من الخبراء: دراسة جدوى لمشروع الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى لمشروع الكتروني

إذا كنت صاحب مشروع إلكتروني فيعني هذا الكثير من المزايا التي تحصل عليها مقابل أصحاب المشاريع التقليدية، لذا ينصح العديد من المجربين بعمل دراسة جدوى لمشروع الكتروني لتتعرف بنفسك على خبايا المشروع، ومن ثم سنقوم بعرض كافة المزايا بالاضافة إلى قدرتها على تحقيق النجاح في مجتمعاتنا العربية من خلال المقال التالي.

تمويل مشروع الكتروني

تمويل مشروع الكتروني

تمويل مشروع الكتروني

في ظل تقليص البنوك للقروض المخصصة لتمويل المشاريع الصغيرة، فقد برزت قنوات تمويلية جديدة تهدف إلى تأمين الأموال للأصحاب الأعمال، وسد الفجوة التمويلية التي تواجهها المشاريع الصغيرة  والمتوسطة في العالم العربي.

ومن أهم المواقع العربية التي تهتم بتمويل المشاريع الشبابية الريادية، عبر التمويل الجماعي :

*موقع ذو مال

موقع يهتم بتمويل المشاريع الابتكارية في العالم العربي , ويسعى إلى تقديم الدعم المالي للمشاريع الشبابية ذات الإنتاجية.

*موقع يمكن يتميز بكونه منصة للتمويل الجماعي، والابتكار التشاركي، وانتشر الموقع بسبب إيمان المؤسسين بأن الابتكار السبيل الوحيد للنمو الاقتصادي.

واجراءات إنشاء موقع إلكتروني لتبدأ العمل على وورد برس ستحتاج الحصول على اسم، أي عنوان الويب للموقع، واستضافة على الويب، وهي الخدمة التي ستوفر اتصال موقعك مع الإنترنت، ولكي تتمكن من حفظ الملفات على الموقع سوف تحتاج لتلك الاستضافة، وبدونها لن يتمكن أحدٌ من رؤيته على الإنترنت.

 

ربما تفيدك: أفضل دراسة جدوى مشروع الكتروني

انشاء مشروع الكتروني

أصبحت فكرة إنشاء مشروع الكتروني حلم يراود الجميع، وخصوصًا الشباب الذين هم في مقتبل حياتهم المهنية، وأن المملكة العربية السعودية أحد البلدان التي تتميز باقتصاد متقدم تتميز بأنها من أولى البلدان التي تمكن الراغبين في إنشاء مشروعات

صغيرة, وحرص الحكومات بها على أن يشهد اقتصادها نقلة نوعية مميزة، وهذا ما تؤكده رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فعلى الرغم من أنها واحدة من أغنى بلدان منطقة الخليج العربي وأكبر مصدر للنفط، إلا أنها تفتح ذراعيها، وترحب بدخول الاستثمارات وتقدم كافة الحوافز الداعمة، من أجل تشجيع الكوادر البشرية الشابة على الاستثمار.

مشروع إلكتروني بسيط وأن تكون صاحب مشروع الكتروني “على الانترنت” لهو أمر في غاية الروعة، ومن ثم سنقوم بعرض أفكار لمشروع إلكتروني تتوافر فيها كافة المزايا التي سيتم عرضها بالإضافة إلى قدرتها على تحقيق النجاح في مجتمعاتنا العربية دورات أون لاين لتعليم المواد الدراسية وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجابية أكثر.

دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا ويمكن عمل مشروع لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت حيث لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر.

وتصميم موقع الكتروني متكام ينبغي أن يكون فكرةً كاملة عن المحتوى الذي سيعرض حالياً وأن يخطط للمحتوى الذي سيعرض، وعلى أساس هذا المحتوى يجب أن يبني المصمم مع المطور (المبرمج) فكرةً تسويقية، ويميز الموقع و يجعل ربطه بالذهن أمراً سهلاً، ويبدأ هذا الأمر من اختيار إسم الموقع.

 وأهم المكاتب التي تقدم تلك الخدمات وتقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي:

 المستشار لتطوير الأعمال:

مكتب استشارات اقتصادية الرياض هذا المكتب يعد مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،  ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات خبرة في هذا المجال،و وتقدم هذه المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

اصدار ترخيص الكتروني

هناك العديد من إصدارات التراخيص:

تنص مادة (55) من القانون على أن يُعِدُّ المجلس الأعلى نموذجًا لترخيص ممارسة العمل الإعلامى للوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكترونى.

تنص المادة (56) على أن: ُتعين الوسيلة الإعلامية مديرًا لبرامج القنوات المرئية أو المسموعة أو الإلكترونية يكون مسئولًا عن المحتوى، ويشترط فيه أن يكون مصريًّا مقيدًا فى جدول.

مادة (57): تتحمل الوسيلة الإعلامية مسؤولًية عن البث .

مادة (58): تتحمل الوسيلة الإعلامية والمواقع الإلكترونية المسئوليات القانونية.

مادة (59): مع عدم الاخلال باختصاص الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى إصدار تراخيص إنشاء أو تشغيل شبكات الاتصالات أو تقديم خدمات الاتصالات.

وترخيص انشاء موقع الكتروني بعد التأكد من الالتزام من الشروط الأولية المنصوص عليها بالقانون والتي يجب أن تتوافر قبل طلب الترخيص.

دراسة جدوى مشروع الكتروني

دراسة جدوى مشروع الكتروني

دراسة جدوى مشروع الكتروني

المتجر الإلكتروني هو موقع على شبكة الإنترنت يشبه المركز التجاري كما أنه يقدم خدمات للعملاء الذين يستخدمون شبكة الإنترنت، وهناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني ويمكن إيضاحها فيما يلي:

مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التي سوف تقوم ببيعها.

التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية.

يجب أن تحدد الطريقة مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية.

 

ربما تفيدك:  ما هي تكلفة اعداد دراسة جدوى إحترافية ؟!

 

ومنظمات تمويل مشاريع العديد من الفرص للشباب النشطين، والذين يأخذون على عاتقهم مسؤولية التأثير الإيجابي، بحيث أن Peace First تقبل طلبات للمنح المالية، وتتضمن المراحل الخمس لصنع مشروع السلام الخاص بك مع منظمةPeace First، وتقدم منح تصل إلى 250 دولار أمريكي لدعم صنّاع السلام الشباب حول العالم في العمل من مجتمعاتهم.

 ومشاريع استثمارية على الرغم من صعوبة كسب مليون دولار خلال عام، فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون بجد وتمكنوا من كسب مليون دولار وأكثر في أقل من عام.

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية:

هي عمليّة جمع كافّة المعلومات الممكنة عن مشروع المقد، وثمّ تحليله للتمكّن من معرفة إمكانيّة تطبيق المشروع، وتقليل مخاطر فشل المشروع وخسارته، وتهدف لمعرفة مدى إمكانيّة نجاح هذا المشروع أو خسارته ومقارنته مع احتياجات السّوق المحلي, وعناصر إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية دراسة السوق ويجب جمع المعلومات حول خصائص السلعة التي سيعرضها المشروع، وحصّتها بالسوق، وكيفيّة بيع السلعة والتمكّن من تكوين حصّة في السوق.

 ودراسة جدوى مشاريع مربحة وناجحة، وفيها يتم توضيح أوضاع السوق وكيفية المنافسة والإيرادات وصافي الأرباح المتوقعة ويحرص فريق الخبراء المتواجدين على دراسة جدوى مشاريع على القيام بالأتي:

*دراسة الفكرة الخاصة بالمشروع .

*دراسة المؤشرات الاقتصادية.

*تحليل المنافسين.

*دراسة المتطلبات والتجهيزات المكانية الخاصة بالمشروع.

*دراسة حجم الطلب والإنتاج.

*اختيار النظام الإداري والتنظيمي للمشروع.

*تحديد الطاقة الإنتاجية .

*دراسة الحساسية للمشروع، والتعرف على المخاطر.

*رصد القوام المالي للمشروع .

نسنخلص من ذلك ان العمل الإلكتروني يساعد على الحصول على دخل إضافي والحرية في العمل وعدم التقييد بالآخرين والاستفادة بشكل أفضل من الوقت.

 

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.