دراسة جدوى كوفي شوب سيارات

دراسة جدوى كوفي شوب سيارات من جميع الجوانب

محتوى الموضوع

أفضل شركة سعودية رسمية لها مقرات بالرياض وجدة، معتمدة من الجهات الرسمية لإعداد دراسات الجدوى، أسعارهم منطقية مقارنة بالمكاتب الأخرى:

الشركة الرسمية الأولى 👇
تواصل مع الشركة مباشرة بالضغط هنا
الشركة الثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

تعرف على خطوات دراسة جدوى كوفي شوب سيارات

دراسة جدوى كوفي شوب سيارات للمقبلين على استثمار أموالهم في مشاريع رائجة وذات أرباح وفيرة، توضح لهم هذه الدراسة تكلفة المشروع بالتفصيل، ومستلزماته من مختلف الجوانب المالية والفنية والإدارية.نستعرض هنا في هذا الموضوع تجارب كوفي شوب، خاضها الشباب بنجاح السعودي بنجاح.

مشاريع كافيهات برأسمال، متواضع تنمو وتزدهر ليتحول أصحابها إلى مستثمرين أغنياء، بدلت أحوالهم وتوسعوا في مشاريعهم ليفتتحوا فروعاً لهم في مختلف المدن وضواحيها..

دراسة جدوى كوفي شوب:

مشروع كافية من أهم المشاريع المربحة في المملكة، لا يحتاج لخبرات معينة حتى ينجح، يجب على صاحب المشروع اتباع بضع خطوات توضحها دراسة جدوى وسيكون كل شيء على مايرام، يستهدف فئات واسعة من العملاء، لايحتاج إلى عدد كبير من العمالة.

تظهر دراسة جدوى طرق التحضير للمشروع، وطرق التسويق له، كما تبين تكلفة تأسيسه ومدى نجاح نتائجه.

يجذب هذا المشروع الشباب من سن 15 سنة، يحقق مسبة من الأرباح، مقارنة بالمشاريع التي تتكلف نفس قيمته، طريقة الإدارة ذاتية ولايشترط مؤهل عالي، لايحتاج إلى مواد خام غير متوافرة، بل أن مختلف المواد المطلوبة سهل الحصول عليها.

  • لدى اختيار المكان يجب أن يكون في منطقة مناسبة تمتاز بالنشاط والحيوية، مساحة المحل كبيرة، يراعي صاحب المشروع أن تكون جميع الديكورات مختارة بعناية ومناسبة لكوفي شوب.الديكورات غي رالمناسبة قد تنفر الزبون وتشعره بالملل.
  • اختيار فريق عمل بعناية فائقة، مراعاة الخدمة والنشاط والبشاشة. خبرة في هذه المجالات، متمتعين بكافة أساليب اللباقة وحسن المعاملة.
  • المحافظة على نظافة المكان، والاحتفاظ بمعدات وأدوات التعقيم، واستئجار عامل للنظافة أمر ضروري للغاية.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مغسلة ملابس بأسهل الطرق

.

كوفي شوب سيارات
كوفي شوب سيارات

تكلفة مشروع كوفي شوب سيارات:

  • رأس مال حوالي 100 ريال، إيجار محل 100ألف ريال، تشمل كهرباء وماء وهاتف.
  • رأس المال : حوالي 150.000 ريال.
  • معدات مشروبات وساندويش خفيفة: ـ ماكينة قهوة كابتشينو 9000ريال،نصف اوتوماتيك واوتوماتيك كامل.
  • ماكينة قهوة أمريكية 1000ريال.الأسعار غير ثابتة.
  • ماكينة سلاش وماكينة عصير 3200 ريال.
  • عصارة كهربائية للبرتقال 1400 ريال.
  • سخان شاي 40 ليتر سعر 550 ريال. سخان اسندويش مكبس 2000ريال.
  • ثلاجة تبريد وعرض للعصائر والفواكه والماء 5500ريال.
  • مايكروويف بحجم كبير 1500 ريال.
  • مركب غاز ثلاث عيون مع تجهيزات 240 ريال.
  • قلاية بطاطس 500 ريال.
  • كابينة حرارية ليتم حفظ المعجنات 900ريال.
  • أكواب ورقية ثلاثة مقاسات 500 ريال.
  • صواني ستيل 800ريال.
  • ملاعق وشوك وسكاكين وعصى للتحريك وشفاطات بلاستيكية 600 ريال.
  • فناجين شاي، أكواب زجاجية، أكواب للكابتشينو، وفناجين قهوة تركي 2500ريال.
  • صحون بلاستيك وورقية 500ريال.
  • مجموعة صحون تقديم مصنوعة من بلاستيك مقوى 600 ريال. حجم وسط للعشرين حبة 1800ريال.

 

.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية .. بالتفصيل

 .

 كشك كوفي متنقل
كشك كوفي متنقل

أثاث وديكور:

  • طاولات للتجهيز بالأدراج 600 ريال.
  • طاولات للزبائن 300 ريال، يتم شراء عدد الطاولات حسب مساحة المحل فإذا كان المكان يتسع لعشرين طاولة يصبح المبلغ المطلوب 6000 ريال.
  • كراسي للطاولات حسب النوعية والصنف تبدأ الأسعار من 30ريال للكرسي الواحد.
  • أرفف ودواليب المنيوم، كاونتر لوضع الادوات والمعدات 300 ريال للمتر الطولي. وبحسب إجمالي المبلغ.
كوفي شوب سيارات
كوفي شوب سيارات

 العمالة:

  • عامل لتجهيز الطلبات وتقديمها: رواتب 1200ريال للعامل الواحد.
  • مدير للمحل وكاشير راتب 1800 ريال.
  • تكاليف الاستقدام التأشيرة الواحدة 2000ريال.

وتتغير الأسعار بتغير أسعارالمواد الخام ومستلزمات كل ألة من المعدات, إضافة لثمن كشك كوفي متنقل أوسيارة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مقهى كوفي شوب .. نسبة ربح عالية ونجاح مضمو

كشك كوفي
كشك كوفي

تجربتي في مشروع كوفي شوب سيارات:

كثيرة هي التجارب التي تثبت نجاح مشروعات كوفي بمختلف أنواعه، فالعديد من المواقع الالكترونية التي تظهر تحقيق حلم الشبان في استثمار أموالهما بمقاهي كافيه، أحد هذه التجارب:

قام شابان بتحويل سيارة فوكس إلى كافيه صغيرـ للمشروبات الصغيرة، باختلاف أنواعها، ليساعدهما على المعيشة. اتبعا طريقة جذب مثيرة إذا تم وضع هيكل فنجان كبير فوق سطح السيارة، رسم حبوب القهوة على جسميهما واختارا إضاءة تلفت النظر إجبارياً.

تم إخلاء السيارة من الكراسي، عدا كرسي السائق، وضعا أرفف خشبية تخصص للاكواب، وكذلك أحمال الخشب لوضع ماكينات القهوة والشاي، حتى يتمكنا من تجهيز الطلبات بشكل أسرع للمترددين على السيارة.

تنافس الكافية سيارة أسعار المشروبات الت يتقدمها الكافيهات المشابهة، كان وراء هذا المشروع ارتفاع أسعار الإيجار تطور ونما كافية سيارة وتمكنا من امتلاك محل وتوسع الاستثمار.

.

كوفي شوب سيارات
كوفي شوب سيارات

مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية:

توفر مكاتب دراسات جدوى في المملكة كافة الخدمات لأجل الوصول إلى حلول سليمة، تتيح للمستثمر دراسة المشورع من كافة جوانبه، مع التعرف ‘لى مختلف المخاطر التي قد يتعرض لها، فتساعده على تخطيها والنهوض بمشروعه بكل أمان.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من المكاتب المعروفة في تقديم خدمات استشارية لعملائه الكرام وفي شتى المجالات مكتب استشاري مشاريع استثمارية، بكفاءة عالية وخدمات متميزة.  للتواصل: من هنا

مكتب سنابل الإبداع:

لدراسات جدوى وعمل مشاريع في مختلف الاختصاصات، وتقديم النصح والإرشاد حول أي مشكلة قد تعترض المشروع. مكتب إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقديم البدائل والحلول لكل مشكلة قد تعترض المشروع.

ترخيص كافيه متنقل:

  • يجب أن يكون طالب التصريح سعودي الجنسية .
  • لا يسمح لطالب التصريح بالحصول على الرخصة إذا كان موظفا حكوميا .
  • يجب تقديم صورة من الهوية الوطنية بعد مطابقتها بالأصل و لا بد أن تكون سارية .
  • يجب تقديم شهاده صحية مثبوت بها خلو صاحبها من الأمراض السارية والمعدية أو المتنقلة .
  • يج تقديم نموذج الطلب حسب الموقع و المسار المتاح و الخارج عن المحاور الممنوعة .
  • توقيع تعهد من المتقدم بالطلب بالعمل بنفسه في عربة الطعام المتنقلة .
  • لا يسمح لأي عامل غير سعودي بالعمل أو البيع داخل العربة .
  • الحصول على موافقة من الدفاع المدني بحسب إشتراطات الأمن والسلامة المتبعة .
  • يجب أن تكون العربة مستوفية الشروط المطلوبة .

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مؤسسة مقاولات .. 14 قسم يجب إدراجهم ضمن الدراسة

 

سيارة كوفي شوب متنقل للبيع:

لدى البدء في مشروع كافية، قد لا تسمح الميزانية بشراء آلات ومعدات جديدة، لإتمام المشروع بنجاح، يمكن الاستعانة بحراج الكتروني أو الاستعانة بأصدقاء التواصل الاجتماعي، في  البحث عن كوفي شوب متنقل للبيع. يعتبر نوعاً من الدعاية أيضا بإعطاء الأصدقاء لمحة أو فكرة عن المشروع.

يمكن تحديد السعر أو الميزانية المخصصة للسيارة والبحث ضمن هذه الدائرة، أو التسوع لأخذ فكرة عن عالم الكوفي المتنقل، هي فرصة لإدخال افكار مشاريع جديدة للشباب وتطوير العربة المتنقلة يمكن التواصل مع الموقع من هنا.

وانتقاء عربة كافية بحالة جيدة، والاتفاق على شرائها بعد حجز مساحة لها في مكان مناسب، في منطقة مأهولة شبابياً وتزويدها باللازم والقيام بمشروع كافية متنقل على الطريقة الحديثة.

سيارة قهوة متنقلة للبيع:

بعد رصد ميزانية تحدد قيمة رأس مال سيارة قهوة متنقلة، يتم البحث عن سيارة للبيع، تبدأ مرحلة الاختيار بالمقارنة بين المعروض من العربات المتنقلة، تبدأ الأسعار من 12ألف ريال، شاملة الوصول إلى الموقع المحدد.مع إمكانية تجهيزيها داخلياً من حيث عمل الديكورات واختيار ألوان الطلاء، تزويدها بطاولات زجاجية صغيرة او خشبية، كراسي كافيهات خشب، بلازما وأرفف للأكواب ومعدات القهوة. يمكن الاستعانة بأول موقع كدليل لأي مشروع متنقل من الألف إلى الياء  من هنا . أو التواصل على واتس اب 0566309502.

تصميم كوفي شوب سيارات:

حسن اختيار العربة المتنقلة وتهيئة تصميم مناسب لها، وللفئة المستهدفة، يتم تنفيذها بشكل ثابت أو متحرك حسب رغبة العميل، الفرق أن الطراز الأول ثابت يتم بناؤه في الموقع بينما المتحرك يتم بشكل كامل خراج الموقع ومن ثم نقله إلى المكان بعد تجهيز الأساسيات الرئيسية.

ـ الأكشاك أو العربات الداخلية: مشاريع جديدة ومبتكرة 2019  تتم في المراكز التجارية بأحجام صغيرة، حسب المساحة المستأجرة، إضافة لجلسات خاصة بها، تصنع بشكل كامل في ورشة خاصة ويتم نقلها إلى المكان المخصص لها، يتم اختيار الأدوات والمعدات لها وإضافة الملحقات لوضع وصنع القهوة، مع ألوان جذابة وديكورات لاتخلو من الطرافة.

ـ عربة القهوة: من المشاريع الناجحة التي تتسم بالبساطة، تحتاج لرأس مال بسيط يمكن نقلها من مكان لآخر بكل سهولة وتركيبها حسب الحاجة، تصلح للمراكز التجارية والجامعات، المستشفيات، وغيرها من الأماكن المختلفة.

كوفي شوب سيارة هي صورة عن افكار مشاريع مربحة في السعودية يمكن ملأ فراغ الشباب بهذه الأعمال حيث يتم تحضير المشروبات والقهوة من الساعة 8 صباحاً ـ 12 ظهراً، وهي فترة تزدحم فيها المقاهي والكافيهات. توفر عائد جيد وتفتح آفاق جديدة في استثمار رؤوس الأموال الصغيرة.

 .

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مكتب استقدام .. 4 شروط تضمن لك مشروع ناجح  

.

ارباح كوفي شوب سيارات:

لايوجد ادنى شك حول الأرباح التي سيجنيها مشروع كوفي شوب، خاصة لدى اختياره في منطقة مزدحمة يتوافد عليها الطلبة والموظفين في وقت الراحة. يصل متوسط الدخل السنوي إلى حوالي 400ألف ريال سعودي، يتم خصم تكاليف شراء المواد الأولية ومختلف تكاليف الصيانة والتلف الذي قد يصيب اأدوات والمعدات، صافي الربح 200ألف ريال. ترتفع نسبة نشاط المقاهي إلى أكثر من 20% أي أن هذه المشاريع تعتبر رائجة حقاً، والعمل في مجاله فرصة مضمونة.

معدات كوفي بالتقسيط:

بداية مشروع كافي شوب، يرغب المستثمر بالبحث عن أفضل البدائل للوصول إلى أفضل نتائج بأقل تكلفة، يتجه للتعامل بالتقسيط في شراء المعدات والآلات التي يحتاجها، آلات مسعتملة بحالة جيدة تعرض للبيع بغرض البيع أو غير ذلك. وفرت المتاجر الالكترونية عروض مختلفة لمعدات كوفي شوب للبيع نقداً أو بالتقسيط.

كراسي كافيه مستعملة أو جديدة، طاولات وكراسي، وسائل تسلية وترفيه، أكواب وصحون وغلايات قهوة، يوفر موقع علي بابا وموقع حراج، اغلب هذه المستلزمات ـ تعامل مريح مع بدائل دفع متعددة ومتنوعة.

شروط فتح كوفي شوب سيارات:

1ـ خطاب من الشركة المصنعة يوضح كافة المعلومات المذكورة في الجدول:

2ـ صورة من الترخيص التجاري لطالب التصريح.

3ـ صور فواتوغرافية للعربة من الخارج والداخل.

4ـ رسالة من الجهة المنظمة للفعالية متضمنة موافقتهم ومدة الفعالية، الترخيص الذي سيكون نشاطه كافية يسمح له.

ملاحظة:

1ـ شراء أو تصنيع المركبة أو العربة قبل الحصول على موافقة دائرة التنيمة الاقتصادية المبدئية هي مسؤولية مقدم الطلب كما أن الموافقة المبدئية تعني أن  الطلب سيحال للجهات الخارجية المختصة إصدار القرارا النهائي إما بالموافقة او الرفض.

2ـ ضرورة أن تكون المزاولة نشاط كافيه، وأن لايمارس اي نشاط آخر.

3ـ عدم و ضع أي صورة أو عبارة أو ملصق على السيارة قبل الحصول على التصريح من دائرة التنمية الاقتصادية.

وأخيراً لا غنى عن دراسة جدوى والوصول لتحقيق الحلم باستثمار الأموال بطريقة مشروعة ومضمونة في المملكة.

https://www.youtube.com/watch?v=ZbO_e7wLleM

؟

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

عن الكاتب