دراسة جدوى استيراد ورق التصوير .. الخطوة الأهم في المشروع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى استيراد ورق التصوير

يعد مشروع استيراد ورق التصوير من أكثر المشاريع ربحًا وأكثرها شيوعًا لكثرة الإستخدام للورق، لذا إن كنت تفكر في هذا المشروع عليك بعمل دراسة جدوى استيراد ورق التصوير قبل البدأ في المشروع، وسنوفرلها لك في هذا المقال.

خطوات استيراد ورق التصوير

خطوات استيراد ورق التصوير

خطوات استيراد ورق التصوير

تعد الصين هي أرخص الدول والأقل ثمنا والتكلفة في استيراد ورق التصوير في السعودية والكثير يستورد منها بشكل عام نظراً لكثرة تكلفة الاستيراد من أمريكا و غيرها من الدول.

أولا علينا تحديد عدة نقاط قبل البدء وهى:

1- أنواع ورق التصوير التى سوف نستوردها و كم الرزالتى نريدها واذا لم يكن لديك فكرة عن هذا فاثناء اختيارك للشركة التى ستستمنها ستجد خبراء يشرحوا لك كل شيء وجودة كل منتج وإمكانياته وأسعاره وايضا استخدامه ويتركك تختار.

2- كيفية اختيار شركة لاستيراد ورق التصوير من الصين

أليس بالصعوبة التى تظنها مجرد بحثك على شبكات الانترنت على استيراد ورق التصوير والطباعة ستجد مئات الشركات التى تقدم عروض لكن عليك أولا التدقيق حتى لا تقع فى الشركات النصابة وأيضا يمنع أن تطلب منهم سجل بتاريخهم وتعاملهم مع غيرك فهذا شغل والاطمئنان واجب وأيضا تطلب منهم إعطاءك عينة على نوعية الورق الذي ستستورده وتطلب أيضا توقيع اتفاقية وعقد وتضع فيه الالتزام بتك ورق من نفس خامة العينة التى فحصتها ومطابق لها وإلا سوف تلغى معهم العقد وتقوم باسترداد أموالك أو ستقاضيهم.

ربما تفيدك: عقد استشارات تسويقية .. 3 مكاتب تساعدك في إنهاء اجراءاتك

3- كيفية شحن البضاعة أو ورق التصوير : فيجب أن تسعر طريقة الشحن فهناك شحن جوى اغلى ثمنا وشحن بحري أيضا عن طريق شركات الشحن الشهيرة مثل dhl، فيديكس، ups، ems و يجب أن تحتسب مصاريف الشحن على الشركة التى ستصدر لك

4- كيفية يجب أن تعرف ما هى طريقة الدفع و تحويل الاموال هل عن طريق مكاتب تحويل الاموال مثل الويسترن يونيون أم البنوك الألمثل الباى بال أم البنوك المصرفية الخاصة ببلدك التى سترسل بها تحويله

5- المدة التى سيت استغراقها لاستلام البضاعة و يجب أن توضع فى العقد حتى يتم الالتزام بها

6- ممكن الاعتماد على شخص ذو خبرة تثق فيه حيث أنك ستقوم بالتعامل بنفسك مع الشركات الموجودة ببلدك أو أنك تسافر للصين للاستيراد بنفسك و قشرحنا فى مواضيع سابقة كيفية الاستيراد من الصين بالسفر وسنقوم بتلخيصه لك فى أن هناك شركات ببلدك توفر لك الاقامة وتكاليف السفر و التعرف على أنواع ورق الطباعة وأسعارها ومعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة للسفر بالإضافة لوجود اختصاصيين ومندوبين تجاريين يمكنهم ارشادفى الصين بأجر مادى وستحتاج هنا للسفر اذا كنت ستقوم باستيراد كمية كبيرة من الورق لمصنع مثلا حيث
أنه كلما كبرت الكمية المستوردة قل السعر وستتعامل هناك مع مصانع تصنيع ورق التصوير في الصين والورق العادى بشكل عام وعلى عروض ورق التصوير أيضًا.

7- يجب أن تلاحظ أن العملة التجارية للاستيراد من الصين هى الدولار

التعريفة الجمركية على ورق التصوير

التعريفة الجمركية على ورق التصوير

التعريفة الجمركية على ورق التصوير

كما أن مشروع استيراد ورق التصوير مشروع ليس بالسيء بل إنه مشروع رائع جدًا ومربح إذا تم القيام به على أفضل حال وأدق تفصيل.

والتعريفة الجمركية على ورق التصوير هي ضريبة تفرض من الجمارك كجهة حكومية مسؤولة عن جمعها، وذلك على السلع والبضائع المستوردة من دول أخرى، ما يؤدي إلى الإرتفاع في أسعارها، وذلك لتشجيع شراء المنتجات المصنعة محليًا.

 وهناك نوعان من التعريفة الجمركية، الأول تفرض كرسوم ثابتة من قيمة العنصر نفسه، والنوع الثاني ضربية محددة لكل عدد من العناصر أو حسب الوزن لذا يختلف أنواع البند الجمركي لورق التصوير من بند لآخر.

شروط استيراد ورق التصوير

لإتمام عملية شراء واستيراد ورق الطباعة من تركيا أو من أي دولة أخرى لابد من القيام بخطوتين أساسيتين:

– اختيار شركة ورق الطباعة المناسبة لك:

يتم في هذه المرحلة اختيار البضاعة المطلوبة، والقيام بطلبها عن طريق شركات  استيراد ورق التصوير والطباعة الموجودة في تركيا، حيث تمتاز هذه الشركات بأنها تؤمن خدمة للعملاء باللغة العربية، كما توفر شركات ورق الطباعة المنتجات المطلوبة بأسعار منافسة جدًا.

– اختيار شركة الشحن المناسبة لإيصال البضاعة إليك :

كل ما يلزم عليك فعله بعد شراء البضاعة المطلوبة من شركة ورق الطباعة، هو تحديد شركة الشحن والاتفاق معها لتقوم بشحن المنتجات وتخليصها جمركيًا، وإيصالها إلى المستودع لديك في بلدك الذي تريد التوصيل إليه.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية

أسعار استيراد ورق التصوير

تتعدد أسعار استيراد ورق التصوير من دولة إلى أخرى وذلك تبعَا لنوع الورق والشركة المصنعة له، لذا تختلف أسعار الاستيراد من مكان لمكان وبذلك يترتب عليه اختلاف في سعر بيع ورق التصوير وسعر الجمارك وكل ذلك، لذا فإن أسعار ورق التصوير في السعودية يختلف عن أسعار ورق التصوير في بلد آخر ولكل بلد سعر.

إذا نظرنا الى أعداد المكتبات والمراكز التى تقوم بطباعة وتصوير الاوراق والمستندات فسنجدها كثيرة جداً ومنتشرة في كل مكان، فهذة المشاريع المربحة متواجدة داخل وخارج الجامعات والمدارس بأنواعها كما انها بجوار المصالح الحكومية والخاصة كما أنها متواجده في المناطق السكنية بمختلف أنواعها، وبالطبع جميع هذة المشاريع تحتاج الى ورق التصوير والطباعة وبدونه سيتوقف العمل بالطبع ومعه ستتوقف الارباح، وعلى ذلك يمكنك افتتاح مشروع توزيع ورق التصوير يقوم على أساس تجارة وتوزيع ورق الخاص بالتصوير والطباعة على هذة المشاريع.

وبعد أن قمنا بالإنتهاء من سرد المعلومات ىالتي تختص بمشروع دراسة جدوى استيراد ورق التصوير، نتمنى لكم مشروع موفق ومربح.


المصدر:المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.