دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك .. 7 مكاتب مضمونة

دراسة جدوي مصنع شماعات بلاستيك

لقد أصبحت صناعة البلاستيك منتشرة جدا حيث أنها تدخل في جميع الصناعات الثقيلة والخفيفة لذلك اتجه اليها الكثير لاستثمار اموالهم وعليك أولا عمل  دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك  لكي تحدد التكلف والأرباح.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس

دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس

دراسة جدوى مصنع علاقات ملابس

ان علاقات الملابس التي نحتاجها بكميات هائلة لتساعد اصحابها على انجاز الاعمال بالطريقة المطلوبة لأننا جميعا لدينا ملابس نريد تنظيمها بشكل يسهل ان نستخدمها ومن المعروف لدي غالبية المهتمين بالتجارة والصناعة أن الاسواق العربية قائمة في الغالب على استيراد معظم السلع الكمالية بأسعار عالية لعدم توافرها محلياً، ولهذا تعد فكرة انشاء مصنع لصناعة علاقات الملابس المعدنية او البلاستيكية والعمل عليها فكرة رائعة وقابلة للنجاح بنسبة كبيرة وباستثمار يتراوح بين 500 الف الى 800 الف دولار وهي  تكلفة مصنع اعادة تدوير البلاستيك.

موقع مصنع علاقات الملابس

يعد الموقع من أهم عوامل نجاح هذا المشروع  وتقدر مساحته بحوالي 70 متر مربع وينقسم الى جزء خاص بالتصنيع واخر خاص بالتخزين ويجب ان تتوافر به الكهرباء والمياه والصرف، وهي من أهم 

  العمالة اللازمة للمشروع:

تحتاج عملية صناعة علاقات الملابس الي عامل واحد فقط  يقوم بوضع المواد الخام ورص المنتجات المصنوعة حيث أن ماكينة شماعات بلاستيك تتكفل بجميع عمليات الصنع، كما يمكن أن تحتاج إلى شخص يقوم بعملية التسويق للجهات المختلفة.

تسويق علاقات الملابس:

بعد الانتهاء من عملية التصنيع يمكنك شماعات بلاستيك جملة الى اصحاب المغاسل والمصانع والمشاغل والمحلات بكافة أنواعها، كما يمكنك عمل اعلانات على الانترنت وفي المجلات والجرائد لتلقي طلبات اكثر، كما يمكن بحث فرص التصدير الى بعض الدول العربية والافريقية.

ولكي تقوم بعمل دراسة جدوى لمشاريع مربحة عليك بالتعامل مع بعض الشركات الكبرى المتخصصة  لتساعدك في تقدير التكاليف والارباح مثل :-

تعتبر هي أفضل الشركات في السوق وتقدم نموذج دراسة جدوى وتستطيع أن تتواصل معهم من خلال الرابط التالي:-

أضغط هنا

  • شركة سنابل الابداع

تعتبر هي الشركة المثالية التي تقدم أفضل الدراسات للجدوى بأقل سعر وتكلفة وتستطيع التواصل معهم من خلال الرابط التالي:- أضغط هنا

ماكينة تصنيع شماعات بلاستيك

توجد شركات كثيرة عربية تقوم باستيراد ماكينات تصنيع شماعات بلاستيك من الصين وبيعها للراغبين في بدء المشروعات ولكنها بالطبع تحصل على مبلغ جيد مقابل ذلك، ولهذا يفضل ان تشتريها بنفسك وتوفر الكثير من المال وتستخدمه في شراء مواد خام او تأسيس الموقع او أي شيء اخر، ويمكنك الشراء عن طريق البحث في دليل المصانع الصينية  عن مصانع تصنيع ماكينات علاقات الملابس في الصين وتبدء في مراسلاتهم لمعرفة مواصفات الماكينات المتاحة واسعارها وتكاليف شحنها واذا كانت اقل من الاسعار المذكورة فيمكنك الشراء، وهذا يؤثر على اسعار الشماعات البلاستيك.

اصبح البلاستيك ومنتجاته يدخل في جميع نواحي الحياة تقريبًا لذا فإنه توجد الآلاف من منتجات البلاستيك على مستوى العالم ولولا الإمكانيات العالية في تقنيات التشكيل لما حصلنا على المنتج، حيث أن السلعة او المنتج تحتاج للخروج الى دقيقة حتى تتشكل في ماكينات التشكيل، وبالتالي فإن خطوط الإنتاج تقوم بتصنيع الآلاف من وحدات السلع يوميًا ويعتبر البلاستيك المنتج الأكثر مرونة واستخدامًا، وقد كان هذا المنتج هو المحور الرئيسي للثورة الصناعية سابقًا ورغم تراجعه بعض الشيء الا أنه مازال هو السيد في بعض القطاعات الإنتاجية. 

لابد من معرفة كيفية البيع والتسويق.

اسعار ماكينات تصنيع الشماعات البلاستيك

لقد تختلف ماكينات تصنيع الشماعات وتختلف اسعارها بناء على معايير مختلفة ومنها الطاقة الانتاجية في الساعة الواحدة، بلد المنشأ، سمك الخامات المستهلكة، ولكن في المتوسط يمكنك شراء الماكينة الصينية التي تنتج حوالي 1600 الي 2400 علاقة في الساعة الواحدة وتعمل على الكهرباء العادية وتتراوح اسعارها من 15 الف دولار الى 25 الف دولار، وتحتاج الى مواد خام تتمثل في السلك الاسود العادي والسلك المجلفن ويتم الشراء المواد الخام بالطن ويمكنك ترى مكينة علاق ملابس للبيع .

تصنيع الشماعات البلاستيك

ولقد دخلت صناعة البلاستيك أو اللدائن عموماً في كل مكان تقريباً، التي يستثمر فيها ملايين الدولارات في مختلف أنحاء العالم سواء كانت هذه البلدان فقيرة أو غنية.

البولي إيثيلين منخفض الكثافة:

ويعتبر هذا أول بلاستيك انتج من بلمرة غاز الإيثيلين وهو عبارة عن بوليمر يتكون من سلسلة خطية تتصل بها تفرعات جانبية كثيرة وهذه التفرعات تؤدي الى انخفاض درجة التبلور للبوليمر وبالتالي انخفاض كثافته، ويتم تحضير البولي إيثلين ذو الكثافة المنخفضة من بلمرة غاز الإيثلين تحت ضغط عال.

منتجات البولي إيثيلين منخفض الكثافة:

  • ـيتم استخدامه في صناعة الأغلفة والأفلام البلاستيكية
  •  يصنع منه لعب الأطفال مثل العرائس وغيرها
  • يتم استخدامه في صناعة أغطية أسلاك التردد العالي
  •  يستخدم في صناعة شماعات الملابس وحوامل الأطباق وغيرها.
  •  يستخدم في صناعة القوارير البلاستيكية والزجاجات
 تصنيع البلاستيك ؟

تصنيع البلاستيك ؟

 تصنيع البلاستيك ؟

تشتمل عملية تصنيع البلاستيك على مرحلتين اساسيتين هما: –

1- البلمرة: – هي المرحلة التي يتم من خلالها تصنيع حبيبات البلاستيك التي يمكن نقلها لأماكن التصنيع  تعتبر هي المادة الخام التي يصنع منها المنتجات البلاستيكية و يمكن أن يتم تصنيع تلك الحبيبات في نفس مصانع تصنيع البلاستيك ايضًا حيث يتم تعريضها للحرارة مع ماكينات تشكيل ميكانيكية حيث يتم الحصول على المنتج النهائي أيا كان الشكل المطلوب او المنتج المطلوب تصنيعه .

2- تشكيل البلاستيك: – و يتم عن طريق عمليات ميكانيكية باستخدام الضغط و الحرارة حتى تصل الى الانصهار ثم التشكيل .

طرق تشكيل البلاستيك

1– الحقن: – هي الطريقة التي يتم إدخال المصهور الخاص بحبيبات البلاستيك في قالب معدني بشكل المنتج النهائي و يتم تبريده حتى يظهر بشكل السلعة النهائي, غالبًا فإن المنتج الناتج يكون في شكله النهائي دون الحاجة الى إجراء اي عمليات أخرى, تستعمل تلك الطريقة في.

تصنيع الكراسي والأكواع او وصلات الانابيب وبعض انواع ألعاب الاطفال وشماعات الملابس وكذلك بعض المعدات الزراعية، إن قوالب الحقن المستخدمة في عملية التشكيل يتم صناعتها بأعلى درجات الدقة والجودة مما يسمح بالحصول على منتجات ذات جودة ممتازة واسطح مصقولة وأشكال خالية من التشوهات.

دراسة جدوي مصنع شماعات بلاستيك وبهذا نكون قد شرحنا كيفية صناعة شماعات بلاستيك وكذلك تسويقها لذلك لا تتردد في البداية في تنفيذ مشروعك.



المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.