإعلانات التي تعد جزءا من الجزء الثاني عشر من التسويق، ولكنها تضم  خدمة العملاء واستخدام اللغة الحساسة، والتي تعطي منتجا جيدا دون الغش. الشيء نفسه يحدث على موقعك. في المتاجر التي تستخدم نفس التقنيات كتلك المستخدمة في المواقع، من خلال مظهرها، ترحيب كبير جدا وتأثيرها على عواطف العملاء لتضمينها مرة أخرى، من الأفضل تجنب دفع الإعلانات. أكبر الشركات الكبرى المشهورة في العالم جوجل فيسبوك، أمازون تويتر ياهو وغيرها، وصلت جميع الشركات إلى العالم دون الاعتماد على جودة المنتجات المقدمة، وهذا هو نفسه مع موقعك، تحتاج إلى الانتباه إلى جودة الخدمات والمنتجات التي تقدمها.

التسويق عبر البريد الإلكتروني تتضمن هذه القائمة عادةً الأفراد المهتمين بمتابعة منتجاتهم وخدماتهم. في التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يتطلب الكثير من الوقت وطريقة بسيطة للتواصل معهم مباشرة مما يتسبب في علاقات تقودك إلى تحقيق مبيعات مهمة.

وإليك بعض الأفكار

  • إعداد رسالة إخبارية.
  • تقديم العروض والخصومات والهدايا والاسعار.
  • استخدم روابط للمحتوى الذي تعتقد أنك مهتم به.
  • استخدام المدونات أداة قوية وفعالة للغاية.
  • يمكنك البحث عن المدونات المناسبة والتواصل معها.
  • الإبداع والابتكار إذا رأيت فكرة أنه يستحق استخدامها.

شروط فتح شركة تسويق

استخراج السجل التجاري أمر مهم، حيث تنبع أهمية السجل التجاري لجميع أنواع التجارة الإلكترونية للدولة من معرفة حجم ونطاق النشاط الاقتصادي للمملكة، الذي ترتبط به خطط التنمية. حجم هذا النشاط مخطط له في خططه المستقبلية، وأهميته بالنسبة للفرد هو العمل بشكل صحيح تحت المظلة القانونية، والاستفادة من الخدمات الحكومية المتعددة المقدمة له للحصول على أعماله وتطويرها، لتسهيل التسجيل التجاري الإلكتروني وإصلاح أو تجديد التسجيل الإلكتروني دون الحاجة إلى الجهات الحكومية في المناطق المختلفة حول كيفية بدء مشروع تسويق إلكتروني.

تحتاج للذهاب إلى موقع التجارة والاستثمار السعودي واختيار خطوات إصدار تسجيل الأعمال الإلكترونية:

  • ادخل الخدمة واختر الاسم التجاري
  • وادخل المعلومات التجارية
  • وقم بتأكيد دفع الفاتورة الموحدة والتي تتضمن رسوم سجل التجارة الالكترونية وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع الخاص باصدار السجل التجاري ورقم عضو الغرفة التجارية الكترونيا

وبحسب حساب وزارة التجارة والاستثمار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي 200 ريال للعام، والسجل التجاري الفرعي 100 ريال للعام.

ربما تفيد القراءة… تسويق الكتروني بالرياض .. أشهر 17 جهة تنهي طلباتك من المنزل

وفيما يلى أهم مكاتب دراسات الجدوى التى تسطتيع من خلالها عمل دراسة جدوى لمشروعك الالكترونى:

  1. شركة المستشار من أبرز الشركات في وضع خطط الجدوى الاقتصادية، ويمكنك التواصل مع أفضل الأشخاص الخبراء في هذا المجال.
  2. مكتب سنابل الإبداع عندما نتحدث عن دراسة الجدوى الاقتصادية نحتاج للحديث عن شركة سنابل الإبداع وهي من أقدم الشركات التي تقدم التصاميم لدراسة الجدوى.
  1. فكرة
  2. الشاطئ
  3. مكتب يوماتكس
  4. مكتب ارتقاء
  5. مينا البحوث
  6. إريتكا
  7. السجيني

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني

كيف تبدأ مشروع تسويق إلكتروني قبل البدء في هذا المشروع، يجب عليك أولاً فهمه وفهم ماهية التسويق الإلكتروني، أدى الاتصال المتزايد إلى تغييرات عالمية في التفكير الاستراتيجي وتحديد المواقع، مما أدى إلى ثورة. صناعة بعد صناعة، قطاعًا بعد قطاع، يبدو مع مرور كل يوم ظهور أدوات تكنولوجية جديدة تحدث ثورة في حياتنا، وتعميق وتعميق اعتمادنا على الشبكة العالمية.

