أفضل دراسة جدوى مشروع الكتروني

25 يونيو, 2020
لا توجد تعليقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع الكتروني

أصبحت التجارة الإلكترونية والمشتريات عبر الإنترنت منطقة تنمو بشكل متزايد على عكس التجارة التقليدية، بسبب هوامش الربح العالية التي حققتها، لذلك بدأ الكثير من الناس في ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت وتشير دراسة جدوى مشروع الكتروني أكثر من أي وقت مضى إلى أن التجارة الإلكترونية تمثل الآن 14٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم، وهذا الرقم يرتفع بسرعة كبيرة كل عام, لذا دعون نتعرف عليها بالتفاصيل من خلال المقال التالي.

مشاريع الكترونية بسيطة

مشاريع الكترونية بسيطة

مشاريع الكترونية بسيطة

أن تكون صاحب مشروع إلكتروني على الإنترنت مثير للإعجاب للغاية، لأن هذا يعني العديد من المزايا التي يفتقر إليها إذا كنت تعمل كموظف أو كمالك شركة أو مشروع تقليدي.

مفهوم العمل الإلكتروني:

تشمل الأعمال الإلكترونية بيع نوعين من المنتجات، أحدهما المنتجات المادية، مثل إنشاء مشروع إلكتروني، والذي يبيع منتجات مادية ملموسة مثل الكتب المادية والملابس والمواد الغذائية ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك، وتحتاج إلى إنفاق

التكاليف، والآخر هو المنتجات الرقمية مثل الكتب الرقمية أو مقاطع الفيديو التعليمية والأشياء التي لا تحتاج إلى ذلك للحصول على تكاليف الحصول عليها، ما عليك سوى إدخال رابط معين وتسجيل الدخول منه، لأنها منتجات افتراضية التي لا تتطلب مستودعات لحفظها.

مميزات العمل الإلكتروني:

يتمتع العمل على الإنترنت بالعديد من المزايا، لأنه يمثل أحد القطاعات التي تتمتع بفرص وقدرات عديدة ولديها طرق عديدة للعمل وفيما يلي بعض مزايا العمل على الإنترنت:

  1. استقلال المهنة

العمل على الإنترنت هو عمل حر يمكن للمرء أن يختار الأعمال التي يحبها ويتوافق مع مهاراته وإدارتها بنفسه ومن الأمثلة على ذلك مشروع إلكتروني لبيع المنتجات عبر الإنترنت انتشر على نطاق واسع في البلدان العربية ويرجع هذا الانتشار إلى السوق الكبير والقطاع التجاري بلا حدود على الإنترنت.

  1. اختيار أوقات العمل لمناسبة

نظرًا لعدم وجود أوقات ثابتة للعمل على الإنترنت، مثل بداية العمل ونهايته، وتحديد عدد معين من الساعات، مثل العمل التقليدي لأنه في عالم الأعمال الرقمية، يمكن إنجاز العمل في أي وقت تقرره وأي مكان مناسب لذلك، مما يسمح بتنظيم الوقت بحرية والتوفيق بين العمل التقليدي والعمل على الإنترنت.

  1. قضاء وفير من وقت الفراغ

يمكن لمن يعمل على الإنترنت الاستمتاع بمزيد من الوقت لنفسه ولأسرته أو أصدقائه.

  1. عدم التقيد بملابس رسمية

لست بحاجة إلى ارتداء ملابس رسمية عند العمل، ولكن يمكنك العمل بملابس البيت.

ونقدم لكم الأن بعض افكار مشاريع يمكن تنفيذها أون لاين:

أولاً: المنتجات الرقمية:

دورة تعليم اللغات:

يلجأ الناس الآن إلى تعلم لغات مختلفة، ولكن نظرًا لضيق الوقت، يبحث بعض الأشخاص عن دورات اللغة التي سيتم تدريسها على الإنترنت، ومن خلال مقاطع الفيديو الرقمية هذه، يمكن تسجيلها في دورات لتعليم هذه اللغات عبر الإنترنت وهي متاحة عبر الإنترنت بحيث يمكن لأي شخص الرجوع إليها في أي وقت.

دورات لتعليم المواد الدراسية:

يمكن إجراء دورات لتدريس مواضيع مختلفة، مثل الرياضيات والفلسفة، وما إلى ذلك، لتسهيل دراستهم للطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب إلى دروس خاصة بتكاليف أقل وإعطاء نتائج أكثر إيجابية ويعد هذا مشروع ناجح جدا.

دورات لتعليم رياضة الزومبا:

من الممكن إنشاء مشروع إلكتروني، وهو إنشاء دورات لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت من المنزل، لأن رياضة الزومبا هي إحدى الرياضات التي لها فوائد عديدة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوترات حيث انتشر تعليمها في العالم العربي ولها طلب كبير من الناس حتى يتم تدريسها في بعض الأكاديميات العربية.

دورات تعلم الطبخ أون لاين:

أصبح تعلم الطهي ومهاراته أسهل الآن، نظرًا لوجود العديد من برامج الطهي على الإنترنت، ودورات مختلفة وتطبيقات الطعام. يمكن إنشاء مشروع رقمي إلكتروني لتعليم فنون الطهي المختلفة على الإنترنت.

ربما تفيدك:إليكم منا اليوم أهم مقومات نجاح التجارة الإلكترونية …

دورات الصيانة والتصليح:

إذا كان لديك القدرة على إصلاح الأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر أو حتى الغسالات والثلاجات ومحركات المياه بشكل احترافي، فلا يجب أن تكون راضيًا عن الإصلاح مقابل المال فحسب، ولكن يمكنك إعداد دورة احترافية لتعليم الناس كيفية إصلاح الأعطال الأجهزة أو المعدات، وبالطبع يمكنك بيع نسخ كثيرة من هذه الدورة إذا نجحت في تسويقها من خلال منصات إلكترونية مختلفة.

ثانياً: المنتجات المادية:

بيع المنتجات الطبيعية للتجميل:

منتجات مستحضرات التجميل الطبيعية هي منتجات ليس لها تأثير سلبي على الجسم والجلد، كما هو الحال في مستحضرات التجميل، وبدأ عدد كبير من النساء في شراء هذه المنتجات وزيادة الطلب والطلب عليها للهروب من مستحضرات التجميل واستنفاد الجلد، لذلك يمكن إجراء مشروع لبيع مستحضرات التجميل الطبيعية، الأمر الذي سيحقق نجاحًا كبيرًا.

بيع منتجات التنظيف المنزلية:

تتلاقى منتجات التنظيف المنزلية مع مستحضرات التجميل الطبيعية في هدف واحد وهو الحفاظ على الجسم وتنظيف البشرة, زاد الطلب على هذه المنتجات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبالتالي يمكن أن يكون هذا المجال سببًا لزيادة الدخل من الإنترنت.

تجارة الإكسسوارات:

إكسسوارات النساء، مثل الحقائب والأحزمة والعقود، تحظى بشعبية كبيرة في جميع الأوقات، لأنها من بين المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها والاتجار بها مربحة ومضمونة لذلك، يمكن استخدام هذه المنتجات لإنشاء مشروع إلكتروني لبيع إكسسوارات النساء على الإنترنت.

ومن ثم قدمنا لكم بعض أفكار مشاريع يمكن عملها لتحقيق أرباح من خلال الانترنت ولتحقيق أعلى الأرباح للمشاريع الالكترونية يلزم عمل دراسة جدوى للمشروع وذلك ما سوف نتناوله في الفقرة القادمة.

 

دراسة جدوى لمشروع الكتروني

دراسة جدوى لمشروع الكتروني

دراسة جدوى لمشروع الكتروني

في هذه الفقرة، نوضح لك الخطوات الثلاث الرئيسية التي تحتاج إلى اتخاذها للتخطيط الصحيح لمشاريع التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

  1. اختيار استراتيجية لإدارة المشروع:

يبدأ التخطيط لمشروع متجر إلكتروني باختيار استراتيجية إدارة المشروع التي ستساعد في توجيه مشروعك من البداية إلى النهاية.

  1. التخطيط للمشروع:

بمجرد اختيار استراتيجية إدارة المشروع التي ستستخدمها، فقد حان الوقت لبدء التخطيط لها من خلال إجراء دراسة جدوى لها وتمكنك دراسة الجدوى من:

تحليل المنافس

تخطيط الموقع

تنظيم عملية الدفع

تصميم وتخطيط موقع الويب الخاص بك

التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

تساعدك دراسة الجدوى الاقتصادية أيضًا على تحديد أهدافك وعملائك ورؤية مشروعك وكيفية تحقيقه ويمكن أن يساعدك فهم ما يمكن أن يفعله العملاء والمنافسون في مجالك في تحديد أهدافك وتوجيه استراتيجيتك وتحسين نتائج مشروعك.

ما يميز التجارة الإلكترونية هو أنه يمكنك رؤية آثار جهودك بشكل سريع نسبيًا من خلال متابعة المبيعات، وبدء مشروعك بمراجعة واضحة لما يفعله المنافسون، ووضع استراتيجية لعملك وأهدافك التي تريد تحقيقها، هذا سيسمح لك باتخاذ قرارات مستنيرة ويمنعك من إضاعة الوقت في المهام غير الضرورية.

ربما تفيدك: تعرف على أساسيات تجارة الكترونية سجل تجاري

 

  1. رصد وتحسين نتائج المشروع:

من المهم تتبع تقدم وأداء مشروعك وتتضمن كل طريقة لإدارة المشروع طرق مراجعة واضحة، وهي ضرورية للتشغيل الناجح للمشروع ويمكنك استخدام اختصار URL أو ملفات تعريف الارتباط لتتبع أداء إعلانات التجارة الإلكترونية والتسويق، واستخدام أدوات إدارة الوقت لتتبع جهودك الداخلية.

ومن أهم مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة تقدم دراسة جدوى للمشاريع:

مكتب المستشار:

مكتب دراسة الجدوى الاقتصادية بالرياض من أجل توفير المال والجهد وتوفير تكلفة بناء مصنع حسب رغبة العميل وتقديم الخدمات للعديد من الجهات باحتراف، والتعرف على العميل المستهدف الجزء الذي يتميز بفهم السوق التجاري السعودي، وإنشاء عناصر دراسة الجدوى وفق المعايير الاقتصادية والمزايدة الإبداعية، واتباع منهجية متميزة في العمل الاستثماري، يعتبر الاستشاري الأفضل مكتب دراسة الجدوى بالرياض.

مكتب سنابل الأبداع:

من المكاتب الاستشارية التي أنجزت أكثر من ألف مشروع ترفيهي وصناعي وتجاري، يستمع للعميل لفهم طلباته ويقدم استشارات لأهم الخطوات التي يجب اتخاذها وتنبيه العميل بأهم المخاطر التي قد يتعرض لها ويقدم دراسة جدوى مبسطة للمشاريع الضخمة، والتخطيط الإبداعي، وتنوع تخصصات العمل الجماعي، حول تفاصيل المشاريع المختلفة (التخطيط، التسويق، إدارة المخاطر، والمبيعات)، دراسة المنافسين وتقييم السوق، إعداد الجدوى الحالية ودراسات جدوى للمشروع، دراسات للجهات المانحة.

تصميم موقع الكتروني متكامل

 

أصبح من الضروري الآن امتلاك تصميم موقع ويب جذاب وذكي على الإنترنت لأن العالم بأسره يتحدث الآن لغة واحدة هي الإنترنت، حيث يلعب الموقع دورًا مهمًا وأساسيًا في توفير السياسات والخدمات التي تقدمها الشركة وأيضًا الترويج لمنتجات الشركة إلى أقصى حد من المستهلكين وهذا لن يحدث إلا إذا كان هناك موقع قوي وجذاب للمستهلكين, وكذلك وجود خطط تسويقية جيدة للترويج للمنتجات لذلك تصميم مواقع الانترنت يعتبر خطوة ضرورية للترويج للمنتج.

تعريف الموقع الإلكتروني:

هناك العديد من التعريفات لموقع الويب، وتختلف هذه التعريفات وفقًا لمنظور تعريفه.

بالنسبة للزائر: موقع الويب هو عنوان على الإنترنت يقوم بزيارته للحصول على شيء ما، ربما لشراء منتج أو خدمة، أو الحصول على معلومات، أو حتى للترفيه.

الموقع الإلكتروني لصاحب الموقع والمسؤولين عنه: هو النافذة التي يتم من خلالها الوصول إلى العملاء المستهدفين، لغرض تسويق منتج أو خدمة، أو لمحتوى على الموقع، والهدف في أغلب الأحيان الحصول على ربح مادي.

الموقع الإلكتروني لمطوري ومصممي مواقع الويب: عبارة عن مجموعة من الملفات المكتوبة بلغات برمجة متخصصة، تعمل معًا لإنشاء شكل الموقع (التصميم) ووظائفه (التطوير).

الموقع هو العنصر الأول والأساسي في عملية التسويق عبر الإنترنت، ولا يوجد تسويق إلكتروني بدون تصميم موقع وتطبيق، فهو يمثل المكان الذي يلتقي فيه البائع والمشتري والكاتب والقارئ معًا.

أهم النصائح لإنشاء موقع إلكتروني ناجح:

  1. فكر بعمق في فكرة موقع ويب يناسب قدراتك، وجعله ينبع من اهتماماتك الحقيقية، ولا تقع في فخ تقليد الآخرين.
  2. كن مرنا في تعديل أو تغيير بعض جوانب فكرة موقعك لتناسب الجمهور المستهدف.
  3. اسأل نفسك: أي جمهور سأستهدف؟ ثم قم بإنشاء موقع يتناسب مع طبيعة هذا الجمهور.

4.    إذا قررت أن موقعك مصدر دخل لك ، فلا تعتمد كليًا على تفضيلاتك وأهدافك الشخصية, بدلاً من ذلك، قم بترويض فكرتك بحيث تكون نتيجة شغفك ومربحة في نفس الوقت.

  1. تحرر من كونك مالك الفكرة وتخيل نفسك كزائر للموقع واسأل نفسك: ما الشيء المميز في موقعي لجذب الزوار؟
  2. استخدم بعض الأدوات الخاصة بالكلمات الرئيسية مثل أداة Google Keyword Planner التي تخبرك بعدد الأشخاص الذين يبحثون عن الكلمات الرئيسية التي سيغطيها موقعك.
  3. تحقق من المجلات والصحف والقنوات التلفزيونية، وحاول إلقاء نظرة على اهتمامات جمهورك المحتمل.
  4. قم بعمل تصور كامل لما سيبدو عليه موقعك، من حيث الأقسام والأدوات والخصائص والإمكانيات والمحتوى وكل ما سيحتوي عليه موقعك, هذه النقطة مهمة جدًا في حالة استخدام متخصصين لإنشاء موقعك.

والسؤال الأن ما  تكاليف انشاء موقع الكتروني؟

يمكن إنشاء الموقع الإلكتروني عن طريق منصات مجانية أو عن طريق شراء دومين واستضافة من الشركات المختصة.

استخدم خدمة مجانية لإنشاء مدونة إلكترونية:

هذا هو الخيار الأفضل لأولئك الذين ليس لديهم ميزانية مالية، أو لأولئك الذين يريدون إنشاء مدونة شخصية لمشاركة آرائهم وأفكارهم مع العالم.

كل ما تحتاجه في هذه الحالة هو اختيار أحد مواقع إنشاء المدونات المجانية وإنشاء حساب على هذا الموقع والبدء في إنشاء مدونتك وتزويدها بالمحتوى مثل انشاء موقع الكتروني ووردبريس  أو بلوجر.

توفر لك هذه الخدمات المجانية كل ما تحتاجه، كل ما هو مطلوب منك هو إنشاء حساب واختيار اسم المدونة، ومعرفة كيفية التعامل مع لوحة تحكم الموقع.

الاستعانة بمزود بخدمة الاستضافة والنطاقات, وتختلف التكلفة على حسب حجم الموقع الالكتروني.

ترخيص انشاء موقع الكتروني في السعودية:

لا تعتقد أن إنشاء متجر على الإنترنت يتطلب فقط اشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الواقع شركة تستحق أن تُعامل مثل بقية الأعمال، ولديها تراخيص وشروط على أمل حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل وإعطاء الجميع مكانًا آمنًا للعمل يعد إصدار التراخيص أمرًا مهمًا لأي متجر إلكتروني، وعلى الرغم من تعدد هذه الخطوات، إلا أنها سهلة وسريعة التنفيذ، وهنا سنراجع أهم الخطوات لإصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني وطريقة تستخدم لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة في المملكة للحصول على تراخيص لبدء متجر إلكتروني.

قم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول إلى هذا الرابط.

دخول الخدمة واختيار الاسم التجاري.

أدخل المعلومات التجارية المطلوبة ثم قم بتأكيدها.

دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.

إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية عبر الإنترنت.

عرض تصميم موقع الكتروني

يبدأ متوسط ​​أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية من 200 دولار أمريكي، ويمكنك قضاء شهر بعد إكمال تصميم الموقع الإلكتروني وبرمجة 200 دولارًا أمريكيًا للتسويق في المتجر، وبعد ذلك عندما تأتي الأرباح، يمكنك زيادة تكاليف التسويق وتوسيع المشروع إذا كنت تطمح لإنشاء مشروع متجر إلكتروني صغير كبداية، ولكن إذا كنت ترغب في تصميم متجر مختلف وناجح، يمكنك اللجوء إلى الشركات المتخصصة في مجال تصميم الويب وتختلف تكلفة تصميم متجر إلكتروني من مشروع إلى آخر ومن شركة إلى أخرى لكي تتمكن من تحديد الميزانية بنفسك، هناك بعض العوامل التي تعتمد عليها ، وهي:

اختيار شركة تصميم مواقع مناسبة.

اختر فكرة متجر إلكتروني.

يوجد عدة شركات تقدم عروض لتصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية وسنذكر بعض العروض:

شركة اكس ديزاين تقدم عرض انشاء موقع لشركة مقابل 1500 بدلا من 3000 ريال سعودي.

شركة ويب لينك اس وتقدم تصميم موقع إلكتروني للأفراد مقابل 500 ريال, Pro  للشركات الناشئة مقابل 800 ريال, Ultra  للشركات الكبيرة مقابل 1000 ريال.

شركة ويب السعودية وتقدم عروض رائعة.

شركة أرابستا وتفقدم عروض تبدأ من 1500 ريال.

 

عرض تصميم موقع الكتروني

عرض تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني ووردبريس

 

تعتمد خطوات وتفاصيل إنشاء موقع ويب على الطريقة التي ستختارها لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

في هذا القسم، سنتكلم تحديدا على إنشاء موقع ويب من خلال WordPress للأسباب التالية:

يعد WordPress خيارًا رائعًا لمعظم أنواع وأحجام المواقع، وهذا يفسر مدى انتشاره على نطاق واسع، حيث تم إنشاء حوالي ثلث المواقع على الإنترنت من خلال WordPress.

WordPress هو برنامج مفتوح المصدر، لذلك هناك العديد من الإضافات الرائعة لـ WordPress التي يمكنك استخدامها لإضافة الكثير من الميزات والميزات إلى موقعك وفقًا لاحتياجاتك.

نعم، إن إنشاء موقع من خلال WordPress ليس أسهل خيار على الإطلاق، ولكن يمكنك تعلم كيفية العمل معه في وقت قياسي, علاوة على ذلك، هناك نسخة من WordPress باللغة العربية.

خطوات إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress:

حجز استضافة ويب تدعم WordPress.

اختر اسم مجال مناسب لموقعك

هناك بعض شركات الاستضافة التي ستمنحك نطاقًا مجانيًا مع خطة الاستضافة.

قم بتعيين WordPress على الاستضافة الخاصة بك

يمكنك القيام بذلك بنقرة واحدة فقط على لوحة تحكم الاستضافة، وعادة ما يقوم WordPress بتعيين الاستضافة تلقائيًا بدون أي إجراء من جانبك.

اختر قالب WordPress مناسبًا وقم بتعيينه على موقعك.

قم بتكوين ملحقات WordPress الأساسية لموقعك.

لماذا WordPress أفضل من المنصات الأخرى؟

لأنه من الأفضل / الأسهل إنشاء مواقع ويب، والأهم من ذلك:

مجاني تمامًا، مع الكثير من الموضوعات بتصميمات مختلفة:

لن تكلفك منصة WordPress بنسًا واحدًا للتنزيل أو التثبيت، والأجمل هو أن هناك مجتمعًا كاملاً من المطورين الذين يصممون قوالبًا ونماذج جميلة لتناسب الأذواق المختلفة، وهذا ما يجعل من السهل تحديث المظهر وتغييره من موقعك باستمرار.

ربما تفيدك: ما الفرق بين اسواق التجارة الالكترونية بعضها البعض ؟

 

سهل الاستخدام (خاصة للمبتدئين):

يجب أن تستخدم Microsoft Word، نعم؟ هنا تعلم – مسبقًا – كيفية إضافة محتوى إلى موقعك ، ولا يختلف WordPress كثيرًا عن البرامج والتطبيقات التي تستخدمها يوميًا.

منصة WordPress يمكنها استيعاب أي نوع من المواقع من خلال ما يسمى “الإضافات”، أو صفحات جذابة لشركة أو منتج، أو مدونات شخصية، أو منتديات، أو حتى شبكة اجتماعية، فإن WordPress “الإضافات” سيمكنك من تضمين أزرار لمشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية، أو إضافة حقول لتسهيل زوارك على إرسال رسائل إليك، وغيرها الكثير.

غير مهم موقع صغير أو كبير:

من مدونة بسيطة إلى متجر على الإنترنت، يمكن لـ WordPress التعامل مع أي نوع من مواقع الويب ، بغض النظر عن حجمها أو صغرها، وهناك عدد كبير من الشركات والمواقع الرئيسية مثل eBay Store و Reuters والقنوات مثل CNN و BBC و PlayStation وحتى NASA، تستخدم هذه المنصة.

سيكون موقعك الإلكتروني متوافقًا مع جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة الذكية:

سيكون موقع الويب الذي ستنشئه متوافقًا بشكل مباشر مع جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية من جميع الأنواع والأحجام، ولن تحتاج إلى مطور ويب للقيام بهذا العمل نيابة عنك.

تدعم اللغة العربية بشكل كامل:

يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم منصة WordPress، وقد تمت ترجمتها إلى العديد من لغات العالم، بما في ذلك العربية.

هناك مجتمع ضخم من مستخدمي هذا النظام الأساسي، يمكنك استخدامه في أي وقت.

مع وجود العديد من المستخدمين (مطوري مواقع الويب، المدونين، مصممي السمات والمكونات الإضافية)، يصبح من السهل عليك الحصول على المساعدة وقتما تحتاج.

أي مشكلة لديك مع WordPress، اكتبها على Google وستجد إجابة لها وإذا كانت الأمور تزعجك، يمكنك دائمًا طرح سؤالك على الخبراء العرب في منتدى ترايدنت أو عرب وورد.

وسوف نتعرف الأن على سعر تصميم موقع ووردبريس:

منصة WordPress مجانية في حد ذاتها، ولكن الاستضافة ستكلفك حوالي 3 إلى 5 دولارات شهريًا (أرخص من فنجان القهوة العادي) ، على الرغم من أننا سنعرض لك طريقة للحصول على واحدة مجانًا.

من المهم أن يظهر امتلاك نطاق باسمك أو اسم شركتك بشكل احترافي، بدلاً من ربطه بنطاق شخص آخر، (مثل النطاقات المجانية، يتبع اسمك نطاق مزود الخدمة YourName.my-free-website.com).

بالإضافة إلى ذلك، فإن امتلاك الاستضافة الخاصة بك سيمكنك من التحكم في جميع زوايا موقع الويب الخاص بك، مثل سرعة الموقع، وجدار الحماية، وتخزين الملفات ولن يهددك أي منهم – كما يحدث في الاستضافة المجانية – بحذف موقعك لأن مساحته “فوق الحد”.

وأخيرا, يعتبر انشاء موقع الكتروني أو متجر الكتروني من أهم الخطوات للتسويق لمشروعك حيث يحقق أعلى الأرباح.

 

 

 المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.