بالتفصيل.. دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

  تعرف معنا على تفاصيل دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات

دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات للمستثمرين الراغبين في عمل مشروع مشويات في المنطقة، يلقى هذا النوع من المشاريع الرواج الكبير في المملكة، مربحة وذات دخل يكفي إعالة عائلة، سهلة للمستثمرين الصغار من الذين يرغبون في توظيف أموالهم.

نستعرض في هذا الموضوع مشروع مطعم مشويات، تجهيزه، وكيفية الحصول على المعدات والأدوات اللازمة للمطبخ مع طرح أفكار حديثة لإنشاء مطعم حديث، وما هي تكلفته ودخله وقيمة الأرباح التي سيحققها.اقتراحات ديور حديث وغيرها من جوانب مختلفة  تبحث عنها بكل تفصيل.

دراسة جدوى مشروع مطعم مشاوي:

المشاريع التجارية الخاصة بمطعم مشويات، من الاعمال الناجحة والرائجة في المملكة، يمكن إتمامها بكل ثقة ونجاح. باختيار مساحة في شارع مشهور، بالقرب من المراكز والمولات التجارية، في ساحة مزدحمة، للمستثمر الاستفادة من الطلبات المتزايدة على الشواء، إقامة المطاعم في مواقع استراتيجية.

أول ما يحتاجه مطعم مشوبات ناجح، هو رأس مال لشراء أو استئجار منشأة مناسبة، التواصل مع مكتب للاستشارات المالية والتجارية، لعمل دراسة جدوى، ودراسة احتمالات مخاطر المشروع وكيفية تخطيها.

ربما تفيدك قراءة:  بالتفصيل.. دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات

هناك العديد من المطاعم التي تقدم المشويات في اكشاك، وعربات متنقلة، أو مطاعم رسمية، وفنادق وغير ذلك من الأماكن التي تهتم بتقديم اللحم المشوي بمختلف أنواعه.وهي ذات شعبية كبيرة في مختلف دول العالم.

  • تبدأ الدراسة بتحديد ماهو نوع الشواء المراد تقديمه، لحم الضان والعجل ولحم الخروف.
  • اختيار نوعية المطعم المراد إنشاؤه، مطعم شراح لحم، مطعم شواء تقليدي، أو مطعم مختص في شوايات البرغر أو مشاوي مأكولات بحرية.
  • تحديد قاعدة العملاء المستهدفة، التركيبة السكانية للمنطقة التي سيقام فيها المشروع.
مطعم مشوبات ناجح

مطعم مشوبات ناجح

مشروع مطعم مشويات:

أن تبدأ بمشروع مطعم شواء، مشروع محل كباب، عمل مربح دون شك، بعد عمل دراسة جدوى لابد من اختيار علامة تجارية تحقق أداءً مميزاً عن غيرها، يبدأ معها المشروع صغيراً، لينمو شيئاً فشيئاً مع مرور الأيام، وتكبر العلامة التجارية معه ليكون جزء من الدخل القومي للدولة.

في المملكة هناك مشاريع تفضل على أخرى، تعتبر رائجة ومربحة في المملكة، ذلك لأنها لاتحتاج رأسمال كبير كما في مشروع فتح مطعم مشويات حيث  تتوافد أعداد من جنسيات مختلفة، يمكن اعتماد مطعم سعودي أو لبناني أو هندي أو صيني.

اختيار مشورع مطعم مشويات، يحتاج إلى العديد من الشروط والمواصفات لتجعل منه ناجحاً، مربحاً، يكسب صاحبه جيداً ويعيل أسرته.يمنحه الثقة يستمر متخطياً العقبات، دراسة جدوى هي الركيزة الأولى في المشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مغسلة ملابس بأسهل الطرق

  • يفضل اختيار مكان مكتظ بالسكان، حيوي والحركة فيه دؤوبة، حسن اختيا رالوجبات المقدمة، والتي يفضل الابتكار فيها واعتماد اصناف بنكهات متنوعة.
  • مراعاة اختيار المطعم وسط بيئة تنفرد بتقديم أصناف المشويات التي يقدمها.

يعتبر مشروع مطعم مشويات افضل نشاط تجاري تجاري في السعودية يمكن الاستمرار به والتوسعبفتح فروع له في المملكة، مع مراعاة التطوير والتجديد به على الدوام، والتزام معايير الجودة والنظافة والتعقيم في كافة مراحل العمل والمثابرة على رفده بعمالة جيدة.

كم دخل مطعم مشويات:

  • يتوقف دخل المطعم على جودة المواد والمنتجات الغذائية المستعملة، ودرجة الخدمة المقدمة، بعد استقرار المشروع والانتهاء من حفل الافتتاح، تبدأ عملية استقبال الزبائن، وتقديم الوجبات من مشويات ومقبلات ومشروبات، خلال الشهور الأولى كل ما يتم تحصيله سيكون تعويض عن كل ما تم توظيفه لإنجاح المشروع.
  • حسب دراسة جدوى يتضح أن العائد على الاستثمار 110% هو عائد عالي يتضح من خلاله حجم الدخل والأرباح التي يمكن تحقيقها بعد مرور السنة الاولى من المشروع.
مشروع فتح مطعم مشويات

مشروع فتح مطعم مشويات

.

دراسة جدوى مشروع مطعم:

أسلفنا باهمية امتلاك رأسمال مناسب، لإقامة مطعم مشويات، التوسع فيه ممكن مع الأيام، يستخدم هذا المال في النقاط التالية:

1ـ التكلفة الخاصة بإيجار المحل: لايقل عن 60 م، يعتبرمن البنود الثابتة، يتم دفعها شهرياً.

2ـ التكلفة الخاصة بالخدمات والمرافق: تشمل فواتيرالمياه والكهرباء، ومايتم شراؤه من الفحم، فواتيرالهاتف والتدفئة والتبريد.

3ـ التكفلة الخاصة بعمليات الصيانة: شهرية او أقل من شهر حسب استهلاك الآلات.

4ـ المصروفات الخاصة باستخراج التراخيص الصحية للطعام والعاملين.

5ـ أجور عاملين ثابيتين في المطعم, وخدمة توصيل إن توافرت.

6ـ المشتريات الخاصة بالمطعم:

7ـ مصروفات الأثاث، وأدوات الطبخ والتقديم.كراسي وطاولات ومفارش ـ ستائر .

8ـ المصروفات الخاصة بعمل الديكور للمطعم.

9ـ مصروفات خاصة بعمل لافتة خاصة بالمطعم.

بهذه القائمة يبدأ تنفيذ المشروع، مع مراعاة اختيار ديكورات بألوان جذابة موحية، خلق أجواء موحية أنيقة هادئة ومريحة.

افكار مشاريع مطاعم:

  • التطور والتجديد أحد أهم العوامل التي تجذب الزبون، وتجعله يوطد علاقته بالمطعم ليواظب على التردد عليه وتناول الوجبات المبتكرة التي يحبها.
  • الواجهة والمدخل: واجهة المطعم يجب أن تكون جميلة تجذب العميل، تثير الشهية فيه، وتشجعه على تجربة وجبات هذا المطعم.
  • الواجهة عنوان الوجبات هي فكرة مبتكرة، الواجهة مستوحاة من الصنف شواء كباب، سمك أو أي نوعية أخرى.
  • الموقع الالكتروني للمطعم، تقدمة لطيفة، مشوقة وجذابة، فيها تفاصيل الخدمة والوجبات، والأسعار وأرقام الاتصال.
  • لمزيد من التألق إضافة خدمة توصيل ، مع عروض ومسابقات وهدايا.
  • منطقة الانتظار: جذابة وأنيقة ونظيفة، تصاميم رائعة وبعيدة عن طاولات الطعام، موقف للسيارات وسيع يسمح بالحركة بكل سهولة.
  • الاهتمام بالمطبخ، والحرص الدائم على تنظيفه بشكل جيد من الدهون والزيوت المتراكمة حتى لايؤثر على جودة الطعام.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى قطع غيار سيارات لأرباح مضمونة

افضل نشاط تجاري تجاري في السعودية

افضل نشاط تجاري تجاري في السعودية

فكرة مشروع مطعم مشويات:

لمشروع مطعم شواء، امتيازات على غيره من مشاريع المطاعم المعتمدة في المملكة، يحتاج إلى خطة عمل للتخطيط بداية الأمر قد يكون الأمر شاقاً، ولهذا السبب لابد من دراسة جدوى، تتيح عرض مختلف احتمالات المشروع.دراسة كفاء الشخص الراغب باستثمار أمواله في ليكون مديراً ناجحاً، يدير المطعم بكفاءة عالية.

 لايكفي الديكور الجذاب والشيف البارع في ابتكار الوصفات اللذيذة، ليلمع المطعم ويحقق الدخل الوفير، تحديد الأهداف ورسم خطة تفصيلية، توضح مايجب القيام به.بناء أسس متينة وتحديد فئة الطعام التي سيتم تقديمها، الجهات المنتجة للمواد الغذائية، والفئات المستهدفة جهود متضافرة تحقق النتائج المتوخاة.

 القيام بدراسة المنافسين نسبة نجاحهم وفشلهم، ومن ثم تحسين وتعديل الاستراتيجية. لاشك ستكون خطة عمل ناجحة جداً.

.

دراسة جدوى مشروع مطعم

دراسة جدوى مشروع مطعم

تكلفة انشاء مطعم مشويات:

إنشاء مطعم مشويات، يحتاج أولاً لرأسمال لايقل عن 100ألف ريال سعودي.لايحتاج لديكورات فخمة، هي فقط ديكورات خاصة بالمطاعم، عوائده المالية جيدة.

يمكن حساب تكلفة مشروع مطعم مشويات

  • ـ رواتب وأجور العاملين من 1200ـ2000ريال سعودي.
  • ـ تكاليف إيجار المطعم: تختلف من موقع لآخر، ومن مساحة لأخرى.
  • ـ بعض مصروفات المشروع الإدارية الشهرية من 150ـ450ريال سعودي.
  • ـ تكاليف فواتير خدمات الطاقة والمرافق من 400 ـ 1500 ريال سعودي.
  • ـ وهكذا القائمة تطول كلما ازدادت جودة المواد، ومتانة الديكور والأثاث.

تصميم مطعم مشويات:

تخدم التصاميم المبتكرة المطاعم كثيراً، كما جودة الطعام، ونكهاته المبتكرة.المظهر الخارجي يعبر عن مستوى الخدمة المقدمة، يكشف عن الواجهة الخارجية ووسيلة لجذب الانتباه. ينصح بالنوافذ الكبيرة الت يتعرض ما بداخل المطعم أما الستائر لحجب أشعة الشمس، وإضفاء المزيد من الخصوصية من الأيام المشمسة.

يراعي في الداخل الإضاءة والألوان والرسومات الجدارية البسيطة المناسبة لنوعية الطعام كالمشويات والكائنات التي تقدم لحومها.

صالة الطعام: هي المكان الذي سيجذب الزبون، تراعى الطاولات المريحة والمقاعد الواسعة المناسبة لحركة الزبون وعما المطعم.أرائك منجددة، يرتب الأثاث وسط مجموعة من الرسوم على كل طاولة، كما في المطاعم ذات الرسمي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تركيب العطور .. بأفضل الطرق

  • أنماط الإضاءة جدارية وشموع ومتوسطة، هناك إضاءة قوية لإظهار الديكور الداخلي،ويكون على الكاونتور والبوفيه في البوفيه المقتوحة.
  •  الأرضيات لها أهميتها، خشبية أو حجرية او زجاجية أو مغطاة بالموكيت.التوسع حسب الميزانية.
  • هناك المطاعم ذات الطابع الشرقي والإفريقي، والمغربي..

تجهيزات مطاعم:

لابد من الاعتناء بتجهيزات المطاعم واختيار الأمثل منها ـ في معدات المطبخ هناء شوايات غاز وكهرباء وأخرى يدوية. ثلاجات لحفظ اللحوم زجاجية ومعدينة، ثلاجات عرض، أفران غاز، قلايات لحوم وبطاطا .جهاز تسخين صندويش أطباق سفرة، صحون وأكواب زجاجية، ورقية وأدوات تغليف.

العديد من المواقع الالكترونية اهتمت بتقديم ماركات عالمية امركية وايطالية ـ تركية ومحلية يمكن التواصل معها متوافر خدمة توصيل.

مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة:

بذوي الخبرة من المستشارين للوصول إلى أفضل النتائج:

مطاعم ريفية

مطاعم ريفية

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

الذي يعتبر أفضل مكتب استشاري لدراسة جدوى وتقييم نتائج المشاريع المقدمة لدراستها، بالإمكان الاعتماد على خبرات موظفيهما وتقديم استشارات مالية والسماع لإسداء النصح التجارية والمالية والفنية.مع عمل دراسة جدوى مستفيضة وتقديم مشاريع مربحة 2019. للتواصل: هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع:

 أفضل شركة دراسات جدوى وعمل دراسات لمختلف المشاريع، التجارية والصناعية، فرصة للاستشارة وتقديم معلومات مختلفة بكل مايخص أي مشروع. وعمل مشاريع جديدة ومبتكرة 2019. عمل دراسات جدوى لمختلف المشاريع في المملكة وبمختلف الإمكانيات. فهو من افضل مكاتب استشارات مالية بالرياض للتواصل:  هنا

للاطلاع على كم تكلفة دراسة الجدوى الأمر ممكناً وفرت المواقع الالكترونية نماذج مختلفة لمشاريع متنوعة يمكن الإطلاع عليهاوإلقاء نظرة على تكلفة كل دراسة كل مشروع، واختيار السعر المناسب، يوجد نماذج  يمكن الحصول عليها والتدريب على درساة أي مشروع.

لابد من اتباع رأي شركات دراسة المشاريع، وعدم التردد بعرض أي مشكلة قد تواجه المشروع، السماع للمشورة وإسداء النصح والتواصل مع العملاء والتعرف على آراء الآخرين بالأفكار التي نريد تحقيقها.

,

.

افكار مشاريع مطاعم

افكار مشاريع مطاعم

.

.

احسن تجارة مربحة في السعودية:

تشهد المملكة انفتاحاً رائعاً في الاستثمار، وفي مختلف المجالات، على الصعيد الاقتصادي، مما جعلها متنفتح على الأسواق بشكل كبير.نستعرض في هذه الفقرة أفضل الفرص التي على المستثمر حسن استغلالها للحصول على أرباح مؤكدة ومضمونة.

هي مشاريع مربحة 2019 تم دراستها بتأني وبكل شفافية ووضوح، لتكون في متناول الجميع، حيث يمكن استثمارها والعمل بها برأسمال متواضع ثم التوسع بها.نمت وازدهرت وأصبح مستثمريها من أصحاب الملايين.

مشروع مطعم برجر في السعودية: من مشاريع الوجبات السريعة التي توفر البرجر بأنواعه وتقدمه بطريق مبتكرة يمكن عمل مشروع صغير برأسمال محدود ثم التوسع به، يساعد الديكور والاجواء الخاصة على جذب العملاء إليه ومواصلة تناول الوجبات فيه.

مشروع مطعم شعبي: من المشاريع التي تبدأ صغيرة ثم تنمو وتزدهر، لاغنى عن الوجبات الشعبية التي تغني العامل والموظف عن طعام المنزل في أوقات الإنشغال ووسط زحمة العمل، لاسيما والمملكة يتوافد إليها العديد من الجنسيات التي تنفرد بوجباتها.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مشروع محل قهوة عربية .. بالتفصيل

مشروع مطعم بروست في السعودية أحد مطاعم الوجبات السريعة، التي لا تتطلب مجهودا أو عمالة كبيرة، يمكن البدء بها برأسمال محدود، وابتياع الات ومعدات مستعملة وبحالة جيدة، من الحراج الالكتروني والتعاقد مع محلات بيع المواد الغذائية لتمويل المطعم.

افكار مشاريع جديدة للشباب يمكن مشاركة العنصر النسائي بها، ومساهمة المرأة في العمل والحصول على دخل مستقل وإعالة الأسرة وسد متطلباتها، وهي في منزلها من خلال عمل وجبات جاهزة والتعاقد مع المطاعم، والمحلات وبيعها مقابل سعر معتدل. هذه نهاية دراسة مشروع مشويات في المملكة، تتوافر فيه مختلف النقاط الهامة للاستمرار به، والتغلب على الصعاب.

.

.

.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.