كان الناس يجذبون أنفسهم دائمًا سعياً وراء الآخرين، وكل ذلك مع طريقة لإنهاء تحسين حياتنا، ومن الواضح أن وسائل الراحة التي يوفرها الإنترنت مزعجة للغاية على أرض الواقع، فقبل ثلاثة عقود، لم يكن من الممكن تخيل الوضع الحالي لعدد قليل من الأشخاص من مجتمعنا عند الطلب – كل ذلك لديه القدرة على التواصل وإقامة الأعمال التجارية في الوقت الفعلي، بوتيرة تبدو رائعة غالبًا في أفضل الأوقات.

ربما تفيد القراءة… خدمات التسويق الالكتروني .. أوثق 4 مكاتب تريحك من تلبية رغباتك

ومع ذلك، مع كل ما يسمى الراحة الحديثة في الحياة، لأن الوجود التكنولوجي أدى باستمرار إلى تحسين المهام الأساسية بالنسبة لنا، مثل المديح أو طلب الطعام أو القيام بأي نوع من التجارة على الفور وبكفاءة، والكثير في الظلام، على الرغم من أننا الكل أصبحنا خبراء مستقلين في استهلاك المحتوى ونستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة مجانًا للبحث عن المعلومات والبحث عنها. نحن نغرق بشكل فعال في بحر من التنزيلات الرقمية الزائدة عن الحاجة.

توضح تجارب التجارة الإلكترونية أن التسويق عبر الإنترنت ليس بالمهمة السهلة، وأننا نصل إلى عالم المسوقين “الخبراء” الذين يشجعون باستمرار عروضهم لمساعدتنا في الوصول إلى الجمهور واختراقه بسبب طبقة الغموض التي هي جزئيًا تم تقديمها بفضل لاعب رئيسي واحد: Google، خوارزميات Google المخفية التي تثخن أكثر من 200 وكيل تصنيف في واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام لقد أربكت الشركات لأكثر من عقد.

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني
اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

إن الخوارزميات الأساسية لـ Google والدقة في حظر بياناتهم في طبقات الغموض ليست شيئًا جديدًا، ولكنها مهمة لكل فهم للتسويق عبر الإنترنت لأن الرؤية هي قلب كل ما تفعله، مع نسيان وسائل التواصل الاجتماعي وأشكال التسويق الأخرى. حاليًا، يوفر تحسين SEO (SEO) المفتاح المثالي لكميات غير محدودة من حركة مرور الويب.

طرق التسويق عبر الإنترنت التي تعلمتها وفهمتها حول تحسين محركات البحث بشكل أفضل، والخطوات الأكبر لدراسة هذا النظام المحبط والمعقد، يبدو أنه ظاهرة بشكل طبيعي في نتائج البحث، ودعنا نتواجد هناك، البحث المجاني مهم بالنسبة للإنترنت التسويق ولأن معظم الناس ليس لديهم ميزانيات إعلانية ضخمة ولا يعرفون أول شيء عن مغناطيس الرصاص وصفحات الضغط ومسارات المبيعات، فإن المظهر المرئي ضروري لتحقيق النجاح على المدى الطويل، عندما تأتي حركة المرور إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، تقريبًا بدون قيود، فإنها تمنحك الفرصة لتجربة مجموعة متنوعة من المبادرات التسويقية، ولكن بدون الزيارات، يتعين عليك إنفاق الأموال على الإعلانات المسجلة قبل تحديد فعالية عروضك واكتشاف التكلفة الاكتساب (CPA)، شيئان في قلب أي عمل تجاري عبر الإنترنت.

ربما تفيد القراءة… أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية .. احصل على طلبك من 4 مكاتب

أكبر مشكلة يواجهها معظم الأشخاص عندما يحاولون تعلم شيء ما حول زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم أو زيادة ظهورهم في مجموعة متنوعة من الوسائط عبر الإنترنت، فهم يحاولون القيام بأقل من الكثير من العمل لتحقيق أكبر عائد. الزوايا واختصار القيام به، لأنهم فشلوا. اليوم، إذا كنت جادًا في تسويق أي شيء على الويب، فيجب أن تكسب ثقة Google، لا تحصل على ثقة Google بين عشية وضحاها، وخذ وقتًا وفكر في بناء علاقتك مع أي شخص، عندما تعرف الشخص أكثر، تزداد احتمالية بناء الثقة، لذا فإن المنطق هو أنك إذا قابلت Google بالضبط، فستثق بك بشدة.

