دراسة جدوى استيراد خط انتاج اكياس بلاستيك.. لاستثمار ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى استيراد خط انتاج اكياس بلاستيك

يعد دراسة جدوى استيراد خط انتاج اكياس بلاستيك دراسة لأحد المشاريع الإنتاجية المهمة حيث يعمل على مساعدة المشاريع التجارية والإنتاجية الأخرى على استكمال عمله بشكل أفضل، أعني المشاريع التي تحتاج إلى تغليف مثل مصانع التعبئة والتغليف ومحلات الملابس والهدايا ومحلات السوبر ماركت والمشاريع الأخرى التي تبيع المنتجات التي يجب وضعها في الحقائب قبل تسليمها للعملاء، لذلك سنعرفك في ذلك المقال طريقة تصنيع الاكياس وخطوات عمل ذلك المشروع فتابع المقال.

كيف تصنع اكياس النايلون

،يمكن أن يوفر مشروع مصنع الأكياس البلاستيكية أكياس القمامة التي يتم استهلاكها بكميات كبيرة كل يوم في عمليات تعبئة القمامة والنفايات في ويمكنك أيضًا تنفيذ نفس المشروع لتحقيق أرباح كبيرة، ولكن قبل ذلك يجب عليك مراجعة دراسة جدوى نصف خط انتاج اكياس بلاستيك لمعرفة المتطلبات من حيث الموقع والعمالة والمعدات والمواد الخام وما إلى ذلك، بالإضافة إلى التكاليف المتوقعة والعوائد المالية، ويتم تحضير الأكياس وفق عدة مراحل نلخصها على النحو التالي: –

دراسة جدوى نصف خط انتاج اكياس بلاستيك

دراسة جدوى نصف خط انتاج اكياس بلاستيك

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مشروع إنشاء جامعة خاصة

اولا اعداد المادة: –

1- توضع المادة الخام (خردة البلاستيك – مسحوق بولي إيثيلين منخفض الكثافة) في القادوس لتغذية مساحة التسخين.

2- يضاف اللون.

ثانياً: عمليات البثق: –

1- ادفع المادة من خلال ترس حلزوني داخل الماكينة، ويتم وضع الحرارة عليها بواسطة سخانات حتى تتحول إلى مادة ناعمة، ثم يتم دمجها ودفعها خارج الحفرة إلى كتلة الأسطوانة.

2- يتم دفع تيار هواء مضغوط بواسطة ضاغط هواء في منتصف تيار العينة ويمر عبر الطارد على شكل بالون بلاستيكي، مع العلم أنه كلما زاد ضغط الهواء، كلما كان سمك البالون أصغر وكلما زاد الحجم وتستطيع أن تحصل على ماكينات تصنيع اكياس بلاستيك بالتقسيط المخصصة لتلك العملية إذا لم تستطيع أن توفر السيولة بشكل نقدي

ثالثا، عمليات المعالجة: –

1- سحب البالون، تمريره على البكرات، ولفه على كرة رسم.

2- يتم نقل البكرة إلى آلة القص حسب الأحجام المطلوبة والمقص مزود بسخانات لحام الكيس وتكون أفقية وبالتالي فصل الكيس عن بكرة المواد.

3- قم بتمرير المنتج إلى المكبس لتفريغ مكان اليد.

4- يتم جمع الأكياس بانتظام للوزن والتعبئة حسب الطلب.

لكي تقوم بمثل هذا المشروع لا يجب عليك أن تنفذه وحسب بل يجب أن يسبق تلك الخطوة  دراسة شاملة تغطي من خلالها كافة المعلومات التي تتعلق بذلك المشروع لذلك ينصح بقيامك بالبحث عن مكتب استشارات اقتصادية ليغطي لك هذا الجانب ومن بين المكاتب المناسبة لهذا الأمر المكاتب الأتية:-

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع جامعة | دراسة مضمونة مع الخبراء

مكتب المستشار

يعتبر مكتب المستشار واحد من بين أفضل وأنسب المكاتب التي ينصح بأن تقدم لها طلب لكي يصمموا لك الدراسة التي تحتاج اليها ويشرف على هذا الأمر باقة من أفضل الموظفين على الاطلاق.

مكتب سنابل الابداع

يعتبر من أكبر واعرق المكاتب التي يفضلها العديد من اصحاب المشاريع ورجال الأعمال وينصح بزيارة هذا المكتب اذا استقر رائك لعمل دراسة جدوى لمشروع ما.

كيف تصنع اكياس النايلون

كيف تصنع اكياس النايلون

 

الة صنع الاكياس البلاستيكية

يتطلب مشروع مصنع الأكياس البلاستيكية خط إنتاج يتكون من عدة آلات تعمل جنبًا إلى جنب ليتم تنفيذها في مراحل الإنتاج المثلى المذكورة أعلاه، وهذه المعدات على النحو التالي،

  • ماكينة فيلم 40 مم.
  • عدد 2 مقص كهربائي.
  • ماكينة قص ولحام اكياس البلاستيك.
  • مكبس 5 طن.
  • التوازن.

دراسة جدوى خط انتاج اكياس بلاستيك

لزيادة فرص نجاح مشروع مصنع الأكياس البلاستيكية، يجب على صاحب المشروع اكتساب المعرفة والخبرة من خلال العمل مع مشروع مماثل أو من خلال التدريب العملي في أحد المصانع أو وكالات التدريب، أو أن يكون لديه مؤهل صناعي متوسط ​​أو أعلى من المتوسط ​​و لديه خبرة في إنتاج خطوط الإنتاج ومشاريع الإنتاج بشكل عام ومشروع مصنع الأكياس البلاستيكية بشكل خاص ليضمن لك تحقيق نجاح افكار مشاريع صغيرة لذلك المصنع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي

 المناسب للمشروع: –

يحتاج مشروع مصنع الأكياس البلاستيكية إلى مساحة حوالي 120 متر مربع. أما بالنسبة للموقع المناسب، فمن المفضل العمل في المدن الصناعية الجديدة، حيث تتوفر المساحات اللازمة مع إيجارات طويلة الأجل بأسعار بسيطة.

كما أن هذه المدن لديها جميع عناصر الخدمة التي تساعد في نجاح المشاريع الصناعية بمختلف أنواعها.

ولكن، في حالة الابتعاد عن هذه المدن، من الممكن الحصول على قطعة أرض فارغة في المنطقة المذكورة على بعد حوالي كيلومتر واحد من المساحة السكنية بهدف الحفاظ على البيئة ومن ثم بناءها بالطوب من الطوب و صنع سقف الجملون أو الخرسانة حسب الإمكانيات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نسائي.. أفضل 5 مكاتب استشارات

العمالة المطلوبة للمشروع: –

يحتاج المشروع إلى 15 عاملاً، ويعتمد معظم أصحاب مصانع الأكياس البلاستيكية على عمل النساء لتوظيف الفتيات اللاتي أنهين تعليمهن، والفتيات في التعليم الفني والنساء الراغبات في العمل، وقادرون على إكمال مراحل الإنتاج حتى إلى أقصى حد، وبطبيعة الحال يلجأ أصحاب تلك المصانع إلى عمالة النساء للحصول على أجور أرخص بكثير من الرجال.

 تسويق اكياس البلاستيك

ويمكن توظيف مندوبي التسويق والموزعين لتوزيع المنتجات على المتاجر والتجار (التكاليف الشهرية الإضافية التي يجب خصمها من إجمالي المبيعات للحصول على صافي الربح السنوي).

يمكن عمل الإعلانات في مجلات وإعلانات مثل الوسيط وغيرها، بأسعار رمزية ويمكن اعتبارها ضمن مصاريف التسويق.

– يمكن استخدام الإنترنت للبحث عن عناوين التجار والموزعين، والاتصال بهم وتقديم منتجات لهم (دون أي تكلفة).

– يمكنك المشاركة في المعارض المختلفة من أجل اكتساب عملاء جدد، حيث يمكنك التعرف على تجار وموردي المواد الخام وغيرهم، وبالطبع سيفيدونك كثيرًا وبذلك نكون قد جاوبناك على هل مصنع اكياس البلاستيك مربح​.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي.. أشهر 5 مكاتب

ماكينات تصنيع اكياس بلاستيك بالتقسيط

ماكينات تصنيع اكياس بلاستيك بالتقسيط

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.