التجارة من الصين .. منتجات مربحة من الصين

التجارة من الصين

التجارة من الصين

 

مع انتشار التجارة الالكترونية وتوسع مواقع البيع والشراء أصبح موضوع التجارة مؤمن و يسهل عمليات الاستيراد من الصين وبيع منتجاتها في الأسواق السعودية والخليجية، حيث برز العديد من التجار الذين برعوا في هذا المجال، وحققوا المكاسب والدخل الوفير رغم نشأتهم في مجال الاستيراد الذي انصب على منتجات صينية من جلديات وكهربائيات وألعاب أطفال وأجهزة بخار وتنحيف وتخسيس إضافة إلى قطع غيار سيارات والكترونيات، الأمر الذي أدى إلى ازدهار التجارة مع الصين وانتعاش الأسواق المحلية لبيع المنتجات الصينية المستوردة بأسعار مخفضة لكن هذه العملية ليست بالسهلة كما تبدو للوهلة الأولى، فهناك العديد من الخطوات اللازمة للقيام بإرسال طلبيات من الصين.

ذات صلة :

 

استيراد بضائع من الصين ـ أفضل منتجات يمكنني استيرادها من الصين

نقترح لكم منتجات مميزة للتجارة بها ونساعدكم بخبراتنا

 

أول هذه الخطوات لابد من تحديد نوعية المنتج ومستوى جودته ومدى حاجة السوق المحلي له، في مجال الألعاب وهي لاغنى عنها في أي بيت تعتبر الصين أكبر مصدر لها في العالم، تدخل في أول قائمة التجارة من الصين. أسعارها متفاوتة كما جودتها التي تكون حسب رغبة المستورد.

 

النقطة الثانية الإلمام التام بمدى حاجة السوق المحلي للمنتج الصيني وسعره مقارنةً بالسعر في السوق المحلي. ثم الإلمام بالقوانين الجمركية التي ستطبق على عملية الاستيراد (التعرفة الجمركية والبيانات التي ستكتب على المنتج) لذلك يجب استخراج شهادات المنشأ وقوائم التغليف والتعبئة والفاتورة والبيانات وغيرها من الأوراق لتقديمها إلى إدارة الجمارك لتسليم الطلبية.

 

هناك الكثير من شركات استيراد من الصين يمكن الاتفاق معها عبر الانترنت على طريقة وكيفية تسليم البضاعة.

 

التجارة الألكترونية وسعت انتشار الاستيراد كثيراً وساعدت في رفع نسبة ربحية الشركات والمصانع التي عرفت بها من خلال مواقع الكترونية عديدة ومتميزة قدمت الخدمات وعرفت بالمنتجات الصينية على نطاقٍ واسع، ووفرت تكلفة السفر والحجز والإقامة إضافة إلى أنها سهلة يمكن ممارستها من المنزل بالجلوس أمام الحاسوب والبحث عن المواقع التي تعرف بالشركات الصينية ومنتجاتها كما في موقع علي بابا للاستيراد من الصين هو موقع للتسوق موثوق به، يساعد على شراء كميات كبيرة من البضائع الصينية يعرض لك مجموعات من المنتجات من عدة مصادر، بأكثر من طريقة للدفع، يضمن استرجاع الأموال من الموقع في حال عدم استلام البضاعة والشراء بالمبلغ الذي يناسب العميل وبأسعار الجملة، يمتاز بسرعة في التسليم مع توافر خدمة شحن .

قبل عملية استيراد البضائع من الصين لابد من عمل دراسة لبيع المنتج وتأمين منافذ توزيع له، يجب معرفة الطريقة التي سيتم بيع البضاعة (هل أنت تاجر جملة، شركة، موزع او صاحب محل تجاري) وأين سيتم تخزين السلعة المستوردة، وماهي طريقة الدفع والتحصيل.

 

أما عن قيمة رأس المال اللازم لتغطية هذه العملية فهو غير محدد، نظراً لتفاوت الأسعار هناك العديد من المواقع تحدد كيفية الاستيراد من الصين تساعد على تقديم الخدمات وترد على كافة الاستفسارات حول عمليات التصدير وتُعرف بالمنتجات والمصانع الصينية، وطريقة استيرادها وتسليمها وتساعد في الاتصال والتعرف بتجار من الصين بمقابل نقدي لخدماتها مع خدمة الترجمة للفاكسات.

 

هذه المواقع توفر تكاليف السفر إلى الصين، وتخفف من عناء البحث عن شركات صينية للتعامل معها..

موقع ايفر باينج: يحتوي على تشكيلة من المنتجات الصينية الأصلية والمقلدة. بالإمكان من خلاله الاستيراد من الصين إلى السعودية.

موقع جير بيست: يوفر بضائع متنوعة بأسعار مخفضة، ويوفر عروض وهدايا .
موقع تايني ديل: متجر الكتروني صيني شامل للمنتجات الالكترونية بأسعار جيدة.

وبالتالي يمكن شراء بضاعة من الصين بالجملة بطريقة آمنة ومريحة مثل:

آلات صناعية ومواد خام، أغذية زراعية، عدد وآلات كيميائية، مواد خاصة بالتعبئة والتغليف، حقائب وعلب هدايا، كماليات ودراجات نارية، مواد بناء وديكور، اكسسوارات أحذية وغيرها من البضائع الصينية المربحة، بالجودة والمواصفات المطلوبة من قِبل التاجر أو الشركة المستوردة.

 

تعرف مواقع الاستيراد من الصين بالمنتجات والسلع الأكثر رواجاً، والأكثر طلباً في السوق. والبضائع الأكثر ربحاً، والتي يبحث عنها الكثير، ويريد استيرادها لتوزيعها على السوق الخاص به عن طريق الدليل التجاري. بعمولة من 0 ـ 10% اعتماداً على نوعية المنتج، وتساعد في عملية الشحن بكافة أنواعه مع الأخذ بعين الإعتبار اختلاف أسعار الشحن اليومية.

 

بعد الإطلاع على هذه الخطوات الهامة بالإمكان البدء بممارسة التجارة عبر الانترنت من الصين.
الإنضمام إلى الموقع المشترك مع شركة صينية .
الدخول للموقع وطلب المنتج الذي وقع عليه الاختيار ومقتنع بأنة يحقق أرباحاً.
تقوم الشركة بعملية الشحن المطلوب . بعد الاتفاق على طريقة الدفع وتحويل المبلغ.
ثم تبدأ حملتك بعرض بضائع من الصين مع الأسعار وتسوق لهذه المنتجات موضحاً المواصفات الفنية.
وبحال تم الطلب عليها تقوم بالتسليم واستلام المبلغ.. وهكذا.

 

تطرقنا لموضوع التجارة من الصين بعرض أهم النقاط التي توضح أنواع المنتجات المربحة وكيفية استيرادها دون الحاجة للسفر وحضور المعارض بمدة قد لاتكون كافية لاستيعاب السوق تماماً.

 

الانترنت وفر كافة الوسائل لتجارة مربحة وآمنة، وعرف على العديد من المواقع التي سهلت الاتصال بمكاتب استيراد من الصين والتفاوض معها بأريحية تامة، بعد عمل دراسة جدوى لاحتمالات المخاطر والمكاسب ونسبة الخسارة.

التجارة من الصين

التجارة من الصين

 

المصدر : المستشار للتطوير و الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.