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

هناك عدة خطوات يجب أن تعرفها لإصدار تسجيل تجاري لمتجر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

أهم الخطوات هي دخول وزارة التجارة والاستثمار في المملكة:

  • تسجيل دخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول.
  • أدخل الخدمة واختر اسم التجارة.
  • أدخل معلومات العمل المطلوبة وتأكيد ذلك.
  • دفع مشروع قانون موحد يشكل رسوم التسجيل التجارية وأعضاء غرفة التجارة من قبل نظام الدفع.
  • إصدار السجل التجاري وعدد الأعضاء في غرفة التجارة، كل هذة الخطوات من أجل ترخيص شركة تسويق الكتروني.

خطوات التسويق الإلكتروني:

  • يجب عليك البحث عن المنافسين في نفس المجال، تعيين جدول لتقييم جوانب المنافسة، حدد القيمة أو الميزة النسبية التي تميز منتجك بالإضافة إلى الكل، يجب أن يكون مستوى منتجك توقعات العملاء وهذه خطوة مهمة للحصول على نفس العميل لتسويق المنتج الخاص بك.
  • التسويق الإلكتروني باستخدام SEO كشكل تسويق.
  • خدمات التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • خدمات التسويق الإلكتروني من خلال النقر على الإعلانات سواء في محركات البحث أو في وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تعد مقاطع فيديو الرسوم المتحركة من أحدث طرق التسويق الإلكتروني في السوق.

من أساسيات التسويق الإلكتروني تطوير موقع إلكتروني وهي تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج، حيث يجب مراعاة أن كل شيء على الموقع يحفزه الضيف على شراء المنتج، والصياغة هي أهم أداة تسويقية بالنسبة لك. المصطلحات الصحيحة هي ما يحول الزوار إلى عملاء أو يمكن أن تنقلهم إلى مواقع أخرى ولا تعود إلى موقعك أبدًا، صياغة الكلمات الصحيحة هنا هي أساس عملك، وطرق تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كليًا على أساليبك والصورة الذهنية التي ترسمها على المنتج، ولا ينبغي المبالغة في المساحة في التسليم.

خطوات لتحليل وتعديل استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

  • برنامج تحليل التنفيذ: للتحليل تحتاج إلى برنامج تحليل في التجارة الرقمية، نوصي باستخدام Google Analytics، هذه أداة مجانية غير تجارية تساعد في تحليل حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
  • تحديد الفرص: حدد ما تريد تحسينه، هل تريد جذب المزيد من الأشخاص إلى أعمال التسويق الرقمي أو الموقع أو المدونة؟ هل ترغب في تحويل المزيد من الزوار إلى مبيعات وفرص عملاء؟ حاول دائمًا العثور على فرص مبيعات جديدة.

ارباح مشروع التسويق الالكتروني

من الواضح أن التسويق عبر الإنترنت ليس مهمة سهلة، والسبب وراء دخولنا إلى هذا العالم من المسوقين “المخضرمين” الذين يروجون باستمرار لعروضهم من أجل الحصول على الرؤية واختراق الجمهور هو الغموض بفضل لاعب رئيسي: Google، الخوارزميات. مع وجود أكثر من 200 عامل تصنيف مخفي في واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، فقد حير العمل لأكثر من عقد.

خوارزميات Google الرئيسية والميل إلى إخفاء البيانات في الطبقات المظلمة ليست شيئًا جديدًا. ومع ذلك، فإن فهم التسويق عبر الإنترنت مطلوب فقط لأن هذه الأفكار هي جوهر كل نشاط وتتجاهل الآن وسائل التواصل الاجتماعي وأشكال التسويق الأخرى. تقدم Keyword SEO حركة مرور غير محدودة على الشبكة.

