مشروع موقع الكتروني تجاري

مشروع موقع الكتروني تجاري .. أوثق 3 شركات تنهي طلباتك من المنزل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع موقع الكتروني تجاري؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع موقع الكتروني تجاري

تبحث وتجمع معلومات حول مشروع موقع الكتروني تجاري؟

أصبح التسويق الاكتروني أداة تسويق العصرالحديث التي شهدت نجاح وانتشار بسبب امكانية الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين بأسرع وقت ممكن كما أن تكلفته اقل من تكاليف التسويق التقليدي ومن خلال “منصة المستشار لتطوير الأعمال سوف نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالموقع الالكترونية.

مشروع موقع الكتروني مربح

الموقع الالكتروني هوعبارة عن الترويج للأفراد أو المنتجات من جميع الأنواع سواء كانت سلعة أو خدمات أو أفكار دون الاعتماد على أوراق الجرائد والنشرات ودون الاعتماد على مندوب أو الزيارات الشخصية أو غيرها من وسائل التسويق التقليدية ولكن بالاعتماد على الإنترنت والأجهزة المحمولة وغيرها من الأجهزة الالكترونية التي تواكب التطور التكنولوجي من اهم مشروع الكتروني مربح جدا.

 وإذا تحدثنا عن مزايا التسويق الإلكتروني والتجارة الالكترونية فسنجد أنها كثيرة جدًا ومنها إمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن وتكاليفها أقل من تكاليف التسويق التقليدي.

 كما أنه يمكن للرجال والنساء العمل بها لأنها لا تتطلب جهد مثل الجهد الذي يبذله المندوب كما حقق نتائج فعالة للغاية إذا تم تنفيذ الحملات بشكل صحيح والفكرة هي إنشاء شركة صغيرة تقوم بالتسويق الإلكتروني عن طريق برمجة متجر الكتروني لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع العملاء المستهدفين بما يقدمونه لهم وبذلك سيؤدي ذلك إلى ازدهار شركتك من خلال أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني وسيساعدك في الحصول على أعداد أكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الأرباح التي يمكن استخدامها في تطوير الشركة وتحسين الوضع المعيشي.

-العمالة اللازمة للمشروع الخاص بك:

  • موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google Adwords ونظام إعلانات Facebook وغيرها ويؤخذ في الاعتبار أن يكون لديه خبرة في هذا المجال.
  • متخصص في وسائل التواصل الاجتماعي وظيفته تكبير الصفحات وتنشيطها وطبعا يجب أن يكون لديه خبرة ومهارة عالية في هذا المجال.
  • أخصائي تحسين محركات البحث ومهمته تجهيز مواقع العملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب أن يكون لديه خبرة في هذا المجال
  • كما يؤخذ في الاعتبار أن كل موظف لديه جهاز كمبيوتر محمول لاستخدامه أثناء العمل، كما يجب أن يكون لديك خبرات عامة فلا يشترط أن يكون محترف تحسين محركات البحث وغير مدرك لبقية الخدمات التي تقدمها شركته، بل يجب أن يكون على دراية حتى ولو بسيطة في كل مجال حتى يتمكن من الإدارة بشكل صحيح وفي حالة رغبتك في تنفيذ هذا المشروع سيكون لديك خبرة أو معرفة مشروع موقع الكتروني تجاري.

-التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك إنشاء موقع لعرض المنتجات خاص بالشركة وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة وعرض الأسعار أيضًا وعرض سجل الأعمال والأشياء الأخرى التي تفيد العملاء ومن ثم تكليف الموظفين بعمل إعلانات إلكترونية للموقع افكار مشاريع الكترونية

وكتيب في مواقع التواصل الاجتماعي وتحضيرها للظهور في محركات البحث كما يجب أن تقدم أسعار أقل من أسعار السوق أو مساواة لها مع مراعاة تحقيق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منها ويجب مراعاة بداية العمل ونهايته في الوقت المتفق عليه مع العملاء ويجب تسليم تقارير الأداء للعملاء توضح النتائج المحققة.

