دراسة جدوى مشروع حضانة.. تقييم التكاليف لتجنب الخسائر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع حضانة

مع حاجة العديد من النساء للذهاب إلى سوق العمل تزداد فرص البحث عن حضانة الأطفال لاستقبال الأطفال في وقت النساء العاملات  لذا في هذا المقال سنقدم لكم دراسة جدوى مشروع حضانة يعتبر إذن مشروع الحضانة أحد المشاريع المربحة خاصة أن النساء بحاجة إلى الحضانة طوال العام لظروف عملهن.

دراسة جدوى مشروع حضانة اطفال

دراسة جدوى مشروع حضانة اطفال

دراسة جدوى مشروع حضانة اطفال

من المعروف أنه يمكن تصنيف مشروع الحضانة كمشروع منزلي ويمكنك إنشاء حضانة في المنزل إذا كان لديك مساحة كافية لذلك، إذا كان منزلك مجهزًا بحديقة، يمكن استخدامه لوضع ألعاب الأطفال التي سنشتريها لإنشاء حضانة ويمكن استخدام غرف فارغة، ولا يتم استخدامه في المنزل لإنشاء حضانة ووضع الكراسي فيها و سبورة لتعليم الأطفال، بالإضافة إلى إمكانية استخدام سقف المنزل أو الطابق العلوي من أعمال الحضانة إذا استوفت معايير السلامة والنظافة اللازمة لإنشاء حضانة جيدة.

إذا كنت ستفتح حضانة في المنزل فسوف توفر الإمكانيات والنفقات المطلوبة ولن تحتاج لاستئجار مكان أو شقة لعمل الحضانة وبالتالي سيتم تخفيض النفقات التي تحتاجها الحضانة بالإضافة إلى ذلك، ستسهل الدعاية التي ستقوم بها لذلك لا بد أن معارفك وأقاربك وجيرانك يعرفون جيدًا في منزلك لذلك عندما تبلغهم أنك ستفتح حضانة للأطفال في المنزل فسيكون أيضًا طريقة إعلانية مجانية ولن تبذل الكثير من الجهد في تسويق مشروع الحضانة أو القيام بالكثير من الإعلانات التي تكلفك الكثير من المال، لذلك فهي مربحة في جميع الحالات.

شروط فتح حضانة أطفال:

 حتى فتح الحضانة يجب أن يخضع لجميع الإجراءات القانونية لا يسمح القانون بفتح حضانة الأطفال دون الحصول على ترخيص، وإذا فعل شخص ما ذلك فسيؤدي إلى عقوبات كبيرة.

سيكون من الأسهل إغلاق الحضانة بعد أن بذل جهدًا كبيرًا لفتحها وتجهيزها مع كل ما يلزم لذلك، يجب أن تسعى جاهدة للحصول على ترخيص رياض الأطفال وبالتالي يجب أن تعرف أولاً الشروط التي تؤهلك للتقدم للحصول على ترخيص، والتي تقتصر على الخطوات التالية:

يجب أن تذهب إلى حي مكان الحضانة  يتم تحويلها إلى الهيئة العامة للمباني.

تعين الهيئة العامة للمباني موظفاً لتفقد موقع الحضانة ومرافقها.

الآن ستعود إلى الحي، وتوافق مع الموظف على المبنى لاستكمال باقي الإجراءات.

 سيتم تحويل العدادات من عداد شخصي إلى مكتب تجاري، وأنت تقدم الآن للحصول على ترخيص.

 

ربما تفيدك:طريقة اختبار دراسة جدوى مدرسة خاصة

 

 الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص مشروع الحضانة المنزلية:

 ومن أجل الحصول على الترخيص اللازم لفتح الحضانة في المنزل أو في أي مكان بشكل عام، يجب عليك تقديم مجموعة من الأوراق، وإرسالها إلى الحي الذي تنتمي إليه، ونحن يوضح ما هي المستندات المطلوبة للحصول على الترخيص، حتى تقوم بإعداده الآن قبل أن تذهب إلى الحي، حتى لا تتعطل، وبالتالي تنفذ مشروعك بشكل أسرع، وأهم المستندات المطلوبة للحصول على التراخيص والحصول عليها ما يلي:

 نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، أو نسخة من أي هوية شخصية، مع إرفاق الأصل المطابق. نسخة من عقد إيجار المنزل أو عقد الملكية للمنزل الذي ستفتح الحضانة فيه.

كشف تقرير صادر عن قسم الإدارة الهندسية في الحي أن العقار الخاص بالحضانة يستوفي المواصفات الهندسية.

 وثيقة رسمية من هيئة الدفاع المدني تفيد بأن المنزل ليس لديه أي نزاعات أو نزاعات. كتابة تعهد رسمي بتوفير كافة المستلزمات التي تحتاجها الحضانة.

أرفق شهادة معتمدة تفيد بأنه لم يتم فصلك من أي وظيفة حكومية سابقًا لأسباب أخلاقية.

يمكنك التعامل مع مكتب استشارات اقتصادية الرياض يقدم لك النصيحة والمشورة بشأن هذا المشروع:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: اضغط هنا

مكتب سنابل الإبداع:اضغط هنا

تكلفة مشروع حضانة

حتى تتمكن من حساب الأرباح التي يمكنك الحصول عليها على أساس سنوي أو شهري، يجب أن تعرف أسعار اللوازم الأساسية التي ستدفعها لمرة واحدة، ويجب أن تعرف مبالغ الأموال التي ستدفعها شهريًا والتي سوف تتلقى شهريًا أيضًا حتى

تعرف إجمالي صافي الربح والمصروفات التي تلتزم بدفعها شهريًا، قبل احتساب صافي سنذكر أولاً النفقات والتكلفة الأولية للمستلزمات التي يتم دفعها مرة واحدة ثم متوسط ​​التكاليف الشهرية، وبعد احتسابها سوف تحسب عدد الأطفال في الحضانة ورسوم الاشتراك الشهري وستخصم التكاليف المتغيرة، وما تبقى سيكون صافي الربح والرسوم هي كما يلي:

أولاً التكاليف الثابتة لـمشاريع استثمارية:

سعر شراء المكيف.

سعر شراء أرضيات السجاد.

سعر شراء إكسسوارات الستائر.

يبلغ متوسط ​​سعر اللوحات الاساسيه في رياض الاطفال والمكتب وكرسي الاستقبال 100 ريال.

طاولة تعليمية بتكلفة 100 ريال.

تركيب أرفف بتكلفة 100 ريال.

ألعاب بمتوسط ​​سعر ألف ريال.

 التكاليف الشهرية لمشروع رعاية الطفل:

مرتبات العمالة سواء كانت دادة أو عاملة نظافة.

سوف تدفع مصاريف المياه والكهرباء كل شهر.

 أسعار منظفات وورق ملون.

اسباب فشل مشروع الحضانة

اسباب فشل مشروع الحضانة

اسباب فشل مشروع الحضانة

قد يكون الفشل هو الطريقة الأولى للنجاح لذلك إذا كنت مهتمًا بالمسألة يجب أن تتعلم من الأخطاء ويجب عليك تجديد المحاولات بأساليب أفضل للوصول إلى هدفك ويجب عليك تجنب ارتكاب الأخطاء مرة أخرى كما يجب أن تتعلم من اخطاء اولئك الذين سبقوك في الميدان وأهم الأخطاء التي قد تسبب ما يلي فشل في المشروع:

اختيار المكان الخاطئ: يجب أن تختار مكانًا مناسبًا مع منطقة جيدة ذات تهوية جيدة وتصل إليها الشمس، ويجب أن تكون مستعدة جيدًا لتناسب الأطفال.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مدرسة اهلية في المملكة السعودية

 

التسويق السيئ: اتبع أسلوبًا جيدًا للتسويق جيدًا لحضانة طفلك ولا توفر المال أو الجهد في ذلك ولا تتوقف أبدًا عن التسويق لها حتى إذا نجح مشروعك من وجهة نظرك وهذا من ضمن تجربتي مع مشروع الحضانة.

التعامل السيئ: نعلم جميعًا جيدًا أن المعاملة الجيدة، سواء مع الوالدين أو الأطفال، ستكون أحد أهم أسباب النجاح لذلك فإن العكس سيؤدي حتماً إلى الفشل.

الفشل في تقديم الاهتمام: يجب أن يكون لديك أسلوب تربوي جيد، ويجب أن تقدم باستمرار إضافة جديدة للأطفال إذا لم تفعل ذلك فأنت تحكم على المشروع بأكمله بالفشل.

عند فتح مشروع حضانة يجب معرفة أساسيات قاعة رياض الاطفال والتخطيط الجيد للمشروع لضمان نجاحه.

 

 

 

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.