أفضل دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل

فطرت النساء على حب الجمال، لذلك فإن أى مشروع يتعلق بجمالهن هو مشروع مضمون الربح، لذلك إذا كنتى تبحثين عن مشروع مربح فعليكي بمشروع صالون نسائي ولكن أولا يجب إعداد دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل، لكي تتعرف على حجم المصروفات، وأوجه الصرف، والربح المتوقع، طرق التسويق، لكي تضمن نجاح مشروعها.

أما إذا كانت تنوي عمل مشروع كوافير في المنزل، فمن المؤكد أن سيكون أوفر فى الإمكانيات ورأس المال لأنه لن يحتاج لإيجار ولكن لا غني عن دراسة الجدوي.

وإذا كنتى تودين عمل هذا المشروع فعليكي قراءة هذا المقال، لأنه به معلومات هامة إليكي لرسم صورة قريبة من المشروع.

خطوات فتح صالون نسائي

لعمل مشروع ناجح هناك مجموعة من الخطوات وهي:

اولاً دراسة السوق:-

– يعتبر دراسة السوق من الخطوات اللازمة والضرورية وللإجابة علي سؤال كيف افتح صالون نسائي ناجح، حيث إن دراسة السوق توضح لصاحب المشروع الكثير من الأمور التي تجنبه مخاطر المشروع .

– كما أن دراسة السوق توضح حجم التعاملات وعدد النساء المتوقع، بالإضافة إلى دراسة المنطقة التي من المحتمل أن تبدأ فيها تصميم  صالون نسائي صغير، وهل هذه المنطقة تصلح وما هي مميزاتها التي تميزها عن المناطق الأخرى؟.

ثانياً المكان المناسب للبدء في مشروع كوافير نسائي :-

– يعتبر المكان من أهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح مشروع الصالون النسائي بل يعتبر العامل الأساسي، حيث يجب أختيار مكان المشروع في منطقة تتميز بالكثافة السكانية.

– كما يجب مراعاة أن تكون هذه المنطقة من المناطق التي تتميز بكثرة ذهاب النساء إلى الصالونات النسائية، بالإضافة إلى الحرص على أن تكون هذه المنطقة من المناطق المتوسطة والعالية، حتى يتم جذب أكبر عدد من الزبائن.

– كما يجب أن يتم اختيار المكان بحيث يكون واسع، لكي يتسع إلى اجهزة صالونات التجميل اللازمة للمشروع  وأدوات التجميل، حيث يجب ألا يقل مساحة المشروع عن 60 متر مربع، حتى يتم ترتيب الأدوات بأسلوب جذاب، بالإضافة إلى راحة الزبائن.

ثالثاً العمالة اللازمة في مشروع الكوافير النسائي:-

– يتطلب للنهوض بهذا المشروع في بداية الأمر العماله اللازمة للمشروع ، كما يجب أن تكون العمالة على دراية بهذا النوع من العمل، لتجنب أي اذي يمكن ان يصيب الزبائن مما يسبب فشل المشروع.

-كما يجب أن تتميز العمالة بالذكاء والقدرة على التطوير من فن الميكب حتى تتناسب مع التطور السريع في تزيين المرأة، مما يعمل على جذب أكبر عدد من النساء .

-كما يجب أن تتميز عمالة المشروع بالحرفية والنظافة، وأن تتميز بالعمل تحت ضغط خاصة في الأعياد والمناسبات.

رابعاً دراسة جدوى لمركز تجميل نسائي٢٠١٩:-

تعتبر دراسة جدوى مشروع نسائي لمركز تجميل من الأمور التي يجب أن ينتبه إليها كل من يرغب في فتح مشروع صالون نسائي، حيث إن دراسة جدوى لمركز تجميل نسائي هي التي  تحدد مدي نجاح المشروع إلي جانب كل ما يحتاجه المشروع من لوازم  وعماله وتجهيزات وما هي معدات صالون نسائي ٢٠١٩ومتوسط الأرباح السنوية للمشروع المحتملة.

خامساً التسويق لمشروع صالون نسائي :-

– تعتبر مرحلة التسويق المرحلة الأخيرة في خطواط فتح صالون نسائي ودراسة جدوى مشروع صالون تجميل نسائي، ولكنها تعتبر مرحلة مهمة جداً، حيث أنها خطوة التعريف بالمشروع والتواصل مع العملاء.

– ويتم التسويق للمشروع من خلال القيام بافتتاح كبير جداً للمشروع، بالإضافة إلى القيام بدعوة عدد من الحضور للإفتتاح.

