كيف انجح في التسويق الالكتروني

كيف انجح في التسويق الالكتروني .. 7 أماكن تضعك على الطريق الصحيح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف انجح في التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني هو تسويق المنتجات بمختلف الأنواع، معتمدا في ذلك على فكرة يتم عرضها من خلال أحد وسائل الاتصال بالانترنت، وفي هذا المقال سوف نقدم لك إجابة واضحة عن سؤال تكرر كثيرا وهو كيف انجح في التسويق الالكتروني ، كما نتعرف معا من خلال منصة  “المستشار”على كل ما يخص التسويق الالكتروني.

كيف انجح في التسويق الالكتروني
كيف انجح في التسويق الالكتروني

كيف تنجح في التسويق الالكتروني

 التسويق الالكتروني لا يقتصر على أنه مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع إعلانات من خلال جوجل، فيما يلي بعض النصائح لزيادة التعريف بعلامتكم التجارية وإبرازها في حال رغبتم في التسويق من خلال الانترنت. تصعب أحياناً معرفة كيفية إدارة شؤونك وأعمالك في عالم الانترنت، و كيفيه النجاح في التسويق الالكتروني وإذا رغبت في بيع أو تسويق سلعة أو خدمة من خلاله. فهناك الكثير من المواقع والأدوات والاستراتيجيات التي تعدك بكثيرٍ من العملاء وعقود الشراء، بعض منها قد ينجح بالفعل لكن تبقى الحقيقة هي أن التسويق بواسطة الانترنت يتجاوز مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع بضعة إعلانات على موقع غوغل، فجوهر التسويق عبر الانترنت يرجع إلى خلق تعريفٍ وتميّز كبير للعلامة التجارية، بحيث يصبح وجودها معروفاً لدى الزبائن حتى وإن لم يقوموا بشرائها في اللحظة ذاتها.

التسويق الالكتروني يساوي التسويق الفعلي على أرض الواقع، ولا يجب أن ننسى أساسيات التسويق التقليدي لمجرد أننا الآن نقوم به من خلال الانترنت، فمازال من الضروري تحديد العملاء المستهدفين، ومواقعهم وفي هذه الحالة نهتم بمعرفة المواقع الالكترونية التي يتواجدون بها، وما هي تفضيلاتهم وهكذا، فكل هذا من عوامل نجاح التسويق الإلكتروني يعتبر موقعك الالكتروني هو مركزك الرئيسي، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي تكتفي بعض الشركات المبتدئة بإنشاء صفحة لها على الفيسبوك. ولكن يأتي السؤال هنا، كم من المعلومات عن السلعة أو الخدمة يمكنك وضعه على صفحة الفيسبوك؟ يجب عليك أن احرص على الاستثمار في موقع الكتروني لإبراز منتجاتك وخدماتك بشكلٍ ممتاز وكذلك مجموعة عملائك التي ستنمو مع الوقت.

ابنِ هويةً ثابتةً مميزةً خاصة بعلامتك التجارية، احرص دائما على أن تكون هذه الهوية ثابتة على النت بالتأكد من اتساق ما قد يجده الزبون على موقعكم الالكتروني وعلى صفحتكم على الفيسبوك، وقم باستمرار بتحديث معلوماتك على كلٍ من صفحة شركتك وصفحاتك الشخصيّة. يجب أن تبقى وسائل الإعلام اجتماعية، حتى تستطيع أن تقوم ب ادارة المشاريع الالكترونية بشكل فعال، كما  ينبغي أن تتفاعل مع عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. واطلب رأيهم في وجبة الطعام المقدمة، أو في السترة التي قاموا بشرائها. إن التواصل مع عملائك على الانترنت يتطلب الوقت والمتابعة وتقديم الحوافز، فتأكد من توفر هذه العناصر الثلاث لديك، حيث لا فائدة من وجود 10.000 معجب بصفحتك على الفيسبوك إن لم يشارك ويتفاعل أيٌ منهم على صفحتك.

