دراسة جدوى مشروع حلويات مستوردة      

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على خطوات دراسة جدوى مشروع حلويات مستوردة

دراسة جدوى مشروع حلويات مستوردة لمشروع متميز وناجح، يدعم السوق المحلي بالمنتجات المتميزة والفاخرة من الحلويات والشوكولاتة، تعرفنا على أهم موردين في هذا المجالات، وما هي تكلفة المشروع وتقدير أرباحه، وفق الميزانية المخصصة.

كيفية تمويل المشاريع وما هي أهم المكاتب الاستشارية في هذه المجالات، نستعرضها في هذا الموضوع، مع التعرف على طرق الاستيراد وأفضلها لهذه المنتجات الغذئية، من تركيا وغيرها من الدول، مع ذكر مختلف التفاصيل التي يبحث عنها القارئ بكل شرح وتوضيح.

مشروع محل شوكولاته مستورده:

لا بد لمضاعفة حجم مشروع مصنع الحلويات من التوسع في إدخال أصناف جديدة، مشروع محل شوكولاتة، يمكن استيرادها من الدول المصدرة، عبر الانترنت، والدفع بطرق ميسرة وآمنة، استيراد الشوكولاتة في مختلف المواسم.

يعتبر من المشاريع الناجحة التي تدر عائداً ثابتاً، يتم الحصول على تراخيص رسمية من الجهات المختصة واختيار مساحة تليق بمحل شوكولاتة مستوردة، يمكن اختيارها قريبة من المصنع، او التوسع بضم محلين للحلويات والشوكولاتة. مشروع بسيط وناجح، ويحقق أرباح جيدة، يحتاج لأثاث من كراسي وفاترينات للعرض، وأدوات طبخ وعلب كرتون وأدوات للتغليف.

يحتاج لدراسة جدوى، تبين خطوات وتكاليف الاستئجار والديكور، يتم التواصل مع أسواق الجوار، والاتفاق على الكميات التي سيتم توريدها للمحل، طريقة الشحن، والدفع.

ـ إنه وسيلة للتعريف بالمنتج الدولي، مقارنة بالمحلي، فرصة للانفتاح والتبادل التجاري، يمكن عمل حفل افتتاح وتقديم بعض من الشوكولاتة والحلويات كتعريف بالأصناف التي تقدم.

ـ يجب الاهتمام كثيراً بالنظافة، وتنشيط المعطرات، يحتاج المحل لإداري ومحاسب، موزع للمصنع، من الأنسب تخصيص ملابس للعمال والموظفين ولبس كمامات أثناء فترة العمل.

  • مورد حلويات مستوردة:
  • مجموعة الكابلي التجارية:

أكبر تخصص في مجال استيراد وتوزيع الحلويات، انتشرت فروعه في مختلف أنحاء المنطقة، لتلبية مختلف الأذواق والمستويات من خلال المنتجات العالية الجودة والطعم. تحرص الشركة على تقديم منتجات تحمل أسماء شركات رائدة في مجال الحلويات والشوكولاتة.

تتمتع بإمكانيات تسويقية مميزة لتكون من الشركات الرائدة في هذا المجال، خبرة في ادارة المشاريع، تستند على طاقات بشرية تتمثل في فريق تسويق تفوق خبرته 45 عام. يدعم هذا الفريق اسطول من سيارات توزيع وشاحنات تغطي كافة أراضي المملكة. إضافة إلى فريق عمل إداري ذو خبرة واسعة محلياً وعالمياً.

تنفرد المجموعة بمنتجات مميزة محلياً، لتكون الرائدة في مجال توزيع وتسويق الحلويات والبسكويت لتعتبر أحد أكبر شركات التوزيع بالمملكة. تعتمد فينقل كل ماهو جديد ومتميز إلى أسواق المملكة.

شركة بروس لتوريد الحلويات والشوكولاتة:

تلتزم الشركة بتوريد منتجات من الحلويات الفاخرة والمتميزة في الطعم والجودة، أفضل الأسعار لإرضاء العميل عبر تطبيق المعايير العالمية المتبعة في عمليات الإمداد التي تضمن توفير المنتجات الراقية في السوق المحلي وفق أعلى معايير الجودة.

تسعى بروس لتكون أفضل مورد للحلويات والبسكويت في الأسواق الدولية مع منتجين كبار، كما تدعم المنتجين وتضعهم علا إتصال مع المستوردين الذين يستطيعون أن يقدروا جودة المنتج، وضمان جميع الضوابط اللازمة للحفاظ على معايير السلامة الغذائية المطلوبة وفقاً للمعايير الأوربية, والتعامل معها يعتبر مشروع ناجح.

لدى بروس مجموعة واسعة من  الموردين، تحت تصرفها يوفرون أسعار مختلفة وأنواع من المنتجات الغذائية الإيطالية، أفضل ملاءمة لتوفير جودة الأغذية الإيطالية إلى محلات الحلويات، والمحلات التجارية الموزعة للمنتج.

تكلفة مشروع محل حلويات:

تقدم دراسة جدوى تقدير نهائي لتكلفة المشروع، تختلف التكلفة حسب المعدات والآلات التي سيتم استعمالها، آلات جديدة أو مستعملة، معدات محلية الصنع أو مستوردة، عالية الجودة أو ماركات عادية، عموماً لاتقل التكلفة عن 25ألف ريال سعودي.

مشروع محل حلويات مستوردة:

الحلويات المستوردة من الحلويات التي يزداد الطلب عليها، في المناسبات والأعياد المختلفة، لايتعب الصغار من اكتشاف أصنافها، ولا الكبار تشتكي من شرائها، تبدأ رحلة تأسيس محل حلويات، من فتح سجل تجاري بطاقة ضريبية، واستخراج شهادة صحية للعاملين بالمحل، وكافة التراخيص الحكومية اللازمة.

  • يجب وضع ميزانية في بداية مشروع محل حلويات صغير الحفاظ على عدم التوسع في الشراء في بداية المشروع، الحفاظ على النظافة وجودة المنتج والطعم، استخدام المواد الأولية الجيدة وعالية الجودة، اختيار العمال بدقة مراعاة المظهر الحسن، والتعامل مع الزبائن.
  • الميزانية التقديرية، ل فكرة مشروع حلويات وشراء الآلات والمعدات المعتدلة الزمن، مع ملاحظة أن 20% على سبيل الزيادة. تجنب العشوائية واستشارة خبير في هذه المجالات، عمل حفل افتتاح مع مراعاة الاقتصاد بالمصاريف خلال الشهور الأولى من الافتتاح. مصاريف دعاية وإعلان، خلال العام الأول الحرص على عدم زيادة المصاريف السنوية اكثر من 10% من دوران المال.
  • حساب الضرائب لما يقابل ايجار المحل لمدة 4شهور.
  • اختيار الموقع والمكان: وسط بيئة تختار الحلويات فمناسباتها وتفضلها لموائدها، لابد من وجود فاترينه زجاجية لعرض وحفظ الحلويات. تجهيزه بمختلف المرافق الهامة واللازمة من مياه وكهرباء وغاز، تهوية جيدة، وجود ثلاجة حلويات يتم حفظها فيها.

الخامات اللازمة للمشروع:

المواد والخامات التي تستخدم في صناعة الحلويات وهي:

دقيق وزيت، سمن وسكر وزبدة ـ زيوت عطرية ومنكهات ـ شوكولاتة وفانيليا بيكنج بودر، وكل ما يدخل في صناعة وتجميل الحلويات.

ـ معدات محل حلويات لازمة:

ـ الفرن الكهربائي، وفرن غاز، يجب توافره في مطبخ المحل، لتحضير المواد وإذابتها ـ يفضل أن يكون مسطح حسب المساحة المتوافرة.عجانة طحين ومضرب لخفق البيض والكريمة. قوالب بمقاسات وأشكال متعددة لعمل الحلويات والأقماع الخاصة بالتزيين.

ـ طاولة تحضير الحلويات وتزيينها، ادوات المطبخ العادية من صحون وسكاكين، وطاسات، وملاعق وشوك.

ـ كراتين بمقاسات مختلفة لرص الحلويات فيها، أكياس وشنط بلاستيكية وورقية، لوضع الحلويات عليها اسم المحل وعنوانه ورقم الهاتف.

ارباح محلات حلويات مستوردة:

لاشك بأن مشروع محل حلويات، من المشاريع التي تعتبر ذات دخل مؤمن، ومردود جيد، قد تتأخر النتائج خلال الشهور الأولى من افتتاح المحل، لكن مع مرور الأيام، يتم تعويض تكاليف المشروع، لتبدأ الأرباح بالظهور.

مشروع حلويات مستوردة مشروع مربح يحتاج ميزانية لاتقل عن 50ألف ريال سعودي، يمكن أن يقل بتأسيس المحل بمعدات وأثاث  مستعمل لكنه بحالة جيدة.كما يمكن أن يصل سقف رأس المال حتى 100ألف ريال سعودي.

  • افكار محل حلويات:
  • هناك بعض الأفكار والنقاط الهامة التي يجب اتباعها وتنفيذها للاستمرار في مشروع محل حلويات بكل نجاح وتألق. أول هذه النقاط:
  • التعامل الجيد والتألق مع العملاء، والتشجيع على تكرار الزيارة، وعمل خصومات وهدايا في فترات المواسم والأعياد.
  • توفير خدمات التوصيل للمنازل مع توفير موقع للتواصل ورقم هاتف.
  • حساب التكاليف والأرباح، وتكاليف العمل من المواد المستخدمة في تحضير الحلويات ومراعاة ان يكون الربح قليل في بادئ الأمر.
  • المنافسة التي تهدف إلى متابعة أسعار المحلات ونسبة الإقبال والمنافسة بتقديم أفضل سعر وبأعلى جودة للمنتجات المقدمة محلية ومستوردة.

اجمل ديكور محل حلويات:

يعتبر من أهم العوامل المساعدة على نجاح المحل وتألقه، وجذب الزبائن إليه، الألوان المناسبة مع الصور الموحية إضاءات وخلفيات مميزة، واجهة أنيقة تشد العزبون وتحرضه على تجربة الدخول وتناول الحلويات التي يتم تقديمها.

اعتماد البساطة في اختيار ديكورات محلات حلويات صغيرة الألوان الهادئة للأحياء البسيطة،والفخامة للمناطق الأكثر فخامة، حسن اختيار الستائر للأماكن المشمسة.تخصيص جزء من الميزانية للديكور وعمل إعلانات واختيار شعار محل.

  • ـ تصميم موقع الكتروني والتعريف بمنتجات والأصناف المستوردة، بقالب جذاب وألوان هادئة وجميلة.
  • ـ  يراعى في اختيار رفوف محل حلويات لعرض أصناف الحلوى والشوكولاتة، أن تكون من الزجاج.
  • ـ اختيار أرضيات خشبية لامعة، وأسقف مستعارة من الجبس، طلاء جدران بألوان مميزة.
  • ـ واجهات زجاجية لعرض الحلويات وفترينات عرض.

فكرة إنشاء مشاريع صغيرة من أبرز مقوماتها اعتماد ديكورات جذابة وأنيقة، استغلال أي مساحة، واعتماد الإعلانات الجيدة والجذابة والتي تشد العميل للتعامل مع هذا المحل دون سواه.

  • استيراد حلويات من تركيا:

تعتبر تركيا إحدى أهم الدول المصدرة للحلويات والشوكولاتة، يمتاز سوق الحلويات فيها بالنمو والإزدهار على الدوام.

أثناء استيراد حلويات لابد من الحرص على الشراء من شركات ذات تقييم عالي من قبل المستثمرين، البحث عن مواقع تجارية تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة، بجودة عالية وفق معايير دولية صارمة. العديد من المواقع الالكترونية تعرض عناوين ومنتجات موردين لدول العالم من الشوكولاتة والحلويات التركية. موقع Alibaba;Turkishexportal; tradekey

الاستيراد عن طريق الوسيط:

تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا، بشراء ما يحتاجه المصنع من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم الشركة باستيرادها وتخليصها جمركياً.مقابل دفع المال وغالباً ماتكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر(20% من اجمالي التكاليف)

أما خطوات الاستيراد من تركيا لمنتجات الحلوى فهي كالتالي:

  • البحث في المواقع الالكترونية عن نقاط الاستيراد في تركيا، أو بالسفر إليها والبحث عن موردين وشركات منتجة للحلويات والبقلاوة التركية.
  • لدى التواصل الكترونيا مع المصانع المصدرة للحلويات لابد من الإطلاع على الأسعار من الضروري ان تتواصل باسم الشركة لابصفة شخصية، التواصل باسم وايميل الشركة لضمان التعامل بجدية والحصول على رد سريع وعروض جدية.
  • يجب امتلاك المعرفة الكاملة بمواصفات المنتجات، المرغوب باستيرادها، العديد من المواقع الالكترونية تقدم هذه الخدمة يمكن التواصل معها.
  • تحديد ميناء الشحن لإرسال البضاعة إليها، ومن الضروري توافر المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحن.
  • دفع المستحقات الجمركية، والحصول على اذن الإفراج عنها ونقلها إلى مخزن او مكان آمن ليتم توزيعها على التجار المتفق معهم.أو يبدأ التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.
  • مكاتب استشارات ادارية ومالية في السعودية:

فريق المستشار لتطوير الأعمال:

دراسة مختلف نواحي المشروع المالية والفنية والإدارية، استعداد لمناقشة مختلف الأراء والأفكار الخاصة بالمشروع. دراسات مالية وفنية وإدارية، ومناقشة مختلف الأراء والأفكار التجارية مع العميل. للتواصل:

مكتب سنابل الإبداع:

للاستشارات الإدارية والمالية والفنية. عمل دراسة جدوى، للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والضخمة.تقدير التكاليف ومصروفات ونثريات المشروع على أيدي خبراء مختصين في مجالات التجارة ودراسة المشاريع, تحليل الخدمة او السلعة التي سيقدمها المشروع، وإنجاز الدراسة في وقت قياسي، لاخوف من البدء باستثمار الأموال معهم.

كانت هذه لمحة وافية ومكثفة لمشروع مصنع حلويات محلية ومستوردة، فيها رد على أي تساؤل، ابي افتح محل حلويات مستورده الرد سهل للغاية، يمكن اتباع الخطوات أعلاه والبدء بتنفيذ هذا المشروع.

https://www.youtube.com/watch?v=N_Cv12ubMQQ

.


.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.