كلما تعلمت وفهمت المزيد عن مُحسّنات محرّكات البحث، وكلما زادت الخطوات التي تتخذها للتعرف على هذا النظام المربك والمعقد، زاد احتمال ظهوره في نتائج البحث بشكل طبيعي. دعنا نواجه الأمر، البحث المجاني مهم في التسويق عبر الإنترنت. ومعظم الناس ليس لديهم ميزانيات إعلانية ضخمة وجهل. باستخدام مغناطيسات الرصاص، انقر فوق الصفحات وأضواء المبيعات، فإن الرؤية أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

ربما تفيد القراءة… شركات تسويق بجدة .. خدمة احترافية توفرها لك 6 مكاتب

إذا كانت حركة المرور لا توجد قيود تقريبًا على موقعك على الويب أو مدونتك، فيمكنك تجربة مبادرات العديد من شركات التسويق الإلكتروني، سيتعين عليك إنفاق الأموال على الإعلانات باهظة الثمن قبل أن تتمكن من تحديد فعالية العطاءات التي اكتشفتها CPA الخاص بك، وهما شيئان أساسيان لتنمية الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

هل التسويق الإلكتروني مربح، لماذا لا؟ لطالما رسم الناس السعي وراء السعي، وكل هذا في طريقه لوضع حد لتحسين حياتنا، من الواضح أن راحة الإنترنت في هذا المجال كانت مصدر قلق كبير حتى قبل ثلاثة عقود. تخيل الناس وضعنا الحالي، قامت الشركة باستدعاء كل شيء عند الطلب، مع القدرة على التواصل والقيام بالأعمال التجارية على الفور في الوقت الفعلي بوتيرة مذهلة في أفضل الأوقات.

متطلبات التسويق الالكتروني
متطلبات التسويق الالكتروني

متطلبات التسويق الالكتروني

أتاح التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والكبيرة الوصول إلى العملاء من جميع أنحاء العالم، إلا أنه أصبح من المستحيل الوصول إلى هؤلاء العملاء من خلال التسويق التقليدي. للتسويق الإلكتروني الكثير من الفوائد. يقدم هذا المقال الخدمات الأساسية السبعة للتسويق الإلكتروني لمشروعك أو علامتك التجارية ويشرح الأدوار الأساسية التي يلعبونها في زيادة المبيعات والوعي بالعلامة التجارية.

1.الإعلانات المدفوعة هي أنواع من الإعلانات تعتمد على شراء حركة المرور على الإنترنت. هناك عدة أنواع من بينها التسويق عبر محركات البحث، حيث يدفع المعلن لمحركات البحث لعرض منتجاته أو موقعه في النتائج الأولى مع نتائج المحرك مع بعض الكلمات التي يستخدمها عملاؤهم.

هذا النوع يختلف عن زوار محرك البحث ولكن بطريقة مجانية فيما يعرف بـ SEO. يُعرف أيضا أحد أنواع الإعلانات المدفوعة أيضًا باسم الدفع لكل نقرة، حيث يدفع المعلن مقابل النقرات التي تحصل عليها روابط مواقع الويب الخاصة به. هناك أيضًا أنواع مختلفة أخرى من الإعلانات المدفوعة التي تظهر على نفس منصات الوسائط الاجتماعية، مثل: B. PPV أو الدفع مقابل الظهور أو الآراء.

يعتبر الإعلان المدفوع، وخاصة من خلال محركات البحث، من أقدم استراتيجيات الإعلان في التسويق الرقمي على الرغم من هذا العصر، إلا أنها من أكثر خدمات التسويق الإلكتروني فعالية لتنمية أعمالك. إذا كان من الفعال بالنسبة لك، صاحب العمل، أن تضع إعلانك أمام العملاء الذين هم بالفعل متحمسون ومستعدون للشراء في الوقت المناسب، فهذه ميزة قد لا توفرها لك معظم طرق الإعلان المدفوعة الأخرى.

لذلك، يبلغ الإنفاق السنوي على الإعلانات بواسطة محركات البحث وحدها حوالي 95 مليار دولار سنويًا. الإعلان المدفوع له أساسيات وقواعد لاستخدام هذا النوع من التسويق، ادرس أو أن تصبح خبيرًا أو استخدم الخدمات الإعلانية المدفوعة في قسم خدمات التسويق الإلكتروني على موقع خمسات.