قم بصناعة المحتوى الخاص بك، تجتذب الناس الصور والمعلومات المثيرة للاهتمام، والمحتوى المميّز غير المنسوخ والذي قد يروه في مواقع أخرى كثيرة، كن مبدعاً لأن المدى الزمني للإبقاء على انتباه شخص على شيءٍ معين على الانترنت هو أقل بكثير منه على شيءٍ في العالم الواقعي، كما يجب عليك معرفة خصائص التسويق الإلكتروني.  تابع وراقب واحرص دائما على البقاء يقظاً ومتابعاً، فقد يقوم أحدهم في أي وقت بإعطاء تعليق أو رأي عن خدمتك أو منتجك ويتعين عليك الحرص على التواجد للإجابة والرد بشكلٍ سريع سواء أكان التعليق إيجابياً أم سلبياً، يحب الناس أن يشعروا بالتدليل والاهتمام خاصة على الانترنت  لذا لو قام أحدهم مثلاً بامتداح مطعمك عليك أن تقوم بشكره على أقل تقدير، فسوف تعطيك المتابعة والمراقبة الدائمة مؤشراً عن مدى نجاح الحملات التسويقية الخاصة بك فتقوم بتحسينها في المرة المقبلة.

 جرب واختبر دائما تقنيات جديدة، التسويق ليس بالحل السريع أو الطريقة التي تناسب الجميع، فحتى إن كانت إعلانات الفيسبوك قد أفادت منافسيك إلى حدٍ بعيد قد لا تنجح هذه الطريقة لتسويق منتجك، لذا تأكد أولاً من إجراء بحوثك حول وسائل التسويق التي ترغب باستخدامها ولا تنفق كل ميزانيتك مرة واحدة في وسيلةٍ واحدة. كما أن ما يعدّ ناجحاً اليوم قد لا يكون كذلك غداً كون وتيرة التغيير في عالم الانترنت عالية جداً. وقد يكون كل زبائنك اليوم مستخدمين للفيسبوك ثم يقررون فجأةً في الغد أن يتحولوا لاستعمال Google+، يجب أن تكون مستعداً لمثل ذلك.  كن على اطلاعٍ دائم على آخر المستجدات، يتطلب التسويق عبر الانترنت  أن تكون على دراية ليس فقط بما هو جديد في مجال عملك فحسب بل في المجالات الأخرى كذلك، كمعرفة مثلاً المواقع الأكثر شهرةً ورواجاً من حيث عدد متابعيها، وكذلك وجود موقع دليل اتصالات وأرقام هواتف جديد ويفضل أن تسجل أرقام شركتك به، وما إذا كان لديك موقع تواصل اجتماعي جديد ينبغي عليك الاشتراك به.

التسويق عبر الانترنت يماثل ترحيبك بزبائنك عند دخولهم متجرك، فعليك أن تقابلهم بابتسامة مريحة وأن تعرف عن نفسك لكن تتفادى إغراقهم بسيلٍ من الأسئلة وملاحقتهم خلال تجوالهم، أي أنه يجب عليك ترك انطباعٍ جيدٍ لديهم حتى وإن لم يقوموا بشراء شيءٍ، لقد تغير وتطور مفهوم التسويق على مر السنين، ونحن كرواد أعمالٍ جدد يجب أن نتذكر أنه بسبب هذه الثورة الالكترونية لم يعد بالإمكان الاعتماد على الإعلانات والكتيبات فقط، فقد تحولت الكلمة المتناقلة بين الناس أو “Word of Mouth” إلى الكلمة المتداولة على الانترنت أو “Word of web”، والزبائن هم الذين يأتون دائما بالوسائل التسويقية الجديدة دون أن نعي ذلك، يجب علينا أيضاً أن نتعلم كيفية التكيف وتقبل حقيقة أن “التسويق عبر الانترنت” سيصبح بنداً أساسياً في ميزانيتنا السنوية.

