شروط تصريح مصنع مياه.. جهات تبسط لك الاجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح/رخصة مصنع في السعودية؛فإن افضل متخصصين بهذا المجال لديهم خبرة متخصصة وعلاقات بالجهات الحكومية ذات العلاقة هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شروط تصريح مصنع مياه

أصبح معظم الناس يشترون المياه المعدنية لأن نسبة الأملاح فيها تعتبر صغيرة ويساعد أيضًا على تقليل أمراض القولون وغسل الكلى أيضًا، لذا فإن المشروع فيها من أنجح المشاريع، ولكن لابد من استيفاء شروط تصريح مصنع مياه حتى تضمن اكتمال المشروع، ولكن قد يفكر المستثمر في كيفية معرفة الشروط، وما الواجب عليه فعله، لذلك يمكنني أن أجيب لك عن هذا في السطور التالية، فتابع معنا:

شروط رخصة مصنع مياه:

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية مصانع تعبئة مياه الشرب بالمملكة العربية السعودية إلى تطبيق الشروط الصحية للتغليف مؤكدة على جميع الأمانات والبلديات متابعة تطبيق الشروط من أجل حماية المستهلك من التلوث وأسبابه، بما في ذلك متطلبات المياه المستخدمة، وغيرها من المرافق والمعدات للمنشأة وموظفيها، وخصائص المياه المنتجة، وقد اشترطت الوزارة التي تعد من أفضل الجهات التي تبسط أمور رخصة مصنع مياه للبيع على أن:

– حصول المصانع على ترخيص المصنع من البلدية ضمن نطاقها الإشرافي، بحيث يكون الموقع بعيدًا عن أي رائحة كريهة والغبار، وعدم إزعاج للجيران، وعدم التغيير منطقة المصنع أو غرض الاستخدام إلا بموافقة البلدية.

–  كما نصت الوزارة ترخيص مصنع مياه للمبنى على أن يكون المبنى من الطوب والاسمنت وأن يكون السطح مسلحًا، ويمكن استخدام الأسقف المعدنية المستعارة، وأن تكون الأرضيات من مواد صماء غير منفذة للماء، وأن المبنى مع جميع مرافقه جيدة التهوية، بالإضافة إلى العناية بنظافة مرافق المصنع.

– أكدت الوزارة حول أوضاع المنشآت على ضرورة غسل وتعقيم خزانات المياه وضخ الأنابيب وأغطية الزجاجات يومياً بخار الماء أو محلول الكلور.

– وأكدت وزارة الشؤون البلدية أنه يجوز للسلطات المختصة عزل أي عامل من العمل إذا رأت أنه يشكل خطرا على الصحة العامة، مع التركيز على منع التدخين في في مصانع مياه في الرياض وغيره.

– وأشارت الوزارة إلى جدولة مواعيد فحص خزانات عربات النقل المائي، والتحقق من فتحات هذه الخزانات من وقت لآخر، وأخذ عينات للفحص البكتريولوجي، وضرورة تعقيم الخزان، مع تفضيل الكشفية الإلكترونية أن الزجاجات تمر بعد ملئها للتأكد من عدم وجود شوائب في الماء.

وهذا يعني أن وزارة الشئون البلدية والقروية لها شروط في إجراءات وترخيص مصنع مياه، مما يعني أنها تحافظ على كل من يستخدم المياه، فهي من أفضل الجهات التي تبسط وتسهل إجراءات ترخيص مصنع المياه.

 

– خط تعبئة مياه معدنية كامل:

تقود الحركة الثقافية ووزارة الصناعة، وخاصة الصناعة المتعلقة بآلات خط تعبئة مياه معدنية في السعودية، الدور الفعال للهيكل الثقافي الوطني في دعم وتوجيه البناء الصناعي للتغليف الحديث والصناعات من خلال تعميق مفاهيم الجودة الصناعية بين جماهير المستهلكين للمياه المعدنية، وضمان الانتشار المنتظم للعمل الصناعي والحفاظ على جودته في ضوء الأسعار التنافسية في إطار المعرفة الكاملة والموثوقة والتي تعمل على اكتساب وذلك بقوة عجلة الصناعة العربية للحاق بالركب الدولي لاستخدام المياه المعدنية، وقد تقوم الوزارة بتوعية المستهلك بأفضل طريقة ممكنة بما يناسبه بأقل سعر وأقل وقت، ويمكن عرض نموذج عن خط انتاج وتعبئة المياه المعدنية كامل من خلال الماكينات وغيرها:

– معدات معالجة المياه المعدنية: تم تصميم هذا النظام وفقًا لمتطلبات العملاء الهنود، وتم اعتماد المعالجة القبلية والترشيح الدقيق والترشيح الفائق لإنتاج المياه المعدنية.