– القيام بعمل عروض تسويقية متميزة، وذلك من خلال عروض على الأسعار وعلي كل ما يقدمه الصالون من خدمات تجميليه للمرأه مما يجذب العديد من النساء الي المكان

– ضرورة توافر خدمات ذات جودة مرتفعة، وذلك يعمل على جذب زبائن جدد، بالإضافة إلى استمرار الزبائن في القدوم للمحل .

– القيام بعمل حملة إعلانية في التليفزيون والجرائد، بالإضافة إلى استخدام الدعاية الورقية في نفس منطقة المحل.

– القيام بعمل صفحة للمحل على مواقع التواصل الاجتماعي والاشتراك في كل الصفحات التي تهتم بتجميل المرأة والدعاية للمنتجات التجميلية التي يعرضها المحل .

ونتتقل من الخطوات والبديات الأساسية لتنفيذ المشروع  إلي كل ما يجذب ويساعد علي نجاح المشروع فللديكور والشكل العام للصالون اهميه كبيرة في جذب العملاء الي المكان لذلك نتحدث في السطور القادمة عن هذا الموضوع:

ديكور صالون نسائي

 لابد من عمل مجموعة كبيرة من الديكورات، بحيث تكون مناسبة مع طبيعة المشروع، كما أنها يجب ألا تكون مكلفة مع بساطة الديكور وقدرته على جذب الزبائن ويمكن ايضاً في هذا الصدد الاستعانه ببعض شركات تجهيز صالونات تجميل بالرياض  السيدات لعمل اللازم لجذب إنتباه عدد كبير من العملاء، ومن الاشياء المستخدمه للديكور والهامة للصالون :-

– يجب عمل إضاءة قوية للمكان في كل إتجاهات المحل، حتى تكون المرأة قادرة على أن ترى نفسها بوضوح.

– كما يجب أن يحتوي المحل على مراوح للتهوية أو استخدام مكيف، بالإضافة إلى وضع لافتة كبيرة على المحل وعليها اسم المحل ورقم للتواصل مع المحل، حتى يتم جذب أكبر عدد ممكن من النساء.

– وتعمل هذه الديكورات على شد انتباه العملاء، مما يفيد في طلب الزبون من المركز أن يرسل إليها من تقوم بتزيينها في المنزل، ومع وجود سيارة خاصة بالصالون  يصبح المشروع سيارة صالون متنقل لذلك لابد من الكثير من المستلزمات والاداوات للصالون والسيارة المتنقله.

أدوات الصالون النسائي

يجب أن يحتوي مشروع مركز تجميل نسائي على عدد من الأدوات التي تؤهل المكان ليكون مركز تجميل على اعلى مستوى، ويمكن الاستعانة في ذلك الامر ببعض شركات تجهيز صالونات التجميل في تركيا حيث ضمان مستوي جودة الأداوات  ومن هذه الأدوات :

– لابد أن يوجد عدد من الكراسي، والتي يتم تخصيصها لتصفيف الشعر وكذلك صبغته، كما يجب أن يكون عدد الكراسي يناسب عدد الزبائن.

– يجب أن يحتوي الصالون على عدد من المرايات، بحيث يتم تثبيت إثنين بحجم كبير على الحائط الكبيرة، كما يوجد لكل كرسي المراية الخاصة به.

– ضرورة وجود عدد من الكراسي الجلد أو الخشب، وذلك لكي تجلس عليها النساء اللاتي ينتظرن الدور.

– لابد أن يحتوي المركز على عدد من الإكسسوارات والتي تختص بتصفيف شعر النساء، حيث وجود البِنَس وأمشاط وفُرش الشعر بالإضافة إلى ربطات للشعر.

– كما يجب أن يوجد عدد من المناشف للشعر وذلك بأحجام متعددة، كما يجب أن تكون ذات جودة عالية.

– احتواء الصالون علي مقصات عالية الجودة، وذلك لإستخدامها في قص الشعر وتهذيبه.

– كما يجب أن يتم شراء ماكينات تستخدم في تجفيف الشعر.

– وجود مكواة للشعر، (المكواة الكهربائية والعادية)

– كما يجب أن يتم شراء عدد كبير من مستحضرات التجميل، والتي تختص بتنظيف البشرة والشعر، مثل الشامبو، كريمات العناية بالشعر، البلسم، استخدام الزيوت الطبيعية المغذية للشعر.

– بالإضافة إلى الكريمات التي تخص البشرة، وعدد كبيرة ومختلف من أدوات المكياج بكل أنواعها ويجب أن تكون ذات جودة عالية، وكذلك  فُرش لوضع المكياج

– كما يجب أن يوجد مجموعة متنوعة من صبغات الشعر المتنوعة في الألوان.

لذلك يجب الاستعانة بوكلاء متخصيصين لشراء منهم بعض هذه الادوات لأستخدامها في المحل وفي السيارة المُتنقله للتزين في المنازل  وايضا البيع منها في ركن من اركان المحل عليه لافته تحمل عنوان اغراض صالون نسائي للبيع وذلك للترويج للبضاعة التجمليه بالمحل  ومن هنا لابد من معرفة تكاليف هذا المشروع وارباحه

تكلفة مشروع الكوافير ٢٠١٩

بالطبع أن لتأسيس هذا المشروع لابد من توافر مصاريف لتجهيز اثاث صالون التجميل  وشراء الاداوات والخامات ومصاريف الديكور وكل ما يلزم الصالون للوصول للهدف المطلوب ألا وهو نجاح المشروع والحصول علي اعلي ارباح لذلك نستعرض في هذا الجدول لتكاليف وارباح المشروع

ففي هذا الجدول سنتعرف علي تكلفة فتح صالون نسائي ، علماً بأن هذه التكاليف تختلف من بلد لأخر ومن وقت لوقت، فلابد ان يُحرص المُقدم على هذا المشروع المربح أن يتعرف على الأسعار الحالية.

اثاث صالون التجميل

اثاث صالون التجميل

أرباح الكوافير

اما بالنسبه لأرباح تأسيس الصالون، فانه من المعروف ان ارباح الكوافير في تزايد مستمر بالاخص مع مواكبة التطور في هذا المجال وقد اوضحنا في الجدول اعلاه الربح المتوقع

للسنه الاولي: وللوصول إلي نتائج ودراسة اكثر واقعية  يجب اللجوء والبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوي للقيام بهذه المهام علي أفضل ما يرام، فموضُوعنا هنا بمثابة دراسة جدوي مُصغره لدراسة الجدوي الكبري التي تقدمها مكاتب دراسة الجدوي وفي هذا الصدد نستعرض في السطور القادمة مكاتب دراسات الجدوي المرشحة لتنفيذ دراسة الجدوي الخاصة بالمشروع وايضاً يحتاج من يُقدم علي اي مشروع الي مؤسسة إستشارات مالية لتقديم افضل دراسة مهنية لتكاليف وميزانيات وإيرادات المشروع وايضا تقدم المؤسسه كل ما هو جديد للمشروع

مكاتب دراسات جدوى معتمدة

بالرغم من اهمية مكاتب دراسة الجدوي إلا إنه لابد من اقترنها  بمؤسسة إستشارات مالية تقوم بعمل الميزانيات اللازمه للمشاريع عموماً وميزانية مشروع صالون نسائي موضوع المقال بالأخص ومن الاسماء المعروفه في هذا الصدد: مؤسسة المستشار لتطوير الاعمال وستجد جميع الاستفسارات من خلال التواصل معهم عبر  هذا : الرابط

فتقدم لكي سيدتي هذه المؤسسة أفكار مشاريع نسائية إلي جانب الخدمات العديدة الي تقدمها من عمل ميزانية للمشروع وعرض مميزات المشروع ومخاطره وايضا شروط فتح صالون نسائي متنقل، ومن المكاتب المعروفة في دراسة الجدوي ايضاً

مكتب سنابل الابداع لتطوير الأعمال فالمؤسسة والمكتب يقدمون في المجال الذي نتحدث عنه افضل أفكار لصالون التجميل  وللتواصل مع مؤسسة سنابل لتطوير الاعمال انظر الرابط هنا  أو يمكنك التواصل معهم عبر الرابط التالى: هنا .

فللقيام بمشروع صالون نسائي متنقل لابد من دراسة جدوي لصالونات التجميل لان الصالون المتنقل صورة مُصغرة لها ومعرفة المميزات والمخاطر وميزانية المشروع والمصاريف اللازمة للمشروع فتلك المكاتب توضح تكلفة فتح صالون نسائي فمكتب دراسة الجدوي ومكتب الاستشارات المالية يتكاملان لإنتاج مشروع ناجح ونود ان نذكر في هذا الصدد مشروع صالون يقدم الخدمة للرجال ايضاً فنستعرض لنبذه مختصرة  لهذا الموضوع

دراسة جدوي مشروع صالون

من أكثر المشاريع الناجحة في الوقت الحالي في كل الدول العربية هي صالونات الحلاقة الرجالي، لأن جميع الرجال على اختلاف مستوياتهم وأعمارهم تحتاج إلى الذهاب إلى صالون حلاقة.

كما يحتاج الرجال إلى صالون الحلاقة ليس لأجل قص الشعر فقط، وإنما لتهذيب الذقن واللحية، وكذلك لعمل ماسكات للبشرة وغير ذلك من الأمور التي يهتم بها الرجال.

لهذا يتنافس أصحاب صالونات الحلاقة بينهم وبين بعضهم البعض، لجذب أكبر عدد من العملاء ويكون ذلك من خلال المنافسة على السعر وعلى تقديم الخدمات المقدمة من صالون الحلاقة .

من الأمور الهامة التي يجب أن يراعيها أي حلاق حتى يتمتع بسمعة طيبة هي الخبرة في مجال الحلاقة، بالإضافة إلى النظافة وعدم استعمال نفس الأدوات لأكثر من شخص لعدم نقل الأمراض.

دراسة جدوي مشروع كوافير

تعتبر دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل جزء مصغر من الصالون النسائي الثابت، إذا أن المشروع الثابت يعتبر أداة جذب جيدة لمن يرغب في أن يجعل من مشروع صالون نسائي متنقل جزء من الصالون الثابت، كما أن دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل تعتبر بسيطة وسهلة مثل المشروع الثابت. وكل ما عليك هو الذهاب لأحد المكاتب التى رشحناها لك سابقا. يبقي فقط استعراض لبعض شروط إقامة هذا المشروع في المملكة السعودية  والتراخيص اللازمه له ألا وهي  :-

شروط فتح صالون تجميل نسائي

من البنود الخاصة باللائحة الجديدة التي أصدرتها وزارة الشئون البلدية والقروية بالمملكة،  التركيز على كافة شروط الحصول على التراخيص الخاصة بالأمانات والبلديات لكل المحال التي ترغب في ممارسة هذا النشاط ، ومن أهم تلك الجهات الواجب التنسيق معها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهيئة الدفاع المدني ، مع التأكد من أن يكون المحل على شارع رئيسي ، والالتزام بألا يكون مدخل المحل يجاور محال خاصة للرجال ، كالمقاهي والمنتزهات والملاعب الرياضية ، مع ضرورة أن يتم وضع لوحة على مدخل المحل تمنع دخول الرجال إلى هذا المحل .

كما تتضمن الشروط أيضاً ألا يكون المحل نفسه مقراً للسكن ، مع عدم توفر ملحق سكن مباشر يفضي إليه ، ومراعاة أن يكون التصميم الداخلي للمحل ملائماً للنشاط ، وأن يراعى فيه خصوصية المقدمين عليه من النساء ، وألا يسمح بالرؤية وأن يستر من بداخله ، والتأكد من ألا تقل مساحة المحل عن 50 متراً مربعاً ، مع توافر مواقف كافية لسيارات ، ويمنع منعاً باتاً تركيب أي أجهزة للمراقبة الداخلية بالمحل ، ويتم الاكتفاء بكاميرات المراقبة الخارجية.

لجنة المشاغل والصالونات النسائية

قالت رئيسة لجنة المشاغل والصالونات النسائية شعاع الدحيلان : إن الموافقة على إصدار الرخص الجديدة تحت مسمى صالون بدلاً من مشغل نسائي ، مع تغيير مسمى مشغل لصالون سيرفع من قيمة ذلك النشاط التجاري الذي تعمل به السيدات منذ عشرات السنين ، وهذا سيسهم في تحسين مستوى العمل صالونات ومراكز  التجميل النسائية كما سيُحسن من قيمة النشاط التجاري ، وسيساعد على تحديد المهن التي ستأتي عليها العاملات من خارج المملكة، مع تحديد كافة المهمات ومعرفة نوع العمل الذي ستأتي من أجله .

وأوضحت الدحيلان أن القرار سيحد من مشكلات العاملات وسيقلل الشكاوى المقدمة إلى السفارات ، إذ يأتين السيدات على مسمى خياطة ثم يفاجأن بأن المهنة اختلفت على أرض الواقع عن المسمى الوظيفي المحدد ، كما سيسهم القرار في منح عدة مزايا للمنظومة من حيث تنظيم العمل داخل الصالون ، وعدم الخلط بين عمل كل من الخياطة ومتخصصة التجميل ، وتعتبر هذه خطوة إيجابية وستعمل على منح النشاط النسائي قوة دافعة للأمام بغرض تحسين وتطوير بيئة العمل .

الآن أصبح بين يديكي عرض شامل لتجهيز صالون متكامل لمشروع ناجح لكل المُقدمين علي هذا المشروع ولا تنسوا أن أهم الخطوات هو الذهاب لأحد مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة التى تم ذكرها.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.