  1. خدمات التسويق عبر الفيس بوك انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا إلى انتشار لا يخفى على أحد. بدلاً من ذلك، نادرًا ما تجد شخصًا لا يستخدمه. بالتزامن مع هذا الانتشار، تستخدم الشركات والشركات وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها والوصول إلى الشرائح المستهدفة. مثلما يتربع موقع Google على قمة الهرم الإعلاني من خلال محركات البحث، يتصدر Facebook عرش التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يمكننا تقسيم التسويق عبر Facebook إلى قسمين: الأول هو الإعلانات المدفوعة التي تمثلها PPC و PPV، والتي أشرنا إليها سابقًا. والثاني هو التسويق المجاني الذي يتم بدون دفع مقابل تنفيذ Facebook، ولكن قد تضطر إلى الدفع لشخص ما مقابل تشغيل العمل على حساباتك وصفحاتك على Facebook، لذلك فهو ليس مجانيًا بالمعنى الحرفي للكلمة.

على الرغم من فعالية التسويق عبر Facebook، قد لا تتمكن العديد من الشركات من تحقيق نتائج مهمة. ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود إستراتيجية عمل فعالة يتم اتباعها وتنفيذها بعناية، حيث أن معظم الأنشطة التجارية، وخاصة الصغيرة منها، تترك جزء التسويق على Facebook في الحال وتعمل بشكل عشوائي.

ربما تفيد القراءة…افضل تسويق الكتروني في السعودية .. احصل عليه من 8 مكاتب

  1. يوتيوب التسويق: يوتيوب ليس مجرد موقع فيديو عادي، فهو ثاني أكبر موقع في العالم بعد جوجل، وهو أول محرك بحث في العالم يبحث عن الفيديوهات. لدى YouTube أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا، وبغض النظر عن إمكاناتك أو نشاطك أو علامتك التجارية، فمن الخطأ ألا يكون لديك حضور قوي على YouTube، لأن الفرصة عظيمة جدًا لاستخدام YouTube في تسويق منتجاتك وتحسين تواجد علامتك التجارية، وحتى زيادة المبيعات بتكلفة منخفضة جدًا مقارنة بطرق التسويق الأخرى، وتكون النتائج أكبر بكثير بسبب قدرة مقاطع الفيديو على الإقناع . أفضل من أشكال المحتوى الأخرى. تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 90٪ من المتسوقين يكتشفون منتجات وعلامات تجارية جديدة عبر YouTube.
  2. التسويق عبر الانستغرام يعتبر تطبيق انستجرام ثاني أكثر منصات التواصل الاجتماعي فاعلية ونشاطًا بعد فيسبوك، حيث يتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا مليار مستخدم، أكثر من 71٪ منهم من الشباب بمتوسط عمر أقل من 35 عامًا. لذلك إذا كان عملك مستهدفًا للفئة العمرية ولم تهتم كثيرًا بالتسويق عبر Instagram، فإنك تضيع الكثير من الفرص على نفسك. ابحث الآن في قسم خدمات التسويق الإلكتروني على Five for Instagram services التي تساعدك في بناء سمعة وقوة علامتك التجارية أو مشروعك، الأمر يستحق ذلك حقًا.
  3. تحسين محركات البحث (SEO) يشير مصطلح تحسين محرك البحث، أو ما يعرف بـ SEO، إلى العمليات التي تؤدي إلى الوصول إلى زوار محركات البحث مجانًا. يعتبر مصدرًا قويًا جدًا للزوار ويحقق مبيعات مجانية، ويلعب محرك البحث جوجل دور الأب الروحي من حيث الحصول على الزوار من تحسين محركات البحث.

خطوات التسويق الإلكتروني الناجح عند قيامك بأعمال الشركة، فإن تجربة التسويق الإلكتروني الناجحة هي أن تجذب شركتك العملاء إليك، ومن أشهر الخطوات التي يمكن اتباعها:

يجب أن تعرف شركة تصميم متاجر الكترونية التي لديها مواقع ويب كيفية الوصول إلى المستهلكين وجذبهم عبر الإنترنت، ويفضل العديد من الشركات دفع أموال لشخص ما للقيام بالتسويق عبر الإنترنت بدلاً من التجارة مع أنفسهم، فهناك طلب كبير على خدمات التسويق عبر الإنترنت، لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت يجب الترويج لنفسك أولاً ثم إظهار ما يمكنك القيام به للعملاء المحتملين، يمكنك العمل كمستشار، وتقييم الوضع الحالي للأعمال التجارية، وتحديد الاستراتيجيات، وإنشاء الأنظمة، ثم توصيل التكتيكات الفعلية للشركة، أو قد يتم تكليفك بتنفيذ وإدارة خطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك على أساس منتظم.

في الختام نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص مشروع موقع تسويق الكتروني.​

المصدر | المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى