دراسة جدوى مصنع شحوم | خطة جديدة شاملة

 دراسة جدوي مصنع شحوم

المشروع عبارة عن مصنع لتصنيع أنواع مختلفة من الشحوم البترولية التى لا غنى عن استخدامها فى محركات السيارات والمعدات وأيضا فى مراكز خدمات السيارات ومحطات البنزين  لذلك وفرنا  دراسة جدوي مصنع شحوم لتسهيل القيام بالمشروع.

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شرابات.. 7 جهات تحسبها بدقة

 

 

دراسة جدوي مصنع شحوم

دراسة جدوي مصنع شحوم

ترخيص مصنع تكرير زيوت

عند الاقدام علي عمل أي مشروع لابد من توافر بعض الاجراءت والترخيص  لذلك نقدم لكم أفضل المكاتب التي تقدم معايير دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل أفضل مما يخدم العميل.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب استشارات اقتصادية الرياض ويعتبر مؤسسة إحترافية في عمل دراسات جدوي لمعظم المشروعات وبأسعار مناسبة حيث يقوم المكتب بعمل دراسات لتطوير وتحسين المشاريع بأفكار دقيقة وبصورة واقعية وتحقق أرباح جيدة.

للتواصل أضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، والمؤسسة تقوم بتقديم استشارات ودراسة جدوى مشاريعفي جميع المجالات

للتواصل: أضغط هنا .

موقع مصنع الشحوم

تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج الشحوم فى المملكة السعودية  يحتاج إلى مساحة 80 متر على الأقل  ويفضل أن تقع تلك المساحة بالقرب من المصانع لسهولة الحصول على المواد الخام وسهولة التسويق للمنتج  فيمكنك الحصول على مكان داخل إحدى المناطق الصناعية الجديدة للاستفادة من التسهيلات التي قدمتها حكومة المملكة للمستثمرين فى هذه المناطق والمكان الذي تريده لكب تنفذ المشروع الخاص بك، أحرص على إمداده بكافة مصادر الطاقة من ماء وكهرباء وصرف بالإضافة إلى التهوية الجيدة  كما يجب الحرص على أن تكون الطرق ممهدة إلي  مشاريع استثمارية التي تعود بالنفع علي الجميع.

ماكينة تصنيع الشحم

تتطلب عمليات تصنيع الشحم ماكينة متطورة تهتم بكل الاعتبارات البيئية والصحية عند التشغيل  وتشتمل على معالجة الزيوت المستهلكة للتمكن من استخدامها كأساس لإنتاج الزيت وهذه العملية تطيل عمر الزيت وتعتبر من افضل البدائل المتوفرة للتعامل مع الزيوت من ناحية بيئية  وتعتمد عملية إعادة التكرير على تنظيف الزيت من الملوثات مثل الأوساخ والمياه والزيت الثقيل والمضافات الأخرى  وأخيرا تخلط الزيوت المكررة مع مواد خاصة للحصول على المنتج النهائي من زيت التزييت  وحتى تكون عملية اعادة التصنيع للزيوت المستهلكة مجدية اقتصاديا يجب أن يكون فارق اسعار الشحم الحرارى ما بين أسعار المواد الاولية والمنتجات ويغطي التكلفة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بامبرز.. خطة مفصلة

 

 

موقع مصنع الشحوم

موقع مصنع الشحوم

 

 

ماكينة تعبئة شحم

من أنواع ماكينة تعبئة شحم موديل 404-500ml والسعر 1350 دولار وتنتج  جميع انواع الشحوم الصناعية ومن أهم تلك الزيوت:

زيت الدوران:

يُصنع من زيوت أساسية برافينية عالية الجودة، وذات ثبات كيميائي ومُعامِل لزوجة مرتفع، إلى جانب إضافات كيميائية تحتوي على موانع الأكسدة والاهتراء والصدأ وتتمتع بخصائص مضادة للاستحلاب لذلك يصنف علي أنه افضل انواع الشحم.

زيت الهيدروليك: H 22

يتكون من خليط من زيت أساسي عالي الجودة والثبات، وإضافات متوازنة تحتوي موانع للاهتراء والأكسدةويوفر هذا الزيت حماية ممتازة ضد الاهتراء في الأنظمة الهيدروليكية وأنظمة الدوران، كما يتمتع بخصائص جيدة لطرد الهواء.

زيت الهيدروليك: HP 32

يتمتع الهيدروليك HP بمُعامِل لزوجة مرتفع، ويتم خلط هذا الزيت مع زيوت تكون علية الجودة وأساسية مع بعض الإضافات الخاصة المتفوقة في العلاقة بين درجات الحرارة واللزوجة ، بالإضافة إلى موانع الاهتراء والأكسدة، حيث أن هذا الزيت يقوم بتوفير حماية جيدة ضد الإهتلراء الذي يحدث في الأنظمة الهيدروليكية وأنظمة الدوران، وأيضا يتمتع بخصائص طرد الهواء وهي أيضاً ملائمة للاستخدام في درجات حرارة متباينة.

زيت التروس الصناعية: EP 68

يتميز هذا الزيت بجودته العالية وخلوه من الرصاص، وقد تم تصنيعه للتروس الصناعية المغلقة التي تؤدي مهمات شاقة في ظروف قاسية، ويتكون زيت التروس الصناعية EP من زيوت أساسية ذات جودة عالية ومعامل لزوجة مرتفع احيث أن هذه الزيوت تم إختيارها لأنها مقاومة  للأكسدة بالإضافة إلى خاصية إنفصالها عن الماء، خصائص ضد الاهتراء والصدأ والتآكل و بجانب إضافات الضغوط القصوى، حيث تزيد هذه الإضافات تعزيز مقاومة الرغاوي  و من ثبات الأكسدة وتطوير خصائص الأداء للحمولة العالية.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شاي.. تجنب الخسائر الغير محسوبة

 

 

زيت التوربيناتGII 32, :

يمتاز زيت التوربينات GII بجودته الفائقة، حيث يتمتع هذا الزيت بخصائص ممتازة، تزيد من قوة الموانع للأكسدة وإضافات منتقاة خصيصاً للتحكم في الرواسب والحفاظ على نظافة النظام حيث أن هذه الموانع تعمل على توفير موانع تكون مقاومة للتدهور الحراري ولمدة طويلة جدا بوجود المعادن المحفزة والهواء المحبوس حيث يظهر زيت يسمي بالتوربينات، ما يتيح للملوثات الأخري والماء الإنفصال السريع عن الزيت الموجود في خزان النظام.

زيت المحولات 83:

يمتاز بعدم احتوائه على أي موانع، وقد صُنِع خصيصاً ليُستعمل في المحولات الكهربائية ومفاتيح التروس كعوازل ووسط لنقل الحرارة.

 

 

ماكينة تعبئة شحم

ماكينة تعبئة شحم

 

 

زيت الضواغط:

تم تطويره ليتناسب مع آخر التغيرات في تصاميم ضواغط الهواء، لينتج عنه زيادة في السعة والكفاءة، حيث أن هذا الزيت يتكون من زيت أساسي حيث يتكون من زيت أساسي ودرجته عالية جدا وأيضا مجالة ذو تقطير ضيق ويوجد به إضافات مختارة تعمل على زيادة قدرة الزيت وممانعة الإهتراء، كما يوفر حماية لأجزاء الضواغط ضد الأكسدة والصدأ.

في نهاية هذا التقرير الذي ذكرنا لكم فيه أهم أنوع الزيوت وأسعار الماكينة المستخدمة مع أهم مكاتب دراسة الجدوي التي يمكن أن نستعين بها.​

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك.. 7 مكاتب مضمونة

 

 



المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.