بالخطوات .. امتلك مشروع عطور ميني مربح

مشروع عطور ميني

ترغب في تأسيس مشروع صغير، وتبحث عن طرق إنجاحه، بتأمين أفضل انواع خامات محلية ومستوردة، بأقل تكلفة وأعلى إيرادات، نرشح لك مشروع عطور ميني للبخور والعود ومستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لسهولته وضمان نجاحه فقط أصبحت تجارة العطور رائجة بشكل كبير فى المملكة.

 

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف يمكنك إعداد دراسة جدوى مشروع

هل ترغب بزيادة أرباح مشروعك؟

“وثيقة المشروع” .. سر نجاح مشاريع صغيرة

إعداد دراسة الجدوى لمشروعك

هل أثرت الأزمة الاقتصادية على مشروعك؟

 

وسنستعرض وإياك في هذا التقرير تفاصيل مشروع صناعة العطور في المملكة، طريقة تسويقها وتحقيق أفضل العائدات، كيفية التواصل مع الشركات والمتاجر، وخطوات إدارة مشروع تجارة العطور بكل سهولة ويسر، مع شرح كافة الأمور المتعلقة بها بكل شرح وتوضيح.

 

• مشروع صناعة العطور:

اِعتماد مشروع صغير، يُدر دخلاً يسيراً، ولايحتاج لرأسمال كبير، يبدو سهلاً بحال تم في المملكة السعودية التي تعتبر رائدة في هذه المجالات، فيمنك تأسيس مشروع عطور ميني بــأقــل التكاليف، وأعلى الأرباح وبشكل يومي.
كشك عطور في الأسواق المغلقة، والتي تمتـاز بإيـجارمنخفـض قياسـاً لأسـعار إيـجار المحلات المرتفعة في الأسواق التجارية، التي تعج بمحلات بيع العطور ومن مختلــف الماركات المحلية والعالمية.
ويعتبر أول أسرار تجارة العطور للمشاريع الصغيرة، استبعاد الأشياء باهظة الثــمن، فبعــــد تأمين المساحة التي سيشغلها المحل الصغير، تبدأ مرحلة البحــث عن العبــوات التـــي سيتم عرضها، العدد الاجمالي/100/ عبوة زجاجية حجم كبير/50/ عبوة حجم صغيــر لاستخدمها في تصنيع العطور.
ولا تنسي علب كرتون بأحجام مختلفة، لبيع الجملة و قطاعي, وأوراق للتغليف والهدايا، تحديــد الكمية التي سيتم طلبها من العطور المستوردة، ماركاتها بلد المنشأ، وكيفية الحصــول عليها، وتحديد كمية عطور الجملة التي ستلزم للمحـل، تحديــد حجــم العمالــة والتــي يمكن أن تقتصر على عامل واحد لصغر المشروع.
وعمل دراسة جدوى أمر هام لتوضيــح كافة هذه المتطلبات، مع بيان الكلفــة المتوقعــة للمشروع، وعليك هنا الذهاب للجهات المعتمدة فى المملكة السعودية مثل مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال التى تمتاز بدراسات الجدوى الدقيقة والتى تساعدك فى إقامة مشروع وفقا لإمكانياتك.
وممكن أيضا أن تتواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع والتى تمتاز بأن لديها متخصصين فى كل المجالات، مما سيضمن لك مشروع ناجح.  بعد ذلك عليك التواصــل مع شركات العطور في السعوديــة عبــر الشبكــة العنكبوتيــة أو الجولات الميدانية، لرفد المحل بالماركات الحديثة، وإيجاد الطرق الترويجية لبيعها.

 

• طريقة تسويق العطور:

ساعد انتشار المتاجر الالكترونية عالمياً، في مساعدة التجارعلى تصريف منتجاتهم من خلال تعريف الزائر بمواصفات بضاعته، وأسعارها مع عرض الصــور التوضيحيــة التي يتم عرضها بطريقة جذابة ومثيرة.
سيكون أمر جيد ممارسة تجارة العطور والبخور عبر المتاجـر والمواقــع الالكترونيــة ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم التعريف بمزايا كل نوعية، وكيفية الحصول عليها. وكافــة المتاجر الالكترونية مزودة بخــدمة شحــن وتوصيــل  مع طــرق دفــع آمنــة ومضمونة.
ولا تنسي وقت اختيارك للأنواع أو التسويق أن عطر المشاهير من الوسائل المروجة للعطور، وتخلق الدافع لدى العملاء لاقتنائها وطلب المزيد منها..يمكن فرد كميات منها فوق طاولة صغيرة وبشكل أنيق لتجربتها لدى زيارة العملاء.
يمكن رص العبوات منها في صناديق خشبية وتزيينها من الداخل والخارج، كعينة عن افضل عطور العروس، وتقديم هدية معها كتشجيع لاتمام عملية الشراء، أو عينة عن عطور أطفال مع لوشن وبلسم وشامبو. وبحال عدم نفاذ الكمية يتم بيعها جملةً، بعرضها على تاجر جملة، أو صاحب مشروع جديد للاستفادة منها.
يجب الأخذ بالحسبان مواسم زيادة المبيعات في فترات الأعياد/عيد الأم، عيد المعلم وعيد رأس السنة، مناسبات التخرج والنجاح/..ترتفع نسبة الأرباح في هذه الفترة لتعود فتهبط، يمكن تصنيع العطور والبرفانات، لتحريك العملية الشرائية وابتكار أصنــاف وخلطات عطرية من الزيوت الطبيعية الياسمين والفل والبابايا، الجوري وعرضــها للبيع كمنتجات حديثة تم اكتشافها، بجهود شخصية وبعد تجارب عديــدة تـم التوصـل لروائح مميزة تستحقها الزبونة او العميل. يمكن عــرض عبــوات زجاجية للعطور التركيبية التي يتم تجهيزها بالمحل، كدعاية للخلطة وبيعها. أخيراً: قوة نجاح المشروع تعود لقوة صاحبه، وإدراكه للمنتجـات التي تتوالــى علــى  الأسواق، وأيها أكثر جذباً للمستهلك.

 

مشروع عطور ميني

مشروع عطور ميني

 

• مشروع تجارة العطور:

يعتبر هذا المشروع من أربح المشاريع الصغيرة المربحة، والمريحة أيضاً لصاحبها لاقتصارها على عدد محدد من العمالة وربما كان المدير هو نفسه البائــع لاسيما وأن المشروع يبدأ من مكان صغير، كــما هي الحال لدى في أغلب المشاريع الميني المبتدئة.
تحتاج هذه المشاريع لإلمام ولوبسيط مبدئياً في كيفية صناعة العطور الزيتية، تركبياتها طريقة الترويج لها، تحديد التكلفة اللازمة لها ضمن سياق دراسة جدوى يتم إعــدادها لهذه الغاية مؤسسة سنابل الإبداع في الرياض من الشركات الرائدة لتقديم دراســة جدوى وعرضها على صاحب المشروع بتكلفة اقتصادية وضمن الامكانيات المتاحـة.
وكيفية صناعة عطور بدون كحول أيضـاً، من الأمور الهــامة والإطــلاع على خــامات تصنيعها، وطرق تصريف الجاهز منها أيضاً بأفضل الأسعار..ومعرفة كمية الماء المقطر التي ستدخل في تركيبة كل عطر، وشرائها بسعر الجملة سيكون أفضل.
يحتاج مشروع عطور ميني لماكينات تعبئة، وماكينات تصنيع عطورماكينات كبس وكولر، يمكن التواصل مع منظمات تصنيع العطور واجراء الاستشارات التسويقية ومعرفة عوالم هذه التجارة.

 

وهناك عدد من التجارب الناجحة لدى أصحاب المشاريع الصغيرة :

فعلى أحد المنتديات وتحت عنوان تجربتي في تجارة العطور قال أحدهم إن تجربته كانت ناجحة “بدأت بمبلغ بسيط جمعت به عبوات زجاجية فارغة وعرضتها للبيع، ثم توسعت لأستأجر محل صغير أعرض فيه منتجات عطرية بشكل أنيق وجذاب حتى ازدهر مشروعي وتطور لمصنع للمنتجات العطرية والبخور والعود”.
وقال آخر فى هاشتاج تجربتي في تجارة العود: بعد أن جمعت العلب الفارغة لبيع العطور فيها كونت رأسمال صغير لأشتري به عود من محلات العطارة الهندية، توسعت وبدأت أستورد من دول شرق أسيا وكمبوديا، لأبيعه خام ومفرق، إضافة لفرع بيع مباخر ومعطرات منزلية وفراش .. كان مشروع ناجحاً للغاية.
بهذه التجارب الناجحة في عالم العطور الجميل والجذاب، الذي نجح فيه أغلب من صمم على دخول عالمه، نختم تقريرنا عن مشاريع التجارة العطرية المزدهرة في مختلف دول العالم، والتي تعتبر مصدر دخل للفرد والدولة على السواء.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.