دراسة مشروع موقع الكتروني

تبحث عن معلومات وتفاصيل حول مشروعك الالكتروني حيث اضطر الكثير من الشباب إلى اللجوء إلى العمل عبر الإنترنت منذ بداية جائحة كورونا واكتسبت فكرة مشاريع الإنترنت وشركات التسويق الالكتروني شعبية كبيرة في الفترة السابقة لذلك نقدم لكم دراسة جدوى لموقع إلكتروني يساعدك في إنشاء مشروع من المنزل.

وخطة تصميم متجر الكتروني احترافي من حيث المبدأ يفضل عدة أمور أهمها:

1-     إنشاء موقع إلكتروني متخصصومنصات متاجر الكتروني بفكرة معينة ويجب الا يخرج عنها، حيث أن التخصص هو سر نجاح معظم المواقع المتخصصة.

2-     أفضل مزود لخدمات التدوين أو مواقع الويب هو المدون من Googlg  WordPress لضمان مشروع مربح للغاية.

يفضل إنشاء موقع على شبكة الووردبريس فهو الأفضل لأنه برنامج سهل وسريع للأرشفة في جوجل.

3-يجب أن تفكر في فكرة أفضل مشروع على الإنترنت يمكن استخدامه كموقع ويب ولا تجعله موقعًا إخباريًا، بل اجعله موقعًا متخصصًا في المجالات التي تحبها، ثم وضع تصميم موقع الكتروني مثير للاهتمام وإعداد المحتوى وتحديد الميزانية.

4-عندما تنجح في التدوين ولديك زوار، ابحث عن مجال لموقعك وفي البداية سيكون موقعك نطاقًا فرعيًا لـ wordpress على سبيل المثال com wordpress ويمكنك شراء مجال your own domai، على سبيل المثال net.kaled com.kaled حسب موقعك وتخصصه عند شراء المجال يمكنك الارتباط بالموقع.

5-     يمكنك التسجيل في Google AdSense وهو نظام إعلانات Google وبعد التسجيل يمكنك وضع الإعلانات على موقعك والربح من خلالها إذا كان لديك العديد من الزوار.

6-     يجب أن تكون جميع محتويات موقعك من كتاباتك الخاصة على منصة التسوق الالكتروني الخاصة بك وإذا تم نقلها من مواقع ويب أخرى أو مشاريع رقمية أخرى، فيجب إعادة صياغتها.

7-     اهتم بمحرك بحث جوجل فعندما تثق جوجل في موقعك على الويب، فإنها ستجعل صفحاته في الصفحة الأولى من محرك البحث وتتأكد من أنها تقوم بأي مشاريع صغيرة ناجحة بعد التأكد من مصداقيتها وهذا يعني لك شيئًا واحدًا وهو كثرة زوار موقعك.

 – دراسة جدوى لموقع تجارة الكترونية

– بعد إنشاء الموقع وتصميم مواقع تسوق الكتروني وقراءة دليل المتاجر الإلكترونية جيدًا تأتي المتطلبات الأولى لمشروعك وهي توفير مكان يستخدم كمخزن للبضائع التي ستبيعها ومن الممكن أن المكان عبارة عن غرفة في منزلك وهذا في بداية الأمر

ويجب أن يكون هناك عنصر أمان في ذلك المكان حتى لا تتلف البضائع أو تُسرق والتعامل مع شركة شحن معروفة ومعروفة من أجل المصداقية والصدق والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء في الوقت المحدد مع مراعاة أن أسعارها مناسبة لجميع العملاء.

 كما يجب عليك تحديد الطريقة التي ستتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، بحيث يمكنك اللجوء إلى استخدام بطاقة الائتمان أو الدفع عند الاستلام ويتطلب منك العمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وامتلاك خبرة سابقة ومصدر ثقة في هذا المجال بحيث يمكنك الاعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو من سيتواصل معه العملاء وتشجيعهم على شراء هذه المنتجات ويحب عليك أن تشرح للعملاء في متجرك الإلكتروني سياسة حماية البائع والمشتري حتى لا يواجهوا الكثير من المشاكل وضرورة حماية متجرك الإلكتروني وبيانات العملاء من أي مخترق أو اختراق و استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني

لعمل دراسة الجدوى عليك اللجوء لمكتب متخصص ومعتمد وهناك عدد من مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في المملكة وأشهرهم:

1-     مكتب المستشار تطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية للنجاح وحمايتك من مخاطر التسويق عن طريق أيدي كوادر مدربة وأدوات تسويقية تعمل على تحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة.