كيف تنجح في التسويق الالكتروني
كيف تنجح في التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة…شركات تسويق الكترونى في تركيا ..  أفضل 20 شركة تلبي طلبك

دور التسويق الالكتروني في نجاح المنظمات

التسويق الإلكتروني للمنظمات

من المتوقع أن تشهد الأعوام القادمة تحولاً كبيراً في مجال التسويق الإلكتروني وذلك لأنه لا يعترف بحدود الزمان والمكان، فهو يخلق آفاقا وأسواق جديد والحصول على المزيد من الجمهور والفئات المستهدفة . فالتسويق الإلكتروني للمنظمات يوفر فرصة التأمل في أسواق جماعية يمكن الوصول إليها والتسويق فيها والخروج عن الحدود المحلية وإمكانية التسويق على نطاق عالمي وممارسة التسويق الاحترافي والعادي وهذا يعطي للمنظمة ميزة تنافسية كبيرة و مواكبة التطورات الحديثة في مجال الأعمال من خلال إطلاق مواقع تسويقية إلكترونية للمنظمات يعطيها ميزة تنافسية في التعامل مع العملاء حيث إنها تصل إليهم في كل مكان ووقت وبأدنى تكلفة فالترويج للمنظمة على نطاق واسع يحقق لها ميزة تنافسية في الوصول إلى الشرائح التسويقية المستهدفة في أسرع وقت وبأقل تكلفة وأيضا الاستجابة الفورية لطلبات العملاء وإتمام الصفقات في وقت سريع عن طريق عمليات التسويق الإلكتروني التي تحقق مميزات هامة للمنظمة خاصة وان الوقت أحد أهم الموارد بالنسبة للأشخاص والمنظمات.

ويكمن إشراك العملاء في الجهود التسويقية والحوارات من خلال عمليات التسويق الإلكتروني تُعطي المنظمة انتشار أوسع لدى الشرائح السوقية التي تسعى للتسويق فيها . فالتسويق الإلكتروني يتميز بانخفاض تكاليفه مقارنة بالتسويق التقليدي، مما يساعد على طرح المنتجات والخدمات بأسعار مقبولة لدى العملاء وهذا يُعطي المنظمة الصورة الأوضح لدى المستفيدين . فلو نظرنا للأمر من زاوية مختلفة فنجد أن التزايد والاهتمام الكبير بالإنترنت على نطاق واسع خاصة بين قطاع رجال الأعمال والشركات التجارية، مع تقديم الإنترنت خدمات وفرص اكبر وأعظم في مجالات الاتصالات وجمع المعلومات والتسويق والصفقات التجارية ،و ارتباط المنظمات بهذه التقنية الحديثة يحقق لها ميزة تنافسية كبيرة وصفقات خيالية حيث إن هذا يوفر لها رؤية شاملة وواضحة لبيئة الأعمال، ومن هنا ينعكس بشكل مباشر وإيجابي علي أداء وجودة منتجات وخدمات المنظمة ومركزها التنافسي. وأخيرا فالإلزام بالمصداقية والقواعد الأخلاقية في مجال المعاملات التسويقية الإلكترونية يحقق للمنظمة مخرجات عملاقة في التسويق الإلكتروني، حيث أن أهم المعوقات التي تحد من انتشار التسويق الإلكتروني عدم الالتزام بالقواعد الأخلاقية في المعاملات.

كيف تعمل شركات التسويق الالكتروني

أصبحت الكثير من الشركات التي تعمل في أي مجال من المجالات اليوم تتجه مباشرة إلى استخدام أسلوب التسويق عبر الانترنت، كونه أسلوب أثبت جدواه وفعاليته في نجاح أهم مشاريع التسويق الإلكتروني والتي يعمل فيها العديد من الأفراد والشركات، فلا تكاد ترى شركة من الشركات إلا وتستخدم التسويق الالكتروني.    تعمل شركات التسويق الالكتروني في كل مجالات التسويق الالكتروني وتمارس عملها من خلال مقراتها ومكاتبها الرسمية في الدول التي تعمل بها، وفق ترخيص قانوني من هذه الدول بحقها في مزاولة هذه المهنة. ومن مجالات التسويق الالكتروني التي تعمل بها هذه الشركات: استخدام التسويق الالكتروني في قطاعات الدولة المختلفة، مثل: قطاع الصحة، قطاع السياحة والسفر، قطاع البيئة وغيرها، حيث يتم عمل التصاميم اللازمة وحملات توعوية وتثقيفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح هذه القطاعات.