– ماكينة خط إنتاج كامل لتعبئة المياه: هي أوتوماتيكية بسعة 5 جالون، وأن سعر المصنع مخصص كامل تلقائي لآلة تعبئة المياه المعدنية الساخنة.

– مصادر محطة تعبئة مياه للبيع: هي عبارة عن كسارة حجر والتي توفر 98٪، و1٪ من خط إنتاج المياه المعدنية، على التوالي، ويمكنك ضمان السلامة.

– كسارة الحجارة: خط إنتاج المياه برميل 30-3000 كسارة الحجر، وتشمل خط إنتاج المشروبات الكامل المعدات التالية: معالجة المياه، وآلة التعبئة، وآلة نفخ الزجاجة، وآلة وضع العلامات، وآلة التعبئة، وبعض المعدات الأخرى.

 

 

دراسة جدوى لمصنع مياه معدنية:

كلما مر الوقت، كلما أدرك الناس أن صحتهم أكثر أهمية من أموالهم، وكثير من الناس يشترون حاليًا المياه المعدنية بشكل دائم لأنها أكثر أمانًا من المياه المنزلية، كما يشتريها عدد كبير من الأشخاص أثناء المشي في الشوارع أو أثناء ممارسة الرياضة، كما هو مطلوب في المقاهي والمطاعم بكميات رائعة لتزويد العملاء بالمشروبات والطعام، وبما أن حجم الطلب يزداد، فإن مشروع مستودع مياه أو محطة المياه المعدنية يلزمه دراسة جدوى محكمة، والتي من خلالها يمكن معرفة:

* إنتاجية المصنع:

– في هذا المشروع، يتم تنقية عدد لترات من الماء حتى 1000 لتر في الساعة، أي أن 8000 لتر من الماء يتم تنقيته في ورد واحد (مدة 8 ساعات).

– عدد الزجاجات التي يتم تصنيعها في معمل تعبئة مياه للبيع في الساعة في آلة سعة 2 جالون هو 1100 زجاجة ، وبالتالي يمكن إنتاج 8800 زجاجة في نوبة واحدة.

– يتم تعبئة 24 زجاجة كل دقيقة بسعة 1000 مل، وبالتالي فإن عدد الزجاجات التي يمكن ملؤها في الساعة هو 1440 زجاجة وبالتالي يتم تعبئة 11520 زجاجة في الوردية.

– يتم وضع 1000 ملصق على الزجاجات في الساعة، وبالتالي يمكن وضع 8000 ملصق في الوردية، وهي 8000 زجاجة مياه مصنعة.

 

* العمالة اللازمة في مصانع زجاجات المياه المعدنية:

عدد الأشخاص المطلوبين لتشغيل كل آلة على حدة:

-1 التعبئة تتطلب فرد واحد فقط.

2- يتطلب التعليب فردين.

3- صنع الزجاجات يحتاج شخصين.

4- الطباعة تتطلب فردا.

5- التعبئة تتطلب فردين.

6- احتياجات متنوعة فردين.

وكل هذا لمجموع 10 أشخاص فقط.

 

* مواد أولية للمشروع:

  1. الماء الذي يعد مصدرا ذا أهمية كبيرة في المشروع ويعتمد عليه النبات.
  2. التشكيل هو وحدة نفخ الزجاج.
  3. وحدة تركيب غطاء الزجاجة.

* وملخصا لما سبق يمكن القول أن فكرة إنشاء مصنع قائم على تصنيع الزجاجات وتنقية وتعبئة المياه المعدنية في تلك الزجاجات هي واحدة من المشاريع الإنتاجية التي يمكن أن تحقق نتائج رائعة النجاحات في الوقت الحاضر، لذا فإن  مشروع المياه المعدنية وتوافر فيه المعدات والقيام بإجراءات تصريحه اللازمة يعد من أكثر المشاريع ربحا.

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.