2-     مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى هي إحدى مكاتب دراسات الجدوى بمدينة الرياض وتتميز بأنها تضم خبراء متخصصين في دراسة عمل المنافسين واستخراج معادلات نجاحهم، حيث يوجد بالمؤسسة خبراء ومتخصصون في العمل عشرسنواتحيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى للاستشارات في مختلف المجالات.

3-  مكتب إنجاز ميديا.

كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني
كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني

ربما تفيد القراءة…كيف انجح بمشروع الكتروني..دليلك مع خبراء التسويق

كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني

يتم بداء مشروع عن طريق عده خطوات

توجد عدة خطوات لبداية خطة العمل بمشروع متجر الكتروني كيف افتح متجر الكتروني

واهم هذه الخطوات:

1-     اختيار الفكرة الصحيحة

الفكرة هي الأمر الأول والمهم لأي خطوة تريد القيام بها وتوجد العديد من الأفكار التي يمكنك القيام بها من أجل انشاء متجر الكتروني علي الانترنت لذلك من الأفضل أن يكون متجرك متخصص وعدم عمل متجر شامل لكل شي ليسهل عرض المنتجات وتسويقها ومن ثم جذب العملاء وتحقيق الأرباح.

ومن ثم يمكنك التوسع ولأن هناك العديد من الأفكار التي تبدو ناجحة للحظة الأولى ولكن دراستهم قد تظهر أن هناك أفكار أفضل أو أنها فكرة مناسبة يمكن تنفيذها ودراسة الفكرة تتم من حيث فائدتها قد تكون فكرة ممتازة.

ولكن يصعب تنفيذها لحاجتها إلى ميزانية ضخمة، أو عدم وجود سوق مناسب لها أو تشبع السوق بها وعدم وجود حاجة سوق فعلية لها ودراسة تتضمن الفكرة في هذه المرحلة من دراسة الجدوى أربعة عوامل يتم التحقق منها للتأكد من إمكانية تنفيذها بعد الاختيار من عدمه وكلها أمور مهمة يجب ان يتم دراستها بالتفصيل لضمان نجاح الفكرة في تحقيق الأهداف.

2-     عمل دراسة جدوى للمشروع

نجاح أي مشروع يحتاج إلى دراسة جيدة ويجب أن تكون دراسة شاملة لجميع تفاصيل المشروع من جميع الجوانب بعد اختيار فكرة المشروع التي ترغب في العمل بها في ذلك الوقت عند بدء العمل الدراسي، قد تصل إلى فكرة أفضل بكثير والتي يحتاجها السوق بالفعل أو تطوير الفكرة لتناسب البيانات التي توصل إليها وتمكّنك الدراسات من فهمالسوق المنافسة.

حيث تتم دراسة حاجة المستهلك والسوق للمنتج للتأكد من مدى حاجة المستهلك إلى المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع سواء كان المشروع تجاريًا أو صناعيًا، يعتمد النجاح على دراسة الجدوى

الضمان نجاح مشروع تجاري صغير وتحقيق العائد المادي الذي يتناسب مع تكلفة إنشائه ويجب التمييز بين دراسة السوق الفعلي للمنتج وما إذا كان المستهلكون سيقبلون شرائه أو الحصول على الخدمة التي يقدمها وتوقعات نجاح تلك الفكرة بناءً على بعض الدلائل التي قد تكون غير واقعية على أرض الواقع، كما يتم دراسة كيفية عمل السوق المنافس حتى تستفيد من نقاط قوته وضعفه لتستفيد من الاخرين ويكمل من ورائهم وليس البداية من نقطة الصفر وكذلك لديك القدرة على التنافس معهم.