ومن المجالات الهامة التي تعمل فيها الشركات مجال التسويق الالكتروني مجال التسويق بالعمولة. تقوم الشركات التي لديها خبرة في مجال الإعلانات المدفوعة بالعمل كمسوق بالعمولة، لمنتجات شركة كبيرة عالمية مثل: شركة كليك بأنك مثلا، أو شركة أمازون، فتحقق لنفسها دخلا إضافيا بجانب تقديمها لخدمات التسويق الالكتروني للأفراد كما يمكن للشركات العمل في مجال التسويق بالعمولة عن طريق تقديم خدمة الإعلانات المدفوعة، والقيام بحملات إعلانية لصالح الأفراد الذين يرغبون بالنجاح وتحقيق الكثير من المبيعات. تعمل الشركات في مجالات أخرى من التسويق الالكتروني العديدة، مثل: تهيئة المواقع لمحركات البحث، والتسويق بالمحتوى، والتسويق باستخدام الفيديو، وكذلك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كيف تعمل شركات التسويق الالكتروني
كيف تعمل شركات التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة...مشروع شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأشهر 7 مكاتب جاهزة لخدمتك

انشاء شركة تسويق الكتروني

كيفية عمل شركة تسويق الكتروني وما هي الخطوات المتبعة لتأسيسها: قبل البدء في هذا المشروع لابد من معرفة أنواع التسويق الإلكتروني وتنفيذ عدة خطوات منها:

الخطوة الأولي:

عمل دراسة جدوى: ودراسة الجدوى تسبق أي مشروع، سواء مشاريع رقمية وتسويق الكتروني أو غيره، فهي بمثابة حجر الأساس لأي مشروع ويجب أن تحتوي دراسة الجدوى على المكونات والبيانات المتاحة، التي يمكن الاستفادة منها في معرفة مدى نجاح أو فشل المشروع، مع إضافة كل كافة المصاريف، وعلى أساس النتائج يتم تحديد هل سوف ينفذ المشروع أم لا.

الخطوة الثانية:

تحديد موقع الشركة: ولأن شركة التسويق لا تحتاج لعدد كبير من الموظفين، فهي  تحتاج فقط لشقة واحدة وقد تكون غرفة في شقة كبيرة، ولكن يفضل التسويق في المدن وليس القرى، ومنطقة بها شركات للقرب من أماكن العمل.

الخطوة الثالثة:

  • يجب عليك تحديد الخدمات التي سوف تقوم بتقديمها في شركتك
  • نشر إعلانات عن  منتجات.
  • القيام بالإعلان.
  • عمل حملات دعائية.
  • تهيئة المواقع على موقع سيو.
  • العمل على تكبير وتنشيط الصفحات على السوشيال ميديا.
  • تصميم وبرمجه.
  • متابعة العملاء.
  • تطوير المواقع.

الخطوة الرابعة:

  • تحديد نظام التسويق وجذب العملاء من خلال فتح صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وإقامة موقع خاص لجذب العملاء وعرض الخدمات التي تقدم من خلال الشركة؛ وأسعار الشركة والعروض والخصومات.
  • يجب عليك تحديد العمالة من حيث مكتب المدير، ومكتب الموظف الذي سوف ينظم الأوراق.
  • استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، لا تحتاج في البداية إلى عدد كبير من العمال، إلا واحد أو اثنين.

على سبيل المثال:

  •  أخصائي سوشيل ميديا وعمل الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أخصائي تحسين محركات بحث .

الخطوة الخامسة:

التخطيط: التخطيط الجيد لكل ما تقوم به، ويجب أن تسير وفق هذه الخطة بالخطط طويلة الأمد والخطط قصيرة الأمد.

الخطوة السادسة:

  • الأنظمة المستخدمة: نظام الطلبات أو order management system : هو نظام يتيح إنشاء أقسام رئيسية وفرعية لخدماتك وإدماجها بموقعك الإلكتروني، فمثلا عندما يدخل العميل ليرى الخدمات التي تقدمها سوف يجد نافذة اطلب وعند الضغط عليها يتم تحويله ليجيب عن بعض الأسئلة، ثم ينشأ الطلب، ويحدد هو طريقة الدفع.
  • نظام التطوير: لابد أن تعتمد شركتك على نظام التطوير المستمر، فأنت اخترت أن تعمل في مجال  التطوير فيه لا يتوقف في كل يوم بل في كل لحظة، ابحث عن كل جديد في مجال هذا العمل، واستعن بالخبراء.

الخطوة السابعة:

استغلال الفرص: لابد أن تشعر بهذا الشعور يوما :هذه الفكرة أعجبتني ؟ لا أعرف كيف أطبقها؟  لكي تطبق الأفكار التي خطرت لك في مجال التسويق الألكتروني تحتاج إلى كثير من الخبرة والعمل والدراسة من خلال العديد من المواقع الشهادات المعتمدة مثل الشهادات التسويقية المعتمدة من جوجل، والحصول على هذه الشهادات ليس بالأمر السهل، حيث إدارة السيرفرات فكلما زادت خبرتك ومعرفتك، زادت قدرتك على قيادة وإدارة الشركة.

الخطوة الثامنة:

الحضور على الإنترنت: من بين الأشياء التي تمهد لك القدرة على العمل، وحسن قيادة الشركة، الحضور الدائم على الانترنت لتعرف كل ما هو جديد وتطلع على مواقع التواصل، وتعرف كيف تستغل ذلك في شركتك من باب استغلال الفرص.

الخطوة التاسعة:

التعامل مع الموظفين: ليس معنى إنك صاحب الشركة إنك لا تعمل،  بل يعني إنك مجرد قائد لفريق عمل هذا يعني لابد أن تنتبه إليه وإلا خسرت الكثير، خاصة في بداية العمل، فأنت تعتبر  مسوق الكتروني عن بعد واحرص على أن تختار الموظفين أصحاب خبرة في البداية، واستفد منهم على قدر الإمكان.

الخطوة العاشرة:

زيادة المحتوي: كل نجاح يتم تحقيقه، لابد من تسجيله في الصفحة الرئيسية للشركة ، مع وضع عنوان لهذه الصفحة لتعريف العملاء على الشركة، واربط بين هذه الصفحة وبين طلبات العملاء، كنوع من الدعاية التي تقوم بها الشركة لجذب العملاء. وهذا لا يجذب العملاء فقط بل يزيد من محتوي الشركة ويسجل لسابقة أعمالها.

انشاء شركة تسويق الكتروني
انشاء شركة تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة...وكالة تسويق الكتروني .. باقات متنوعة توفرها لك أفضل 9 مؤسسات

شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني

المملكة دائمة التطور ومواكبة كل جديد في عالم التكنولوجيا، ومنها التسويق الالكتروني حيث أصبح هناك العديد من شركات التسويق الإلكتروني التي انتشرت على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التي يحتاج إليها أصحاب المشاريع المختلفة من أجل تطوير أعمالهم وتوسيع نشاطهم والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء، ومن أشهر تلك الشركات شركات تصميم ابلكيشن والتي يمكن التعاون معها والحصول على أجود الخدمات وأفضلها:

  1. شركة ويب السعودية

وهي شركة التسويق الالكتروني في السعودية  الأفضل في المملكة حيث تتميز بأنها تمكنت من العمل على العديد من المواقع السعودية، وقد قامت بتسويق هذه المواقع في محرك بحث جوجل.

  1. شركة سمارت تاتش

تعد من الشركات الشهيرة في المملكة والتي تتميز بأنها فريق محترف للتسويق الإلكتروني بكفاءة عالية لما لديهم من تعليم عالي وخبرة طويلة وكفاءة وإبداع. تتميز شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني بخدماتها المميزة وأسعارها التنافسية التي تناسب الجميع، ولديها  فريق منسق المشاريع الالكترونية كما تحرص الشركة على وضع خطة تسويق تبدأ بأفكار مميزة، لجذب انتباه العملاء إلى الموقع.

  1. الشركة العلمية للتسويق الإلكتروني

تعتبر الشركة العلمية من أفضل شركات المتخصصة في تقديم كل خدمات الخاصة  بالتسويق الإلكتروني في المملكة، حيث تتميز باستخدام أهم المنصات التي يستخدمها أهل المملكة العربية السعودية للترويج من خلالها والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء من خلال أكثر الطرق ابتكاراً وإبداع وبأفضل الأسعار لتساعدك على أن يكون مشروعك من أفضل المشاريع الالكترونية المربحة .

  1. شركة سفن ريتش:

واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، وتعتبر من أفضل شركات تصميم مواقع الإنترنت. تتميز سيفن ريتش بأنها تمكن مالك الموقع من الوصول إلى أكبر عدد من الزيارات المطلوبة؛ لتحقيق أعلى نسبة من الأرباح.

  1. شركة ربوع للتكنولوجيا والخدمات الرقمية

تعتبر ربوع  واحدة من أهم شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على إعداد مواقع الويب لمحركات البحث بأفضل الأسعار في السوق السعودي من خلال فريق مسوق الكتروني محترف لديه خبرة واسعة بأحدث التقنيات ومتابعتها باستمرار وتقديم أفضل الخدمات المميزة للعملاء.

  1. شركة Digitaizer

إحدى أشهر شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بخبرة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع الإلكترونية، كما تقدم خدمات شركات التسويق الالكتروني تتميز الشركة بتقديم تقرير عن نتائج الحملة يوضح المبالغ المدفوعة، والمبالغ التي تم الحصول عليها ومقدار التفاعل على الإعلان.

  1. شركة بكسل العرب

هي واحدة من أشهر شركات التسويق الإلكتروني في المملكة، وتقدم حلولًا تسويقية متكاملة بهدف تطوير وتحسين أعمال الإنترنت مثل تصميم الويب وتطوير التطبيقات. كما أن لديها ميزة وجود فريق تسويق الكتروني محترف لديه خبرة واسعة في التسويق الإلكتروني.

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

المملكة دائما حريصة على أبنائها، فقامت بوضع شروطا مبسطة لترخيص شركة تسويق الكتروني من خلال ما يلي:

  • ـ أن تحصل على سجل تجاري من وزارة التجارة.
  • ـ وتقوم بفتح حساب بنكي خاص بك.
  • ـ تتعاقد مع شركات الشحن وذلك عن طريق فتح حساب للشحن.

وبعد توافر جميع الشروط السابق ذكرها، تقوم بزيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لإتمام الإجراءات القانونية عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، والتقدم بطلب سجل تجاري وذلك من خلال إتباع الخطوات الإلكترونية الموجودة في المتصفح وفى خلال دقائق معدودة يتم تسليم المستثمر إشعاراً بالقبول وإتمام عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكنه من مزاولة أي نشاط تجاري الكتروني، ويصبح مشروعك من احدث المشاريع الالكترونية.

في ختام مقالنا هذا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجونه في مجال التسويق الالكتروني، فقد عرضنا لكم مجموعة من الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها عند البدء بمشروع التسويق الالكتروني.

ربما تفيدك قراءة..مؤسسة تسويق .. أفضل 5 أماكن تلبي جميع طلباتك “أونلاين”

https://www.youtube.com/watch?v=mQx9HoCzabw

 المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى