دراسة جدوى إستيراد ثلاجة تبريد وتجميد.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى ثلاجة تبريد وتجميد.

تُطرح كل يوم العديد من الأفكار لمشاريع مربحة ومن بينها دراسة جدوى ثلاجة تبريد وتجميد، ولكن بعضها تكون مشاريع ناجحة وبالتالي مربحة جدا والأخرى إلى حد ما، ولكي تعرف الفرق فلا بد من إتباع دراسات الجدوى التفصيلية لعمل أي مشروع.

دراسة جدوى ثلاجة تبريد وتجميد

لا يخفى على أحد أن السلع الغذائية سواء فاكهة أو خضار لابد من توافرها طوال العام بشكل مستمر لذلك ينبغي توافر تلك الأغذية بطريقة لذلك تم تصميم غرف التبريد والتجميد، لحفظ الأطعمة والتي من مميزاتها أن تتوافر بأسعار رخيصة الثمن حتى تكون في متناول الجميع، ولكي نحد من أي نشاط قد تتعرض له الخضروات والفاكهة يجب حفظها في درجات حرارة منخفضة جدا والحفاظ عليها من أي تلف قد يضر بالمحصول، لذلك يعمل الكثير في ذلك المشروع وسنقوم بتوضيح الكثير في الفقرات التالية أحد أهم المشاريع التي يجب تنفيذها على قدر عالي من الحرفية لضمان الإنتاج الجيد وبالتالي الربح الوفير عن طريق دراسة جدوى ثلاجات التبريد والتجميد فهي تتم كالتالي:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد تعليمي

١. إختيار المكان المناسب لعمل ذلك المشروع، بمعرفة أهم موقع جغرافي الذي من المفترض وجود الثلاجة به، وقد يؤدي إلى زيادة في الأرباح وتخفيف المصاريف.

٢. أن تكون على خبرة كبيرة بالأطعمة المتاح تخزينها داخل الثلاجة، حتى تتمكن من تقسيم وحدات ثلاجة تبريد الخضار لأقسام لكل نوع على حدى.

٣. تجهيز جميع الأوراق القانونية الخاصة ليتم تنفيذ المشروع بشكل صحيح، والتي يمكنك أن تعرفها عن طريق سؤال الجهات المختصة بذلك.

٤. عمل دراسة مالية كاملة تشتمل على كافة التكاليف المطلوبة داخل مشروع التبريد والتجميد.

٥. عمل مجموعة من الدراسات التسويقية للمشروع بشكل منظم يعود بالربح الجيد.

إنشاء ثلاجة تبريد وتجميد

إنشاء ثلاجة تبريد وتجميد

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد لغات .. طريقك لنجاح الاستثمار

إنشاء ثلاجة تبريد وتجميد

إن عملية البناء لثلاجة تبريد تتطلب الكثير من الحرفية وذلك لأن خطأ قد يحدث فيها يضر بالمنظومة الخاصة بالتبريد ككل كما أنها ستضر بالمحصول كثيرا، ولذلك يجب أن يتم على أيدي خبراء في بناء الثلاجة، إن تصنيع غرف تبريد وتجميد يتم عن طريق:

١. البدء في عمل جدران العزل الحراري كأول خطوة في إنشاء ثلاجة التبريد.

٢. عمل مساحة دقيقة جدا ومفصلة بشكل سليم بعد أعمال العزل وبالتالي ترك مسافة حوالي ٥٠ سنتيمتر من سطح الغرفة ويكون ذلك من أسفلها، بينما عند عمل مراوح داخل الغرفة يتم ترك حوالي ١٠ سنتيمتر وذلك بين الجدران والمخزن فهي تعمل كارادور للوحدة الواحدة بحوالي واحد متر، وتستطيع بعدها تحديد السعة التخزينية للمكان بشكل نهائي.

٣. إعداد كل التجهيزات الخاصة بالغرفة من أجهزة ميكانيكية مطلوبة وذلك إذا كانت كل غرفة على ارتفاع مناسب ٤.٥ عرض و٦ مللي من الطول.

٤. بعد توضيح طرق عزل الثلاجات، تأتي دور الكهرباء فلابد من وجود لوحات كهربائية تتحكم في كل العوامل الميكانيكية لثلاجات التبريد والتجميد.

٥. عند البناء يجب الإهتمام جيدا بالأحمال الحرارية فيجب ألا تكون عالية، حتى لا تتسبب في إرتفاع كبير في درجات الحرارة داخل الغرفة.

٦. وضع طرق لتصريف المياة الخارجة من المخبرات أو الخارجة من المكيفات حتى لا تتجمد بسبب درجات الحرارة المنخفضة، وهذا قد يسبب إنسداد كبير في داخل مواسير الفريون، وبالتالي يسبب تسريب للمياه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع معهد تدريب .. الخطوة الأهم في المشروع

تصميم غرف التبريد والتجميد

تصميم غرف التبريد والتجميد

شروط ترخيص ثلاجة

قبل البدء في انفيذ أي مشروع يجب معرفة الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على رخصة العمل به، وذلك في إطار ما تحدده الدوله من قوانين تتناسب مع الظروف العامة بها وما يتناسب مع مصلحة المواطنين الموجودين بها وبالتالي تجنب حدوث أي مشاكل خاصة بالعشوائية التي تحدث بسبب عدم تحديد آليات للعمل وإنشاء مشاريع بشكل منظم، ويمكنك معرفة ذلك عند القيام بدراسة جدوى مشروع ثلاجات تخزين فيمكنك حينها أن تتجه إلى وزارة الزراعة بالمملكة ومعرفة المتطلبات القانوية والشروط المختلفة التي يجب أن تقوم بها في ثلاجة التبريد والتجميد وبالتالي تحصل عليها الرخصة الخاصة بالإنشاء وبعدها تقوم بعمل الشروط التي تحددها الوزارة في كيفية عمل ثلاجة التبريد وبناءها بطريقة منظمة دون التسبب في أي مشاكل في المستقبل وبعدها تستطيع الحصول على الرخصة الخاصة ببدء تشغيل الثلاجة وإستقبال التجار بالخضراوات والأغذية التي سيتم حفظها في التلاجة، فالسلع التي تستطيع أن تعمل على تجميدها هي: اللحوم والدواجن والأسماك بمختلف أنواعها، أما التبريد فله: الخضراوات والفاكهة كمخازن تبريد البطاطس.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استديو تصوير نسائي… أهم عوامل نجاحة

تكلفة ثلاجة تبريد وتجميد

قبل البدء في إنشاء الثلاجة عليك تحديد المتطلبات المالية التي ستحتاجها والتكاليف التي عليك أن تتحملها في مقابل عمل ثلاجة تبريد وتجميد للخضراوات والفاكهة، كما أنك يجب أن تحدد السلعة التي ستقوم بتبريدها فكل سلعة لها طريقة خاصة في التبريد وتحت درجات حرارة معينة ولفترة محددة في التبريد، وقد تقوم بإيجار سيارة تبريد وتجميد وذلك في البداية لكي تتمكن من التعرف على المشاريع المختلفة وأن تلك المشاريع يمكنك أن تربح منها أم لا بدلا من البدء في الإنشاء الثلاجة وتشغيلها وبعدها تتفاجأ بحدوث خسائر فادحة بسبب أنك ليس لديك خبرة في المجال أو لم تحصل على قيمة تسويقية بعد، كما يمكنك التعاون مع أكثر من شخص لتحمل أي خسائر قد تحدث، وإضافة إلى معلوماتك أن أسعار غرف التبريد والتجميد تختلف من فترة لأخرى قد تؤثر بالسلب أو الإيجاب.

يمكنك التوجة إلى أحد المكاتب التالية لكي تحصل على استشارات في أي مشروع تريد أن تبدأ به:

مكتب المستشار للتطوير العقاري فهم يقدمون مجموعة من الدراسات التي تتيح لك معرفة السوق ودارسة بكل الجوانب وتحديد الأرباح المتوقعة بشكل قريب جدا إلى الواقع رابط التواصل معهم:

اضغط هنا 

مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى فلديهم مجموعة من أفضل الخبراء التي تتميز بخبراتها التي تتعدى العشر سنوات والتي تعطيهم الأفضلية عن غيرهم في ذلك، ورابط التواصل التالي:

اضغط هنا 

يحتاج أي مشروع لعمل الكثير من الدراسات وذلك لتحديد التكاليف والأرباح وهل سترضي طموحك أم لا، لذلك عند البدء في عمل مشروعك الخاص توجه لأحد المكاتب وقم بالتواصل معهم للوقوف على أرض ثابتة دون التصرف بعشوائية وحدوث خسائر أنت في غنى عنها.​

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

تصنيع غرف تبريد وتجميد

تصنيع غرف تبريد وتجميد

المصدر: المستشار 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.