3-     ادرس تكلفة إنشاء وتصميم متاجر الكترونية

دراسة الميزانية المتاحة لصاحب المشروع إلى جانب تحديد التكلفة اللازمة لإنشاء متجرك من الأمور التي يجب دراستها جيداً هي من النقاط المهمة التي قد يؤدي إهمالها إلى فشل مالي وعدم قدرة صاحب العمل على إتمام مشروعه وإن تكلفة القيام بعمل ما على الإنترنت والعمل التسويقي المطلوب له وتوفير السلع وما إلى ذلك كلها أمور تتطلب ميزانية لتغطية تكاليف المشروع من أجل البدء في تحقيق أرباح تغطي تكاليفه وفي هذه الخطوة

شركات التسويق
شركات التسويق

 يتم تطوير تصور أولي لمشاريع التجارة الإلكترونية الجاهزة ومتجر الكتروني

يتوافق هذا التصور مع ما هو متاح، للتأكد من أن قدرته المالية والميزانية المتاحة تتحمل تكلفة هذا المشروع وتغطي نفقاته حتى بدء جني الأرباح وذلك لتلافي مشكلة توقف المشروع في منتصف الطريق بسبب فشل التمويل أو الحصول على قرض يغطي تكلفة إنشاء المشروع وتغطية مصاريفه حتى بداية تحقيق الأرباح مع دراسة كيفية سداد أقساط القرض أو سدادها حتى لا يفشل المشروع وتتراكم الديون على صاحب المشروع

ولكي تعرف بمزيد من التفصيل حول تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية وإنشاء أرخص موقع تسوق الكتروني عليك اختيار الشركة التي ستقوم بتنفيذ المشروع من اجلك ومن خلال زيارة موقعها على الانترنت ابحث عن الباقة المتاحة وقراءة الخدمات التي تقدمها كل باقة لاختيار الخدمات التي تخدم مشروعك فلا يشترط أن تحصل على الحزم باهظة الثمن التي قد تصل قيمتها إلى 3 آلاف ريال سعودي، دون الاستفادة من جميع الخدمات والمزايا الموجودة فيها أو يمكنك قم بزيارة شركات متخصصة في التسويق الالكتروني والجلوس مع الفريق

 فلديهم أفضل الخبرات التي تساعدك في اختيار الباقة المناسبة وتتميز هذه الشركات بتقديم أكثر من عرض سعر لمتجر على الإنترنت، خاصة في المناسبات الرسمية والأعياد المختلفة وذلك بهدف تجعلك تحصل على أفضل الأسعار وأكثر الخدمات والمزايا المتاحة وملاحظة مهمة تختلف أسعار إنشاء متجر على الإنترنت، فقد تبدأ من 15 دولارًا لكن لا تنجرف بتلك الأسعار الرخيصة جدًا، خاصةً عندما لا تكون لديك خبرة كافية ولا تكون على دراية بالجوانب الفنيةلذلك عليك أن تفعل لا تقع في كثير من العلاقات العامة.

– شروط تشغيل متجر الكتروني

من خلال استشارة مستشار تسويق الكتروني تنقسم الشروط التي تحتاجها من أجل تشغيل متجر ناجح إلى شروط خاصة بطريقة العمل وشروط الإجراءات التي يتعين عليك اتباعها من أجل العمل وفقًا للقانون.

أولاً الشروط القانونية:

تحرص المملكة دائمًا على مواكبة التطور والعمل وفقًا للأنظمة والقوانين، لذا فقد أنشأت قانونًا منشروط ترخيص موقع إلكترونيويتم ذلك من خلال موقع وزارة التجارة على الإنترنت من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني للمخزن وخطوات عمل هذا السجل تتميز بالسهولة والسرعة التامة وهي الدخول الى الموقع الرسمي للوزارة

ويمكنك القيام بذلك من خلال زيارة الرابط واختيار اسم العلامة التجارية لمشروعك او لمتجرك ويفضل البحث عن اسماء جذابة عند انشاء متجر الكتروني للبيع وأدخل معلومات العمل المطلوبة ثم قم بتأكيدها ودفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري ونظام الدفع بعد ذلك يتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونياً.

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل
خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

ربما تفيد القراءة…أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية .. احصل على طلبك من 4 مكاتب

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

المتجر عبر الإنترنت هو ببساطة منصة لبيع وشراء السلع أو المنتجات أو الخدمات أو المعلومات عبر الإنترنت، كما إنه مجال مربح للغاية ومزدهر في الوقت الحالي كما يتضح من زيادة عدد المتاجر الإلكترونية وعدد المتسوقين عبر الإنترنت حول العالم وحقيقة أن هذا المجال لا يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن في العالم العربي يعود لأسباب أهمها عدم وجود محتوى تعليمي متعلق بالتجارة الإلكترونية أو يعتقد البعض أنها منطقة تتطلب رأس مال كبير وهذا ليس صحيح بل يمكنك البدء من خلال إحدى المنصات التي سنذكرها بمبلغ يبدأ من 20 دولارًا شهريًا وما فوق  والتي من خلالها تحصل على متجر إلكتروني متكامل وجاهز للعمل.

 كما ويوجد أحيانا مواقع تسوق الكتروني الدفع عند التسليم وقبل البدء يجب وضع في اعتبارك أن أكبر عوامل نجاح متجرك عبر الإنترنت ستكون خدمة العملاء والاهتمام بهم والتأكد من رضاهم عن منتجاتك وخدماتك وحل مشكلاتهم في أسرع وقت ممكن، كما يوجد كما ذكرنا قبل خطوات والمستندات القانونية يجب عليك اتخاذها لبدء عمل إلكتروني تصميم متجر الكتروني احترافي دون أي مشاكل وإذا قمت بهذه الخطوات الآن.

فسوف تريح نفسك من الكثير من المشاكل القانونية في المستقبل والتي قد تشكل عقبة كبيرة أمام موقعك أو شركة إذا لم تحلها ومعظم الدول العربية لا تطلب منك القيام بكل هذه الإجراءات خاصة في البداية إذا كان متجرك الإلكتروني غير معروف على نطاق واسع أو يعمل على أرض الواقع بشكل عام.

أفضل شركات تصميم المواقع
أفضل شركات تصميم المواقع

ربما تفيد القراءة…شركات التسويق في اسطنبول .. أشهر 13 جهة تخدمك في مشروعك

أفضل شركات تصميم المواقع

اذا كنت تبحث عن شركات التصميم لتقوم تصميم موقع الكتروني ناجح في اسطنبول فيما يلي سوف نقدمها لك:

  1. شركة العاصمة

تعتير من أحسن شركات تطوير وتصميم متاجر الكتروني مصممين جرافيك في تركيا وخارجها ولديها فريق عمل ممتاز يتسم بخبرة عالية وكفاءات ناجحة قادرة على ادارة موقع تسوق الكتروني وإنشاء المواقع وتطويرها بشكل احترافي جدا وبإتقان وتصميم الهوية التي تميز عن أهدافك ومجال عملك من خلال فريق عمل مبدع ومحترف في مجال التصميم الجرافيكي، كما تقوم بإنشاء أشهر المواقع التركية وإدارة حملات إعلانية على منصات عالمية (جوجل – فيس بوك – انستا– تويتر- لينكدإن – سناب شات)

  1. شركة المبرمجين السوريين لتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وأحد شركات تصميم مواقع في تركيا ومن أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

تتيح لك كل خدمات البرمجة إذا كنت تريد شركة تصميم مواقع احترافية وعندك فكرة برمجية أو مشروع وتريد لشركة برمجة محترفة لتحولها إلى واقع وتود في تصميم متجر إلكتروني بشكل احترافي بإتباع المواصفات شركات تطوير المواقع الالكترونية الذي ينجذب اليه العملاء من كافة أنحاء العالم أو لديك موقع ويب وتبحث عن شركة استضافة بأسعار معقولة ودعم فني منتظم هو خيارك المثالي كأحسن شركة تصميم مواقع في تركيا.

اسعار تصميم المواقع الالكترونية

إذا كنت تود معرفة أسعار تصميم المواقع في تركيا فيما يلي سنقدمها لك

تأسيس موقع ويب يكلف بين 100 دولار و500 دولار وإذا كنت تريد موقع ويب متخصص مليء بالمميزات، فهو 30 دولارًا أو أكتر وتكلف عمل موقع الكتروني حوالي 15 دولارًا سنويًا وتصل تكلفة إضافة مواقع الويب على مواقع الويب المتنوعة حوالي 8 دولارًا أمريكيًا في الشهر إجمالاً، سيكلفك بدء موقع ما 111 دولارًا سنويًا.

 وفي نهاية المقال قد عرضنا لكم كل ما يتعلق بالمشاريع التجارية على الانترنت وأيضا تكلمنا كيفية عمل دراسة مشروع موقع الكتروني وعرضنا لكم بعض أسعار تصميم المواقع الالكتروني

ربما تفيد القراءة…دليل شركات التسويق في السعودية .. 12 شركة موثوقة تلبي لك رغباتك

 

 المصدر | المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى